من جربت تقويم الانفزلاين

يوجد هناك العديد من الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في مظهر الاسنان وذلك ما يؤدي الي شعورهم بالضيق والحرج فقد يعاني البعض من اسنان مزدحمة او ملتويه ومن المتفق عليه ان ابرز الحلول واكثر وضوحا لحل هذه المشاكل هو تقويم الاسنان أي ما يعني بارتداء اقواس ولكن نظرا الي ان ذلك الامر يزعج العديد من الأشخاص فسوف نقدم لكم من خلال ذلك المقال تقنيه حديثه وهي الانفزلاين فهي واحده من احدث التقنيات التي ظهرت مؤخرا في عالم تقويم الاسنان بالإضافة الي انه قد تكرر علينا ذلك السؤال كثرا وهو من جربت تقويم الانفزلاين ؟ حيث ينتظر الكثير من الناس الحصول على كافة المعلومات التي تتعلق به.

حيث أنه أحدث ثورة هائلة في عالم التقويم فلن تكون مضطر بعد الآن للحصول على الأسلاك التي تظهر على الأسنان أثناء تركيب التقويم فهو من ابرز انواع العلاج لمثل هذه المشاكل فيمكنك ان تقوم باستخدامه للحصول على ابتسامة أكثر جمالاً ويمكن ان يتم استخدامه من قبل المرضى الذين لديهم اختلال خفيف إلى متوسط  بالإضافة الي المرضى الذين يعانون من العضة الزائدة أو العضة المتقاطعة أو العضة السفلية أيضا ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف علي ابرز المعلومات التي تخص هذه التقنية بالإضافة الي الإجابة علي سؤال من جربت تقويم الانفزلاين ؟

من جربت تقويم الانفزلاين ؟

طرحت احدي النساء ذلك السؤال وهو من جربت تقويم الانفزلاين ؟ في احدي الجروبات التي توجد علي مواقع التواصل الاجتماعي واجابها العديد من الأشخاص الذين قاموا بتجربة هذه التقنية ومن خلال هذه الفقرة سوف نتعرف علي بعض من هذه التجارب وهي كما يوضح لنا في النقاط التالية :

التجربة الاولي :

  • تقول صاحبه هذه التجربة انها كانت تعاني من مشكله في اسنانها منذ الصغر وهي تكمن في ان اسنانها غير منسقه ومع مرور السنين قد ازدادت هذه المشكلة مما قد تسبب لها في حدوث العديد من المشاكل في طريقه نطق الكلام والشكل الخارجي مما دفعها ذلك في التغلب علي خوفها من طبيب الاسنان والذهاب اليه من اجل ان تقوم بالتخلص من هذه المشكلة وقد نصحها الطبيب عندئذ بتجربة تقنيه الانفزلاين الحديثة وطمأنها كثيرا انها لا تسبب أي الم وانها ذو فعالية ناجحة وسريعة في معالجه أي اعوجاج في الاسنان.
  • وبالفعل قد قامت صاحبه هذه التجربة بتركيب ذلك التقويم مع الالتزام بكافه التعليمات التي قد نصحها الطبيب بها من اجل التعايش مع ذلك التقويم بشكل صحيح وبعد مرور فتره قد امتدت الي ما يقرب من ثلاثة اشهر من وقت تركيب ذلك التقويم قد وجدت صاحبته نتيجة مرضيه جدا بالنسبة لها ولاحظت تغير كبير في مظهر اسنانها وكانت هذه التجربة بالنسبة لها ايجابيه كثيرا فقد ساعدتها في التخلص من مشكلتها بالإضافة الي انها قد اعادت اليها الثقة بالنفس.

والتجربة الثانية :

وبالنسبة الي هذه التجربة فتقول صاحبتها انها كانت تعاني من مشكله في اسنانها تسبب لها الحرج الشديد وعدم تقبل ابتسامتها الي ان قامت بالذهاب الي احد أطباء الاسنان الذي قام احد اقاربها بدلها عليه ونصحها الطبيب بتركيب التقويم واخبارها ان هناك تقنيه حديثه من التقويم وهي تقنيه الانفزلاين وتتمثل في تقويم شفاف واخبرها وقتها عن مميزاتها واليه عملها واسعارها وعرض لها نموذج لاحد الأشخاص الذين قاموا بإجرائها فسعدت كثيرا في ذلك الوقت بنتائجها وبالفعل قامت بتركيبها.

واخبرها الطبيب عن بعض من الإرشادات التي لابد من ان تقوم بأتباعها في طريقه تناولها للطعام وكيفيه تنظيف وتفريش الاسنان وكافه المعلومات التي تخص فتره تركيبه من اجل ان يتم التعايش معه بشكل صحيح وبعد مرور فتره تقريبا قد دامت الي شهرين ونصف قد لاحظت صاحبه هذه التجربة تغير واضح في مظهر اسنانها مما جعلها تقول ان هذه التجربة كانت ناجحة جدا معها وتنصح بها أي شخص يعاني من مشاكل في اسنانه ولكن كأي مجال علاجي يجب أن تشاوروا مع الطبيب أولا لان كل حاله تختلف عن الأخرى.

من خلال قسم تجربتي تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا أيضا : تجارب الناس مع زراعة الاسنان

ما هو تعريف تقويم الإنفزلاين ؟

بعد ان تعرفنا علي اجابه سؤال من جربت تقويم الانفزلاين ؟ وقومنا بتقديم عدد من الأشخاص الذين قاموا بتجربة هذه التقنية الحديثة فسوف نتعرف من خلال هذه الفقرة علي نبذه مختصره عن هذه التقنية.

بوجه عام تعد هذه التقنية واحده من الطرق التي يلجأ اليها في تعديل نمط ترتيب الاسنان ومن ابرز الوسائل الطبية الناجحة والفعالة في ازاله اعوجاج الاسنان.

يعتبر هذا النوع من تقويم الأسنان أحد أهم التقنيات المتبعة في المساعدة علي التخلص من العديد من المشاكل التي توجد في الاسنان بالإضافة الي ان هذه التقنية قد أحدثت تطور كبير وطفرة هائلة في طب تجميل الأسنان حيث انها تعد من بين وسائل ضبط شكل الأسنان من الخارج وتعديلها بدون الشعور بأي ألم وذلك على عكس نوع التقويم بالسلك المعدني كما انها وسيله طبيه ناجحة وفعاله في تعديل الأسنان بدون أي جروح أو آلام مبرحة ببطانة الفم مقارنه بما من الممكن أن يسببه التقويم المصنوع من المعدن في بداية تركيبه.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا أيضا : تجربتي مع التقويم المتحرك

مميزات invisalign :

تتعدد وتختلف مميزات ذلك النوع من التقويم ومن خلال هذه الفقرة سوف نتعرف علي ابرزها بشكل مفسر وهي كما يوضح لنا في النقاط التالية وهي كالاتي :

  • الراحة : حيث يعتبر ارتداء ذلك النوع أكثر راحه جسديه وذلك نتيجة الي عدم وجود أي من الأسلاك أو الدعامات مما يجعلك مطمئن وغير قلق بشأن الجروح المؤلمة أو السحجات التي من الممكن ان تصيب فمك كما انها تتميز بكونها ناعمه جدا فلا تهيج فمك فذلك التقويم من الممكن ان يكون مشابه لواقي الفم بعض الشيء أي انه ليس له أي حواف حاده.
  • أكثر جاذبيه : فنظرا الي ان المادة التي تمت صناعتها منها شفافة فأنها لا تعمل علي ملئ فمك بالمعدن بالإضافة الي انه اكثر جاذبيه للعين ولن يلاحظ معظم الأشخاص انك تقوم بارتدائها من الأساس مما تجعلك تشعر بالحرية في الابتسام دون الشعور باي خجل لهذا السبب لا يوجد حد للعمر ويفضل البالغون هذه الطريقة التقويمية اكثر من غيرها من الطرق الأخرى.
  • الملاءمة  : فمؤخرا قد اصبح ذلك النوع هو المعيار الأساسي لتقويم الاسنان مما يعني انك الان لست في حاجه الي التعامل مع الاقواس المعدنية التي كانت تسبب لك الحرج والضيق بالإضافة الي انه يعتبر من افضل التقنيات الحديثة التي قد تم اكتشافها علي الاطلاق خاصه أنها متوفرة على نطاق واسع.
  • قابل للإزالة : وذلك ما يعني انه من الممكن ان يتم ازاله اسلاكه وقت تناول الطعام وتنظيفها بالخيط وهذا الشيء كان لا يمكن ان يتم القيام به خلال استعمال التقويم التقليدي فذلك النوع يسمح لك بتناول كافه الأطعمة التي تريدها مع امكانيه ممارسة نظافة الفم بشكل أفضل مما يساعد على التقليل من احتماليه الإصابة بأي من المخاطر اثناء فتره تركيبه مثل التهاب اللثة فمع هذه التقنية اصبح لا داعي للقلق بشأن تعلق جزيئات الطعام.
  • الحد الأدنى من الصيانة : يتطلب ذلك النوع من التقويم الحد الأدنى من الصيانة أي انه من الممكن أن يتسخ مع مرور الوقت عند ارتدائه لكن يمكنك الحفاظ عليه نظيفا وتجديده من خلال استعمال كميه صغيرة من المبيض او فرشاة الأسنان المغموسة في الماء والقيام بفركه لمدة دقيقة من اجل إزالة كافه البقع ويفضل ان تقوم بذلك كل يوم من اجل الحفاظ عليه نظيفا.

مميزات invisalign

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا أيضا : تجربتي مع التقويم الشفاف

ما هو سعر هذه التقنية الحديثة ؟

تختلف تكلفه ذلك التقويم وفقا الي عدد من العوامل منها كل من خبره الطبيب والنوع المستخدم بالإضافة الي اختلاف السعر من بلد الي بلد أيضا ولكن بوجه عام قد يتراوح السعر في المتوسط من بين خمسه الاف الي سبعه الاف دولار وهي تكلفة مرتفعه في حاله اذا تمت مقارنتها بالتقويم المعدني.

خطوات العلاج :

في البداية يجب ان تعلم عزيزي ان مده العلاج حتما انها تختلف من شخص الي اخر وذلك اعتمادا علي بعض من العوامل ولكن بوجه عام عمليه العلاج بهذه التقنية من الممكن ان تمتد الي ست اشهر تقريبا وقد تحتاج الي ما يقرب من ست زيارات للعيادة أيضا وعلي كلا سوف نتعرف من خلال هذه الفقرة علي خطوات العلاج وهي كما يوضح لنا في النقاط التالية :

  • الاولي : تتمثل هذه الخطوة في الذهاب الي الطبيب والقيام بفحص لكل من الفم والاسنان بالإضافة الي صوره اشعه وذلك من اجل معرفه مشاكل الاسنان كما ان في هذه الخطوة يتم عمل قياس للتقويم وذلك من خلال طبعه بماده عجينيه.
  • الثانية : بعد مرور أسبوع من الزيارة الاولي يتم الذهاب الي الطبيب من اجل استلام العلبة التي يوجد بها قوالب التقويم المصنوعة من البلاستيك وفي هذه الخطوة قد تعلمت كيفيه التعامل مع هذه القوالب بمعني كيفيه وضعها وتنظيفها وتناول الطعام وكل ما يشبه ذلك من تعليمات لابد من تطبيقها خلال هذه الفترة.
  • الثالثة : وتكون هذه الخطوة تقريبا بعد مرور ثلاث اشهر من وقت تركيب التقويم فيقوم الطبيب عندئذ بالكشف علي الحالة من اجل متابعه التغيرات ثم يقوم بإعطاء المريض ثلاث قوالب اضافيه واخرها مثبت.
  • الرابعة : هي المرحلة الأخيرة التي يتم فيها ازاله التقويم نهائيا وعدم استعماله بعد ان يتم الوصول الي النتائج المرجوة منه.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا أيضا : إزالة جير الأسنان تجربتي

عيوب تقويم الانفزلاين :

بعد ان تعرفنا علي اجابه سؤال من جربت تقويم الانفزلاين ؟ واهم المعلومات التي تخص هذه التقنية فسوف نتعرف من خلال هذه الفقرة علي ابرز عيوبه او اثاره الجانبية فلسوء الحظ ان هذه التقويم قد ظهر له بعض من العيوب التي لابد من ان تقوم بمعرفتها قبل استعماله وسوف نقوم بعرضها لك من خلال هذه الفقرة كما يوضح لنا في النقاط التالية :

  • غالي الثمن : من أحد أكبر عيوب هذا التقويم أنه مكلف ولا يغطيهم تأمين الأسنان مما يعني أنه يمكنك توقع دفع ما بين ثلاث الاف دولار ونصف الي ثماني الف دولار مما يعني انه في حاله إذا كانت ميزانيتك محدودة أو في حاله اذا كان لديك نقص في السيولة النقدية أو لا ترغب في الانسحاب من خطة ادخار كلية طفلك فقد ترغب في إعادة التفكير في اجرائه.
  • طول مده ارتداؤه :حيث يجب علي المريض ان يقوم بارتدائه لمده قد تقرب من اثنان وعشرون ساعه في اليوم علي الأقل حيث ما عليك سوي ان تقوم بإخراجه سواء لتناول الطعام او ممارسه النظافة اليومية وهذا ما يعني أنه في حاله إذا كنت سوف تذهب في موعد أو سوف تذهب إلى حفله فإنك سوف تحتاج إلى ارتدائه.
  • عدم الراحة في الأسنان : من الممكن ان يكون الحصول على تركيبه تقويم أسنان جديده امر غير مريح او مؤلم فمن الممكن أن تكون ان تكون هذه التجربة مؤلمة نتيجة الي ان اسنانك تحتاج الي مده حتي تتأقلم مع هذه التقنية الجديدة لذلك لابد من ان تحرص علي استخدام مسكن للآلام ليساعدك في التخلص من هذا الألم.
  • الانزعاج : من الممكن ان تكون دعامات هذه التقنية مجده لبعض من المرضي لذلك يجب عليك ان تقوم بإخراجها في وقت تناول الطعام مما يعني انك من الممكن ان تواجه بعض من الاحراج عند الخروج لتناول الطعام مع عدد من الأشخاص بالإضافة الي انه من الضروري ان تقوم بتنظيف اسنانك بالفرشاة بعد كل وجبه قبل ان يتم وضعه في فمك مره اخري مما يعني انك سوف تقوم بتنظيف اسنانك عده مرات في اليوم علي غير المعتاد مما قد يكون ذلك الامر مزعج وغير مريح لبعض من الأشخاص.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا أيضا :

متى يبدا مفعول المضاد الحيوي للأسنان

وصفة سحرية بسيطة لتبييض الاسنان كالثلج في يوم واحد

أسعار تركيب الاسنان الزيركون في مصر

ومن هنا نكون قد وصلنا الي ختام موضوع مقالنا اليوم الذي كان عنوانه يحمل سؤال وهو من جربت تقويم الانفزلاين ؟ علي امل ان نكون قد قدمنا لكم كافه المعلومات الهامه التي ترغبون في التعرف عليها وذلك من خلال الإجابة علي سؤال من جربت تقويم الانفزلاين ؟ بعرض بعض من تجارب الأشخاص لهذه التقنية الحديثة بالإضافة الي التعرف علي مفهومها من خلال تقديم نبذه مختصره عنها بالإضافة الي التعرف علي كل من مميزات تقويم invisalign وما هو سعر هذه التقنية الحديثة ؟

كما نكون قد تعرفنا أيضا اليوم من خلال موضوعنا علي كل من عيوب تقويم الانفزلاين وخطوات العلاج به وفي حاله اذا كنت ترغب عزيزي القارئ في الحصول علي المزيد من المعلومات او طرح أي من التساؤلات او الاستفسارات فقط كل ما هو عليك ان تقوم بالتواصل معانا من خلال التعليقات ونستودعكم الله الي ان نلقاكم في مقال اخر بموضوع جديد و دمتم سالمين ان شاء الله.

أضف تعليق