تجربتي مع رجيم الفشار

يعرف الفشار بأنه من افضل الوجبات الخفيفه التي يحبها الجميع لطعمها اللذيذ وسهوله طريقه تحضيرها ايضا . يعتبر الخيار الأول عند الجلوس امام التلفاز مع الاسره بأكملها . لكن لا يعلم الكثيرين عن القيمه الغذائيه للفشار وما يستطيع فعله من انقاص الوزن و اشباع المعده بأقل سعرات حراريه.حيث اثبتت الكثير من الدراسات ان الفشار من الوجبات الصحيه الرائعه التي يمكن لمن يتبعون الحميات الغذائيه تناولها دون القلق . لذلك سوف نعرض اليكم اليوم من خلال موقع تدوينات تجربتي مع رجيم الفشار . الذي اصبح نظام غذائي يتبعه العديد من الاشخاص واثبت فاعليته بشكل رائع في انقاص الوزن والتخلص من الدهون ايضا . لذلك يجب عليكم متابعه المقال للنهايه للأستفاده بشكل اكبر والتعرف علي كيفيه عمل رجيم الفشار بشكل مبسط .

تجربتي مع رجيم الفشار

يعتبر رجيم الفشار من الانظمه الرائعه التي تساعد علي انقاص من 4 الي 5 كيلو اسبوعيا عن طريق الفشار فقط . لذلك سوف نعرض اليكم اليوم من خلال هذه الفقره تجربه أحد النساء مع رجيم الفشار وعن الفائده الرائعه التي قدمها لها من خلال انقاص الوزن والحصول علي وزن مناسب لطولها .

  • تقول احد السيدات كنت اعاني من ارتفاع ملحوظ في نسبه الدهون في الجسم حيث كنت دائما ما اتناول الوجبات السريعه المليئه بالدهون ولا ابالي اطلاقا للأثر السلبي الذي سوف يعود علي جسمي من تناول هذه الوجبات .
  • حتي شعرت بالفرق الملحوظ في الجسم وتغير مقاس ملابسي بشكل كبير وكنت اعاني من صعوبه الحركه كثيرا مثلما كنت قبل .
  • قمت بتجربه الكثير من الانظمه الغذائيه لكن لم اكن استمر عليها بسبب الجوع الشديد لذلك لم احصل علي اي نتيجه مرضيه منهم .
  • قابلت صديقه ذات يوم وشاركتها مشكلتي نصحتني برجيم الفشار وكم هو رائع ومفيد ولا يحتاج لاي مجهود او ارهاق بل ومشبع ايضا ولن اشعر بالجوع مثل باقي انظمه الرجيم المختلفه .
  • وشرحتلي الفوائد التي يقدمها الفشار للجسم من حيث يساعد علي تنظيم مستوي ضغط الدم في الجسم وتقليل نسبه الكوليسترول ايضا كما انه يحتوي علي الكثير من الفيتامينات ومضادات الاكسده المفيده للجسم بشكل كبير .
  • وبالفعل قمت ببدأ رجيم الفشار واستمريت عليه لمده اسبوع وبالفعل نقص وزني 5 كيلوجرام لكن قمت بوقف الرجيم حيث ينصح الأطباء بعدم ممارسته لاكثر من اسبوع لان الفشار لا يحتوي علي كل العناصر الذي يحتاجها الجسم .
  • لذلك يجب عليكم الاستمرار عليه لمده اسبوع ثم يتم وقف  الرجيم والعوده الي النظام الغذائي الطبيعي لكن قمت بالبعد عن الوجبات السريعه او من الممكن ا اتناولها مره واحده في الاسبوع وتكون الوجبه الوحيده في اليوم وباقي اليوم عصائر وخضراوات وفاكهه لمساعده الجسم علي حرق الدهون مع ممارسه الرياضه .

يمكنكم الأطلاع علي المزيد من التجارب الشخصيه في الكثير من المجالات عن طريق زياره قسم تجربتي من خلال موقع تدوينات .

ما هي فوائد الفشار 

يتميز الفشار بالكثير من الفوائد والعناصر المغذيه للجسم التي لا يعرفها الكثيرين لكن سوف نعرفكم علي فوائده المتعدده من خلال هذه الفقره .

ما هي فوائد الفشار في الرجيم 

  1. يحتوي الفشار علي نسبه كبيره من الفيتامينات والفسفور والكثير من الحديد مقارنه بالنسبه الموجوده في السبانخ والبيض .
  2. يعمل علي خداع المخ واحساسه بعدم الجوع حيث يساعد علي ملئ المعده والشعور بالشبع لفتره طويله .
  3. يعتبر عنصر غني جدا بالألياف التي تساعد علي ملئ المعده دون زياده الوزن نهائيا كما يساعد الجهاز الهضمي في التخلص من عسر الهضم و الأمساك .
  4. يساعد في ضبط مستوي السكر في الدم ويساعد ايضا في تقليل مستوي الكوليسترول الضار حيث لا يحتوي علي دهون مشبعه لذلك فهو مفيد جدا لمرضي السكر والقلب وضغط الدم .
  5. يحتوي الفشار علي حوالي 300 مل جرام من مضادات الاكسده اي ضعف ما يحتويه ضعف المقدار من الفاكهه او الخضراوات المهمه للجسم حيث تعمل علي حمايه الجسم من الاصايه بالأمراض الخطيره مثل السرطان وأمراض القلب .
  6. يعمل الفشار علي مساعده المخ في افراز ماده السيروتونين التي تعمل علي ايقاظ خلايا المخ ويفوق عمل الكافيين وليس له اي اثار جانبيه نهائيا .كما تساعد هذه الماده علي عمل التوازن النفسي فهي تعطي احساس بالسعاده والراحه .
  7. يحتوي الفشار علي الكثير من الفيتامينات المفيده للجسم مثل فيتامين أ و ب و ك حيث يعملون علي الجديد الخلايا الداخليه للجسم وخاصه خلايا المخ .كما تعمل علي تقويه الذاكره ورفع نسبه التركيز .

أقرأ أيضا تجربتي مع رجيم مشعل .

كيفيه عمل رجيم الفشار 

لمن يتسائلون عن كيفيه عمل رجيم الفشار والوجبات اللازم تناولها يوميا سوف نشرح اليكم بالتفصيل كيفيه الاستفاده من رجيم الفشار .

كيفيه عمل رجيم الفشار 

  • يتكون الرجيم من تناول من وجبتين الي ثلاث وجبات من الفشار يوميا بالأضافه الي 3 اكواب من الشاي الاخضر وزجاجه سيفين اب دايت .
  • سوف يساعدك الالتزام بهذا الرجيم التخلص من 3 الي 4كيلو اسبوعيا .
  • لكن يجب عليكم عمل الفشار في المنزل بالقليل من الملح والزيت ويفضل عمله في الميكرويف بدون زيت نهائيا حيث تكون كوبين من الفشار يحتوي علي 80 سعره حراريه فقط .
  • يجب عدم الاستمرار علي هذا الرجيم اكثر من اسبوع فقط فعلي الرغم من توافر الكثير من العناصر المفيده في الفشار الا انه لا يحتوي علي الكثير من العناصر التي يحتاجها الجسم .
  • يفضل اللجوء الي هذا الرجيم في حاله كنتي تريدين خساره الوزن بسرعه وبطريقه أمنه .

الي هنا نكون قد وصلنا الي نهايه المقال وقدمنا اليكم الكثير من المعلومات عن رجيم الفشار .كما عرضنا اليكم تجربتي مع رجيم الفشار التي ساعدت كثيرا في انقاص الوزن . يمكنكم ايضا متابعه المزيد من المقالات المتنوعه عن طريق زياره اقسام موقعنا المختلفه . كما يمكنكم الأطلاع علي المزيد من المقالات المشابهه مثل رجيم الوجبتين تجارب .

أضف تعليق