تجربتي مع رجيم مشعل

رجيم الفصل او ما يعرف برجيم مشعل انتشر مؤخرا رجيم جديد من نوعه تم اختراعه علي يد شخص يعاني من السمنه اسمه مشعل . كان قد شارك في برنامج الرابح الاكبر علي قناه MBC . قام بأبتكار حميه غذائيه تساعد في التخلص من الدهون والوزن الزائد وقد سميت علي اسمه نسبة الي النجاح الرائع الذي حصل عليه من الحميه الخاصه به . الذي جربها الكثير من الأشخاص ووجدو نتائج رائعه وغير متوقعه . لذلك نقدم اليكم اليوم من خلال موقع تدوينات تجربتي مع رجيم مشعل . الذي يعتبر من الانظمه الرائعه التي اتبعها الكثيرين حيث يشعرون بالشبع من خلال الاستمرار عليها علي عكس الحميات الغذائيه الاخري التي تعتمد علي الحرمان من تناول كل ما لذ وطاب . لذلك يمكنكم متابعه المقال للحصول علي معلومات اكثر عن رجيم مشعل .

تجربتي مع رجيم مشعل

يعتمد هذا النظام علي عدم خلط الكربوهيدرات مع البروتين الحيواني في نفس الوجبه . حيث يتطلب النشا وسيط قلويا لهضمه . اما البروتينات تحتاج الي وسيط حمضي لهضمه . وعند الخلط بين حمضي وقلوي يصعب علي الجسم هضمه فيتسبب في السمنه . حيث يمكن للجسم ان يفرز مواد هضميه اخري دون الحاجه الي تكسير الطعام فيقوم الجسم بتخزينه علي هيئه دهون . لذلك يقوم رجيم مشعل علي فصل المغذيات مع اكل الفاكهه علي معده فارغه حيث تساعد علي هضم الطعام . و نظرا الي ذلك نقدم اليكم احد تجارب البنات مع رجيم مشعل .

  • تقول صاحبه التجربه احكي لكم تجربتي مع رجيم مشعل الذي عمل علي انقاص وزني من 85 الي 57 كليو و طوالي 168 سم والان اصبحت تحت الوزن المثالي ايضا .
  • اعاني طوال حياتي من السمنه منذ ان كنت صغيره وقمت بتجربه الكثير من انظمه الرجيم المختلفه التي لم تجدي اي نفع و استمريت علي ذلك حتي وصل وزني 86 واصبحت عريضه جدا ولم تعد ملابسي تليق علي واتعب في البحث عن ملابس حتي استقر علي العبايه .
  • حتي جاء الوقت الذي لم اعد اقدر علي الحركه او القيام بأبسط الامور. فقمت بوضع حد الي هذه المهزله وجمعت ارادتي كامله. وقمت بالاشتراك في جروب واتس اب مع بنات يريدون التخلص من الوزن الزائد ايضا وقمنا بالبدأ في عمل رياضه جليان . 
  • التي كانت تفكير خاطئ في بدايه الرياضه حيث كنت اشعر بأن جسمي يؤلمني كثيرا بعد انتهاء التمرين لكن استمررت عليه . مع الرياضه و الاهتمام بالاكل الصحي وصل وزني الي 75 كيلو .
  • لكن كنت اري بنت من الجروب تأكل كل ما تريد وانا اشعر بالجوع طوال الوقت ثم سألتها عن نوع الرجيم الذي تتبعه واخبرتني برجيم مشعل .
  • هو رجيم الفصل فأتبعته بتعليماته وصرت اشعر بالشبع من الوجبات علي عكس الرجيم الاخر كما انني خسرت من الوزن الكثير حتي اصبح وزني 57 كيلو جرام .

رجيم مشعل الأبيض و الأسود 

هذا الرجيم يبدو غريبا الي بعض الاشخاص لكن تمت تجربته . حيث حصل العديد من الاشخاص علي نتائج مميزه من هذا النظام وهو كالأتي :

  1. اليوم الأول : قم بوضع ملعقه من العسل الأبيض في كوب من الماء الفاتر وشرب كوب كل ثلاث ساعات علي مدار اليوم الأول .
  2.  الثاني : يمكنك تناول لأي شئ تريده .
  3. اليوم الثالث و الرابع وباقي ايام الشهر : يجب اتباع نفس النظام يوم ماء وعسل و يوم تناول ما تريدون وسوف تحصلون علي نتائج مذهله من اتباع هذا النظام سوف تخسرون من 6 الي 8 كيلو في الشهر .

يمكنكم الأطلاع علي المزيد من التجارب الشخصيه في الكثير من المجالات المختلفه عن طريق زياره قسم تجربتي من خلال موقع تدوينات .

قد تكون مهتم بـ :

نظام رجيم مشعل في فصل المغذيات 

هذا النظام اتبعه الكثير من متابعين مشعل و قد تفاجئو بالنتائج المميزه التي حصلو عليها . لكن يجب الالتزام بالرجيم يوميا للحصول علي النتائج المميزه منه في اقل وقت . يعتمد هذا النظام علي وجبتي الأفطار و الغداء فقط لكن يتوافر فيهم الكثير من العناصر الغذائيه المختلفه .

نظام رجيم مشعل في فصل المغذيات 

  • وجبه الأفطار : 
    • اضافه ملعقه كبيره من العسل الأبيض علي كوبين من الماء الفاتر .
    • يمكنكم اضافه الليمون ليساعد الجسم في حرق الدهون بشكل اسرع .
    • تناول الفواكه الغير ضاره بهذا النظام الغذائي . مثل تناول الفراوله والأناناس للمساعده في حرق الدهون كما انها تحتوي علي الفيتامينات والمعادن المهمه لتعزيز صحه الجسم .
  • وجبة الغداء : 
    • تناول كميه مناسبه من البروتين الحيواني او النباتي حوالي 70 جرام منها .
    • يمكنكم تناول انواع مختلفه من الحساء يوميا مثل حساء الخضار الخاليه من الدهون .
    • شربه العدس التي لا تحتوي علي زيت او سمن او اي مصدر دهني .
    • حساء الشوفان يتم تناولها بدون اي بروتين حيواني .
    • شوربه لسان العصفور ذات نسبه منخفه من الدهون وتنجنب تناولها معلبه حيث تحتوي علي كميه كبيره من الملح .

أقرأ أيضا تجربتي مع الرجيم الكوري .

رجيم مشعل للمناسبات الهامه 

هناك اوقات نحتاج فيها ان نخسر الوزن بشكل سريع بسبب مناسبه هامه مثل الزواج او الخطوبه او غيرها من المناسبات الهامه . لذلك نقدم اليكم رجيم مشعل الخاص للمناسبات الذي يساعد في التخلص من الدهون بشكل سريع في ايام معدوده .

رجيم مشعل للمناسبات الهامه 

  1. اليوم الأول : 
    1. الأفطار : فراوله او توت اسود
    2. الغداء : التفاح الأخضر او الاحمر 
    3. العشاء : حبات من الذره علي قطعه من الخبز 
  2. اليوم الثاني :
    1. الأفطار : البطيخ .
    2. الغداء : مشمش او الخوخ .
    3. العشاء : 2 بطاطس مسلوقه او مشويه .
  3. اليوم الثالث : 
    1. الأفطار : ثمره اناناس .
    2. الغداء : الكيوي او المانجو .
    3. العشاء : طبق من السلطه الخضراء مع القليل من زيت الزيتون وعصير الليمون .

نصائح مشعل مع رجيم فصل المغذيات 

هناك بعض النصائح التي يجب اتباعها للحصول علي نتائج سريعه ومرضيه من رجيم الفصل :

  • تجنب استخدام الملح العادي في رجيم الفصل واستبداله بالملح الخشن يمكنكم استخدام ذلك بشكل عام .
  • تناول الكثير من الشروبات والخضروات قبل البدأ في تناول الوجبه حيث تساعد علي حرق الدهون بشكل اسرع .
  • التقليل من تناول الملح والسكر حيث تساعد علي حبس الماء في الجسم و اعاقه عمليه التمثيل الغذائي .

اقرا ايضا : قصتي مع رجيم السوائل

تجربتي مع رجيم فصل المغذيات

هناك الكثير من الأشخاص الذين اتبعو نظام فصل المغذيات الذي ساعدهم في التخلص من نسبه كبيره من الدهون في فترات قصيره . لذلك اليكم بعض تجارب الاشخاص الذين اتبعو نظام مشعل لفصل المغذيات وحصلو من خلاله علي جسم متناسق خالي من الدهون وحياه صحيه ايضا .

  •  التجربه الأولي : هناك احدي السيدات التي اتبعت نظام فصل المغذيات عن طريق الانتظام عليه خلال شهر رمضان وبالفعل نقص وزنها من 72 الي 68 كيلو جرام في الاسبوع الواحد . لكن توقفت عن النظام في العيد وعادت لأتباعه مره اخري وخسرت هذه المره حوالي 6 كيلو في أسبوع ونصف فقط .
  • التجربه الثانيه : في هذه التجربه كان صاحبها يعاني من زياده كبيره في الوزن حيث كان وزنه 87 كيلو وطوله 175 سم مما يوضح ان هناك زياده كبيره في الوزن ويقول انه اتبع نظام فصل المغذيات وحصل من خلاله علي نتائج مميزه عن طريق فصل البروتينات عن الكربوهيدرات فكانت وجباته كالأتي :
    •  وجبه الأفطار : عباره عن قطعه من الجبن وبيضه مسلوقه مع كوب من الماء .
    • وجبه الغداء : كانت تتكون من قطعه من الدجاج وطبق من السلطه الخضراء .
    • وجبة العشاء : فكانت تتكون من الأرز او المكرونه مع طبق من السلطه .
    • كان يتناول بين الوجبات الفواكه والخضروات ايضا مما ادي اي انقاص وزنه حوال 6 كيلو جرام في اسبوع فقط مع ممارسه الرياضه .

الي هنا نكون قد قدمنا اليكم الكثير من لمعلومات عن رجيم مشعل . وعرضنا اليكم تجربتي مع رجيم مشعل لمن يبحثون عن هذه التجارب قبل اتباع الرجيم . يمكنكم ايضا متابعه المزيد من المقالات المتنوعه عن طريق زياره اقسام موقعنا المختلفه . كما يمكنكم الأطلاع علي المزيد من المقالات المشابهه مثل تجربتي مع رجيم الكربوهيدرات

أضف تعليق