رجيم الوجبتين تجارب

كثيرا ما يبحث الاشخاص الذين يعانون من الوزن الزائد عن الانظمه الغذائيه التي تساعدهم في خساره الوزن بشكل سريع . حيث تؤثر السمنه والوزن الزائد علي الحياه بشكل عام كما انها تتسبب في حدوث بعض الامراض . وعلي الصعيد الاخر لا يستطيع الشخص ارتداء الملابس التي يفضلها ولا يمكنه ممراسه الحياه بشكل طبيعي ويجد صعوبه في عمل ابسط الاشياء . لذلك نقدم اليكم اليوم من خلال وقع تدوينات رجيم الوجبتين تجارب . وهذا احد الانظمه الصعبه التي يقوم فيها الشخص بما يسمع بالصيام المتقطه وهو تناول وجبتين فقط يوميا وصيام باقي اليوم عن الطعام . يمكنكم متابعه المقال الي النهايه للتعرف عن قرب علي اهميه هذا النظام وكيفيه الاستفاده منه بشكل اكبر وكيفيه تطبيقه ايضا . 

رجيم الوجبتين تجارب

هذا الرجيم يعرف بأسم الصيام المتقطع وهو النظام الذي نحاول فيه خداع الجسم وتغير النظام الغذائي الذي نتبعه . الذي يسبب الزياده في الوزن وعدم القدره علي حرق لدهون المخزنه في الجسم . ولكن الهدف منه هو تنظيم ساعات معينه للطعام وساعات اخري ينقطع فيها الطعام تماما كما يحدث في رمضان . لكن هناك فرق ان الفترات في الصيام المتقطع تكون خاليه من الطعام لكن يمكن تناول الماء والخضروات والفاكهه فقط .

  • تقول احدي السيدات عن تجربتها مع رجيم الوجبتين يوف اعرض اليكم الطريقه التي ساعدتني في التخلص من 12 كيلو في شهر ونصف فقط بدون اي مضاعفات او مخاطر وهي أمنه للغايه .
  • تعتمد الطريقه ببساطه علي تناول وجبتنين فقط يوميا .
  • وجبه الأفطار : تناول كوب من القهوه او الشاي او اي مشروب تفضلينه مع القليل من السكر فقط .
  • وجبه الغداء : يكنكم تناول كل ما تريدونه بكن بدون اي دهون او شحوم ويكون الأكل بدون اسراف و المضغ جيدا وببطئ .
  • ثم الامتناع عن اي طعام حتي اليوم الثاني ويمنع تناول اي حلويات او اي وحبات سريعه ومشوبات غازيه يسمح فقط بالمشروبات الساخنه .
  • وقد كانت هذه الطريقه ناجحه تماما معي علي الرغم من انني لم احرم نفسي من اي اكل اشتهيه حتي الارز والمكرونه والبطاطس وغيرها .
  • يمكنكم الحصول علي مفعول مضاعف ان قمت بتناول طبق من السلطه الخضراء قبل تناول الطعام سوف تساعد علي حرق الدهون بسرعه .

يمكنكم الأطلاع علي المزيد من التجارب الشخصيه في المجالات المختلفه عن طريق زياره قسم تجربتي من خلال موقع تدوينات .

فوائد رجيم الوجبتين في اليوم للجسم 

فوائد رجيم الوجبتين في اليوم للجسم 

يعتبر هذا الرجيم لتقييد السعرات الحراريه وتقيلها في الجسم بشكل كبير . وفقا لبعض الدراسات ان تقيد السعرات الحراريه تساعد علي انقاص الوزن الي جانب ذلك تساعد علي علاج الكثير من مشكلات الجسم . حيث تساعد في حل بعض المشكلات المرضيه مثل ألم المفاصل وأمراض القلب المختلفه وارتجاع الحمض وارتفاع معدل ضغط الدم في الجسم ومرض السكر من النوع الثاني . كما اثبتت ايضا انها تساعد علي تحسين المزاج والنوم بشكل أفضل عند تقليل السعرات الحراريه .
يجب عليكم الانتباه ان تناول الوجبات الغنيه بالبروتينات والفوائد للجسم في الوجبتين باليوم هي ما تعطي النتائج التي تنتظرونها من نظام الوجبتين . اما ان قمتو بتناول الوجبات السريعه المليئه بالدهون لن تؤدي الي اي نتائج جيده . لذلك يجب عليكم وضع خطه لما سوف تأكلونه في الوجبتين والهدف منهم انقاص الوزن .

أقرأ أيضا تجربتي مع رجيم لو كارب .

هل يساعد نظام الوجبتين في انقاص الوزن

هل يساعد نظام الوجبتين في انقاص الوزن

في حاله الالتزام برجيم الوجبتين يوميا و التأكد من انك تتناول الوجبات المميزه المليئه بالعناصر الغنيه والمفيده للجسم . يمكنك عمل عجز في السعرات الحراريه التي يحتاجها جسمك ومن هنا سوف يسمح لك النظام بأنقاص الوزن . حيث يمثل نقص في 3500 سعره حراريه الي نقص حوالي نصف كيلو جرام من وزنك مع مرور الوقت .

وللحصول علي خساره الوزن من رجيم الوجبتين يجب التأكد من ان الوجبتين التي تتناولهما بهم الكثير من العناصر الغذائيه التي يحتاجها الجسم . من خلال تناول وجبات متوازنه وقم للتخطيط لمعرفه ماهي الأطعمه التي سوف تتناولها وتكون مناسبه اليك صحيا وغذائيا . وتناول البروتينات مثل اللحم والسمك والبقوليات مثل الفول السوداني والحمص والبيض . مع التأكد من حصولك علي قدر كافي من الالياف الموجوده في الخضروات والفاكهه .

نصائح يجب اتباعها عند اتباع رجيم الوجبتين 

هناك بعض النصائح التي يجب اتباعها للحصول علي النتائج المرضيه من خلال الرجيم . ولذلك يجب عليكم الاهتمام بهذه النصائح وتنفيذها .

  1. يجب عليكم اتباع عمل المجهود الشاق خلال ساعات الصيام او القيام بالرياضه .
  2. عند اختيار الوجبات قم بأحتيار الوجبات ذات السعرات القليله لكنها مشبعه اكثر مثل الفشار و الفواكه والخضروات المليئه بالالياف التي تشعر بالشبع .
  3. عدم المنع التام من تناول الطعام حتي لا تعود مره اخري للطعام في الوجبتين بشراهه بالغه وسوف يؤدي ذلك الي زياده الوزن .
  4. شرب الماء بكميات كبيره والعصائر بدون سكر او المشروبات الساخنه بدون سكر لتجنب حدوث الامساك خلال فتره الصيام .
  5. استخدام التوابل المحببه اليكم التي تضيف نكهه الي الطعام مثل الخل والليمون بديل للملح واضافه البصل والثوم لحرق الدهون .

الي هنا نكون وصلنا الي نهايه المقال وقدمنا يالكم كل ما يخص رجيم الوجبتين تجارب الكثير من الاشخاص . يمكنكم متابعه المزيد من المقالات المتنوعه عن طريق زياره اقسام موقعنا المختلفه والتعرف علي الكثير من المعلومات من خلالها . كما يمكنكم الأطلاع علي المزيد المقالات المشابهه مثل تجربتي مع رجيم مشعل .

أضف تعليق