تجربتي مع تحليل الدم للحمل

حيث أن الحمل هو من الأمور الطبيعية التى من الممكن أن تحدث بين الأزواج فى فترة التبويض وهى التى يتم أنتاج فيها أعلى البويضات والتى تكون ذات جودة عالية ومن الممكن أن ينجح أحد الحيوانات المنوية فى الأخصاب ولذلك تبدأ البعض من الأعراض فى الظهور على المرأة والتى تكون واضحة بشكل كبير والتى منها تبدأ المرأة فى محاولة أجراء التحاليل المختلفة من أجل التعرف على أيجابية الحمل من عدمه ويعد أن تحليل الدم للحمل هو أحد التحاليل التى من الممكن أن يتم أجرائها والتى من خلالها يمكنك أن تتعرف على مستوى الهرمونات فى الدم ومن خلال تجربتي مع تحليل الدم للحمل يمكنك أن تتعرف على الفترة التى من الممكن أن يتم أجراء الأختبارات فيها من أجل الحصول على النتائج الصحيحة والاسباب التى من الممكن أن تؤدى إلى عدم ظهور هرمون الحمل وغيرها من الأمور المختلفة.

تجربتي مع تحليل الدم للحمل :

  • حيث أن تحليل الدم هو التحليل الذى يتم أجراءه من أجل التعرف على مستوى هرمونات الحمل فى الدم والتعرف على أيجابية حدوث الحمل من عدمه وذلك فى حالة الأرتفاع عن المستوى العادى له.

يمكنك أيضا قراءة من خلال قسم تجربتى : تجاربكم مع تحليل الحمل الرقمي

تجارب البنات مع تحليل الدم للحمل

تجارب البنات مع تحليل الدم للحمل :

  • حيث أن هناك واحدة من السيدات والتى تحكى قصتها مع الحمل وأنه بعد فترة التبويض قد ظهرت عليها العديد من العلامات المختلفة والتى تدل على الحمل الأولى وقد أنتظرت حتى مرور موعد الدورة الشهرية ولم يحدث أى شئ فقررت أقامة التحاليل فى الدم وذلك من أجل أن تتعرف على مستوى الهرمونات ومنه قد ظهرت أيجابية العينة لها وأنها حامل.
  • وهناك واحدة أخرى من السيدات قد أتجهت إلى أجراء تحليل الدم من أجل أن تتعرف على حدوث الحمل بعد ظهور البعض من العلامات ولكنه كان سلبى وذلك بسبب أجراءه فى وقت مبكر وأنها أعادت الأختبار مرة أخرى بعد مرور موعد الدورة الشهرية ولم تنزف وقد ظهرت النتيجة أيجابية العينة أى أنها حامل.

متى يظهر هرمون الحمل في الدم بوضوح ؟

  • ويبدأ الهرمون فى الظهور بشكل واضح بعد حدوث الحمل والذى يحدث بسبب قدرة أحد الحيوانات المنوية على الأخصاب للبويضة ذات جودة عالية من الأم وذلك من خلال أختراق رأس البويضة بعد أن يقوه بأفراز حمض الهيالورنيك.
  • ثم يتوجه الجنين إلى الرحم من أجل البدأ فى مرحلة الانغراس أو التعشيش ويحدث هذا الأمر بعد مرور مدة من الوقت والتى تصل إلى حوالى 5 أيام من الأخصاب وبعدها يبدأ هرمون الحمل فى الأنطلاق من اليوم السادس إلى السابع من أجل الخلايا التى تحيط بالجنين والبدأ فى تكوين المشيمة.

متى يتم عمل اختبار الحمل بالدم أو بالبول ؟

  • حيث أنه من الممكن أن يتم أجراء أختبار الحمل بالدم بعد مرور 7 أيام من فترة التبويض وهى الفترة التى يتم فيها الأخصاب ولكن يُنصح باجراء الأختبار مع الوصول لتوقيت الدورة الشهرية القادمة وذلك حتى لا يزيد من أحتمالية الحصول على النتيجة السلبية.
  • بينما فى حالة أجراء أختبار الحمل المنزلى من خلال البول فأنه يجب أن يتم أجراءه بعد مرور حوالى 14 يوم من التبويض وذلك من أجل أن تظهر الهرمونات بالمستوى الصحيح لها وفى حالة الحمل فأنها تكون مرتفعة جداً وفى حالة عدم الحمل فأنها تكون طبيعية.

أسباب عدم ظهور هرمون الحمل في تحليل الدم :

  1. حيث أنه من الممكن أن يحدث بسبب البعض من الأضطرابات فى الدورة الشهرية وعدم الأنتظام.
  2. كما أنه قد يكون بسبب النقص فى البعض من العناصر الغذائية والضعف لهرمون الحمل.
  3. المعاناة من البعض من المشاكل والأضطرابات فى الغدة الدرقية.
  4. ومن الممكن أن يحدث بسبب الأصابة ببعض الأورام السرطانية وخاصة الثدى.
  5. المعاناة من بعض الأمراض المختلفة والتى تتعلق بالمسالك البولية.
  6. وجود البعض من المشاكل المختلفة فىة القلب والأمراض القلبية والتى تعمل على التأثير فى هرمون الحمل.
  7. كما انه قد يحدث بسبب مشكلة التكيسات فى المبايض.
  8. فى حالة أن المرأة تعانى من السمنة والوزن الزائد.

أنواع اختبار هرمون الحمل في الدم :

اختبار الحمل النوعي :

  • حيث أنه يعد الأختبار العاد للحمل والذى يعمل على الكشف عن مستوى هرمون الحمل فى الدم والذى يعد أنه له نتيجتان أما أنها أيجابية وحدوث الحمل أو سلبية ولا يحدث الحمل.

اختبار الحمل الكمي :

  • حيث أنه من أنواع الأختبارات التى يتم أجراءها عن طريق الدم للمرأة والذى يعمل على قياس مستوى هرمون الحمل فى الدم ويتم أستخدامه من أجل متابعة الحمل الضعيف ومن الممكن أن يتم الأعتماد عليه من أجل التعرف على هرمون الحمل قبل الدورة الشهرية ويطلق عليه البعض أختبار الحمل بيتا.

أهمية هرمون الحمل HCG :

  • حيث أنه يعمل على الزيادة فى جسم المرأة فى أثناء فترة الحمل الأولى بكميات كبيرة فى الدم من الخلايا المشيمية أو الخلايا التى تحيط بالجنين والتى يعد أن نسبتها عالية جداً فى الشهر الأول والتى تظل تزداد حتى الشهر الثالث وتصل إلى قمتها وبعدها يبدأ فى التلاشى وهو له وظيفة معينة يقوم بها فى تلك الفترة والتى تتمثل فى :
  1. ويعمل على الحفاظ على الجسم الأصفر والذى يعمل على الزيادة من أفراز هرمون البروجسترون والذى يعمل على الحفاظ على بطانة الرحم وتهيئتها جيداً من أجل أستكمال الحمل والقدرة على أستقبال الجنين.
  2. وبعد الأنتهاء من تكون المشيمة بشكل نهائى ينتهى دور هذا الهرمون فى الجسم وتبدأ العديد من أعراض الحمل فى الأختفاء بعد الأنتهاء من الشهر الثالث وذلك بسبب أن هرمون الحمل هو المسئول الأول عن تلك الأعراض.

نتيجة تحليل الحمل الرقمي 450 فهل أنا حامل أم لا ؟

  • حيث أن هناك البعض من السيدات واللاتى قمن بعمل التحليل الرقمى للحمل بعد الأنتهاء من الدورة الشهرية وكان مستوى الهرمون وصل إلى 450 وتتسائل عن حدوث الحمل ام لا وقد أجاب البعض من الأطباء أنه يعتبر حمل ضعيف وأنه من الممكن أن يكون فى البداية ولذلك يجب الأنتظار مدة من الوقت والتى تصل إلى حوالى 48 ساعة من أجل اجراء التحليل مرة اخرى وفى حالة أنه يحدث له التضاعف فأنه يعد حمل بأذن من الله سبحانه وتعالى.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : مين عرفت انها حامل من تحليل البروجسترون

أضف تعليق