تمبلت فيلم عايز حقي

تمبلت فيلم عايز حقي ؛ تحتوى السينما المصرية على العديد من الأفلام التى أستطاعت أن تعمل على أثارة ضجة كبيرة من قصتها و يعد هذا الفيلم أحدهم فهو فيه السياسة و الكوميديا معا و أيضا يستفاد منه بمدى حب الوطن و أنه لا يقدر بثمن و لذلك يحتوى الفيلم على الكثير من المواقف الكوميدية الجميلة.

تمبلت فيلم عايز حقي :

  • حيث أنه أحد الأفلام السياسية الكوميدية و الذى تم أنتاجه فى العام 2003 و يوجد به العديد من الممثلين المتميزين مثل هانى رمزى و هند صبرى و عصام كاريكا و حجاج عبدالعظيم و لطفى لبيب و أنعام سالوسة.
  • و يعد الفيلم من تأليف يوسف عبدالجليل و أخراج أحمد نادر جلال و أستطاع الفيلم أن يستحوذ على شعبية كبيرة عند عرضه و ذلك بسبب الأحداث الكوميدية التى تدور عليها الفيلم.
  • و تدور قصة الفيلم على أحد الشباب يدعى صابر الطيب و يقوم بالدور هانى رمزى خريج من كلية تجارة و لا يجد عمل فيضطر أن يعمل سائق تاكسى عند الحاج سيد و يقوم بالدور سيد خليل و يشاركه العمل على التاكسى زميله شوقى كاديلاك و يقوم بالدور عصام كاريكا.
  • كان صابر يعيش مع أمه و تقوم بالدور أنعام سالوسة و أخواته الصغار و هو أيضا يخطب أحدى الفتيات و تدعى وفاء و تقوم بالدور هند صبرى و هى تعمل بأحدى المكتبات و هو يحبها منذ 6 سنوات و لكنه غير قادر على تحمل تكاليف الزواج و لا يستطيع أحضار شقة.
  • و أستطاع صابر أن يستحوذ على 700 جنيه من أجل الشقة و لكن ظهر له خال فى المستشفى و يحتاج الى 700 جنيه و أيضا تم سحب الرخص منه فأصبح بلا عمل فتتركه وفاء.
  • يقع فى يدى صابرنسخة من الدستور و يقرأ المادة 25 و التى تنص على أن لكل مواطن نصيب فى الناتج القومى و نصيب فى الملكية العامة فيقرر أن يتمتع بهذا النصيب فيذهب الى والد وفاء و يقنعه أنه أصبح يمتلك ثروة كبيرة و يتزوجها و يذهب الى أحدى الفنادق العامة من و يتناول العشاء و تكتشف وفاء أنه لا يمتلك أى ثروة نهائيا فتتركه و تعود الى أهلها و يقوم الفندق بطلب شرطة السياحة له.
  • يدفع أصحاب صابر المبلغ و يبدأ صابر فى فكرة بيع نصيبه و لكن المحامى حسين و يقوم بالدور حجاج عبد العظيم يخبره بأنه يجب أن يحصل على 51% من أصوات الشعب و يبدأ أصحابه و معارفه بتحرير توكيلات له و يتم القبض عليه هو و أصدقائه و يستطيع الخروج من السجن بعد أن أقتنعت المحكمة بصحة موقف و يبدأ الشعب فى تحرير التوكيلات له من مختلف الأماكن.
  • ثم تصل اليه مندوبة أحدى الوكالات الأعلانية من أجل أن تتبنى الحملة و أقناعه من أجل البيع لأحدى الجهات المعينة مقابل الحصول على مبلغ من المال و الذى سيتم أيداع فى أحدى البنوك فى سويسرا و لكنه يطلب البيع فى مزاد علنى و بأقل نصيب للفرد الواحد مليون جنيه.
  • و لكن تتركه زوجته هند صبرى و تعود الى والدها و يتركه المحامى حسين و يتقابل مع رجل عجوز يستشهد له بالوطن و حب تراب الأرض و حرب 73 و الذى أستشهد فيها أبنه.
  • يحكى له الرجل العجوز عن قصة عواد اللى باع الأرض و لكن صابر لايوافقه الكلام و يبدأ المزاد و يعرض مجموعة من المستمرين مليون و نصف دولار لكل مواطن فيرفض صابر و يقول أن الوطن لا يقدر بثمن و يلاحقه عدد من الأشخاص من أجل حقوقهم و ثروتهم.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : تمب فيلم جائنا البيان التالي

تمبلت فيلم عايز حقي تمبلت فيلم عايز حقي تمبلت فيلم عايز حقي تمبلت فيلم عايز حقي تمبلت فيلم عايز حقي تمبلت فيلم عايز حقي تمبلت فيلم عايز حقي تمبلت فيلم عايز حقي تمبلت فيلم عايز حقي تمبلت فيلم عايز حقي تمبلت فيلم عايز حقي تمبلت فيلم عايز حقي تمبلت فيلم عايز حقي تمبلت فيلم عايز حقي تمبلت فيلم عايز حقي تمبلت فيلم عايز حقي تمبلت فيلم عايز حقي تمبلت فيلم عايز حقي تمبلت فيلم عايز حقي تمبلت فيلم عايز حقي تمبلت فيلم عايز حقي تمبلت فيلم عايز حقي تمبلت فيلم عايز حقي تمبلت فيلم عايز حقي تمبلت فيلم عايز حقي تمبلت فيلم عايز حقي تمبلت فيلم عايز حقي تمبلت فيلم عايز حقي تمبلت فيلم عايز حقي تمبلت فيلم عايز حقي تمبلت فيلم عايز حقي تمبلت فيلم عايز حقي تمبلت فيلم عايز حقي تمبلت فيلم عايز حقي تمبلت فيلم عايز حقي تمبلت فيلم عايز حقي تمبلت فيلم عايز حقي

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : تمب محمد هنيدي وش اجرام 

أضف تعليق