كم مدة صلاحية بروتين الشعر بعد الفتح

كم مدة صلاحية بروتين الشعر بعد الفتح؟ وهل تختلف مدة الصلاحية من نوع إلى آخر؟ وما هو بروتين الشعر؟ و هل هو جيد أم أنه مضر؟ وماذا يحدث لو إستعملته بعد أن تنتهي صلاحيته؟ كل الأسئلة التي سبق ذكرها وأكثر نعلم إجابتها في هذا المقال بشيء من التفصيل.

كم مدة صلاحية بروتين الشعر بعد الفتح

يعرف بروتين الشعر أنه من الأنواع المميزة ومن طرق فرد الشعر وعلاجه التي باتت تنتشر بشكل كبير بسبب نتيجته الجيدة وبسبب المظهر الجيد الذي يكون على الشعر والذي يستمر لمدة طويلة حتى ولو لم يتم العناية بالشعر بالشكل الكافي.

ولكن البعض قد لا يذهبون إلى مراكز التجميل ويفكرون في شراء عبوات البروتين واستعمالها بشكل شخصي، وعندما يفتحون العبوة أو لأي سبب كان قد يريدون معرفة مدة الصلاحية للاستعمال مرة أخرى وهل إنتهت مدة المنتج وكيفية حفظه أم أنه يترك بالعبوة فقط.

وفي الحقيقة إن أغلب العبوات في الوقت الحالي من البروتين لفرد الشعر تكون مدتها للصلاحية حوالي سنتين تقريبا من تاريخ الإنتاج، ويجب العلم أن تاريخ الصلاحية قد تتغير على حسب بعض الأنواع ويسمى تاريخ الصلاحية بعد الفتح وهو التاريخ الذي يكون من يوم فتح العبوة.

الجدير بالذكر أن بعض الأنواع قد تكون مدة صلاحيتها بضعة أسابيع فقط وبعضها بضعة أشهر، والبعض الأخرى قد تصل إلى عامين تقريبا، وبالتالي فلا يجب الجزم ولا يجب وضع قاعدة معينة تسري على كل أنواع البروتين، ويجب دائما قراءة المعلومات على العبوة حتى تصل لكم المزيد من المعلومات التي تخص هذا النوع.

وللمزيد من المقالات المشابهة عن التجميل وكيفية العناية بالذات بشكل عام نرشح لك زيارة قسم تجميل، وأيضا نقترح عليك قراءة المقال التالي للمزيد من الفائدة:

استخدام بروتين الشعر منتهي الصلاحية

بعض الأشخاص قد يفكرون في استعمال المنتج بعد أن تنتهي صلاحيته وهم يعلمون ذلك وقد يستعملونه ثم يدركون لاحقا أن بروتين الشعر قد انتهت صلاحيته. وفي الحقيقة إن الآراء اختلفت في هذه الجزئية عن الآثار الجانبية المتوقع حدوثها.

ولكن بشكل عام، الآثار الجانبية تختلف من نوع إلى آخر، فبعض الأنواع التي إنتهت صلاحيتها قد لا تأتي بنتيجة جيدة على الشعر وتزول بمدة وقد تؤدي لضرر جانبي على الشعر بالمدى البعيد وبعض الأنواع الأخرى قد لا تسبب أي ضرر.

على الجانب الآخر هناك بعض التجارب التي جاءت في هذه الجزئية والتي يؤكد فيها الأشخاص أن استعمالهم للبروتين منتهي الصلاحية جاء بضرر جانبي ملحوظ على الشعر بالمدى البعيد وأدى للتساقط ولم يأتي بنتيجة من الأساس.

كما نرشح لكم المزيد من المقالات المشابهة للقراءة والاستفادة منها: كيفية استخدام البروتين للشعر في المنزل

كيف اعرف أن البروتين الشعر منتهي الصلاحية؟

هذه الجزئية فيها بعض الإختلافات على سبيل المثال البعض يقولون أن البروتين يظهر فيه رائحة كريهة ولكن هناك بعض أنواع البروتين التي عندما تنتهي صلاحيتها يمكن عدم معرفة أي شيء يدل على ذلك حتى أن الرائحة تكون تقليدية.

هناك ملحوظة أخرى أيضا وأن البروتين قد تنتهي صلاحيته من مدة قليلة وبالتالي فلم تظهر عليه الظواهر مثل الرائحة أو التعفن أو بعض الحالات الأخرى، بالتالي سيكون من الصعب نسبيا تحديد البروتين منتهي صلاحيته أم لا.

بالتالي فإن الطريق الأنسب لمعرفة مت صلاحية هذا النوع من البروتين هي قراءة المعلومات الموضحة على العبوة والتي تؤكد لكم ذلك على حسب الشركة المصنعة، ولكن إذا كانت العبوة ليست موجودة فيمكن ملاحظة بعض العلامات والتي قد تظهر بعد مدة من انتهاء الصلاحية أو بعد انتهاء الصلاحية ومنها أن يكون البروتين له رائحة كريهة.

بالإضافة لبعض العلامات الأخرى مثل وجود الكتل في البروتين أو حدوث تعفن أو لا يأتي بنتيجة أو يكون البروتين له مظهر مختلف عن المظهر الذي كان عليه وكل تلك العلامات على الرغم من أنها تظهر في النهاية إلا أن مدة الصلاحية على العبوة شيء أساسي لأن العلامات قد تتأخر بالظهور.

كيف اعرف أن البروتين الشعر منتهي الصلاحية؟

لقدر أكبر من الفائدة، نرشح لكم قراءة هذا المقال المميز:

حفظ البروتين في الثلاجة

لو تسأل عن كم مدة صلاحية بروتين الشعر بعد الفتح؟ فبالتأكيد هناك سؤال آخر يجول في خاطرك عن حفظ البروتين في الثلاجة وهل ذلك يزيد من مدة الصلاحية الافتراضية أم أنه ليس مهما من الأساس؟

في الحقيقة إن هذا المنتج وغيره من المنتجات وحتى لو تم حفظها بشكل جيد فإن مدة الصلاحية الأساسية عندما تنتهي سوف يفسد المنتج وحتى لو تم وضعه في الثلاجة ومثل هذه الأمور لا يجب المخاطرة فيها بالأخص مع الأدوية.

لكن على الجانب الآخر إن حفظ البروتين في مكان غير جيد قد يسرع ذلك من مدة انتهاء الصلاحية حتى ولو كانت عامين على سبيل المثال فإن الحفظ غير جيد قد يجعل المنتج تنتهي صلاحيته خلال بضعة أشهر فقط. بالتالي فإن الحفظ في الثلاجة له عامل مهم.

وبالنسبة لطريقة الحفظ فيتم وضع البروتين في عبوة محكمة الغلق ويتم التأكد أنه ليس موضوعا في مكان بارد جدا في الثلاجة أو مكان رطب قد يصل إليه الماء أو مكان أو عبوة قد تجعل البروتين يصل إليه الهواء. بشكل عام حتى خطوات حفظ المنتج تكون في النهاية على العبوة وتوضحها الشركة المصنعة.

كما نرشح لكم المزيد من المقالات المشابهة للقراءة والاستفادة منها: تجربتي مع البيض لتكثيف الشعر

بروتين الشعر ومعلومات مهمة

بعد الإجابة على السؤال كم مدة صلاحية بروتين الشعر بعد الفتح؟ وبعد التعرف على العديد من المعلومات التي تخص هذه الجزئية، حان الوقت لنتعرف عن معلومات مهمة تخص بروتين الشعر وفوائده وأضراره للاستعمال بشكل أفضل.

يوجد العديد من المنتجات التي تحتوي على البروتين سواء في الكريمات أو أنواع الشامبو وغيرها، وعند استعمال بروتين الشعر وحده فإنه يأتي نتيجة جيدة. فمن المعروف أن البروتين يعد من المواد الأساسية الطبيعية المغذية للشعر. وبالتالي فإن يزيد الشعر وقوته ولمعانه، ونعومته.

ويوجد العديد من أنواع البروتين منها بروتين الشعر الأمريكي، ويعد المميز والأفضل بالنسبة لصالونات التجميل ويعد من أفضل الأنواع لأصحاب الشعر المجعد. وهناك أيضا بروتين الشعر البرازيلي المحبب لفئة كثيرة، ويتميز إنه يعالج الشعر من التقصف والتلف وبعض الحالات الأخرى.

كما يعمل بروتين الشعر على ملء المسام، مما يعطيه النعومة والانسيابية بالإضافة لتغذيته لو كان شعرا مصبوغا أو ضعيفا ويساعد على ترميمه وعلاجه بشكل ملحوظ بالإضافة للتقليل من التقصف أو الهيشان كما يسميه البعض.

بروتين الشعر ومعلومات مهمة

أيضًا نرشح لكم قراءة المقال التالي المهم:

أضرار بروتين الشعر

رغم الفوائد الكثيرة والمغرية التي سبق ذكرها والتي تمكن البروتين من تحويل الشعر المجعد السيئ التالف إلى شعر ناعم وحريري تماما، إلا أنه ولسوء الحظ له بعض الأضرار والآثار الجانبية وأهمها التالي.

  • بمرور الوقت يؤدي لتساقط الشعر، وأما أصحاب الشعر الضعيف أو الذي كان يتساقط فإنه يزداد في التساقط بشكل ملحوظ بالأخص بسبب استعمال الحرارة العالية أثناء تطبيق البروتين.
  • في بعض الأوقات قد يؤدي للحساسية أو الشعور بالحكة.
  • قد يؤدي لاحتقان الأنف أو احمرار العينين على حسب نسبة الفورمالين الموجودة في المنتج.
  • الإستخدام بشكل مستمر يؤدي لتقصف الشعر ويؤدي لإضعافه بشكل عام فيجب استعماله عند الاحتياج.
  • في بعض الحالات، وعلى المدى البعيد، قد يؤدي لسرطان الجلد.

الجدير ذكره أن الأضرار التي سبق ذكرها ليس لها نسب حدوث ثابتة فالبعض قد لا يعاني منها والبعض قد يعاني من بعض الأعراض فقط بنسبة خفيفة والبعض الآخر قد تكون الأعراض شديدة بالتالي فيجب دائما اختيار نوع البروتين المناسب واختيار الشخص المتخصص المناسب لعدم التعرض لأي آثار جانبية أو تقليلها قدر الإمكان.

ومن خلال موقعكم المميز تدوينات، نرشح لكم المقال التالي للقراءة: تجربتي مع البيض وزيت الزيتون لتطويل الشعر

مدة بقاء بروتين الشعر

سؤال يهمك بالتأكيد ومتعلق بالسؤال الأساسي في هذا المقال وهو كم مدة صلاحية بروتين الشعر بعد الفتح؟ وبشكل عام عند تطبيقه على الشعر فإن مدة بقاء ستة أشهر تقريبا وفي بعض الأحيان الأخرى، قد تظل النتيجة لمدة تسعة أشهر أو تزيد أو تقل.

ويجب العلم أن النتيجة ليست ثابتة حيث تختلف على حسب نوع البروتين وطريقة تطبيقه بشكل صحيح أم لا، بالإضافة لنوع الشعر بالإضافة لعامل أساسي في غاية الأهمية وهو طريقة العناية بالشعر بعد البروتين حيث أن نمط العناية الغير جيد والعشوائي قد يؤدي لزوال النتيجة من الشعر بمرور أسابيع فقط.

نصائح تهمك مع بروتين الشعر

كم مدة صلاحية بروتين الشعر بعد الفتح؟ مجرد هذا السؤال يعني بالتأكيد أنك أو أنك تفكرين في استعمال هذا المنتج، بالتالي فهناك نصائح أساسية تجعلك تحصلين على نتيجة جيدة ويجب التأكد من تطبيقها بحذافيرها وهي التالي.

  • الشامبو المناسب تعد من النصائح أساسية فيجب استخدام شامبو والأفضل لو كان بالبروتين، حيث أن استعمال منتجات عشوائية أو شامبو غير جيد قد يحتوي على مواد تزيل نتيجة البروتين بسرعة.
  • ينصح دائما بتقليل استخدام الحرارة قدر الإمكان بما في ذلك المكواه أو الاستشوار.
  • من النصائح الجيدة والتي تعد نصيحة أساسية سواء مع عمل البروتين أو بدونه هي النوم على وسادة من الحرير حيث أن للوسادات القطنية تؤدي لاحتكاك الشعر ببعض وقد تؤدي إلى جعله مجعد وتضر البروتين.
  • بعد عمل البروتين وبالأخص في الأيام الأولى لا ينصح بربط الشعر أبدا لأن ربطه أو شده أو رفعه للأعلى قد يؤدي لتكسر الشعر أو اعوجاجه.
    يجب عدم وضع أي مواد كيميائية على الشعر بالتحديد استخدام الصبغات.
  • ينصح بعدم السباحة في البحر أو حمامات السباحة لأن بهما الملح أو الكلور على حسب الحمام بالتالي فإنه يضر البروتين ويضعفه.
  • من المهم الحفاظ على نظام غذائي متوازن لأنه سيفيد الشعر بشكل عام وليس البروتين فقط، فمن المعروف أن الشعر يتأثر بالنظام الغذائي بشكل ملحوظ.

بالتأكيد هناك المزيد من النصائح الجيدة مع استعمال البروتين، ولكن ما تم ذكره كانت النصائح الأسهل والتي يمكن تطبيقها بسهولة والتي تضمن أن تكون النتيجة جيدة وتستمر لأطول وقت ممكن.

بهذا ينتهي مقالنا المفصل والإجابة على السؤال كم مدة صلاحية بروتين الشعر بعد الفتح؟ حيث تعرفنا خلال هذا المقال على مدة صلاحية البروتين بعد الفتح ومدة الصلاحية بشكل عام أغلب الأنواع وعلمنا أيضا معلومات كاملة عن بروتين الشعر ونصائح مهمة.

وبعد الانتهاء من هذا المقال، نقترح عليكم أيضًا الاطلاع على المزيد من المقالات الإضافية لفائدة أكبر بكثير:

أضف تعليق