كيفية استخدام البروتين للشعر في المنزل

كيفية استخدام البروتين للشعر في المنزل ؛ حيث ان البروتين هو واحد من الحلول التى يلجأ اليها الكثير من الفتيات من أجل العمل على التخلص من المشاكل المتعددة التى تظهر على الشعر مثل التقصف و التكسير و التشابك و غيرها من الأمور و الحصول على الشعر الناعم و المفرود و ذلك لأنه يتكون من العديد من العناصر المفيدة و المتنوعة و التى تعمل على فرد الشعر جيدا و الحصول على الشعر المثالى و لكن يجب الحذر من أستخدامه كثيرا.

كيفية استخدام البروتين للشعر في المنزل :

  • حيث أن البروتين هو أحد المنتجات المستخدمة للشعر و التى تعمل على المساعدة فى التخلص من المشاكل التى تحدث فيه مثل الجفاف و التشابك و التقصف و التجعيد و العمل على أعطاء الشعر النعومة و الرونق الجميل.
  • يحتوى البروتين على كميات كبيرة من الأحماض الأمينية و البروتينات الهامة و التى تعمل على المساعدة فى تغذية الشعر جيدا و العمل على التحسين من حالته.
  • و يعد البروتين أنه من المنتجات الأكثر فاعلية وله تأثير كبير على الشعر و لذلك أنتشر أستخدامه بين النساء بسرعة و أيضا هو من الأنواع التى يستمر مفعولها لمدة طويلة من الوقت و التى من الممكن أن تصل الى حوالى 6 أشهر و قد تمتد الى 9 أشهر فى البعض من الأوقات و ذلك على حسب طريقة العناية بالشعر بعد أستخدامه.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : كيفية استخدام البانثينول للشعر

فوائد بروتين الشعر

فوائد بروتين الشعر :

  1. حيث أنه يعمل على المساعدة على فرد الشعر جيدا و التخلص من التشابك و الترابط و التجاعيد.
  2. كما أنه يعمل على المساعدة فى أعطاء الشعر المظهر الصحى و الجميل له.
  3. و يعمل أيضا على المساعدة فى التخلص من مشكلة الشعر المتساقط.
  4. المساعدة على ترطيب الشعر جيدا و التخلص من الهيشان و التقصف.
  5. كما أنه يعمل على جعل الشعر يظهر بمظهر الأكثر كثافة و التخلص من مشكلة الشعر الخفيف.

أضرار بروتين الشعر

أضرار بروتين الشعر :

  1. حيث أنه مع الأستخدام المستمر يؤدى الى حدوث ضعف فى الشعر و يؤدى الى زيادة تساقط الشعر.
  2. كما أنه يعمل على التخلص من الطبقة التى تتواجد على فروة الرأس و التى تعمل على حماية الشعر من العديد من المشاكل المختلفة.
  3. و من الممكن أن تؤدى الى حدوث التحسس على الجلد و الذى يظهر مع الالتهابات و الحكة المستمرة و التهيجات فى فروة الرأس و الذى يحدث بسبب أنواع البروتينات الرخيصة.

طريقة وضع البروتين على الشعر في البيت

طريقة وضع البروتين على الشعر في البيت :

  1. حيث أنه يجب أن تعملى على أختيار النوع المناسب من البروتين و التأكد من أنه خالى من المواد الكيميائية التى يحتوى عليها مثل الفورمالين و التى على الرغم من أن لها فاعلية كبيرة إلا أنها قد تؤدى الى التسبب بالسرطان.
  2. يجب عليكى أن تعملى على تنظيف الشعر جيدا و ذلك عن طريق أستخدام الماء و الشامبو المخصص لك و ينصح بعدم أستخدام البلسم.
  3. العمل على تقسيم الشعر الى خصلات متساوية والتى تكون حوالى 4 خصلات.
  4. و بعدها يتم تطبيق البروتين على الشعر عن طريق أستخدام الفرشاة المخصصة لفرد الصبغة و أى دهان على الشعر.
  5. يمكنك تركه مدة من الوقت و التى تصل الى حوالى 3 ساعات متواصلة أو أكثر و ذلك حتى يمتصه الشعر جيدا و يحصل منه على الفوائد المختلفة.
  6. ثم بعدها يمكنك أستخدام المكواة الكهربية و التى تعمل على تثبيت الشعر على الشكل المفرود له و الذى يساعد على تثبيت الشعر أكثر و يمكنك أستخدامه أكثر من مرة و ذلك حتى يتم أزلة أثر وضع البروتين.

مدة البروتين على الشعر :

  • حيث أن البروتين من المنتجات التى يمتد تأثيره لفترات طويلة و هذا ما يحعله أنه أحد أهم المنتجات التى تستخدم من أجل العناية بالشعر و المحافظة عليه و يصل تأثيره الى حوالى 10 أشهر تقريبا.

العناية بالشعر بعد البروتين

العناية بالشعر بعد البروتين :

  1. لا يجب أن يتم أستخدام الأدوات الحرارية على الشعر كثيرا و ذلك حتى لا يعمل على تكسير البروتين.
  2. العمل على حماية الشعر جيدا عند النزول الى حمام السباحة و ذلك بسبب الكلور الذى يتواجد فى الماء و الذى يعمل على أضعاف البروتين و تكسيره سريعا.
  3. العمل على حماية الشعر جيدا عند النزول الى البحر و ذلك بسبب الملح الذى يتواجد فى الماء المالح و الذى يعمل على أضعاف البروتين و تكسيره سريعا.
  4. كما أنه لا يجب أن يتم أستخدام أى نوع من الصبغات و التى تحتوى على العناصر المتنوعة و التى تعمل على القضاء على الشعر.
  5. يجب الحرص على تهوية الشعر و تركه مفرود كثيرا و عدم ربط الشعر مثل الكعكة و التى تعمل على شد الشعر أو ربطه بشدة.

الزيوت المستخدمة بعد البروتين :

  • حيث أنه يمكنك العمل على تطبيق البعض من الزيوت الطبيعية على الشعر و لكن ليست بكميات كبيرة و هم زيت الجرجير و زيت الخروع و زيت جوز الهند و زيت الزيتون و يمكنك أيضا العمل على تطبيق حمامات الكريم.

طريقة غسل الشعر بعد البروتين

طريقة غسل الشعر بعد البروتين :

  1. حيث أنه بعد الأنتهاء من البروتين نهائيا يمكنك العمل على غسل الشعر عن طريق أستخدام أحد أنواع الشامبو و الذى يكون خالى من السلفات أو يكون خالى من الصوديوم و هم من العناصر الذين يعملون على تكسير البروتين.
  2. كما أنه هناك روتين لغسل الشعر حيث أنه يجب أن يتم غسل الشعر بأستخدام المياه المعدنية لأن المياه العادية يوجد فيها الكلور و الذى يعمل على أضعاف الشعر.
  3. من الممكن العمل على أستخدام البلسم و الكيراتين من أجل المحافظة على الشعر.
  4. كما أنه يجب أن يتم غسل الشعر بأستمرار عن طريق أستخدام الماء البارد و يجب الأبتعاد عن الساخن حيث أنه يؤدى الى تكسير البروتين.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : كيفية استخدام الافوكادو للشعر

أضف تعليق