هل حبوب بران تنقص الوزن

هناك الكثير من الأدوية التي يمكن أن يكون لها بعض الآثار الجانبية الأخرى، ولهذا نرى عبارات مثل هل حبوب بران تنقص الوزن؟ وإليكم الجواب مع الكثير من التفاصيل والمعلومات الأخرى الهامة التي عليكم التعرف عليها في حالة استعمال هذا الدواء.

 هل حبوب بران تنقص الوزن

حبوب بران هي عبارة عن مكمل غذائي طبيعي من إنتاج شركة ميباكو والشركة العامرية للصناعات الدوائية، وهي تعتبر أحد المكملات الغذائية المهمة التي تستخدم في التخسيس وعلاج العديد من المشكلات حيث أنها تحتوي على العديد من المكونات الطبيعية مثل حبوب الردة التي في الأساس عبارة عن غلاف حبة القمح وهي النخالة، أو ما يعرف بالردة، والتي تحتوي على العديد من الألياف الطبيعية، حيث أن حبة قمح واحدة تحتوي على نحو 12% ألياف طبيعية، مما يساعد على الشعور بالشبع والامتلاء وسد الشهية، وبالتالي تناول كميات أقل من الطعام، هذا إلى جانب تخفيف الوزن وتنظيم حركة الأمعاء.

وتتكون حبوب بران من فوسفات الكالسيوم وهي نسبة معادلة لحمض الفيتيك، وردة القمح المعالجة و ألياف السيليلوز بنسبة 500 مللي جرام، بالإضافة إلى مواد إضافية بالنسبة 750 ملي جرام.

وتتميز حبوب بران أيضا بأنها تساعد على الوقاية من العديد من الأمراض مثل سرطان الثدي والمعدة والقولون وعلاج البواسير وأمراض المرارة كما أنها تساعد أيضا في علاج انخفاض ضغط الدم والإمساك، وانخفاض الكوليسترول كما أثبتت بعض الدراسات.

يتساءل الكثير من الأشخاص عن هل حبوب بران تنقص الوزن، والاجابة نعم، حيث إنها تعتبر مصدر جيد للبروتين النباتي وذلك لأنها كما ذكرنا تحتوي على نسبة عالية من الألياف التي تلعب دور رئيسي في التخسيس وذلك نتيجة إلى انخفاض السعرات الحرارية والدهون بها.

أيضًا نرشح لكم قراءة المقال التالي المهم: 

تجربتي مع حبوب بران للتخسيس

قام العديد من الأشخاص بتجربة حبوب بران bran capsules وتمكنوا من خسارة الوزن من خلال سد الشهية حيث تحكي احدى السيدات أن وزنها اقل بعد تناولها حبوب بران بالإضافة إلى أن الأشخاص الذين يعانون من الإمساك تمكنوا من تنظيم حركة الهضم وتليين الأمعاء.

تروي إحدى السيدات أن حبوب بران مفيدة جدا للتخسيس، وذلك لأنها تعمل على منع امتصاص الدهون، ويتم تناولها قبل تناول الطعام، خاصة الوجبات الدسمة مثل وجبة الغذاء او وجبة العشاء، كما أنها مفيدة جدا في حالات الإمساك، وذلك لأنها تحتوي على كمية كبيرة من الألياف الغذائية.

كما تحكي سيدة أخرى أنها كانت تعاني من مشكلة السمنة القطاع، ولكنها نجحت في خفض وزنها من 75 كيلو جرام إلى 55 كيلو جرام، وذلك بفضل تناولها حبوب بران مع ممارسة التمارين الرياضية.

كما نرشح لكم المزيد من المقالات المشابهة للقراءة والاستفادة منها:

دواعي استخدام حبوب بران

للأشخاص الذين يسألون عن هل حبوب بران تنقص الوزن فإن هناك بعض الدراسات التي أوضحت أن حبوب بران للتخسيس لها العديد من الفوائد والاستخدامات الأخرى وعلاج العديد من الحالات المرضية ايضا، مثل:

  • التخسيس وإنقاص الوزن، وذلك من خلال سد الشهية.
  • تساعد حبوب بران على تحسين مستوى ضغط الدم المرتفع.
  • تقلل من فرصة الإصابة بالبواسير، وذلك لأن الألياف الموجودة بها تساعد على سهولة خروج البراز.
  • تساعد أقرأ بران على تحسين وظائف المعدة وتخفيف الألم الموجودة بها لدى الأشخاص المصابين بمتلازمة الأمعاء المتهيجة، المتوسطة والطفيفة أيضا.
  • علاج الإمساك الطفيف وذلك من خلال تحسين حركة المعدة والأمعاء.

اقرأ أيضا فيما يلي:

أضرار كبسول بران

إلى جانب المميزات التي تتمتع بها أقراص بران للتخسيس إلا أنها على الجانب الآخر تحتوي على بعض الأضرار نتيجة إلى زيادة تناول كميات كبيرة منها و التي تؤدي إلى حدوث بعض الأعراض الجانبية، ولهذا لا بد من استشارة الطبيب المختص أولا، ثم أضرار كبسول بران للتخسيس، ما يلي:

  • انتفاخ مؤقت في البطن.
  • انسداد معوي عند زيادة استهلاك حبوب بران.
  • الإصابة بالإسهال ولكن تنتهي الأعراض في خلال يومين أو ثلاثة أيام.
  • ارتخاء القولون نتيجة إلى تخفيف الإمساك الذي يرتبط بالتصلب الجهازي.

ومن خلال موقعكم المميز تدوينات، نرشح لكم المقال التالي للقراءة:

موانع استخدام حبوب برون

توجد بعض الحالات التي ينصح فيها بعدم تناول كبسولات بران نتعرف عليها فيما يلي:

  • يمنع استخدام كبسولات بران أثناء الحمل.
  • يحذر على كبار السن، تناول كبسولات بران.

قد يؤدي تناول كبسولات بران إلى مشاكل في الأسنان وهشاشة في العظام وذلك لأنها تحتوي على حمض الفيتيك الذي يقوم بالتفاعل مع الكالسيوم ويكون مادة فيتات الكالسيوم الغير قابلة للامتصاص أو الذوبان، وبالتالي يقوم باستهلاك كمية كبيرة من الكالسيوم الموجود في الجسم.

يمنع تناول كميات قليلة من الماء مع كبسولات إيران لأنه قد يؤدي إلى حدوث اضطرابات في الجهاز الهضمي، وخاصة في الأمعاء الخاصة والمرئ قبل النوم.

كما نرشح لكم المزيد من المقالات المشابهة للقراءة والاستفادة منها:

احتياطات لا بد من معرفتها قبل تناول كبسولات بران

بالحديث عن هل حبوب بران تنقص الوزن فإنه هناك بعض الاحتياطات التي لا بد من اتباعها والعلم بها قبل تناول كبسولات بران، على النحو التالي:

  • لا بد من استخدام كبسول بران تحت إشراف طبي.
  • يمنع تناول حبوب بران قبل النوم مباشرة.
  • لا بد من اتباع نظام غذائي، وتناول الخضروات والفواكه للحصول على نتائج سريعة وفعالة.
  • شرب كميات كبيرة من المياه والسوائل بحد أدنى أكثر من 150 ميلي ليتر.
  • تناول مكملات الكالسيوم والمواد الغذائية الغنية بالكالسيوم، وذلك لأن أقراص بران لفترة طويلة يؤدي إلى مشاكل في العظام، ونقص الكالسيوم في الجسم.

ومن خلال موقعكم المميز تدوينات، نرشح لكم المقال التالي للقراءة:

سعر حبوب بران للتخسيس

يتساءل الأشخاص عند سعر دواء Bran أن ألعب، والوحدة تحتوي على 60 كبسولة بسعر 30 جنيه، وقد يتعرض هذا السعر إلى التغيير تبعا إلى سعره في الصيدليات والتغيرات الاقتصادية.

طريقة استخدام بران للتخسيس

للأشخاص الذين يتساءلون عن هل حبوب بران تنقص الوزن فإن طريقة استخدام حبوب بران للتخسيس تكون كما يلي:

  1. حبوب اقراص بران تحتوي على تركيز 4100 و500 مليجرام ولهذا فإنه يمكن تناول قرصين أو ثلاثة أقراص قبل ساعة من تناول الطعام مع شرب كمية كبيرة من الماء.
  2. تعمل المكونات الموجودة في أقراص بران على امتصاص الماء، مما يؤدي إلى زيادة حجمها والشعور بالشبع والامتلاء، وبالتالي تناول كمية قليلة من الطعام.
  3. ويجب تناول الوجبات الصحية والخضروات والفواكه الطازجة مع تقليل النشويات والسكريات، واتباع نظام صحي، وممارسة الأنشطة الرياضية بشكل دوري للحصول على نتائج أفضل.

ولا بد من استشارة الطبيب أولا لمعرفة الجرعة المناسبة، وتجنب حدوث أي مضاعفات.

كما نرشح لكم المزيد من المقالات المشابهة للقراءة والاستفادة منها:

جرعة دواء بران للتخسيس

لا بد من الرجوع إلى الطبيب المختص لمعرفة الجرعة الصحيحة المناسبة، وعدم حدوث أي مضاعفات بدنية، حيث أن الجرعة تختلف تبعا إلى نوع الحالة المرضية، وفيما يلي طريقة الاستعمال:

  • في حالات التخسيس، فيمكن تناول من 2 إلى 6 أقراص من دواء بران يوميا، حيث أنه يتم تناول كبسولة أو إثنتين قبل ساعة من تناول الوجبة مع كميات كبيرة من المياه.
  • في حالات تنظيم الأمعاء، فإنه يتم تناول من 2 إلى 4 أقراص من دواء بران بشكل يومي، بعد تناول الوجبات مع كميات كبيرة من المياه أيضا.

بدائل حبوب بران للتخسيس

توجد بعض الأدوية البديلة إلى حبوب Bran Capsules ولكن لا بد من استشارة الطبيب أولا، لمعرفة الأدوية المناسبة إلى الحالة الصحية، وإليكم البدائل فيما يلي:

  • سايل Syle.
  • اناسيليوم Ana Syllim.
  • كروماكس Chromax.
  • كيو سليم Kio Slim.

وبعد الانتهاء من هذا المقال، نقترح عليكم أيضًا الاطلاع على المزيد من المقالات الإضافية لفائدة أكبر بكثير:

أضف تعليق