متى تفتح القطط عيونها

متى تفتح القطط عيونها؟ هذا هو السؤال الذي سوف نتعرف عليه بالتفصيل في المقال، وسوف نتناول الكثير من التفاصيل المختلفة عنه في العموم.

متى تفتح القطط عيونها

عند محاولة الحديث عن القطط، فسوف نجد أننا نتحدث عن واحدة من أكثر الحيوانات التي يتم تربيتها منزليا، وذلك لأسباب كثيرة ومختلفة، أهمها أنها من الحيوانات الأليفة والودودة، والتي يحبها الكثيرون في العموم.

في كل الحالات، عند ولادة القطط قد يستغرب البعض من عدم تفتيح العينين، و يلاحظون أن هناك تأخر في ذلك، بينما الحقيقة أن ذلك الأمر لا يستدعي القلق في الأساس، لأنه يستغرق ما بين أسبوع إلى أسبوعين تقريبا.

أيضًا نرشح لكم قراءة المقال التالي المهم: حديث الرسول عن القطط السوداء

تاخر فتح عيون القطط

على الرغم من أن القطط في العموم من المتوقع أن عينيها سوف تبدأ بالتفتح بعد سبعة إلى خمسة عشر يوم تقريبا كما ذكرنا، ولكن في بعض الحالات الأخرى، قد يلاحظ بعض مربين القطط أن هناك تأخر ملحوظ في تفتح العينين.

وفي حقيقة الأمر، أن مثل هذه الحالات لا تستدعي القلق من الأساس، حيث يمكن محاولة الصبر لبضعة أيام إضافية، وسوف تفتح القطط عينها بشكل طبيعي تماما، ولا داعي للقلق.

لكن على الجانب الآخر، إذا كنت تلاحظ تأخر في تفتح عيون القطط، وكنت تلاحظ أي أعراض أخرى غريبة، واستمر الأمر أكثر من 15 أو 20 يوم تقريبا، ففي مثل هذه الأوقات يمكنك استشارة الطبيب البيطري للاطمئنان.

لقدر أكبر من الفائدة، نرشح لكم قراءة هذا المقال المميز: علامات خوف القطط

طريقة فتح عيون القطط الصغيرة

هناك بعض الأشخاص الذين ينشرون على الإنترنت مجموعة من الخطوات والطرق التي يمكن من خلالها تفتيح عيون القطط الصغيرة أو تنظيفها، ولكن لا ينصح القيام بذلك أبدا.

وفي مثل هذه الأوقات، يمكننا فقط ترك القطط في المكان المناسب مع البيئة المناسبة مع والدتهم، وسوف تتكفل الأم بكل التفاصيل المطلوبة، وليس هناك أي داعي للتدخل.

كما نرشح لكم المزيد من المقالات المشابهة للقراءة والاستفادة منها: الدجاج المسلوق للقطط الصغيرة

متى تمشي القطط بعد الولادة؟

تختلف الحيوانات كثيرا عن الإنسان من حيث إن الطفل الإنسان عندما يمشي فهو قد يحتاج إلى فترة طويلة جدا، بينما بالنسبة إلى عالم الحيوان فهناك العديد من التفاوت والاختلافات بين الحيوانات والأخرى، فهناك من تتمكن من المشي بعد الولادة مباشرة، وهناك من يحتاج بضعة أيام أو أسابيع.

وبالنسبة إلى القطط حديثة الولادة، فإن هذا الأمر يستغرق ما بين أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع تقريبا، وسوف نلاحظ بأنها بدأت تمشي وبدأت تتحرك قليلا.

ومن خلال موقعكم المميز تدوينات، نرشح لكم المقال التالي للقراءة: سبب تبول القطط خارج الليتر

هل يتغير لون القطط بعد الولادة؟

انتهينا من التعرف على متى تفتح القطط عيونها؟ وهناك المزيد من التفاصيل الأخرى الذي نكمل بالتعرف عليها، وذلك فيما يخص تغير اللون القطط ما بعد الولادة، حيث يوجد العديد من الاحتمالات المتوقعة التي قد تسببها الأمر.

حيث تم الإشارة في بعض المصادر أن تغير اللون يعتبر من الأمور الطبيعية، وذلك شيء طبيعي تماما في دورة حياة القطط، بينما في حالات أخرى قد يكون تغير اللون دلالة على بعض المشاكل الصحية أو مشاكل في التغذية أو أي مشاكل أخرى في العموم.

اقرأ أيضًا: أعراض احتضار القطط

معلومات عن القطط حديثة الولادة

إذا كنت من أولئك الأشخاص الذين يحبون القطط الصغيرة، فهناك المزيد من المعلومات الشيقة التي يجب أن تتعرف عليها عن هذه القطط بشكل عام.

وزن القطط:
عندما تأتي القطط الصغيرة، فمن المتوقع أن وزنها سوف يكون قليل جدا حوالي 85 غرام تقريبا، وصولا إلى 115 جم، وبمرور الوقت سوف تبدأ باكتساب المزيد من الوزن تقريبا.

تعزيز الجهاز المناعي للقطط الوليدة عن طريق لبن الأم:
اللبأ هي عبارة عن واحدة من المواد التي يتم إفرازها في لبن الأم وذلك خلال أول 48 ساعة من حياة القطط حديثة الولادة وذلك حتى تعمل على إمداد الأطفال بالمضادات الحيوية الطبيعية

كذلك، في بعض الحالات الأخرى من القطط اليتيمة، فإن بعض الأطباء يعتمدون على استراتيجية أخرى، وهو حقن القطط بهذه المضادات الحيوية حتى تعمل على تقوية الجهاز المناعي.

حمل القطط الصغيرة برفق:
من المعروف أن شكل القطط حديثة الولادة قد يكون مغريا بالنسبة للبعض، حتى يحملونهم لفترة طويلة، بينما أن هذه الخطوات تعتبر في غاية الخطورة على صحتهم، لأن أجسادهم تكون في غاية الضعف في مثل هذا الوقت.

لا تستطيع ضبط حرارة أجسامها:
القطط الصغيرة لا تستطيع أن تقوم بضبط درجة حرارة الجسم المناسبة، وذلك بالتحديد خلال أول أسبوعين من العمر، ويمكن التعامل مع هذا الأمر من خلال وضعهم في المكان المناسب، وسوف تتكفل الأم بهذا الأمر.

القطط لا تسمع ولا ترى عند وقت الولادة:
عنده ولادة القطط، فمن المهمة العلم أنها سوف تستمر لبضعة أيام، لا تسمع ولا ترى، ولذلك لأن القنوات السمعية تكون مغلقة، بالإضافة إلى أن العينين هي الأخرى تكون مغلقة، وكل هذه الحواس سوف تعمل ما بعد أسبوع إلى أسبوعين تقريبا.

أسنان القطط اللبنية:
تحتاج القطط الصغيرة ما يقارب ثلاثة أسابيع تقريبا، حتى تبدأ الأسنان الخاصة بها بالنمو، بالإضافة أيضا إلى أن دورة هذه الأسنان لا تنتهي هنا فقط لأن القطط عندما تصل إلى عمر 14 في أسبوع، سوف تبدأ الأسنان بالسقوط، وسوف تنمو الأسنان الأخرى.

رضاعة كل ساعتين إلى ثلاث ساعات:
القطط الصغيرة سوف تحتاج إلى البقاء مع والدتها طوال اليوم، وذلك للحصول على المغذيات المناسبة كل ساعة إلى ساعتين تقريبا، حتى تبدأ بالنمو بشكل أفضل بمعدل طبيعي.

الفضلات:
حتى يتم من تحفيز إخراج الفضلات بشكل طبيعي تماما، فإن ذلك يكون من خلال ما تفعله الأم بأطفالها من خلال لعق فتحة الشرج.

الأكل:
من المعروف أن القطط الصغيرة لا تستطيع تناول الطعام، وسوف تستغرق في المتوسط ما يقارب ثمانية أسابيع تقريبا، حتى تبدأ بتناول الطعام.

القطط والبكاء:
القطط الصغيرة سوف تقوم ببعض التصرفات الغريبة ذلك يتشابه مع تصرفات أطفال الإنسان، لأنها عندما تشعر بالجوع سوف تصدر أصوات مرتفعة كرد فعل على هذا الموقف.

أيضًا نرشح لكم قراءة المقال التالي المهم: اكتئاب القطط بعد التعقيم

أسئلة طرحها الآخرون عن متى تفتح القطط عيونها؟

بعد الانتهاء من هذا المقال، فهناك الكثير من التفاصيل الأخرى التي سوف نكمل بالتعرف عليها فيما يخص القطط الصغيرة، وفيما يخص فتحها لعينها، وذلك يشمل المعلومات التالية.

متى يمكن لمس القطط الصغيرة؟

في حقيقة الأمر، يمكن لمس القطط الصغيرة، ولكن تذكر دائما أن نأخذ بعين الاعتبار بأنها سوف تكون ضعيفة، وبالتالي يجب التأكد من عدم الضغط على أجسادها حتى لا تسبب أي كسور أو مشاكل.

كيف افتح عيون القطط الصغيرة؟

إن هناك العديد من الأشخاص الذين يبحثون عن بعض النصائح أو الطرق المتبعة، حتى يتم فتح عيون القطط الصغيرة، وهذا أمر لا يجب القيام به أبدا.

ماذا يجب إطعام القطة الأم بعد الولادة؟

وبعد الولادة مباشرة، فلا يجب إطعام القطط الصغيرة أبدا، بل يجب تركها مع والدتها حتى تحصل على الكمية المناسبة من لبن الأم.

متى تتعلم القطط الصغيرة دخول الحمام؟

في بداية الأمر، لا تتعلم ذلك إلا بعد الفطام، ولكن إذا كان المقصود الحمام مشاكل عادي، فإن الأم سوف تقوم بذلك في البداية، وأما تعويد القطط على الليتر بوكس في هذا سوف يكون بعد أن تكبر قليلا.

هل الضوء يضر القطط الصغيرة؟

الإجابة على هذا السؤال هو نعم، وبالأخص اذا كان الضوء مباشر وكان ضوء قوي، فذلك سوف يضر عينها التي تعتبر لا تزال في مرحلة النمو.

وإلى هنا نصل نهاية هذا المقال الذي فيه تم التعرف على كم كبير من المعلومات الأساسية التي تخص القطط الصغيرة والتي تخص الإجابة على السؤال الرئيسي في المقال، وهو متى تفتح القطط عيونها؟

ومن خلال موقعكم المميز تدوينات، نرشح لكم المقال التالي للقراءة: أكل قطط الهملايا

أضف تعليق