الدجاج المسلوق للقطط الصغيرة

عندما يعتاد حيوانك الاليف منذ الصغر على طعام معين واحد فإنه يقال أنه من الصعب جدا تغييره له عندما يكبر و عندما تقوم بتغييره له فإنه يقال أنه قد لا يستطيع تناوله بل وقد يعزف عن الطعام بشكل كامل لذلك ينصح أنه يجب الاهتمام بطعام هذه الكائنات الأليفة منذ صغرها ومحاولة التنويع في نظامها الغذائي لكي تعتاد منذ الصغر على الطعام المتنوع والجيد لها لذلك سوف نحاول معا ذكر كل الأطعمة التي يمكن لحيوانك الاليف تناولها والتي من بينها الدجاج المسلوق للقطط الصغيرة.

ويجب ان تعلم عزيزي القارئ ان التغذية السليمة والصحية المخصصة لهذه الكائنات الأليفة من قِبل الأطباء المتخصصين من أهم الأشياء التي من الضروري أن يتم الاهتمام بها حيث تساعد على تقوية الجهاز المناعي الموجود داخل هذه الحيوانات الأليفة ومن ثم فإنها تقوم بطرد البكتريا الضارة والفيروسات التي قد تتجمع في الجسم لذلك سوف نتحدث من خلال موضع مقال اليوم عن اهم الأطعمة التي يوصي بتقديمها لهذه الكائنات الأليفة ومدي درجه امان تقديم الدجاج المسلوق للقطط الصغيرة.

الدجاج المسلوق للقطط الصغيرة :

في الواقع فإن هذه الكائنات الأليفة تبدأ في البحث عن طعامها او بمعني ادق في الاعتماد على نفسها من سن ثمانية أسابيع ولذلك نوصي بضرورة الحرص علي توفير الطعام الذي يتناسب معها في هذا السن الصغير وبالكميات المحددة .

كما يجب ان تعلم عزيزي أيضا ان الوجبات الكثيرة والمتفرقة أفضل بكثير من الوجبة الكبيرة التي لا تستطيع هذه الكائنات الحية الصغيرة من تناولها بأكملها وتعتبر قطعة الدجاج من الوجبات الجيدة التي لابد من تقديمها إلى هذه الكائنات الأليفة  كل يوم حيث تحتوي قطع اللحم على كميه مناسبه من البروتين وهو العنصر الغذائي الذي يحتاج إليه جسم هذه الحيوانات الأليفة وخاصة الصغيرة منها ومن خلال هذه الفقرة سوف نتعرف علي الطريقة الصحيحة لطهي الدجاج لهذه الكائنات وهي كما يوضح لنا في التالي :

  • في البداية فسوف تحتاج لإضافة كمية مياه كافية لتغطية قطع الدجاج في وعاء وتركها على النار حتى تبدأ في الغليان إلى درجة كافية مع الحرص علي أن تصل المياه أولا إلى درجة الغليان المناسبة قبل إضافة الدجاج وعندما تبدأ المياه في الغليان أضف إليها قطع الدجاج ويوصي بإضافتها سليمة إلى الوعاء دون أي إضافات أخرى ففي حاله إذا قمت بإضافة البصل أو الملح والتوابل فإنها سوف تكون ضارة بصحة هذه الكائنات الاليفة ويمكن أن تسبب لها المشكلات الصحية.
  • ويحتاج طهي الدجاج إلى درجة حرارة تصل إلى مائه وسبعون فهرنهايت لذلك يوصي بضرورة ضبط الشعلات عند إضافة الدجاج إلى المياه للحصول على طهي جيد وكافي ثم انتشل الدجاج عند تغير لونه إلى اللون الطبيعي للطعام المطهي بعد ذلك يمكنك فرم الدجاج وإضافة الخضروات.
  • وبشكل أخرى يمكنك تان تقوم بتقديم الدجاج في شكل خليط رطب وسهل الهضم وذلك عن طريق فرم الدجاج بعد طهيه جيدًا كما يمكنك إضافة بعض من أصناف الخضروات الطازجة المسلوقة لخليط الدجاج ولكن لا تحاول استخدام الملح وغيره من التوابل أيضًا ضمن هذه الطريقة لتجنب أي مشكلات.

من خلال قسم منوعات تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا أيضا : محل بيع اكل قطط فى القاهرة

ماذا تأكل القطط الصغيرة ؟

عزيزي القارئ يجب عليك الحرص علي اطعام القطط الصغيرة من الطعام الخاص بها من اجل ان لا يضرها أي طعام اخر خاصه القطط التي تبلغ من عمرها شهر او شهرين ويفضل استشاره طبيب بيطري مختص بالإضافة الى ان ضرورة مراعاه عدم وضع لبن بقرى او جاموسي لها من اجل ان لا يسبب لها بعض من المشاكل الصحية في المعدة.

وذلك لان بطون هذه الكائنات الأليفة صغيره فهي تلتقط أشياء صغيره جدا لذلك يكون من الضروري ان يكون الطعام التي تتناوله هذه الكائنات الأليفة الصغيرة غنى بالبروتينات لأنها تعمل على نمو الأنسجة بالإضافة الى تقويه عظامها واعصابها لذلك يفضل اختيار ما تتناوله هذه الحيوانات بكل عنايه وحرص خاصه في السنوات الاولي لأنها السنوات التي تقوم فيها ببناء جسدها.

فيفضل امدادها بالأطعمة التي تضم كميه مناسبه من الدهون مثل اوميجا 3 بالإضافة الى الاحماض الأمينية أيضا لأنها توفر لحيوانك الاليف الطاقة الإضافية فتجعله اكثر حيوية ونشاط بالإضافة الي انه تساعده على النمو بشكل سريع كما تعتبر المعادن أيضا من الأشياء المهمة التي توجد في الاكل فهي تعمل على تقويه اسنان حيوانك وعظامه لذلك يفضل بإمداده بالأطعمة التي تحتوي علي هذه المعادن خاصه كل من الكالسيوم والبوتاسيوم  لانهما من الأشياء المهمة جدا في تنميه حيوانك الاليف.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا أيضا : أكل قطط الهملايا

هل الدجاج وجبة جيدة للقطط ؟

نعم الدجاج وجبه جيده ومثاليه للقطط لان القطط عاده ما تميل الي تناول كل من اللحوم والدجاج بشكل أساسي بالإضافة الى انها تحصل من خلالهما على البروتين اللازم للنمو وتطور عضلات الجسم ووظائفه أيضا ولكن في بعض من الحالات عند تناول القطط كميات كبيره من الدجاج فإنه من الممكن ان يعرضها للإصابة بالإسهال لذلك سوف تحتاج الى ضبط الوجبات اليومية من الدجاج لحيوانك الاليف بكميات محدده فقط الى جانب الوجبات الأخرى.

حاول انت تبعد قططك الخاصة بك عن تناول الدجاج النيء وغيره من الأطعمة الغير مطهيه من اجل تجنب اصابتهم بالبكتيريا او المشكلات الصحية الناتجة عن ذلك واستشر الطبيب البيطري الخاص بحيوانك الاليف حول افضل نظام غذائي للقطط المنزلية من اجل ضمان تحقيق افضل النتائج.

هل الدجاج وجبة جيدة للقطط

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا أيضا : سبب نوم القطط كثيرا

ماذا تأكل هذه الكائنات الصغيرة من طعام البيت ؟

بعد ان تعرفنا علي مدي امان الدجاج المسلوق للقطط الصغيرة وفي اطار الحديث عن طعام هذه الكائنات الاليفة فسوف نقدم لك عزيزي القارئ من خلال هذه الفقرة ابرز وافضل أنواع الأطعمة التي يمكنك تقديمها لهذه الكائنات وهي كما يوضح لنا في التالي :

اللحم البقري :

  • يمكن لحيوانك الاليف الاستمتاع ببعض اللحوم المطبوخة في البيت بخلاف الدجاج فقوم بالبحث عن القطع الخالية من الدهون من لحم البقر او الضأن وكذلك الكبد أيضا وقم بإزالة أي دهون زائده قبل الطهى ثم قم بطهيها بطريقه تتضمن عدم اضافه الدهون مثل الشوى او السلق أيضا واحرص علي عدم اطعام حيوانك الاليف أي نوع من اللحوم التي تحتوى او تتضمن على مواد حافظه او مفرط الدهن مثل لحم الخنزير او السجق او النقانق أيضا بالإضافة الى بعض لحوم اللانشون أيضا.

الأسماك :

  • يمكنك أيضا اطعام هذه الكائنات الأليفة الأسماك كطعام منزلي ولكن باعتدال فيجب عليك عدم اطعام حيوانك الاليف السمك نيئا ابدا لان هذا من الممكن ان يؤدى الى تعريضهم للإصابة ببعض من المشاكل في الجهاز الهضمي الخاص بحيوانك الاليف فيجب عليك طهى الأسماك الطازجة تماما لتجنب حدوث العدوى الطفيلية.
  •  عزيزي القارئ في حين ان هذه الكائنات الأليفة قد تحب تناول علبه تونه كامله الا ان هذا النوع من الأسماك يحتوى على نسبه كبيره جدا من الزئبق بالإضافة الى الدهون مقارنه بالأنواع الأخرى من السمك لذلك في حاله اذا كنت ترغب في استعمال واستخدام التونة المعلبة الجاهزة فيجب عليك ان تختار نوعا خفيفا ومليء بالماء.
  • من الممكن أيضا اطعام سمك السلمون لحيوانك الاليف اذا تم طهيه جيدا من خلال السلق او الشواء وذلك افضل حيث يساعدك في تجنب أي دهون بقدر الإمكان بالإضافة الى انه يوجد العديد من الأنواع الأخرى من الأسماك التي من الممكن ان يتم تقديمها لهذه الكائنات الأليفة مثل سمك الماكريل المعلب او المطبوخ أيضا بالإضافة الى السردين والرنجة أيضا ولكن يجب عليك التأكد فقط من ان الأصناف المعلبة ليست معبأة بالزيت.

البيض :

  • يعد البيض المطبوخ طريقه جيده ورائعة تساهم في منح حيوانك الاليف بعض من البروتين الإضافي ولكن يجب ان يتم سلق البيض بدون اضافه زبده من اجل ضمان ابقائه خفيف الدهن وبالطبع لابد من ان تنتظر حتى يبرد قبل تقديمه لحيوانك الاليف بالإضافة الى انه يجب عليك اطعامه البيض باعتدال وليس بشكل يومي.

الخضروات : 

  • عاده ما ينظر عزيزي القارئ الكثير من الأشخاص الى هذه الكائنات الأليفة علي انها اكله للحوم فقط لكن ما لا يعرفه الكثير من الأشخاص ان هذه الكائنات من الممكن ان تتناول مجموعه مختلفة ومتنوعه من الخضروات الطازجة ولكن من الممكن ان تجد هذه الكائنات صعوبة في هضم الخضروات الطازجة والنيئة لذلك من الأفضل ان يتم وضعها في الخلاط أولا وتقديمها لم مهروسه او طهيها وذلك من اجل ان تصبح طريه ويمكنك طهيها عن طريق الشوى او التبخير مع الحرص علي تجنب استخدام واستعمال الزبدة او الزيت أيضا واضافه الي ما سبق فيمكنك أيضا هرسها وخلطها مع طعام هذه الكائنات الجاف.
  • ومن خلال هذه الفقرة أيضا سوف نقدم لك عزيزي امثله لبعض الخضروات الصحية التي تصلح كطعام منزلي لهذه الكائنات ومن ابرزها كل منى البروكلي والفلفل واليقطين والكرنب والجزر بالإضافة الي كل من القرنبيط والكرفس والخيار والفاصوليا الخضراء.
  • وكل من الخس والبازيلاء بالإضافة الي السبانخ ولكن يجب عليك ان تعلم عزيزي انه يوجد هناك بعض من هذه الكائنات الأليفة لديها تاريخ من حصوات المثانة او امراض الكلى فيجب في هذه الحالة عدم تناولها السبانخ.
  • القرع والكوسة بالإضافة الي البطاطا الحلوة أيضا.

الفاكهة :

  • لا تهتم معظم هذه الحيوانات الأليفة بالفاكهة نتيجة الي أنهم غير قادرين علي الإحساس بالمذاق السكرى بالطريقة التي تتذوق بها انت ومع ذلك من الممكن هرس بعض الفاكهة او مزجها واضافتها بكميات صغيره جدا الى وجباتهم ولكن لابد من الحرص علي تقشير الفاكهة مع ازاله البذور قبل تقديمها لهم دائما.
  • ومن خلال هذه الفقرة سوف نقدم لك بعض من الثمار المقبولة كطعام منزلي لهذه الكائنات الأليفة والتي من ابرزها كل من التفاح والافوكادو ولكن بكميات قليله جدا بالإضافة الي كل من التوت والموز والبطيخ والشمام أيضا.

البقوليات :

  • يمكن للحبوب الكاملة ان توفر تغذيه اضافيه لوجبات حيوانك العادية ولكن يجب دائما طهى الحبوب قبل اطعامها لحيوانك الاليف كما انها من الممكن ان تحتاج أيضا الى هرس بعض الحبوب الكبيرة في حجمها قبل الطهى لتسهيل تناولها ومن ابرز الحبوب التي يمكن تقديمها لهذه الكائنات الأليفة كل من الشعير وفتات الخبز والأرز البني بالإضافة الي كل من حبوب الذرة او نشا الذرة والكسكس ودقيق الشوفان أيضا.

الزبادي :

  • عزيزي القارئ على الرغم من ان معظم هذه الكائنات الأليفة لا تستطيع ان تتحمل اللاكتوز الا انها تستطيع تناول ملعقة صغيره من الزبادي مع وجباتها وفائدة اطعام الزبادي هي احتوائه على خمائر البروبيوتيك فتساهم في التحسين من عمل الجهاز الهضمي لكن من الضروري جدا ان تختار فقط الزبادي العادي الذى لا يحتوى على مكونات تحليه طبيعية او صناعيه أيضا.

الاجبان :

  • يمكنك استخدام الاجبان بكميات صغيره وقليله جدا وباعتدال كبير كطعام منزلي ولكن نظرا الي ان هذه الكائنات الأليفة لا تتحمل اللاكتوز فالجبن يمكن ان يسبب لها اضطرابا في المعدة ومع ذلك تعتبر الاجبان خيارا رائعا عندما تحاول إعطائهم قطعه صغيره عن طريق اخفائها في الطعام ومن ابرز أنواع الاجبان التي يمكنك تجربتها لهذه الكائنات هي الأجبان الصلبة مثل الجبن الشيدر أو الجبن قليل الدسم.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا أيضا : تجربتي مع داء القطط

ما هي أضرار تناول هذه الكائنات الأليفة الكثير من عظم الدجاج ؟

سوف نذكر لك عزيزي القارئ من خلال هذه الفقرة وفى نقاط صغيره ومختصره بعض من الاضرار التي من الممكن ان تسببها عظام الدجاج في حاله اكثار هذه الكائنات الأليفة لتناولها ومن ابرز هذه الاضرار ما يوضح لنا في النقاط التالية وهي كالتالي :

  • قد صرح الكثير من الأطباء البيطرين ان العظام النيئة مؤذيه بشكل كبير للغاية لهذه الكائنات الأليفة ولا ينصحون بتقديمها لهم مع الوجبات.
  • حيث تعتبر العظام المطبوخة خطيره جدا على الجهاز الهضمي الداخلي لهذه الكائنات الأليفة وذلك نتيجة الي انها تتشقق بسهوله فذلك الشيء من الممكن ان يؤدى الى جروح بالإضافة الى حدوث تمزقات في الجزء الداخلي من الجهاز الهضمي لهذه الكائنات الأليفة ويمكن ان تسبب مضاعفات مع الوقت مثل حدوث نزيف داخلي والم شديد أيضا.
  • كما تعتبر العظام المطبوخة اقل مرونة من العظام النيئة وذلك لأنها من الممكن ان تعلق بشكل سهل في فم هذه الكائنات الأليفة بالإضافة الي انها من الممكن أيضا ان تسبب الاختناق لهم في حاله اذا علقت في حلقه  كما انها من الممكن ان تعلق أيضا في الجهاز الهضمي.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا أيضا :

علامات حزن القطط

هل القطط تجلب الجن

نصل من هنا الي ختام موضوع مقال اليوم الذي كان يحمل عنوان الدجاج المسلوق للقطط الصغيرة علي امل ان نكون قد قدمنا لك عزيزي القارئ كافه المعلومات الهامه التي ترغب في التعرف عليها وذلك من خلال معرفه  كل من طريقه طهي الدجاج المسلوق للقطط الصغيرة وهل الدجاج وجبة جيدة للقطط ؟ وماذا تأكل القطط الصغيرة ؟

كما نكون قد تعرفنا أيضا اليوم من خلال موضعنا علي اجابه سؤال كل من ماذا تأكل هذه الكائنات الصغيرة من طعام البيت ؟ وما هي أضرار تناول هذه الكائنات الأليفة الكثير من عظم الدجاج ؟ وفي حاله اذا كنت ترغب عزيزي القارئ في الحصول علي المزيد من المعلومات او طرح أي من التساؤلات او الاستفسارات فقط كل ما هو عليك ان تقوم بالتواصل معانا من خلال التعليقات ونستودعكم الله الي ان نلقاكم في مقال اخر بموضوع جديد ودمتم سالمين ان شاء الله.

أضف تعليق