كيف اقول لامي جتني الدورة

لو تسألين كيف اقول لامي جتني الدورة؟ لأنك تشعرين بالإحراج أو لا تعلمين ما عليك أن تفعلي في مثل هذه المواقف، فإليك أهم الحلول في المقال بجانب الكثير من التجارب والنصائح من النساء الأكبر في السن وغيرها من التفاصيل الاخيرة التي يمكن خلالها أن تقولي للأم أنك الآن بالغة.

كيف اقول لامي جتني الدورة

لما تصل الفتاة إلى سن البلوغ تلاحظ الكثير من التغيرات الجسدية والتغيرات النفسية التي تحصلها بما في ذلك التغير الأكثر شهرة وهو نزول الدورة الشهرية للفتاة مما قد يسبب الكثير من القلق لبعض الفتيات.

من حيث أن بعض الامهات قد يتحدثون مع اولادهم البنات في هذا الأمر بشكل مبكر حتى يخبرونهم الأعراض وحتى يكونون في متابعة مستمرة مع بعض، بينما على الجانب الآخر بعض الفتيات قد يكونون يشعرون بالإحراج من الأهل ولا يتحدثون مع الأم في مثل هذه الأمور.

ولذلك نلاحظ أن السؤال السابق عن اخبار الفتاة لوالدتها من أن الدورة أصبحت تأتي إليها، يعتبر من الأسئلة التي تتداول بكثرة في المنتديات وفي وسائل التواصل الاجتماعي وفي مجموعات الفيس بوك بسبب الرغبة في معرفة الإجابة من خلال التجارب بالتحديد.

  • كيف اعلم امي ان الدوره جتني:

تم مشاركة هذا السؤال في احدى المنتديات بواسطة فتاة تبلغ من العمر 13 سنة، وتقول انها منذ يومين تقريبا لاحظت أن الدورة جاءت إليها وهي تشعر بالاحراج شديد من والدتها ولا تشعر بالرغبة في الحديث معها عن ذلك الأمر، وكانت تطلب النصيحة.

حيث تحدثت العديد من السيدات عن الحلول المختلفة التي يجب أن تقولها الفتاة لوالدتها، ولكن الجميع يتفق على أن الفتاة يجب عليها تتحدث مع والدتها بشكل مباشر وهي في موقف لا تتطلب الاحراج لأن هذا الشيء طبيعي و سوف تمر بها جميع الفتيات.

بينما في أحد الآراء الأخرى “عادي حبيبتي هذي امك وراح تفرح فيك اذا كلمتيها واذا مستحيه ممكن تكتبي لها في ورقه او تكتبين لها في جوالها متى مافتحت الجوال بتشوف رسالتك”

بينما في رد آخر أيضا “حبيبتي لازم تخبرينها لان هالمرحله لازم تنتبهين لاكلك وشربك ولازم امك تنبهك ، لذلك اذا م تجراتي وجه لوجه أكتبي لها رساله بالواتس ، ضروري تعرف حبيبتي عشان توعيك وتنبهك”

الجدير بالذكر بأن بعض سيدات قالوا للفتاة بأن الحلول مثل الاعتراف يمكن أن تكون غير نافعة، وكان البعض الآخر يتفقون أن الفتاة عليها البحث على الإنترنت عن الطرق المناسبة للعناية بنفسها في فترة الدورة ولا تقول لوالدتها شيئا الا عندما تسألها.

بالإضافة إلى بعض السيدات الأخريات يقولون من خلال تجاربهم الشخصية عندما كانوا صغارا بأن الأم بنسبة كبيرة سوف تعلم بمفردها بسبب التغيرات التي سوف تحصل وبسبب أيضا الانقطاع عن الصلاة وهي سوف تشعر بذلك وسوف تعلم في كل الحالات حتى ولو لم تتكلمي معها.

  • سآعدووني .. انا صغيرة وجتني الدورة .. مو فاهمة شي ..:

بالنسبة إلى هذا سؤال فهو الآخر نشر في منتدى بواسطة فتاة تقول بأن الدورة جاتها للمرة الأولى، كما أنها تحدثت مع اختيها الكبار ولكن كانت تشعر بالإحراج الشديد من أن تخبر أمها، وقول له ايضا بانها في المدرسة عليهم أن يصلوا مع الفتيات فكانت تشعر الاحراج عن ماذا سوف تقول عندما تطلب منها المعلمة الصلاة مع اصدقائها.

وكانت جميع في دود التي قالتها السيدات من خلال التجارب التي مر بها بينما كانوا صغارا بأن بعضهم كانوا يشعرون بالاحراج الآن، ولكن في كل الحالات والاخرون سوف يعلمون بذلك والام والمعلمة سوف تعلم وبالتالي عليك أن تتحدثي في الأمر ولا داعي لأي احراج.

وفي رأي مميز تقول أحد النساء “مبرررررررروك صرتي ناضجه عاتي يا قلبي ليش تخجلي بالعكس هذا دليل على ان جسمك سليم ونضجك جيد الله يبارك اهم شيء يا روحي اهتمي بنفسك خلال هذي الفتره ولا تشربي غازات واشياء بارده وغيري باستمرار واهتمي بنظافه ملابسك الداخليه كمان وحطي شوي نشا تراه حلوووو ولان انتي بالبدايه اكيد مو متعوده على الوضع وتنزعجي منها بس راح تتعودين انشاء الله ودام عندك نت افتحي وتثقفي اكثررررر”

ونرشح لكم أيضا زيارة قسم أسئلة واستشارات فهو من الأقسام المميزة والتي تحتوي على أهم الأسئلة التي تخطر على البال ونجيبكم عليها بشيء من التفصيل، وأيضا نرشح لكم قراءة:

كيف اخبر امي اني بلغت؟

خلال ما سبق علمنا أهم التجارب عن كيف اقول لامي جتني الدورة؟ ولكن سوف نتحدث الآن بطرق من حيث اختصار النقاط الأساسية التي يجب التركيز عليها الاخبار والدته بأنك الآن باللغة.

  • الحديث بطريقة مباشرة:

يجب أن تكوني على علم بأن هذه المواقف يجب أن تمر بها جميع الفتيات ولا داعي للاحراج لأنها أشياء من الطبيعي أن تحدث كما أنها لا تزال تحدث مع والدتك و سوف يمر بها الأصدقاء أيضا. وبالتالي حاولي استجماع شجاعتك وتحدث مع والدتك في هذا الأمر و بطريقة مباشرة.

  • التلميح:

إذا كنت خجولة تشعرين بالاحراج فيمكن أن تلمحي، وذلك من خلال الحديث مع الأم عن الدورة الشهرية أو عن الأمور القريبة منها أو ان تخبرها مثلا أنك لن تصلي اليوم وغيرها من التلميحات المختلفة حتى تبدأ هي في الكلام.

  • إرسال رسالة:

من الطرق السهلة جدا والتي استعملتها بعض الفتيات ويقولون بأنه يمكنك بكل بساطة أن ترسلي رساله لوالدتك بالمحتوى الذي تريدين أو أن تتركي رسالة مكتوبة في غرفتها أو أن تعطيها لها وتذهبي إلى غرفتك حتى تقرأها هي.

  • اختيار وسيط:

هذه هي الطريقة يمكنك اللجوء إليها إذا كنت فتاة خجولة جدا وهي أن تقولي لوالدتك عن أنك جاءت الدورة من خلال اختك الكبيرة مثلا أو الصغيرة أو من خلال صديقتك على سبيل المثال.

أيضًا نرشح لكم قراءة المقال التالي المهم:

مواقف أول دورة شهرية

لو تسألين عن كيف اقول لامي جتني الدورة؟ هناك نسبة كبيرة أن هناك الكثير من المواقف المختلفة التي تشعرين بالفضول بالتعرف عليها من خلال ما حصل مع الغير من النساء ومع الذكريات التي مروا بها مع الدورة الأولى.

  • الموقف الاول:

في هذا الموقف تحكي السيدة وتقول أن هذا من أكثر المواقف المحرجة التي تعرضت لها وقالت “أنا موقفي محرج جدا لأن كان عندنا ضيوف في البيت ودخلت دورة المياه أعزكم الله وكانت المفاجأه الكبيره وطلعت ولا كأن شي صاير بس أختي اللي أكبر مني حست أن فيني شي وعلمتها على طووووول لأني كنت أنتظر أحد يقول لي وش فيك وكنت خايفه مررره وأقول لها لا تعلمي أمي بعدها ماااااااااااتت من الضحك علي تقول ياغبيه كل البنات تجيهم الدورة مو بس أنتي وكل ماتذكرت هالموقف ضحكت على نفسي كثييييييير”

  • الموقف الثاني:

في هذه القصة تقول السيدة بأن هذا حصل معها عندما كان عمرها 11 سنه وعندما استيقظت من النوم و بعد أن قامت من على السرير كانت والدتها تقف بجانبها ولاحظت أن هناك دائرة حمراء اللون على السرير وبهذا الشكل علمت والدتها أنها بالغة.

  • الموقف الثالث:

تقول السيدة التي مرت بهذا الموقف وهي صغيرة وقالت “مخجل اياام زماان انا صحيت من النوم وحسيت ملابس الداخليه مبلله>>خخخخخخ<< بس مافي نزل >>ياويلي<< وبعدها كنت مستحيه اقول لاامي >>لانه كاان عمري 13سنه<<< مدري شسوي بعدها صرت رايحه جايه من غرفتي لدوره المياه اعزكم الله القرار الاخير اني نزلت بسرعه وقلت لاامي في اذنها>>مع انه محد موجود عندها << وانا مرتبكه امي قعدت تضحك”

  • الموقف الرابع:

في هذا الموقف في تقول السيدة بأن ذلك كانوا عندما المسافرين إلى رحلة في الطائف ومن ثم في ذلك الطريق نزلت الدورة للمرة الأولى ولم تكن تريد النزول من السيارة حتى أنها كانت تبكي، وكان والدها ووالدتها يطلبون منها النزول ولكنها لم تنزل وبقيت في السيارة طوال اليوم إلى أن عادوا للبيت وعلمت والدتها.

لقدر أكبر من الفائدة، نرشح لكم قراءة هذا المقال المميز:

كيف اخبر امي اني اريد ازالة الشعر؟

هذا الموقف متعلق بالسؤال في أول المقال وهو كيف اقول لامي جتني الدورة؟ حديث ولا يزال هناك المزيد من المواقف المختلفة التي تسبب الاحراج للفتيات بما في ذلك هذا الموقف الذي نتحدث عنه في هذا المقال.

حيث أن هذا الموقف تعرضت له الكثير من الفتيات منها أحد التجارب التي تقول فيها فتاة أنها من مصر ولديها شواربو شعر زائد وتقول “مرحبا انا بنت من مصر و انا عندي شوارب شعر زائد في ايدي ورجلي ومش عارفة ازاي ابدأ موضوع ازالة الشعر مع امي مع العلم ان عمري 14 سنة. واعتقد اني كبيرة كفاية عشان ازيل الشعر الزائد، وكل صحباتي في المدرسة بيشيلوا. ارجوكم ساعدوني ازاي ابدأ الموضوع مع امي انو ازاي بداتو وازاي اقنعها”

حيث جاء العديد من الردود الاخرى التي مرت بها السيدات وقال بعضهم بأن أغلبهم الأم كانت ترفض في البداية، ولكن مع الاصرار والالحاح يمكن أن توافق ولكن يجب أن تتحدثي معها بطريقة مباشرة مع توضيح الأسباب التي تجعلك ترغبين في التخلص من هذا الشعر.

بينما في احد المنتديات تم مشاركة مشكلة أخرى تشبه المشكلة السابقة والتي تقول فيها فتاة أنها تبلغ من العمر 13 سنة وتقول بأن شعرها كثيف جدا مما يسبب لها الكثير من الاحراج ولا تشعر بأنها يمكن الحديث مع والدتها في هذا الأمر، حتى أنها بعد أن تحدثت مع والدتها في هذا الأمر قابلتها بالرفض.

من حيث ان الردود السيدات الأخريات على هذه الفتاة كانت تشير إلى أن الفتاة عندما تجد أنها بحاجة إلى إزالة هذا الشعر في يجب أن تبدأ أولا في ما يخص المناطق الداخلية مثل العانة مثل تحت الابط فعليها أن تفعل ما ترغب لأنها هذا شيء يخصها.

وقال السيدة أيضا “استخدمي اداة حلاقه نسائيع يدويه او مكينة الحلاقة او اسالي اختك واستخدمي مثل ما هي بتستخدم لازالة الشعر وامك لازم تكلميها هالشيء ابد مو عيب دام شعر جسمك كثيف عادي كلميها قولي بسم الله وافتحي فمك تكلمي عادي حياتي او كلمي اختك تكلم امك”

ومن خلال موقعكم المميز تدوينات، نرشح لكم المقال التالي للقراءة: كيفية استخدام السواك لتأخير الدورة الشهرية

سؤال وجواب عن كيف اقول لامي جتني الدورة؟

بعد أن وصلنا إلى نهاية هذا المقال فهناك المزيد من الأسئلة التي تسألها الفتيات والتي نعرضها لكم الآن ونتعرف على الاجابات عليها بشيء من التفصيل.

كيف اقول لامي ابي فوط؟

الجواب على هذا السؤال تشمل نفسي النصيحة التي سبق ذكرها في هذا المقال وهو أن تستجمع شجاعتك التحدث مع والدتك في هذا الأمر بطريقة مباشرة.

عندي الدورة استحى اقول؟

ببساطة لا داعي للاحراج ويجب ان تتحدثي لأن أمك في كل الحالات سوف تعلم في يوم من الأيام، ولو تقدمت العمر كثيرا فهي سوف تبدا بسؤالك وسوف تعلم أيضا ولذلك من الافضل أن تبدأ أولا.

كم مدة اول دورة للبنت؟

من المتوقع أن تكون الدورة الأولى للبنات خفيفة جدا وفي بعض الحالات يمكن أن تكون عبارة عن قليل جدا من بقع الدم وهي لبضع أيام، وعامة القادة في هذا الأمر ليست ثابتة.

هل التكلم عن الدوره الشهريه حرام؟

الإجابة على هذا السؤال هو لا بالطبع لأن هذا شيء طبيعي ولا حرج أن تتحدثي في ذلك.

وفي ختام المقال عن إجابة السؤال كيف اقول لامي جتني الدورة؟ تذكري دوما أن الدورة من المراحل التي يجب أن تمر بها أي امرأة وهذا طبيعي ويجب أن تتكلمي مع والدك لأن هذا لا يستدعي أي احراج.

كما نرشح لكم المزيد من المقالات المشابهة للقراءة والاستفادة منها: متى اشرب الحلبه وقت الدوره

أضف تعليق