اقتراح اسم دومين

لو تبحث عن اقتراح اسم دومين، فأنت في المقال المناسب وسوف تتعرف بالتفصيل على بعض الاقتراحات والنصائح التي تسهل عليك اختيار الاسم المناسب بكل سهولة.

اقتراح اسم دومين

اسم الدومين أو اسم النطاق هو ذلك الاسم الذي يتم استعماله في محرك البحث والذي يكون بمثابة عنوان الموقع الخاص بك في الانترنت حتى يتمكن الأشخاص الآخرين من زيارة الموقع و حتى يتمكنوا من رؤية محتواه.

ويعتبر اختيار اسم النطاق المناسب أمر مهم جدا في نجاح الموقع الخاص بك كما سوف يساعد المستخدمين على سهولة الرجوع إلى ذلك الموقع وبناء علامة تجارية مشهورة في اسم النطاق الموجود.

وهذا نراه واضحا في حيث ان هناك كم كبير من اسماء النطاقات التي تباع بالاف الدولارات على المواقع المتخصصة وغيرها من الدومينات التي تباع في مزادات كبيرة ويصل فيها السعر إلى مبالغ عالية بسبب الاسم فقط.

في كل الحالات أنت لست في حاجة إلى اقتراح في اسم الدومين لأن ذلك يعتمد على كم كبير من العوامل، من حيث أن البعض قد يفكرون في اختيار اسم الدومين على سبيل الرغبة أو أن هناك اسم ما يعجبهم، ولكن في حقيقة الأمر أن هذا أكثر تعقيدا ويتطلب التفكير جيدا.

من حيث أن أسماء النطاقات كثيرة جدا منها التي تكون للمواقع المتخصصة في الصحة ومنها التي تكون للمواقع العامة ومنها التي تكون للمواقع الشخصية، وهنا مثلا لسنا بحاجة إلى اقتراح لأن اسم الدومين يجب ان يكون اسم الشخص صاحب ذلك الموقع.

في كل الحالات يمكنك التفكير في اسم الدومين بواسطة بعض الاستراتيجيات السهلة التي سوف تمكنك من الوصول إلى الاسم المناسب وهي النصائح التالية.

  • التفكير في المحتوى:

تعتبر هذه الخطوة لا غنى عنها بل تعتبر الخطوة التي يجب التفكير فيها قبل التفكير في اسم الدومين المطلوب، لأن اسم النطاق يجب أن يكون على حسب المحتوى الذي سوف يكون في ذلك النطاق أو ذلك الموقع.

مثلا إذا كان الموقع سوف يكون بمثابة السيرة الذاتية لشخصية ما أو لشخص كانت في يجب أن يكون اسم الموقع على اسمك و مثلا لو كان الموقع متخصص في الطب فيجب أن يكون الأسم يوحي بالطب وهكذا.

  • البحث عن كلمة رئيسية:

نصيحة أخرى في غاية الأهمية وهو أنك لو كنت تريد استعمال كلمة رئيسية معينة أو استهداف نوع معين من المحتوى فيفضل أن يتم البحث عن الكلمات الرئيسية وأن يتم اختيار اسم الدومين على اسم هذه الكلمة ما يرفع من اختصاص الموقع ويرفع من احتمالية النمو بشكل أفضل في المستقبل.

  • اسم سهل التذكر:

هذه النصيحة في غاية الاهميه أيضا وهي تسهل على الأشخاص الآخرين تذكر الدومين، وبالتالي سوف يسهل عليهم زيارة الموقع بواسطة كتابة اسمه في محرك البحث والدخول الى الموقع على الخاص بك مباشرة.

حيث يفضل التأكد من أن يكون الاسم بسيطا ومعبرا أيضا يخلو من التعقيدات مثل الحروف الكبيرة المضافة مثل الكلمات العشوائية أو الأرقام العشوائية لأنها تصعب تذكره على الآخرين.

  • الاسم قصير:

دائما ما ينصح اختيار الاسم القصير لأن هذا يكون متعلق بالنصيحة السابقة وهي تذكر اسم الدومين وفي نفس الوقت سوف يكون الاسم مميز وسوف يكون جيدا في ظهوره أمام المستخدم مما سهل عليه القراءة للاسم وسهولة حفظه.

  • اسم قابل للتوسع:

مثلا عندما تقوم مثلا باختيار اسم الدومين من أجل أن تبيع بعض المنتجات في المدينة التي أنت تعيش بها، فهناك خطأ كبير وهو أن تقوم بوضع الاسم واسم المدينة التي تعيش فيها مثل أن تجعل الدومين باسمك واسم المدينة.

وعلى الرغم من أن هذه الخطوة جيدة في تخصيص الدومين، ولكنها في نفس الوقت سوف تكون مشكلة كبيرة إذا كنت تريد التوسع في المشروع الخاص بك في مدن أخرى وبينما اسم الدومين يحمل مدينه واحدة. وبالتالي عليك محاولة اختيار اسم النطاق الذي يمكنه أن يتماشى مع الخطط المستقبلية التي يمكن أن تفكر فيها.

  • اختيار الامتداد المناسب:

اسم النطاق لا يعتبر الخطوة الوحيدة التي تقوم بها، لأن هناك المزيد من الخطوات الإضافية التي يجب التركيز عليها وهي اختيار الامتداد المناسب الذي يكون ما بعد نهاية اسم الدومين الخاص بك.

مثلا بالنسبة للمنظمات الحكومية والمجتمعات فيمكن استعمال الامتداد org، وفي بعض الحالات الاخرى بالنسبة للمواقع التعريفية يمكنك استعمال الامتداد INFO، ولكن عامة الامتداد الأشهر والأكثر في الاستعمال هو com.

  • اختيار موقع الشراء المناسب:

بنسبة كبيرة يمكن أن يخطر في بالك كم كبير من أسماء النطاق التي تكون مميزة، ولكن بعد البحث سوف تلاحظ بأن ذلك الاسم محجوز وبالتالي عليك دائما أن تقوم بالمقارنة بذلك الاسم في مواقع شراء الدومينات حتى تتأكد هل هو محجوز ام لا.

وفيما يخص مواقع الشراء المناسبة فهي مواقع كثيرة جدا وذلك يشمل جودادي أو شركة نيم شيب أو شركة جوجل أو غيرها من الشركات الأخرى المشهورة في الشراء .

ملحوظة أخيرة وهو أنك عندما تقوم بوضع الاسم في المواقع المختلفة وشراء النطاقات يمكن أن تلاحظ بأن الاسم محجوز وبالتالي يمكنك اضافة حرف إضافة أو إزالة حرف أو تغيير بسيط حتى يكون الاسم غير محجوز.

للحصول على المزيد من الاقتراحات المختلفة يمكنك زيارة قسم اقتراح اسم للمزيد من الأفكار، وأيضا نرشح اك قراءة: اقتراح اسم جريدة

اسم الموقع

تعرفنا على أهم ما يخص اقتراح اسم دومين، وأما الحديث عن اسم الموقع فسوف نلاحظ أن ذلك يشمل مجموعة إضافية من الملاحظات التي سوف نتعرف عليها خلال السطور التالية.

  • اختيار اسم تعلق بالدومين:

نلاحظ أن اسم الدومين يجب أن يكون مختلف عن أي اسم آخر على الإنترنت ولكن بالنسبة إلى اسم الموقع شخصيا فهو يمكن أن يكون متشابه مع أي مواقع أخرى بل يمكنك أيضا اختيار اسم يدل على شيء واختيار اسم موقع يدل على شيء آخر ولكن هذا خطأ كبير.

حيث يجب عليك دائما التأكد من أن اسم الدومين يكون متعلق باسم الموقع الخاص بك ويجب التأكد أيضا من أن الموقع عليه اسم ليس متشابها مع اسماء المواقع الأخرى.

  • اسم مميز:

دائما يفضل اختيار الأسماء التي تكون سهلة التذكر واختيار الأسماء التي ليست متشابهة من حيث أن ذلك سوف يسهل على أشخاص البحث على الانترنت، من حيث أن النسبة الأكبر يقومون بالبحث باسم الموقع ونسبة أقل هم الذين يبحثون باستعمال اسم الدومين.

كما يجب الأخذ في الاعتبار أن ارشفة الاسم يمكن أن تستغرق فترة طويلة في الظهور ويمكن أن تكون متأخرا في نتائج البحث إذا كان الاسم عليه منافسة قوية، وبالتالي فإن اختيار اسم ليس عليه منافسه وليس متشابهة سوف يسهل على الأشخاص زيارة الموقع بمجرد كتابة الاسم في محرك البحث.

وفي ختام هذا المقال عن السؤال اقتراح اسم دومين، نكون وصلنا نهاية المقال والذي تم فيه التعرف بالتفصيل على بعض الطرق والنصائح المختلفة التي يسهل من خلالها اختيار اسم الدومين واسم الموقع الخاص بك بكل سهولة.

ومن خلال موقعكم المميز تدوينات، نرشح لكم المقال التالي للقراءة: اقتراح اسم تطبيق توصيل

أضف تعليق