الرقص لمدة 20 دقيقة كم يحرق

ان تكون فعال ونشيط فإن ذلك جزء أساسي من أي برنامج يساهم في التخفيف من الوزن الزائد وخسارته أو الحفاظ عليه فعندما تكون نشيط يقوم جسمك بحرق عدد أكبر من السعرات الحراريه وعندما تحرق سعرات أكثر مما تستهلك فإن ذلك يؤدي إلى فقدانك للوزن لذلك سوف نتعرف من خلال هذه المقال علي الرقص لمدة 20 دقيقة كم يحرق ؟ بالاضافه الي مناقشه عدد من النقاط الهامه التي تدور حول ذلك الموضوع.

الرقص لمدة 20 دقيقة كم يحرق ؟

ممارسه الرقص يوميا لمدة عشرين دقيقه يساهم في حرق ما يقرب من مائه وعشرون الى مائتان وخمسون سعر حرارى واهم ما يميز الرقص انه لا يحتاج ادوات ومعدات باهظة الثمن او مجهود بدنى كبير.

بالاضافة الى ذلك فيعتبر الرقص من الرياضات التى تفيد عضله القلب كما انه يختلف مقدار ما يقوم الرقص بحرقه من سعرات حراريه باختلاف شده التمرين وقوته ومدته بالاضافه الى وزن الجسم ونوع تمرين الرقص.

من خلال قسم اسئله واستشارات تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا : كم كيلو تنحف رقصة الزومبا

انواع الرقص :

  • الزومبا : تعد تلك الرقصه من اكثر الرقصات التي شاع ظهورها بشكل كثيف مؤخرا وخلال فتره قصيره فى العديد من دول العالم بالاضافه الى ذلك فانها الخيار الافضل لصالات الجيم الرياضيه فى فقدان الوزن وتقوم رقصه الزومبا على تحريك جميع عضلات الجسم فى وقت واحد فيقوم الجسم على فقدان الكثير من السعرات الحراريه مره واحده.
  • الشرقى : يعتبر ذلك الرقص من ابسط انواع الرقصات التي من الممكن ان يتم اتابعها بهدف حرق السعرات الحراريه التي توجد فى جسم الانسان خاصه فى منطقه البطن او الارداف بالاضافة الى ان ممارسه ذلك الرقص بشكل يومى وبأستمرار يساهم في اكساب الجسم المزيد من الليونه .
    كما ان ذلك الرقص يعمل على تقويه الساق بشكل كبير للغايه والمداومه علىه لمده ستين دقيقه فى اليوم يحرق ما يزيد عن أربعمائة وعشرون سعر حرارى مما يعني انه من اشهر الطرق التي تساهم فى تنحيف جسم الانسان بشكل كبير.

  • الجاز سايز : تعتبر هذه الرقصه من الرقصات الهامه والتي تتميز بقدرتها في الجمع بين التمارين الخاصه بالقوى بكافه انواعها بالاضافه الي انها تلعب دور هام ايضا في نحت جسم الانسان خاصه منطقه البطن ولها دور كبير فى حرق المزيد من السعرات الحراريه بالاضافه الى ان ممارسه ذلك الرقص لمده ستين دقيقه بشكل يومى يساهم في نزول الجسم الي ما يقرب من ستمائه سعر حرارى.

  • الحر : يتميز ذلك الرقص بالحركات البسيطه والحره بالاضافه الى ذلك انه لا يتطلب مجهود بدنى وعضلى كبير ويعمل على تنشيط الجسم واكسابه الليونه كما انه له دور كبير فى انقاص الوزن وحرق السعرات الحراريه بالجسم بالاضافه الى ان ممارسه ذلك الرقص لمده ثلاثين دقيقه بشكل يومى يساعد الجسم على حرق الدهون المتراكمه فى منطقه الارداف وحرق ما يقارب من 300 سعر حرارى فى الجسم.

  • الهيب هوب : يساعد ذلك الرقص على تقويه عضلات المعده بجسم الانسان بسبب الاعتماد الكبير عليها فى حركات الرقص بالاضافه الى انها تعتبر من الرقصات المهمه الى تقوم على تخليص جسم الانسان من دهون الارداف الزائده والبطن ايضا وتعد من الرقصات الشهيره والجيده الى تخلص الانسان من الحاله النفسيه السيئه وسوء المزاج كما انها تساعد الانسان فى استغلال طاقته ايضا.

  • القطبى : يعد ذلك الرقص من الرقصات الغير شائعه ولكنها لها دور فى حرق العديد من السعرات الحرايه التي توجد في جسم الانسان بالاضافه الى انه في حاله اذا تم ممارسه ذلك الرقصه لمده نصف ساعه فإن ذلك سوف يساهم في التحسين من شكل الجسم الى حد كبير للغايه.

  • سالسا : يعد ذلك الرقص من الرقصات المميزه و الشهيره بالولايات المتحده الامريكيه وتساعد هذه الرقصه على الخروج من الحاله النفسيه السيئه للانسان بالاضافه الى انها لها دور مهم فى التخلص من الدهون الزائده بجسم الانسان لانها تقوم على حرق الكثير من السعرات الحراريه  وعند ممارسة السالسا لمدة ستين دقيقه بشكل يومى يفقد الجسم ما يقارب من 420 سعر حراري ايضا.

  • الباليه : تعد ذلك الرقصه من الرقصات المشهوره عالميا والتى تقوم على اكساب الجسم الكثير من الرشاقه والمرونه ولكنها تعتبر من الرقصات الصعبه ايضا والتى تتطلب تمارين وتدريبات كثيره وكثيفه بالاضافه الى انها الحل الافضل فى عمليه انقاص الوزن والدهون وتعتمد هذه الرقصه على عضلات الجسم بشكل كلى فأذا كان لديك الرغبه فى انقاص وزنك وحرق المزيد من السعرات الحراريه بشكل دائم فننصح بممارسه رقص الباليه.

انواع الرقص

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا : افضل وقت للرياضة في رمضان لخسارة الوزن

الأطعمة التي تتناولها راقصة البالية :

هناك بعض من الأطعمة التي تتناولها راقصة البالية ومنها :

  • شرب المياه بكافيه لامداد الجسم بالطاقه الجيده.
  • تناول وجبه افطار تحتوى على دقيق الشوفان.
  • و ايضا تناول وجبه غذاء تحتوى على السلطه والاسماك.
  • تناول بعض الاطعمه الى تعمل على امداد الجسم بالطاقه ولكن بكميات قليله.
  • يجب اخذ قسط من النوم كافى بما لا يقل عن 8 ساعات نوم متواصل.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا : تجربتي مع رياضة الدراجة

تمارين حرق السعرات الحرارية :

  • المشى :

يعد المشى من التمارين المهمه التى لا تحتاج الى مجهود بدنى كبير بالاضافه الى ان المشى يعتبر من الرياضات الغير مكلفه كما ان المشى الرياضى السريع لمده عشرين دقيقه بشكل يومى يحرق اكثر من 220 سعر حرارى.

  • ركوب الدراجه :

تعد رياضه ركوب الدراجه من التمارين الممتعه لكثير من الناس فهى تساعد على تقويه عضلات الساقين بشكل كبير بالاضافه الى انها من الرياضات الغير مكلفه كما ان ركوب الدرجات لمده نصف ساعه يوميا يجعل الجسم يحرق ما يزيد عن 220 سعر حرارى.

  • السباحه :

تلعب السباحه دور بارز وكبير فى حرق عدد كبير من السعرات الحراريه الى توجد داخل جسم الانسان من خلال المجهود العضلى والبدنى الكبير الذى يبذله الانسان خلال ممارسه هذه الرياضه بالاضافه الى ان ممارسه السباحه لمده نصف ساعه بشكل يومى تحرق اكثر من 215 سعر حرارى.

  • التنس :

تعد رياضه التنس من الرياضات الى تلعب دور كبير فى تقويه عضلات الذراع وحرق الكثير من الدهون بالاضافه الى ان ممارسه التنس لمده عشرين دقيقه يوميا من الممكن ان تحرق ما يزيد هن 220 سعر حرارى.

  • نط الحبل :

من الرياضات التى يمارسها العديد من الاطفال منذ الصغر فهى تساعد فى فقدان الدهون المتراكمه في الجسم كما انها تساهم ايضا في حرق الكثير من السعرات الحراريه بالاضافه الى ان ممارسه ذلك التمرين لمده ربع ساعه يساعد بشكل كبير على حرق اكثر من 200 سعر حرارى.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا : المشي على السير كم كيلو ينزل

نصائح هامه لممارسه الرقص بصورة فعاله :

التغلب على الخوف : يعتبر التغلب على الخوف من الامور الهامه الى تساعد على الرقص بشكل جيد للغايه بالاضافه الى ذلك يجب ان يكون الشخص واثق من نفسه ومن تدرييه حتى يقوم بالرقص بشكل جيد بصرف النظر اذا كان الرقص امام امرأه او مع الناس.

التدرب خارج الحصص :  لابد من ان يتم التدرب خارج اوقات الحصص ومن الممك ان يتم ذلك عن طريق التدرب امام المرأه وذلك بغرض تثبيت المعلومه والتأكد من اداء الجركه بشكل جيد وصحيح ويفيد فى هذا السياق الرقص امام المرأه.

أخذ الموقع الصحيح أثناء التدريب : يجب ان يكون الموقع الخاص بالمتدرب متوسط اثناء الحصه بالاضافه الى ذلك ان كان مبتدئا فهذا يساعد على مشاهده المدرب بشكل صحيح ويساعد المدرب فى تعديل الحركات الخاطئه للمؤدى.

التأسيس الجيد: يوصي في هذا السياق بالتدرب على رقص الباليه حتى وإن كان نمط الرقص المطلوب غير ذلك وذلك لأن رقص الباليه يساهم بشكل كبير في مساعده الجسم على الوقوف بموازه بالاضافه الي استخدام الجذع بصورة مناسبة مما يؤدي الي تحقيق التوزان المطلوب لأنماط الرقص الأخرى.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا : عايزه اخس اعمل ايه

ما هي فوائد الرقص ؟

بوجه عام يعتبر الرقص من الرياضات الهامه التي تعمل علي مساعده الشخص بشكل كبير في شد الجسم وحرق الكثير من السعرات الحراريه ومن الجدير بالذكر ان الرقص لا يقتصر على النساء فقط فهي رياضه متاحه للجميع وتحتوى هذه الرياضه على العديد من الفوائد الى تعود على الانسان بعد الاستمرار على ممارسه الرقص فبعد ان علمنا ان الرقص لمدة 20 دقيقة كم يحرق فسوف نذكر الان من خلال هذه الفقره فوئد الرقص وهي كما يوضح لنا في النقاط التاليه :

  1. تحسين الحاله النفسيه والتخلص من القلق والتوتر الناتج عن ضغوطات الحياه.
  2. يساعد بشكل كبير فى حرق الكثير من السعرات الحراريه وشد وتحنيف الجسم ايضا.
  3. يساهم بشكل كبير فى مساعده الجسم على تجنب العديد من الامراض الخطيره.
  4.  تساهم هذه الرياضه بشكل كبير فى التحسين من صحه القلب وتصلب الشرايين بشكل كبير.
  5. يعمل علي وقايه الجسم من خطر التعرض الي الاصابه بمرض الزهايمر بالاصافه الى انه يعمل ايضا على تقويه الذاكره بشكل كبير.
  6. يزيد من ليونه جسم الانسان بالاضافه الي انه يعمل علي التقليل من الاصابه بالام المفاصل عن طريق تقويه عضلات الساقين والفخذين.
  7. يعمل على الرقص على اكساب الشخص الكثير من الصداقات وتحسين العلاقات الاجتماعيه بالاضافه الي انه لهله دور فعال فى التعزيز من مناعه جسم الانسان وتقويتها.
  8. المداومه على ممارسه الرقص يزيد من الطاقه الموجوده فى جسم الانسان بالاضافه الي انه يساعد فى حرق الدهون المتراكمه فى اماكن عديده بجسم الانسان.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا : 

تجربتي مع تمارين السكوات لتكبير المؤخرة

كيف اسمن الخفسة بدون تمارين

ومن هنا نكون قد وصلنا الي ختام موضوع مقالنا اليوم ونأمل ان نكون قد قدمنا لكم الافاده الكامله من خلال ما قومنا بعرضه من معلومات هامه يرغب العديد من الاشخاص في الحصول عليها وذلك من خلال مناقشه عدد من النقاط الهامه التي تدور حول موضوعنا من اهمها الاجابه علي سؤال الرقص لمدة 20 دقيقة كم يحرق ؟ والتعرف علي انواع الرقص بالاضافه الي التعرف علي كل من الأطعمة التي تتناولها راقصة البالية او تمارين حرق السعرات الحرارية.

كما نكون قد تعرفنا ايضا من خلال موضوع مقالنا اليوم علي كل من النصائح الهامه التي لابد من معرفتها لممارسه الرقص بصورة فعاله واجابه سؤال ما هي فوائد الرقص ؟ وف يحاله اذا كنت ترغب عزيزي القارئ في الحصول علي المزيد من المعلومات او طرح اي من التساؤلات او الاستفسارات فقط كل ما عليك هو ان تقوم بالتواصل معانا من خلال التعليقات ونتسودعكم الله الي ان نلقاكم في مقال اخر.

أضف تعليق