المشي على السير كم كيلو ينزل

المشي على السير كم كيلو ينزل؟ إن هذا السؤال من الأسئلة المنتشرة جدا بين كل الأشخاص الذين يفضلون المشي على السير والذين يرغبون بشراء هذا الجهاز أو بشكل عام يحاولون إنقاص وزنهم ويبحثون عن الفائدة التي تخص استعمال كل جهاز على حدة، وفي هذا المقال نتعرف على مقدار الوزن الذي يمكنكم خسارته من خلال استعمال المشاية كما نرشح لكم أفضل طرق التخسيس وغيرها الكثير من النصائح.

المشي على السير كم كيلو ينزل

يعد جهاز المشي من الأجهزة المنتشرة بشكل كبير جدا في الوقت الحالي، ومن فائدته الكبيرة فإننا نحن نلاحظ انه من الأمور الأساسية التي تكون في كل الصالات الرياضية بوجه الخصوص وحتى الصالات الصغيرة منها والابتدائية تكون تحتوي على جهاز المشي بسبب أهميته.

ولكن قبل التحدث عن مقدار الوزن الذي يمكن خسارته باستعمال جهاز المشي فيجب العلم أولا أن خسارة حوالي رطل واحد من الوزن أي ما يقارب 1/2 كجم يتطلب إلى أن يقوم الشخص بحرق ما يقارب 3500 سعرة حرارية.

وفي الحقيقة فمن المهمة العلم أن مقدار الوزن الذي يمكن خسارته من خلال استعمال السير أو المشاية كما يقال عنها يختلف من شخص إلى آخر ولا يوجد بنسب ثابتة يمكن الاعتماد عليها بشكل كلي، ولكن الشيء المتفق عليه هو أن خسارة نصف كيلوغرام يتطلب حرق حوالي 3500 سعرة حرارية. ولو كان الشخص يحرق يوميا 1000 سعر حراري فسيتمكن خلال أسبوع من خسارة 2 كيلو جرام تقريبا.

ولكن نوضح مثال لكم أنا لخسارة الوزن عن طريق استعمال السير يختلف من شخص إلى آخر، فعلى سبيل المثال، لو كان هناك شخص طوله 183 سم وأما وزنه 82 كجم ويبلغ من العمر 35 عاما، سيتمكن عندما يمشي على السير لمدة 1/2 ساعة من خسارة حوالي أربعمئة سعر حراري.

ولذلك فإن الطرق التي يمكن اتباعها تختلف من شخص إلى آخر، ولذلك أيضا إن الشخص كل ما كان وزنه أكثر وكلما كان يستعمل جهاز السير كل ما كان يفقد وزن بشكل أكبر، كما أن السرعة الذي يسير بها هي التي تزيد من معدل حرق السعرات بشكل كبير جدا.

ولأن هذا الأمر في النهاية من الصعب جدا حسابته بشكل كامل أو من المستحيل تقريبا أن يكون له قيم ثابتة، فيمكن القول في النهاية أن الأشخاص أصحاب الوزن الثقيل كل ما استعملوا جهاز السير كانوا يحرقون سعرات أكثر من الأشخاص الأقل منهم وزنا والذين يسيرون على سرعة أقل وهكذا.

اقرأ أيضًا:

فوائد السير (جهاز المشي)

بعد التعرف على المشي على السير كم كيلو ينزل؟ نكمل معكم المقال ونتحدث بالتفصيل عن هذا الجهاز المميز والمشهور جدا، فبات في الوقت الحالي من الأجهزة المعروفة والتي يتم استعمالها بكثرة لمن يفضلون اللياقة البدنية ويحبون الحفاظ على صحتهم.

والجدير بالذكر أن هناك الكثير من الفوائد من هذا الجهاز وليس خسارة الوزن فقط، فمن الشائع عن السير أو المشاية أنه من الأجهزة التي تكون في الجيم أو صالة الرياضية بهدف حرق الدهون فقط، ولكن على العكس تماما إن له فوائد كثيرة نتعرف عليها خلال الأسطر القادمة.

تعزيز صحة القلب:
بشكل عام، من المعروف أن ممارسة التمارين الرياضية من الأمور التي تحافظ وتقوي عضلة القلب بشكل كبير جدا، ولكن جهاز المشي بوجه الخصوص يحسن بشكل كبير من صحة جهاز الدوران في الجسم حيث أن هذا يترتب في وقت لاحق على تحسين صحة القلب وتقوية العضلة وتحسين الدورة الدموية وعملها في الجسم بشكل عام.

التخسيس:
بالتأكيد إن التخسيس من أهم فوائد الجهاز، وعلى الرغم من أنها تعد فإذا فرعية ولكنها الفائدة المعروفة التي يعلمها أغلب الأشخاص، ولذلك فعندما يتم استعمال جهاز السير لفترة طويلة وبشكل منتظم جدا، فإنه يساعد على إنقاص الوزن بشكل سريع جدا.

تقوية العظام والعضلات:
تعد هذه الفائدة من أهم الفوائد لهذا الجهاز حيث أن له دور كبير جدا في تقوية العضلات وبالتحديد عضلات النصف السفلي من الجسم مثل عضلات الساقين بوجه الخصوص كما إنه يزيد من كثافة العظام ويقويها بشكل كبير جدا عندما يتم استعمال الجهاز بشكل منتظم.

تخفيف الدورة الشهرية:
هناك الكثير من الدراسات التي تثبت أن الفائدة لهذا الجهاز كبيرة جدا بالنسبة للنساء الذين يواجهن المشاكل مع الدورة الشهرية ومع الألم الشديد الذي يحصل معها، فكلما كانت المرأة تحافظ على استعمال هذا الجهاز لأطول فترة ممكنة كلما كان هذا يأتي بالكثير من الفوائد بالتحديد على هذا الأمر.

وفي الحقيقة إن هناك عدد كبير جدا من الفوائد الإضافية، ولكن الفوائد التي تم ذكرها هي الأشهر، وهي التي يحصل عليها أغلب الأشخاص، ولكن في نفس الوقت يجب القول إن هناك بعض الأضرار البسيطة التي تختلف نسبة حدوثها من شخص إلى آخر ولكن بشكل عام أشهرها ما يلي:

  • في بعض الحالات تزداد احتمالية الإصابة ببعض الألم في الظهر أو المفاصل.
  • تزداد احتمالية الإصابة بمشاكل مع قصر القامة.
  • يمكن أن يؤدي إلى خسارة الكتلة العضلية في بعض الأوقات.
  • الذين تعرضوا في الماضي إلى الكسور أو إلى أحد المشاكل في العظام، فإن هذا الجهاز لن يكون مناسبا لهم إذا استعملوه بكثرة، وكانوا يعانون من مشكلة مع الإصابة القديمة.
  • قد يكون غير مناسبا لمن يعانون من مشاكل مع ألم أسفل الظهر.

ولكن هذا يعني أن الكل سوف يعاني من الأضرار التي تم ذكرها، وذلك لأن نسبة حدوثها تختلف من شخص إلى آخر. وبشكل عام إذا تم استعمال السير بشكل صحيح فلن يكون هناك أي مشاكل بالتأكيد إن شاء الله.

فوائد السير (جهاز المشي)

أيضًا نرشح لكم قراءة المقال التالي المهم:

متى تبان نتيجة المشي على السير؟

بعد التعرف على المشي على السير كم كيلو ينزل؟ فهناك أحد الأسئلة الأخرى التي يتساءل عنها الكثيرون من الأشخاص الذين يستعملون هذا الجهاز وهو متى تظهر النتيجة عندما نستمر بالسير عليه لفترة؟

وفي الحقيقة إن الإجابة على هذا السؤال تأخذ نفس الإجابة التي قمنا بالتحدث عنها عندما تحدثنا عن مقدار الوزن الذي يخسره الشخص باستعمال السير، وذلك لأن الوقت الذي تظهر فيه النتيجة يختلف على حسب عوامل كثيرة جدا.

ولكن أشهر هذه العوامل هو الوزن الذي يكون به الشخص ومقدار الإلتزام بالسير والسرعة التي يسير عليها ومقدار صحته والتمارين الإضافية الأخرى التي يعتمد عليها وغيرها من العوامل الإضافية الأخرى الكثيرة.

ولكن باختصار شديد هناك طريقة تمكننا من حسابة هذا الأمر، فإذا كان الشخص يسير على هذا الجهاز لمدة أربعة مرات أسبوعيا كل يوم مدة 1/2 ساعة تقريبا فيمكن القول أن النتيجة سوف تظهر في أول أسبوع بشكل ملحوظ جدا، بالأخص لو كانت السرعة عالية.

ومن خلال موقعكم المميز تدوينات، نرشح لكم المقال التالي للقراءة:

كم السرعة المناسبة للمشي على السير؟

في الحقيقة الناس الأمر يختلف من شخص إلى آخر ولا يوجد له أي قيمة ثابتة يمكن الاعتماد عليها، ولكن في النهاية يمكن القول أن الأمر يعتمد على حسب صحة الشخص وعلى قدرته على التحمل، فكلما كان السير أطول كلما كان ذلك أفضل بالتأكيد.

لذلك فإن الأمر يعتمد على حسب صحتك في النهاية، ولكن ينصح أن يكون السير على هذا الجهاز لمدة 1/2 ساعة أو ساعة يوميا على سرعة عالية ومن ثم نقوم بتقليل السرعة بشكل تدريجي ونكمل التمرين ولكن بشكل عام إن الفائدة تحصل عندما نستمر لفترة كافية ونلتزم.

لقدر أكبر من الفائدة، نرشح لكم قراءة هذا المقال المميز:

نصائح أثناء استعمال السير

بعد أن تعرفنا على إجابة سؤال المشي على السير كم كيلو ينزل؟ وبعد أن تحدثنا على معلومات كثيرة جدا تخص هذا الجهاز، فننتقل الآن إلى التحدث عن النصائح التي يجب الالتزام بها للحصول على الفائدة الكاملة وعدم المعاناة من أي مشاكل في وقت لاحق:

  • من النصائح المهمة هي أن يكون المقبضين على آلة المشي في شكل يتناسب مع وضعية الجسم. فلو كانت اليدين بوضع محاذي للجزع فيمكن أن يؤدي ذلك لخلل في الإستقامة.
  • من المهم أن يكون الظهر بشكل معتدل والنظر يكون للأمام فأغلب الأشخاص ينظرون إلى الأسفل ويقومون بجعل الظهر منحي وهذا خطأ.
  • من النصائح المهمة التي يجب أخذها في الاعتبار وهي أن يتم ارتداء الحذاء الرياضي المناسب، حيث أنه سيساعدكم على الراحة المناسبة أثناء استعمال هذا الجهاز.
  • يفضل محاولة محاكاة الجري الطبيعي بتحريك الأذرع والأيدي، ولكن في نفس الوقت مع الحفاظ على الاتزان وأن يكون الظهر مستقيما قدر الإمكان.
  • للحصول على فائدة أكبر وتصعيب التمرين، يمكنكم استخدام الارتفاعات المختلفة التي توجد في الجهاز فمن شأنها أن تزيد التمرين وتجعله أفضل بالنسبة لبعض الأشخاص.
  • يمكن محاولة إضافة بعض التمارين الأخرى للحصول على فائدة أسرع.

نصائح أثناء استعمال السير

بهذا ينتهي مقال اليوم عن سؤال المشي على السير كم كيلو ينزل؟ حيث تعرفنا من خلال هذا المقال شامل على كل المعلومات التي تخص جهاز المشي، وتعرفنا أيضا على أهم النصائح وأهم الفوائد التي يمكن الحصول عليها من استعمال هذا الجهاز، والجدير بالذكر أنه للحصول على التخسيس الأفضل يجب محاولة ممارسة بعض التمارين الرياضية الأخرى وطرق التخسيس الإضافية لتظهر النتيجة بشكل أفضل.

في وقت لاحق نرشح لكم الاطلاع على القسم المميز منوعات، حيث يحتوي على باقة منوعة من أفضل المقالات المفيدة في كافة المجالات، وأيضًا نرشح لكم المقال التالي للقراءة:

أضف تعليق