متى يمكن ان اشرب الشيشة بعد عملية التكميم

كثير من الاشخاص يخضعون الي اجراء عمليه التكميم للتخلص من الوزن الزائد ومشكله السمنه ونظرا الي ان تدخين الشيشه اصبح عاده شائعه جدا في الوقت الحالي خاصه بين المراهقين والشباب فأصبح العديد من الاشخاص غير قادرين عن الاستغناء عنها علي الرغم من انها من اكثر العادات السيئه التي تضر بصحه الشخص لذلك كثير ما يقابلنا هذا السؤال متى يمكن ان اشرب الشيشة بعد عملية التكميم ؟ ونجد رغبه كبيره من العديد من الاشخاص في التعرف عليه.

كثير من الاشخاص يلجأ اليها اعتقادا منه انها تساعده في التخلص من التوتر والضيق ولكن الاعتياد على تدخينها يؤدي إلى الإدمان وذلك بسبب زياده ترسب ماده النيكوتين في الجسم ما يساعد على ارتفاع هرمون الدوبامين الذي يشعر المدخن بالسعاده فيصبح من الصعب الإقلاع عنها ومن خلال موضوع مقالنا اليوم سوف نتعرف علي اجابه سؤال متى يمكن ان اشرب الشيشة بعد عملية التكميم ؟ بالاضافه الي اثارها الجانبيه.

متى يمكن ان اشرب الشيشة بعد عملية التكميم ؟

يمكنك ان تقوم بشرب الشيشه بعد مرور مده من وقت اجراء العمليه من الممكن ان تصل الي ثلاثه اشهر ولكن بعد الخضوع الي هذه العمليه يكون من الضروري ان ينتبه الشخص الي وضعه الصحي والابتعاد عن مثل هذه العادات السيئه فمن الافضل ان يتم التوقف عن هذه العاده والاقلاع عنها بشكل نهائي بعد اجراء هذه العمليه لان ذلك يعتبر هو الحل الامثل لضمان عدم حدوث انتكاسات بعد العمليه.

قامت بعض الجهات المختصه بإجراء بعض من الأبحاث والدراسات حول هذا الامر وقد وجد ان الاشخاص الذين قاموا بالتدخين بعد اجراء هذه العمليه بمده شهر كانوا اكثر عرضه الي الخطر بنسبه ثلاثون في المائه مقارنه بالاشخاص الذين قاموا بشربها بعد مرور ثلاث اشهر فكان نسبه الخطر قد انخفضت الي سته في المائه علي عكس الاشخاص الذين توقفوا تماما عن هذه العاده فكانت نسبه النجاح والنجاه من الخطر تفوق المائه بالمائه.

يجب ان تعلم ان رأس واحد من الشيشه يعادل ما يقارب من علبيتن من السجائر اي ما يقرب من اربعون سيجاره للذك من الضروري ان يتم الاقلاع عن هذه العاده خاصه بعد اجراء هذه العمليه حافظا علي صحتك.

من خلال قسم اسئله واستشارات تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا : متى اقدر اشرب عصير الليمون بعد التكميم

عملية التكميم وشرب الشيشه :

يؤدي الاقلاع عن هذه العاده قبل الخضوع الي اي من العمليات الجراحيه خاصه لو كانت عمليه التكميم الي التحسين من نتائجها بشكل كبير لذلك لا تنظر الي محاولات الفشل السابقه وحاول من جديد مره واحده علي الاقل فكثير ما نجد ان هناك عدد كبير من الاشخاص يرغبون في الاقلاع عن هذه العاده ولكنهم يواصلون دون وجود سبب مقنع علي الرغم من انهم يعلمون انها تضر صحتهم كثيرا.

فعند استعمال الشيشه او غيرها من منتجات التبغ لفتره طويله فإن كل من التبغ او القطران او النيكوتين يؤدي الي الزياده من خطر تعرضك الي الاصابه بالعديد من المشكلات الصحيه وسوف نتعرف علي بعض من هذه المشكلات التي تربط بين هذه العاده وعمليه التكميم وهي كما يوضح لنا في النقاط التاليه :

  • ارتفاع ضغط الدم بالاصابه الي تعرضك الي بعض من مشاكل القلب مثل الاصابه بقصور القلب او تعرضك الي الاصابه باي من النوبات القلبيه او الذبحات الصدريه بالاضافه الي الشعور بالم شديد في منطقه الصدر.
  • الزياده من خطر التعرض الي الاصابه بجلطات دمويه او حدوث تورم في الأوعيه الدمويه وتمدد الأوعيه الدمويه في المخ وذلك من اكثر الاسباب التي تؤدي إلى حدوث الجلطات بالاضافه الي تعرض الرجال الي الاصابه بمشاكل مع الانتصاب.
  • سوء تدفق الدم إلى الساقين بالاضافه الي امكانيه الاصابه بمشاكل الرئه مثل مرض الانسداد الرئوي المزمن أو امراض الربو التي يصعب السيطره عليها.
  • السرطان كما هو الحال في الرئه او الفم والحلق والمريء بالاضافه الي المثانه او الكلى والبنكرياس وعنق الرحم.

عملية التكميم وشرب الشيشه

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا : متى اقدر اشرب قهوه بعد التكميم

التدخين الالكتروني بعد عمليه التكميم :

من الممكن ان يتجه بعض من الاشخاص الغير قادرين عن الاقلاع عن هذه العاده الي التدخين الالكتروني اعتقاد منهم ان ذلك لن يتسبب في تعرضهم الي اي مخاطر خاصه بعد اجرائهم لهذه العمليه التي تتطلب الرعايه الصحيه الجيده ولكن من خلال هذه الفقره سوف نتعرف علي مخاطر التدخين الالكتروني وهي كما يوضح لنا في النقاط التاليه :

  • الرغبه في القئ او الغثيان بالاضافه الي الشعور بالتعب والدوار بالاضافه الي ارتفاع خطر التعرض الي حدوث ولاده مبكره.
  • من الممكن ان تؤدي الي حدوث مشاكل باللثه بالاضافه الي تجويف او ارتداء الاسنان.
  • الاصابه بمشكلات واضطرابات في النوم وكوابيس بالاضافه الي مشكلات في الدوره الدمويه والشعور برعشه في العضلات.
  • عسر الهضم وحرقان في المعده وتشنجات في العضلات وارتفاع حراره الجسم.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا : متى اقدر اشرب سفن بعد التكميم

كيفيه التجهيز لاجراء عمليه التكميم ؟

يوجد هناك بعض من النصائح الهامه التي يجب ان يتم اتباعها قبل اجراء هذه العمليه ويجب ان تضع في اعتبارك ان هذه العمليه عمليه كبري وقرار كبير سوف يؤثر علي حياتك لذلك من الضروري ان تحضر لها جيدا قبل الخضوع اليها بالاضافه الي انه من الضروري ايضا ان تقوم بتابع كافه التعليمات في الفتره التي اجرائك لهذه العمليه.

ومن خلال هذه الفقره سوف نتعرف علي اهم الاجراءات التي يجب ان يتم اتابعها قبل اجراء هذه العمليه وهي كما يوضح لنا في النقاط التاليه :

  • لا تقوم بتناول اي طعام صلب ولا اي شئ سائل في مساء الليه التي تسبق اجرائك الي هذه العمليه لان المعده من الضروري ان تكون فارغه في وقت العمليه مع ضروره اتباع كافه تعليمات الطبيب.
  • قوم بتجهيز الاغراض التي يطلبها من الطبيب واحضارها الي المستشفي بما في ذلك ملابس مريحه مع ضروره ان يكون هناك شخص قريب يرافقك إلى المستشفى ويعتني بك بعد العمليه ويوصلك إلى المنزل عند مغادره المستشفى.
  • من الضروري ان يتم التوقف عن التدخين بكافه اشكاله قب لمده لا تقل عن شهر قبل الخضوع الي اجراء هذه العمليه لان النيكوتين يزيد من خطر المضاعفات المحتمل حدوثها بالاضافه الي انه يبطئ من عمليه الشفاء.
  • رتب منزلك بالكامل وقم بالانتهاء من كافه الاعمال المنزليه قبل الذهاب إلى المستشفى بحيث لا تكون هناك أعمال عليك القيام بها عند عودتك لأنك ستكون بحاجه إلى الاستراحه فتره طويله.
  • يجب الابتعاد عن تناول المشروبات الكحوليه لمده لا تقل عن أسبوع واحد بالاضافه الي انه من الضروري ان يتم اخبار الدكتور عن اي ادويه او مكملات غذائيه لانه يوجد هناك انواع لابد من ان يتم التوقف عن تناولها او استبدالها.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا : عمليات شفط الدهون بالتقسيط

طرق تساعدك في التخلص من عاده التدخين :

  • العلاج الدوائي : وتتم هذه الطريقه من خلال استعمال بدائل النيكوتين التي من الممكن ان يتم الحصول عليها علي هيئه علكه او بخاخ للانف او لصقه وقد اثبتت الابحاث ان الطريقه الاكثر فعاليه هي التي تتم من خلال الدعم النفسي وبين العلاج الدوائي الذي يثبط مستقبلات النيكوتين او استعمال العلاج ببدائله.
  • مره واحده :  وهذه الطريقه تتم من خلال التوقف بشكل تام وسريع ولكنها تتناسب مع الاشخاص الذين دخنوا لفتره قصيره او بكميات قليله.
  • بشكل تدريجي : وتتمثل هذه الطريقه في التقليل من الكميه التي يتم تدخينها في اليوم بشكل تدريجي حتي نصل الي التوقف بشكل تام وهذه الطريقه تتناسب مع الاشخاص الذين يدخنون كميات كبيره ولفترات طويله.
  • المعالجه النفسيه : وذلك يتم من خلال الاستعانه بالعديد من الاشياء التي تمدك بالدم مثل الكتب الارشاديه او المواقع الالكترونيه التي من الممكن ان تساعدك في اتمام هذه العمليه ولكن من الضروري ان يضع الشخص في اعتباره ان العنصر الاساسي في هذه العلاجات هي المحاوله الجاده مع تجنب جنب الاشخاص او الاماكن التي يتواجد بها اشخاص مدخنين بالاضافه الي ضروره موجهه العامل الاولي الذي كان السبب في الشعور الي الحاجه لهذه العاده.

طرق تساعدك في التخلص من عاده التدخين

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا :

قصتي مع عملية التكميم

قصتي مع رجيم السوائل

نصل معكم الي ختام موضوع مقالنا اليوم الذي كان بعنوان متى يمكن ان اشرب الشيشة بعد عملية التكميم ؟ ونأمل ان نكون قد افدناكم بما قومنا بتقدميه من معلومات تدور حول هذا الامرمن خلال التعرف علي العلاقه بين عملية التكميم وشرب الشيشه بالاضافه الي التعرف علي اخطار التدخين الالكتروني بعد عمليه التكميم.

كما نكون قد تعرفنا علي اجابه سؤال كيفيه التجهيز لاجراء عمليه التكميم ؟ بالاضافه الي التعرف علي اهم الطرق التي قد تساعدك في التخلص من عاده التدخين السيئه والاقلاع عنها بشكل تام وفي حاله اذا كنت ترغب عزيزي القارئ في الحصول علي المزيد من المعلومات الهامه او ترك اي من التساؤلات او الاستفسارات فقط كل ما عليك هو ان تقوم بالتواصل معانا من خلال التعليقات.

أضف تعليق