متى اقدر اشرب مويه طبيعي بعد التكميم

متى اقدر اشرب مويه طبيعي بعد التكميم ؟ يتكرر علينا هذا السؤال بشكل كبير ونجد رغبه من العديد من الاشخاص في التعرف عليه فتعتبر هذه العمليه واحده من الإجراءات التي يتم اجرائها لعلاج السمنه المفرطه التي يعاني من العديد والتي من خلالها يتم تحديد الكميات التي يتم تناولها سواء من الاطعمه او السوائل وذلك بناء علي حجم المعده الجديد ولكن كثير من الاشخاص يخشي من حدوث انتكاسه او مضاعافات خطيره لذلك كثير ما يقابلنا العديد من الاسئله التي تتعلق بهذه العمليه.

ربما يهيأ لك ان فقد شخص لوزنه بشكل سريع بعد اجراء هذه العمليه ان هذا الفقدان سوف يستمر مدي الحياه ولكن في الواقع ان الحفاظ علي نتائج العمليه يحتاج الي العديد من الإجراءات والالتزام الشديد لان عدم الالتزام من الممكن ان يؤدي الي حدوث مضاعفات خطيره بالاضافه الي فشل العمليه واعاده اكتساب الوزن لذلك من خلال هذا المقال سوف نجيب علي سؤال متى اقدر اشرب مويه طبيعي بعد التكميم ؟ بالإضافة الي التعرف علي اهم نصائح الاستشفاء بعد عملية التكميم.

متى اقدر اشرب مويه طبيعي بعد التكميم ؟

يمكنك شرب الماء بعد هذا العمليه في اي وقت فلا يوجد منها اي ضرر بل يوصي الاطباء دائما بضروره شرب ما لا يقل عن اثنان لتر وذلك لان المعده تكون قادره علي امتصاص اكبر قدر من الماء ومن خلال هذه الفقرة سوف نقدم لكم بعض من الطرق التي يمكنك عن طريقها ان تقوم بالحفاظ علي رطوبتك عن طريق شرب الماء وهي كما يوضح لنا في التالي :

  • من الممكن ان تقوم باستعمال احدي التطبيقات علي الهاتف التي تساعدك في التذكير بشرب الماء كل خمس او عشر دقائق.
  • قم بتناول رشفات صغيره من الماء علي مدار اليوم بالإضافة الي ضروره شرب الماء دائما قبل تناول الوجبة الاولي في اليوم.
  • ضرورة الانتباه الي لون البول وذلك لان البول الذي يكون ذو لون اصفر غامق او بني يشير الي انه من الضروري ان يتم شرب الكثير من الماء.

من خلال قسم اسئله واستشارات تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا أيضا : متى اقدر اشرب سفن بعد التكميم

متى تعود المعده طبيعي بعد التكميم ؟

بوجه عام يصعب علي المعده ان تعود الي حجمها الطبيعي الذي كانت عليه قبل اجراء هذه العمليه فالمعده قبل الخضوع لإجراء هذه العمليه من الممكن ان يصل استيعابها الي سته اكواب من الماء بينما بعد العمليه قد يصل استيعابها الي كوب واحد من الماء فقط ومن الممكن ان تزداد سعه المعده ولكن بنسبه قليله جدا ولكن لا داعي الي القلق فإن ذلك امر طبيعي جدا.

بالاضافه الي ان ذلك يساعدك في الحصول علي المواد الغذائيه التي يكون الجسم في حاجه اليها فقط ولكن علي الرغم من ذلك فإن عدم الالتزام بالنظام الغذائي او القيام بأي من العادات الغذائيه الخاطئة من الممكن ان يؤدي الي تمدد المعده بصوره كبيره مما يعني انك ستصبح عرضه الي زياده الوزن بشكل كبير.

متى تعود المعده طبيعي بعد التكميم

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا : متى اقدر اشرب عصير الليمون بعد التكميم

كيفيه التعافي من جراحه المعده :

التعافي على المدى القريب :

يوجد هناك بعض من النقاط الهامه التي ترتبط بالتعافي من هذه العمليه ومن اجل ضمان التعافي بشكل جيد يكون من الضروري ان يتم اتباع النقاط التاليه وهي كما يوضح لنا في التالي :

  • من الضروري ان يتم اتباع نظام غذائي معين من قبل الفرد المصاب وخاصه في اول ستع اسابيع من وقت اجراء العمليه.
  • ضروره طلب المساعده من أحد الأقارب أو الأصدقاء من أجل الحصول على العنايه الكافيه لضمان التحسن في فتره قصيره وعدم التعرض الي اي مضاعفات.
  • طلب اجازه من العمل لا تقل عن أسبوعين خاصه في حاله اذا كانت طبيعيه العمل تحتاج الي جهد بدني بالاضافه الي انه من الضروري على المصاب ان يقوم بانتظار مده لا تقل عن اربع أسابيع قبل القيام بحمل أي نوع من أنواع الأثقال وذلك لأن الإرهاق المفرط من الممكن أن يؤدي الي فتق الجرح الجراحي.
  • الابتعاد عن تناول اي من المأكولات الصلبة في وقت مبكر وذلك لان هذه المأكولات من الممكن ان تحلق بالمعده العديد من الاضرار بالاضافه الي ما ستسببه من اثار جانبيه مثل المعاناه من تقلصات المعده بالاضافه الي الرغبه في القيء والغثيان.

 التعافي على المدى البعيد :

ان هذه العمليه لا تؤثر فقط علي طبيعة المأكولات التي يتناولها الفرد بل من الممكن ان تؤثر علي طريقه تناول الفرد للطعام طيلة حياته بالاضافه الي ضروره تغير بعض من الامور من اجل بقاء صحه المريض جيده قدر المستطاع ومن اهم النقاط التي ينبغي ان يتم اتباعها ما يوضح لنا في النقاط التاليه :

  • تناول المكملات الغذائيه او بعض من الفيتامينات التي يوصي بها الطبيب المختص بالاضافه الي انه من الضروري ان يتم الالتزام بالنظام الغذائي الجديد بشكل جيد ومستمر.
  • الحفاظ على نشاط الجسم وطاقته من خلال ممارسه بعض من التمارين الرياضية مع ضرورة المتابعة مع احد اخصائيين التغذيه من اجل مساعدتك في الحفاظ علي الخطه الغذائيه التي من الضروري علي الفرد ان يقوم باتباعها.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا : متى اقدر اشرب قهوه بعد التكميم

نصائح لسرعه التعافي بعد عملية التكميم :

يوجد هناك بعض من النصائح الهامه التي يجب علي الشخص الذ تعرض الي هذا النوع من الجراحه ان يقوم باتباعها من اجل الحفاظ علي سلامته وتفادي اي مضاعفات من الممكن ان تحدث له ومن هذه النصائح ما يوضح لنا في التالي :

  • ضروره الابتعاد عن المأكولات التي تتحتوي علي سكريات مركزه وكذلك عن تناول السعرات الحراريه الغير غذائيه بالاضافه الي انه من الضروري ان يقوم الشخص بتناول ثلاثه وحبات صغيره علي مدار اليوم.
  • يجب علي الشخص ان يفرق بين الجوع البدني وبين شهوه الطعام بالاضافه الي ضروره ان يقوم بتناول الطعام ببطء ومضغه جيدا كما يجب ان يقوم بتناول ستون جرام من مصادر البروتين يوميا.
  •  الابتعاد عن تناول الأدويه المضاده للالتهابات مثل أدويه السيترويدات مثل كل من الأسبرين او أيبوبروفين او النابروكسين وذلك لان استعمال اي من هذه الأدويه المسكنه للألم بدون وصف من الطبيب من الممكن ان يؤدي إلى التقليل من حمايه وطبيعه الغطاء الخاص بالمعده.
  • من الضروري ان يتم استشاره الطبيب حول كل من الفيتامينات او المكملات الغذائيه التي يمكن للشخص ان يقوم بتناولها لمعالجه السمنه حتى يمكنه تحديد ما يجب أن يقوم بتناوله ومتى يمكنه ذلك.
  • في حاله الشعور بالجوع بين الوجبات الأساسية قوم بتناول مشروب وذلك من اجل ان تتأكد من أن العطش لم يختلط عليك بشعور الجوع كما انه من الضروري ان يتم هرس الطعام في حاله اذا كان صلب من خلال استعمال الخلاط.
  •  الاعتماد على الحركه في الحياه اليوميه شئ ضروري جدا ويمكن للشخص ان يقوم بالبدء بالمشي ثم يستكشف بعد ذلك التمارين الرياضيه الأخرى الممتعه بالنسبه له مثل رياضه اليوجا بالاضافه الي كل من السباحه أو الرقص.
  • على الشخص ان لا يقوم بالإفراط في تناول الطعام حيث أن المعده ستتمدد في هذا الوقت وتستقر عند ذلك الحجم.
  • البعد عن تناول الكحول او اي من المشروبات التي تحتوي علي مسحوق البروتين بالاضافه الي ضروره الابتعاد عن تناول الدهون غير المشبعه او المقليات وكذلك كل من الأطعمة السريعة او المعالجة.
  • يجب تجنب الإصابة بالجفاف فمن الضروري ان يتم الحفاظ على الجسم رطب دوما وذلك من خلال شرب الكثير من الماء أو المشروبات المنخفضه السعرات الحراريه.
  • لا تقوم بالشرب والاكل مع بضعهما البعض في نفس الوقت حيث يجب عدم تناول الماء قبل نصف ساعه من تناول كل وجبه.

نصائح لسرعه التعافي بعد عملية التكميم

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا :

تجربتي مع الماء البارد للتنحيف

هل شرب الماء يزيد الوزن على الميزان

نكتفي بهذا القدر من المعلومات اليوم ونكون قد وصلنا الي ختام موضوع مقالنا اليوم ونأمل ان نكون قد قدمنا لكم الافاده الكامله وتعرفنا علي العديد من المعلومات الهامه التي تدور حول موضوع مقالنا وذلك من خلال التعرف علي اجابه سؤال متى اقدر اشرب مويه طبيعي بعد التكميم ؟ بالاضافه الي التعرف علي كيفيه التعافي من جراحه المعده.

كما نكون قد تعرفنا ايضا اليوم علي اجابه سؤال متى تعود المعده طبيعي بعد التكميم ؟ بالاضافه الي التعرف علي اهم النصائح التي تعمل علي التسريع من التعافي بعد عمليه التكميم وفي حاله رغبتك عزيزي القارئ في اكتساب العديد من المعلومات الهامه الاخري او طرح اي من التساؤلات او الاستفسارات فقط كل ما عليك هو ان تقوم بالتواصل معانا من خلال التعليقات.

أضف تعليق