متى يتوقف النزيف بعد الاجهاض بالحبوب

بعد ان تتعرض المرأه الي تجربه الاجهاض من الممكن ان يحدث لها نزيف سواء بشكل معتدل او كثيف ولذلك كثير ما يتكرر علينا هذا السؤال وهو متى يتوقف النزيف بعد الاجهاض بالحبوب ؟ ولكن من المتفق عليه ان مده انقطاعه من الممكن ان تختلف من امرأه الي اخري وذلك تبعا الي كل من المرحله الزمنيه من الحمل التي حدث فيها الإجهاض او في حاله الحمل بتوأم أو أكثر بالاضافه الي الوقت الذي يحتاج اليه الجسم من اجل ان يتخلص من أنسجه الجنين والمشيمه ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف علي اجابه سؤال متى يتوقف النزيف بعد الاجهاض بالحبوب ؟ بالاضافه الي التعرف علي طرق العنايه بالجسم بعد الاجهاض.

متى يتوقف النزيف بعد الاجهاض بالحبوب ؟

  • من الممكن ان يتختلف هذا النزيف بشكل كبير من امرأه إلى أخرى دون وجود سبب معين يفسر ذلك ولكن علي الرغم من ذلك فمن الشائع والطبيعي ان هذا النزيف قد يستمر لمده من الممكن ان تصل من أسبوع الي اسبوعين من بعد الإجهاض.
  • كما انه من الممكن ان يتم قياس قوه هذا النزيف وذلك بناء علي كل من معدل تغير الفوط الصحيه لدي المرأه في اليوم بالاضافه الي وجود بعض من كتل الدم المتلجط وحجم هذه الكتل.
  • في معظم الحالات يكون هذا النزيف مصحوب ببعض من التقلصات او الالم ولكن علي الرغم من ذلك ففي حاله اذا وجدت المرأه انه اثقل مما ترتاح إليه فيجب عليها ان تقوم بالاتصال علي الطبيب علي الفور.
  • اما في حاله إذا استمر النزيف حتى بعد أسبوعين فمن الضروري ان يتم طلب التدخل الطبي لأن ذلك من الممكن ان يدل علي حدوث  إجهاض بشكل غير كامل مما يعني انه لم يتم طرد الأنسجه بشكل كامل.

من خلال قسم اسئله واستشارات تعرفي علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا : متى يتوقف النزيف بعد حبوب دايسينون

متى يتوقف الدم بعد الإجهاض بدون تنظيف ؟

من الممكن ان يتم حدوث نزيف مهبلي قد يستمر من أسبوع إلى أسبوعين في حاله اذا تم التعرض الي الإجهاض بدون تنظيف ومن الممكن ان يكون مشابه الي الدوره الشهريه المعتاده او اثقل منها بشكل بسيط لذلك فمن الضروري في هذه الحاله ان يتم تنظيف الرحم بشكل جيد من كافه بقايا الحمل الغير المكتمل من اجل ان لا يعود النزيف مره ثانيه والذي يعود في الاغلب في غضون من ثلاث الي ست أسابيع على الأقل.

متى يتوقف الدم بعد الإجهاض بدون تنظيف

أسباب النزيف المستمر بعد الإجهاض :

من اجل ان يتم الوصول الي علاج هذا النزيف بشكل دائم ودون حدوث اي من الاثار الجانبيه فمن الضروري ان يتم التعرف علي الاسباب التي ادت الي حدوثه اولا ومن هذا الاسباب ما يوضح لنا في النقاط التاليه وهي كالاتي :

  • نواتج الحمل المحتجزه : في حاله اذا كان هناك اي من نواتج الحمل متراكمه في رحم المرأه فإن ذلك من الممكن ان يؤدي الي عدم حدوث انقباض طبيعي الي الرحم بعد حدوث الاجهاض مما يؤدي الي حدوث هذا النزيف ومن اجل ان يتم وقفه فلابد من ازاله اي من نواتج الحمل المتراكمه وتنظيف الرحم جيدا.
  •  اذا كانت المرأه تقوم بتناول اي من ادويه سيوله الدم : ومن امثله هذه الادويه اقراص الهيبارين بالاضافه الي انه من الضروري ان يتم ملاحظه ان هناك بعض من المستحضرات العشبيه من الممكن ان تساعد في حدوث هذا النزيف ايضا.
  • النواسير الشريانيه الوريديه : وذلك لان الشرايين تتصل بشكل مباشر بالأورده التي توجد في رحم المراه أو عنق الرحم مما يؤدي الي حدوث هذا النزيف بالاضافه الي في حاله وجود تمزق في كيسات المبيض او ورم في الرحم.
  • اضطرابات النزيف : مثل الاضطراب الناتج عن مرض كل من الهيموفيليا او فون ويلبراندز حيث انه من الممكن ان يؤثر هذا المرض علي ثلاثه في المائه من السكان والعديد من النساء لا يعرفن الحاله حتى ينزفن بشكل مفرط بعد الإجهاض أو الولاده.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا : متى يتوقف النزيف بعد حبوب كابرون

مده النزيف بعد حدوث الإجهاض :

في الشهر الأول والثاني والثالث :

  • ففي حاله اذا تعرضت المراه الي حدوث اجهاض في الثلث الأول من رحله الحمل فإنها من الممكن ان تعاني من حدوثه لفتره من الممكن ان تتراوح ما بين أسبوع الي عشره أيام تقريبا بالاضافه الي انه من الممكن ان يدوم الي فتره اطول قد تمتد الي ثلاثه اسابيع ولكن ذلك يحدث بشكل نادر عند عدد قليل من النساء.
  • بعد ذلك ينقص الدم بشكل تدريجي ففي البدايه سيكون الدم باللون الفاتح ومع انخفاض كميته بمرور الوقت سوف يتغير لونه فيتحول الي درجه أغمق من قبل وبعد ذلك يتحول إلى إفرازات بدم خفيف الي ان يتوقف بشكل تام.

في الشهر الرابع او الخامس :

  • أما بالنسبه الي هذه الفتره من الحمل والتي تبدأ تحديدا من الشهر الرابع فإن النزيف يمتد الي ثلاث اسابيع لذلك فلا داعي الي القلق كما انه سوف يمر بنفس المراحل التي سبق وتحدثنا عنها من قبل.

أعشاب توقف النزيف بعد الإجهاض :

من الممكن ان تكون الاعشاب علاج منزلي ممتاز بعد حدوث الاجهاض وذلك يرجع الي انها علاج طبيعي نادر ما يتسبب في حدوث اي اثر جانبي بالاضافه الي ان كل من التغذيه والترطيب عاملان اساسيان لعمليه الشفاء لذلك من الضروري ان تقوم المرأه بتناول كل من الفواكهه والخضروات والاطعمه الكامله الصحيه مثل كل من حليب جوز الهند او الحمص والشكولاته الداكنه.

كما انه من الضروري ان يتم تجنب تناول كل من السكر او اللحوم الحمراء او منتجات الألبان وذلك لأن كل هذه الأطعمه من الممكن ان تؤدي الي حدوث بعض من الالتهابات ومن خلال هذه الفقره سوف نتعرف علي بعض من الأعشاب التي من الممكن ان تساهم في وقف النزيف بعد الإجهاض وهي كما يوضح لنا في النقاط التاليه :

  1. أوراق التوت الأحمر : حيث انها تساهم بشكل كبير في تغذيه الرحم وتقويته بالاضافه الي انها تعمل علي التقليل من فقدان الدم وتحافظ على مستويات الحديد المناسبه.
  2. نبته كوهوش السوداء : وهي عباره عن عشب قوي مضاد للالتهابات تساهم بشكل كبير على التعزيز من تدفق الدم الصحي إلى منطقه الحوض كما انها تاسهم في راحه الرحم مما يساعد على التقليل من آلام الرحم او تشنجاته وتحريك الإجهاض لذلك نوصي باستعمال هذه النبته لبضعه أسابيع بعد الإجهاض من أجل تهدئه عضلات قاع الحوض بالاضافه الي قدرتها في تنظيم الدوره الشهريه بمجرد عودتها.
  3. عشبه اليارو :تعمل هذه العشبه علي التعزيز من الدوره الدمويه كما انها لديها القدره علي وقف النزيف الغزير مما يجعلها تستخدم في علاج ووقف الدم المستمر بعد الاجهاض بالاضافه الي انها تعمل علي تقويه الانسجه وشدها مما يجعلها من الاعشاب الممتازه في التعافي من الاجهاض.
  4. كل من بلسم الليمون او البابونج بالاضافه الي النعناع البري والزيزفون.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا : هل ضروري استخدام حمض الفوليك للحامل

الحركه بعد الإجهاض :

  • بوجه عام من الممكن ان يتم حدوث الاجهاض تبعا الي عمليه جراحيه او من خلال تناول الادويه وفي كلتا الحالتين سوف يقوم الطبيب باخبارك عن الموعد المناسب الذي تقومين فيه باستئناف حياتك بشكل طبيعي وفي الغالب تكون المرأه قادره علي الرجوع الي روتين حياتها المعتاد علي الفور الا في حاله العمليه الجراحيه حيث تكون في حاجه الي بعض من الوقت من اجل ان يلتئم الجرح.
  • ومن المتفق عليه ان للحركه دور هام مفيد للمرأه بعد التعرض الي الاجهاض وذلك من اجل تفادي تكون اي من الجلطات ولكن من الضروري ان يتم الانتباه الي نوع الحركه فمن الضروري ان يتم الابتعاد عن التمارين الرياضيع القويه او العنيفه بالاضافه الي البعد عن ممارسه العلاقه الزوجيه في بادء الامر.
  • كما انه من الضروري ان يتم استشاره الطبيب بشكل دائما حول كل ما يخص روتينك اليومي خلال هذه الفتره من اجل ان يخبرك بالطريقه التي تتناسب معك للتعامل في مختلف الامور الحياتيه.

أعراض وجود بقايا إجهاض :

  • الشعور بآلام شديد في منطقه كل من البطن او الظهر مما يؤدي الي عدم المقدره على الوقوف بالاضافه الي امكانيه حدوث نزيف دموي يتمتع بغزاره أكثر من غزاره نزيف الدوره الشهريه.
  • ارتفاع درجه حراره الجسم بالاضافه الي استمرار ظهور اعراض الحمل وظهور بعض من الافرازات المهبليه ذات الرائحه الكريهه.

اما بالنسبه الي الأعراض الطبيعيه المحتمل حدوثها بعد الإجهاض لاغلب النساء فهي تتمثل في النقاط التاليه :

  • وجود تنقيط من الممكن ان يستمر الي مده قد تتراوح بين من ثلاث الي ست أسابيع ومن الممكن ان لا يحدث بالاضافه الي خروج تجلطات دمويه صغيره او متوسطه الحجم عبر المهبل.
  • تورم الثديين أو الشعور بألم فيهما بالاضافه الي احتماليه حدوث خلال في النزف او الدوره الشهريه في بدايه الامر.
  • الشعور بتقلبات مزاجيه وفي الاغلب تكون ناتجه عن تغير مستوى الهرمونات والأفكار المتوارده حول كل من الحمل او الإجهاض.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا : متى اشرب حبوب منع الحمل بعد الاجهاض

العنايه بالجسم بعد الإجهاض :

من الضروري ان يتم العنايه بالجسم بعد حدوث اجهاض لان ذلك يساهم بشكل كبير في التحسين من الحاله بالاضافه الي السرعه في التعافي وذلك من الممكن ان يتم من خلال اتباع الخطوات التاليه وهي كالاتي :

  • ضروره الحرص على عدم وضع أي أجسام خارجيه داخل المهبل خاصه خلال الأسبوع الأول من بعد حدوث الإجهاض.
  • في حاله اذا قومتي بملاحظه اي رائحه كريهه مصاحبه الي نزول الدم فلا تترددي ابدا في الذهاب الي الطبيب واذا قام بوصف مضادي حيوي لكي فمن الضروري ان يتم الحرص علي تناول جرعاته بشكل منتظم.
  • لا تترددي في الذهاب الي الطبيب ايضا في حاله إذ لاحظتي زياده النزيف بشكل غير طبيعي او طول مدته.
  • من المفترض ان تعود المرأه الي حالتها الطبيعيه بعد مرور ثلاثه اسابيع من بعد حدوث الاجهاض لذلك في حاله اذا لم ينقطع الدم ولم يحدث ذلك من الضروري ان تقوم المرأه بالذهاب الي الطبيب علي الفور.

العنايه بالجسم بعد الإجهاض

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا :

تجربتي مع الاجهاض بالاعشاب

تجاربكم مع الاجهاض

وبهذا نكون قد وصلنا معكم الي ختام موضعنا اليوم وقد قام موقع تدوينات في السطور السابقه بمناقشه اهم المعلومات التي يرغب العديد في التعرف عليها حول هذا الموضوع فنكون قد قدمنا لكم اجابه سؤال متى يتوقف النزيف بعد الاجهاض بالحبوب ؟ بالاضافه الي التعرف علي كل من أسباب النزيف المستمر بعد الإجهاض ومده النزيف بعد حدوث الإجهاض.

كما نكون قد تعرفنا ايضا في موضعنا اليوم علي كل من أعراض وجود بقايا إجهاض والحركه بعد الاجهاض وكيفيه العنايه بالجسم بعد التعرض الي ذلك واذا كنت ترغب عزيزي القارئ في الحصول علي المزيد من المعلومات او طرح اي من التساؤلات او الاستفسارات ففقط كل ما عليك هو التواصل معانا من خلال التعليقات.

أضف تعليق