متى اشرب القرفة وقت الدورة

في بعض الاحيان نجد ان هناك العديد من النساء يتساءلن عن متى اشرب القرفة وقت الدورة ؟ وهذا نتيجه انه يوجد هناك العديد من النساء التي تعاني من وجود بعض من التغيرات او المشاكل في الدوره الشهريه لديهن فتلجأ تلك النساء الي شرب القرفه من اجل ان تساعدها في نزول الدوره الشهريه حيث يشيع استعمال بعض من الأعشاب او النباتات المختلفه كوصفات طبيعيه وهذا يرجع الي قدرتها في التخفيف من آلام الدوره الشهريه وتنزيل الدوره المحتبسه.

ومن امثله تلك الاعشاب او النباتات هي القرفه فهي عباره عن نبات ذو لون اخضر يتميز برائحته النفاذه ويتم استعمال القرفه بوجه عام في كثير من وصفات الطهي وهي تعتبر عنصر هام في مستحضرات التجميل بالاضافه الي انها تدخل في صناعه العطور  وهذا يرجع الي كونها نبته عطريه كما انه من الممكن ان يتم استعمالها في وصفات علاجيه لكل من البشرة او الشعر معا وتحافظ على سلامه صحة الجسم ومن خلال هذا المقال سنتعرف علي اجابه سؤال متى اشرب القرفة وقت الدورة بالاضافه الي التعرف علي فوائدها ايضا.

متى اشرب القرفة وقت الدورة ؟

لا يوجد وقت محدد لشرب القرفه فهي متاحه لاستعمالها في كافه الاوقات ولكن من الضروري اخذ كافه الحذر لعدم الافراط في تناولها ولكن في حاله اذا كانت المرأه تعاني من الدوره المحتبسه فيكون من الافضل شرب هذا المشروب قبل موعد الدوره الشهريه بعده أيام وهذا يرجع الي ان القرفه تعمل بشكل فعال في تهيئه الجسم لنزول الدوره الشهريه ولكن من الضروري ان يتم شربها قبل الخلود الي النوم بعده ساعات وبعد نزول الدوره الشهريه يكون من الافضل الاستمرار في شربها ايضا حيث انها لديها قدره كبيره في تنظيم اوقات نزول الدوره الشهريه فيما بعد.

من خلال قسم اسئلة واستشارات تعرفي علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا : البنادول الازرق للحامل في الشهور الأولى

وصفات القرفة للدورة :

يوجد هناك العديد من الطرق او الوصفات المختلفه التي من الممكن ان يتم اتباعها من اجل الحصول علي فوائد القرفه للدوره الشهريه التي سوف نقوم بذكر بعضها كما يوضح لنا في التالي وهي كالاتي :

  • من الممكن ان يتم تناول الكبسولات التي تحتوي على مسحوق القرفه بجرعات آمنه وفي الغالب تتراوح هذا الجرعات بين ربعمائه الي ربعمائه وعشرون مل جرام بالاضافه الي امكانيه تناول طبق من رقائق الفطور الممزوجه باللبن او الزبادي مع رشه من القرفه.
  • شرب شاي القرفه وهذا من الممكن ان يتم تحضيره من خلال غلي بضعه عيدان من القرفه في الماء لمده لا تقل عن خمسه عشر دقيقه ثم يكون بامكانك تناول المشروب دافئ بعد مزجه مع القليل من الحليب أو العسل او تناولكوب من الحليب الدافئ الذي يحتوي على عود من القرفه مع القليل من العسل للتحليه بالاضافه الي امكانيه تناول حبه من التفاح المشوي مع القليل من القرفه.

وصفات القرفة للدورة

فوائد القرفة للدورة :

بعد ان تعرفنا علي اجابه سؤال متى اشرب القرفة وقت الدورة ؟ سوف نتعرف من خلال هذه الفقره علي اهم فوائدها للدوره الشهريه فمن الممكن ان يكون هناك العديد من الفوائد المحتمل حدوثها عند تناول القرفه في حاله اذا تعلق الأمر بالدوره الشهريه وسوف نتعرف علي اهم هذه الفوائد وهي كما يوضح لنا في التالي :

1. التخفيف من حده آلام الناتجه عن الدوره الشهريه :

من الممكن ان تساعد هذه النبته بشكل فعال في التخفيف من الآلام بوجه عام بما فيها الآلام او التشنجات المزعجه التي من الممكن ان ترافق الدوره الشهريه او متلازمه ما قبل الحيض وعسر الطمث وهي نتيجه توصلت إليها عده دراسات مختلفه وهي كما يأتي :

  • قد توصلت احدى الدراسات التي تم اجرائها علي عدد من السيدات التي قامت بتناول ما يقرب من ثلاثه جرام من هذه النبته كل يوم اثناء الأيام الثلاثه الأولى من فتره الدوره الشهريه انه من الممكن ان يؤدي ذلك الي التخفيف من حده آلالام او التشنجات الناتجه عن الدوره الشهريه لديهن بشكل ملحوظ.
  • وذكرت دراسه اخري من الدراسات التي تتعلق بهذا الامر أن تناول القرفه بشكل منتظم  لعدد من الأسابيع من الممكن ان يساهم بشكل فعال في التخفيف من حده آلم العضلات لدى مجموعه من النساء الرياضيات.
  • وقد أظهرت دراسه اخري بأن في حاله قيام بعض من النساء بتناول واحد ونصف جرام من هذه النبته كل يوم وخاصه في الأيام الثلاثه الأولى من الدوره الشهريه قد ساهم بشكل كبير في التخفيف من حده آلام الدوره الشهريه ولكن بالرغم من ذلك وفي الوقت ذاته أظهرت دراسه اخري ان تناول مسكنات الألم فعالٌ في التخفيف من حده الالام الناتحه عن الدوره الشهريه أكثر من تناول هذه النبته.

2. تخفيف نزيف الدوره الشهريه :

فقد اثبت وفقا الي دراسه قد تم اجرائها في عام 2015 بأن استعمال هذه النبته للدوره الشهريه من الممكن ان يساعد في التخفيف من  العديد من الأعراض او المشاكل المزعجه الأخرى التي قد ترافق الدوره الشهريه ماعدا الألام والتشنجات مثل التقليل من الرغبه في القيء او الغثيان بالاضافه الي التخفيف من غزاره الدوره الشهريه بوجه عام.

3. تنظيم الدوره الشهريه :

من الممكن ان تساعد هذه النبته بشكل فعال على تنظيم الدوره الشهريه خاصه لدى النساء اللواتي يعانين من متلازمه المبيض متعدده الكيسات (PCOS) حيث قد تم اثبات هذا وفقا الي احدي الدراسات التي تم اجرائها حول هذا الامر عند منح عدد من النساء كميه محدده من القرفة كل يوم وعلى مدى عده أشهر فقد ساعد هذا على الزياده من عدد دورات الحيض لديهن خلال هذه الفتره وجعلها أكثر انتظام.

4. التحفيز من تنزيل الدوره الشهريه المحتبسه :

حيث يوجد هناك اعتقاد سائد بأنها تعتبر من الأعشاب المطمثه وهذا ما يعني انها من الاعشاب التي تؤدي الي التحفيز من نزول الدوره الشهريه وهناك الكثير من الاشخاص الذين يستخدمونها كأحد العلاجات الطبيعيه ولكن بالرغم من ذلك حتي وقتنا هذا لا يوجد دليل علمي بعد يثبت مدى صحه هذا الاعتقاد إلا أن تجربه هذه النبته يعد آمن ولا يشكل أي مخاطر في معظم الحالات.

 نصائح عامة للمساعدة في نزول الدورة :

  • من الافضل ان يتم الاستحمام بالماء الدافئ من اجل ان تسترخي عضلات الجسم فيتم نزول الدوره بشكل سلسل.
  • الاكثار من تناول الأطعمه التي تحتوي على فيتامين جـ بكميات كبيره فهي تساهم بشكل كبير وفعال في نزول الدوره الشهريه.
  • شرب الكثير من المشروبات التي تساعد في نزول الدوره ومنها كل من اليانسون او الزنجبيل فهذا المشروبات تعمل بشكل فعال علي التحفيز من نزول الدوره.
  • شرب القرفه بكثره بالاضافه الي الاكثار من تناول الطعام الذي يحتوي علي ماده البيتا كاروتين وهذا لأنها تساعد بشكل كبير في نزول الدوره بشكل منتظم.
  • يجب الابتعاد عن كل من التوتر النفسي او القلق العصبي لأن كلاهما يعملان على منع تعزيز نزول الدوره الشهريه في ميعادها.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا : تجربتي مع القرفة للدوره

متى تنزل الدوره بعد شرب القرفه ؟

كثير من النساء تطرح العديد من الأسئله المتكرره ومن ضمن هذه الاسئله نجد ان هذا السؤال قد انتشر وتكرر بشكل كبير وفي الفتره الأخيره تم عمل العديد من الابحاث والدراسات العلميه حول فوائدها ف التغلب على مشاكل الدوره الغير منتظمه.

فقد أثبتت هذه الابحاث او الدراسات العلميه التي تم اجرائها أن عدم انتظام الدوره الشهريه يكون سبب من أسباب تأخر الإنجاب ومن اجل هذا من الضروري ان يتم علاج تلك المشكله لكل من ترغب في الإنجاب بالاضافه الي ان القرفه قد اثبتت نجاح كبير في علاج مشاكل الدوره الشهريه.

متى تنزل الدوره بعد شرب القرفه

فوائد أخرى للقرفة :

ان القرفه لا تقتصر فوائدها للدوره الشهريه فقط بل يوجد لديها العديد الفوائد الاخري سواء للصحه العامه او الجمال وسوف نتعرف علي اهم تلك الفوائد وهي كما يوضح لنا في التالي :

  • تعمل علي الخفض من فرص الإصابه بأمراض القلب وجهاز الدوران بالاضافه الي قدرتها في إبقاء مستويات السكر في الدم تحت السيطره والتقليل من مقاومه الأنسولين.
  • الوقايه من مرض السرطان بالاضافه الي انها تعمل علي الحمايه من بعض من الأمراض العصبيه التي من الممكن ان تظهر مع التقدم في العمر منها كل من الزهايمر او باركنسون.
  • علاج الالتهابات المختلفه كما انها تعمل علي إصلاح الأنسجه التالفه بالاضافه الي قدرتها في التعزيز من فقدان الوزان.
  • يوجد لديها فعاليه كبيره  التقليل من احتماليه الاصابه بكل من الالتهابات البكتيريه او الفطريه بالاضافه الي الوقايه من الاصابه بالتصلب المتعدد والتقليل من رائحه الفم الكريهه والعمل علي منع تسوس الأسنان.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا : تجربتي مع القرفة للحمل

القرفة ومشكلة تكيّس المبايض :

يوجد هناك العديد من النساء التي تشتكي من هذه المشكله فهي تعتبر من المشاكل العامه عند عدد كبير من النساء حول العالم بالاضافه الي انها تعتبر سبب من أسباب تأخر الحمل والإنجاب عند المرأه وهذا الذي جعل القرفه تلعب دور هام في علاج تلك المشكله نوعا ما.

حيث تلعب القرفه دور مهم في تنظيم الدوره الشهريه بالاضافه الي انها تساهم بشكل كبير في إفراز هرمون الأستروجين والكثير من الهرمونات الأخري كما انها تعمل علي التقليل من الشعور بحده  ألام البطن المزعج أثناء الدوره الشهريه.

ما هي متلازمة تكيس المبايض ؟

هي عباره عن متلازمه تصاب بها خمسه في المائه من النساء وهم في مرحله عمريه تسمح لهم بالإنجاب وتكون لها أعراض واضحه ومن أهم هذه الاعراض حدوث اضطراب في مواعيد الدوره الشهريه بالاضافه الي بدايه ظهور حب الشباب علي البشره كما يوجد تأخر في الإنجاب بالاضافه الي ملاحظه زياده الشعر في الجسم بالكامل.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا : تجربتي مع تكيس المبايض والحمل

أضرار تناول القرفة بشكل مستمر :

في حاله اذا تم تناولها للدوره الشهريه بشكل مستمر بما يزيد عن كوب واحد في اليوم فإن ذلك من الممكن ان يؤدي الي ظهور العديد من الأضرار  على الجسم وسوف نتعرف علي اهم هذه الاضرار وهي كما يوضح لنا في التالي :

  • من الممكن ان يؤدي الافراط ف يتناولها إلى الإصابه بالهبوط في الضغط بشكل ملحوظ وهو يتعارض بهذا الشكل مع أدويه الضغط.
  • إن الأشخاص الذين يعالجون من مرض السكري يجب عليهم الحرص على عدم تناولها بشكل مستمر نتيجه انها تعمل على خفض معدلات السكر الذي يوجد في الدم.

أضرار تناول القرفة بشكل مستمر

محاذير الإفراط في تناول القرفة :

على الرغم من الفوائد المتعدده التي تتميز بها للدوره الشهريه إلا أن الإفراط في تناول أي شيء من الممكن ان يعمل على عكس هذه الفوائد إلى أضرار  ويؤدي إلى التعرض بالاصابه الي العديد من الأمراض الصحيه وسوف نتعرف علي اهم المحاذير الخاصه بها وهي كما يوضح لنا في التالي :

  • من الممكن ان يؤدي الافراط في تناولها إلى الإصابه ببعض أمراض الكلى بالاضافه إلى زياده احتماليه الإصابه بقرحه في المعده.
  • من تعاني من تضخم في الطحال يحذر عليها تناول القرفه تماما بالاضافه الي من يتناول أدويه لعلاج ميوعه الدم يحظر عليه شرب القرفه لانها من الممكن ان تؤدي الي الزياده من سيوله الدم وهذا ما يجعلها تتعارض مع الدواء.
  • النساء الحوامل يمنع عنهم شرب هذا المشروب تماما وخاصه في الأشهر الأولى من الحمل لانه من الممك ان يؤدي الي زياده انقباضات الرحم وبالتالي من الممكن أن يتسبب هذا في حدوث اجهاض في هذه الفتره.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا :

متى اشرب البردقوش وقت الدورة

مين عرفت انها حامل قبل الدورة

وفي ختام المقال نأمل ان نكون قدمنا لكم كافه المعلومات التي يبحث عنها العديد من الاشخاص من خلال التعرف علي اجابه سؤال متى اشرب القرفة وقت الدورة ؟ بالاضافه الي التعرف علي اهم فوائدها للدوره وللصحه بوجه عام واضرارها وما هي متلازمة تكيس المبايض ؟ والعلاقه بين كل من القرفه وتكيس المبايض وفي حاله رغبتك عزيزي القارئ في طرح اي من التساؤلات او الاستفسارات او التعرف علي المزيد من المعلومات قوم بالتاصل معانا من خلال التعليقات.

أضف تعليق