مين عرفت انها حامل قبل الدورة

حيث أن الحمل هو من الأمور الطبيعية التى يرغب فيها الأزواج من أجل أن يرزقهم الله سبحانه وتعالى بالأبناء من أجل تربيتهم وهو ناتج عن العلاقة الحميمة بينهما وبعد نجاح الحمل تبدأ البعض من الأعراض فى الظهور على المرأة بشكل واضح والتى من خلالها تبدأ المرأة التعرف على حدوث الحمل من عدمه وتتسائل البعض من النساء عن مين عرفت انها حامل قبل الدورة ومن الممكن أن تتعرف على العلامات التى من الممكن أن تظهر فى تلك الفترة ومنها من الممكن أن تقومى بأجراء التحاليل من أجل التأكيد من الامر.

مين عرفت انها حامل قبل الدورة :

  • حيث أن الحمل هو أحد الأمور التى تحدث نتيجة العلاقة الحميمة بين الرجل والمرأة فى أثناء فترة التبويض والتى تحدث بسبب قدرة أحد الحيوانات المنوية على الأخصاب للبويضة فى قناة فالوب والتى تبدأ فى أستكمال المراحل المختلفة والتى تتمثل فى الأنغراس والثبات وذلك من أجل أن يحدث الحمل بشكل صحيح.
  • هناك العديد من العلامات التى تظهر على المرأة والتى تعانى من الحمل والتى يكون البعض فيها ظاهر بشكل واضح على المرأة والتى من الممكن أن نتعرف عليها.

يمكنك أيضا قراءة من خلال قسم أمومة وطفولة : تحليل الحمل سلبي وطلعت حامل بتوأم

مين عرفت انها حامل قبل الدورة بعشر ايام

مين عرفت انها حامل قبل الدورة بعشر ايام :

  • حيث أن هناك العديد من أعراض الحمل المختلفة والتى من الممكن أن تظهر على المرأة مع بدايات الحمل وقبل أجراء التحاليل المختلفة وهى العلامات الأولية والتى من الممكن أن تكون صحيحة وتؤدى إلى أيجابية العينة بشكل كبير والتى تتمثل فى :
  1. من الممكن أن تتعرض للغثيان وذلك بسبب حدوث الأرتفاع فى مستوى الهرمونات الحمل الجديدة.
  2. كما أنه يحدث فى المنطقة المحيطة بالحلمات أنها تكون أغمق من المعتاد ويظهر بها البعض من النتؤات خلال فترة الحمل.
  3. والمعاناة من الألام المختلفة فى منطقة الثدى أو الوخز البسيط عند اللمس ومن الممكن أن يكون ممتلئ أو أثقل من المعتاد وهى من الأعراض التى تحدث بسبب الزيادة فى مستوى هرمون البروجسترون.
  4. كما أنه يظهر نزيف التعشيش وهو الذى يحدث بسبب أن البويضة المخصبة يحدث لها الأنغراس فى بطانة الرحم ويكون عبارة عن قطرات خفيفة من الدم قبل موعد الدورة الشهرية ويتوقف بعد مرور حوالى 3 أيام ويكون النزيف قليل الغزارة عن نزيف الدورة الشهرية المعتادة.
  5. ويعد أن كثرة التبول هو أحد أكثر العلامات الشهيرة التى تعانى منها المرأة والتى تستمر مدة الأسبوعين الأوليين من الحمل وذلك بسبب ضغط الرحم الذى ينمو على المثانة والزيادة فى مستوى هرمون البروجسترون وبدأ الكلية فى التخلص من الفضلات الزائدة التى تتواجد فيها.
  6. كما أنه من الممكن أن تبدأ المرأة فى زيادة حاسة الشم لديها بشكل كبير والتحسس من البعض من الروائح المختلفة وحتى أن كانت تحبها وذلك بسبب زيادة مستوى الأستروجين فى الجسم.
  7. وجود البعض من التغييرات الهرمونية والتى من الممكن أن تؤدى إلى التسبب فى المشاكل فى الجهاز الهضمى والمعاناة من الأنتفاخات التى قد تحدث فى المعدة والأمساك.
  8. الشعور بالرغبة فى النعاس بشكل كبير ولفترات طويلة من الوقا وذلك بسبب حدوث أنخفاض فى مستوى السكريات فى الدم وضغط الدم والأستمرار فى التغييرات الهرمونية المختلفة.
  9. حدوث البعض من التغييرات فى الأفرازات المهبلية والتى تظهر بشكل كبير فى الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل والتى تكون عبارة عن مخاط الأبيض اللزج أو الأصفر الشاحب وذلك بسبب الزيادة فى مستوى الهرمونات والتدفق للدم فى المهبل.

أنواع اختبارات الحمل :

  • من الممكن أن يتم أستخدام أختبارات الحمل من أجل التعرف على حدوث الحمل من عدمه وهناك الأختبارات المنزلية والتحاليل التى من الممكن أن يتم أجراءها والتى تتمثل فى :
  1. اختبار الحمل المنزلي ويعد أنه عبارة عن الجهاز الذى من الممكن الحصول عليه من الصيدلية والذى يعمل على فحص نتائج الهرمونات فى الجسم لدى المرأة وذلك من خلال وضعه أسفل تدفق البول لمدة من الوقت والتى تصل إلى حوالى 15 ثانية على الريق فى الصباح الباكر وهو التوقيت الذى تظهر فيه الهرمونات على أفضل مستوى ممكن ومن الممكن أن يتم الأعتماد على أجراءه قبل موعد الدورة الشهرية بحوالى يومين إلى 3 أيام ومن خلال الجهاز يمكنك أن تتعرفى على نتيجة الفحص.
  2. ومن الممكن أن يتم أجراء اختبار فحص الدم ويوجد هناك نوعان من الأختبارات والتى تتمثل فى أجراء فحص الدم المحدد والذى من خلاله يتم التعرف على وجود الهرمون فى الدم من عدمه وفحص الدم الكمى والذى من خلاله يتم أكتشاف نسبة هرمون الحمل فى الدم ويعد أنه من أدق التحاليل والتى من الممكن أن يتم أجرائها.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات :

أضف تعليق