تجربتي مع تقوية الشخصية

تجربتي مع تقوية الشخصية والكثير من تجارب الغير نتعرف عليها في هذا المقال، حيث تعد الشخصية الضعيفة من المشاكل التي تواجه الكثير من الأشخاص في العالم مما جعلها قضية مهمة تم تناولها في كتب كثيرة.

تجربتي مع تقوية الشخصية

ضعف الشخصية أو الشخصية الضعيفة كما يسميها البعض بالتأكيد تعد مشكلة بالأخص لو كان ذلك زائدا عن الحد مما يضيع عليك الكثير من الفرص، لذلك يمكنك الاستفادة من تجارب الغير التي سنقوم بعرضها.

أول تجربة مع تقوية الشخصية:
تبدأ صاحبة التجربة وتقول “بدايتي كانت ضعيفة وكنت ملطشة للكل .. والكل يستهين فيني ويستخف فيني” وتعبر عن شعورها في هذه اللحظة وتقول إن الجميع كان يستخف بها ولا يوجد من يعطيها حساب.

وتصف شعورها في هذه اللحظة أنها دائما كانت تضحك عندما تتعرض لمثل هذه المواقف على الرغم من أنها من الداخل كانت مقهورة على حد وصفها.

وعندما جاء موعد زواجها وجدت أنها سوف تدخل في مجتمع آخر ومع أناس آخرين ستتعامل معهم، ومن هنا قررت أن تستغل الفرصة وتغير شخصيتها التي كان الجميع يعلمها.

وتقول صاحبة التجربة بالنص “طبعا عيني كانت تتبقبق هنا وهناك من ذوات الشخصيات القوية وكنت اتعلم منهم كيف يردوا اذا احد احرجهم” حيث كانت تعلم من خلال تجارب الغير ومن خلال رؤية ما يفعلون.

وكانت الخطوة الأولى التي قامت بها أنها توقفت عن شخصيتها المرحة، وتصف حالتها وتقول أنها دائما كانت تمزح ولا تبالي بأي شيء، لكن قررت التوقف عن ذلك وأن توازن ما بين المرح وما بين الجدية.

وتقول أنها عندما وجدت أي شخص يستهزئ بها أو يستخف بما تقول، كانت تقول له ” ما اسمحلك تقلديني او تنتقديني طبعا بالبداية كنت اقولها بالمزح”

وبعد الاستمرار على هذا الحال لمدة كافية، تصف صاحبة التجربة الوضع الذي تغير كثيرا، حيث أن أغلب الأشخاص الذين كانت تتعامل معهم أصبحوا يعاملونها بشكل أفضل ويتجنبونها بسبب الردود.

وتقول “وكمان اتعلمت لغة العيون … تقتل تقتل يابنات … وهذا يناسب اللي عندهم رهاب اجتماعي او خجل من الناس” و وجدت هذه الطريقة جيدة معها.

ومن خلال التجربة تقول السيدة أنه ينصح دائما بالاستمرار والتدرب لمدة كافية لأنها عندما كانت تحاول لم تنجح معها الطرق من المرة الأولى وكان عليها البحث أكثر وأكثر حتى تصل للحلول المناسبة.

ولقراءة المزيد من تجارب الغير للحصول على المعلومات الكثيرة منها نقترح عليك زيارة قسم تجربتي، وللمزيد من الفائدة أيضًا نرشح لك قراءة هذا المقال المميز: ماهي نقاط ضعفك في المقابلة الشخصية

كيف أقوي شخصية ابني الضعيفة؟

في الحقيقة إن شخصية الطفل الضعيفة على الأغلب ليست ضعيفة لأن الأطفال في بداية مراحل عمرهم لا تكون شخصيتهم قد اكتملت بالشكل الكافي، لكن على الجانب الآخر إذا لاحظت أن شخصيته ضعيفة بشكل ملحوظ فيجب التدخل. وافعلي التالي.

علم الطفل كيف يدافع عن نفسه:
من الخطوات الأساسية، ويمكن اعتبارها الخطوة الأولى لأنها الأهم، فيجب على الطفل أن يتعلم كيف يدافع عن نفسه وكيف يتحدث مع من يهينه أو يسبب له مشاكل، وإذا تعرض للإهانة أمامك عليك فعله يرد بنفسه.

تعليم الطفل الاعتماد على النفس:
وأما الخطوة التالية التي يجب أن تقوم بها هي أن تعلمي طفلك كيف يعتني بنفسه وكيف لا يتكل عليك أو على غير، فكلما كان الطفل يحصل على العون كلما كان ذلك يؤدي لضعف الشخصي.

تجنب جعل الطفل يشعر بذلك:
بعض الأمهات عندما ترى الطفل ضعيف الشخصية، تفكر في جعله يختلط في نشاط الحياة المختلفة من خلال الخروج للتسوق أو الخروج للتعامل مع آخرين، لكن ذلك يجعل الطفل أسوأ ويضعف شخصيته أكثر بما يؤثر عليه بالسلب.

تعليم الطفل كيف يتصرف:
يمكن ملاحظة أن الأطفال ضعيفي الشخصية لا يمكنهم التصرف في أغلب المواقف، وبالتالي يفضل دائما جعل الطفل يعتمد على ذاته ويتصرف في مواقف كثيرة.

إظهار إيجابيات الطفل:
لا يجب أن تتحدثي عن طفلك أمام الغير بأنه ضعيف الشخصية، ولا يجب أن تنشر ذلك عنه، فعليك دائما أن تتحدثي عن مميزاته وإيجابياته الكثيرة التي يمتلكها، فهذا من شأنه أن يجعله يثق بنفسه أكثر وتخلص من ضعف الشخصية.

وإن الطرق التي سبق ذكرها يمكن تطبيقها للكبار أو الصغار لأنها نصائح أساسية لمختلف المراحل العمرية التي تواجه مشاكل مع الشخصية الضعيفة.

كيف أقوي شخصية ابني الضعيفة؟

نصائح مهمة لتقوية الشخصية

بعد التحدث عن تجربتي مع تقوية الشخصية وقالت أن تعرفنا على كل المعلومات التي تخص هذه الجزئية نناقش المزيد من النصائح المهمة لتقوية الشخصية.

الشجاعة:
لو كنت تعاني من الشخصية الضعيفة، فإن الخطوة الأولى التي عليك القيام بها هي أن تتعلم كيف تكون شجاعا وتتصرف في المواقف التي تتطلب ذلك.

تقبل الذات:
يجب أن نعلم دائما أن لا أحد كامل وكل شخص لديه واحد من العيوب التي لديه، وعليه أن يعمل حتى يغير تلك العيوب ويصل ما تريد، وبالتالي فإن الخطوة الأولى للتخلص من شخصيتك الضعيفة هي أن تقبل ذاتك وتتأكد أن فيها مميزات مثل ما فيها عيوب.

عدم الإستسلام:
تغيير الشخصية أو اتباع نمط حياة مختلف على لا يأتي في ليلة وضحاها، بل يتطلب الكثير من التدخل والكثير من الصبر للوصول لنتيجة جيدة.

تحمل المسئولية:
يجب أن نعلم دائما أن أصحاب الشخصية القوية يتحملون أي مسؤولية تكون على عاتقهم ولا يلقون اللوم على الظروف أو على الآخرين، بالتالي فإذا كانت لديك شخصية ضعيفة فتحمل مسؤولية ذلك وأعلم أن عليك أن تغير ذلك، وليس عليك أن تلوم أحد.

ممارسة الهوايات:
من الخطوات الممتازة التي ينصح القيام بها لأن ممارسة الهوايات والعمل في أشياء تحبها يزيد الثقة في الذات ويؤكد لك أنك لست شخص ضعيف الشخصية.

لا تقارن نفسك:
نسبة كبيرة من الأشخاص أصحاب الشخصية الضعيفة يقارنون أنفسهم بغيرهم من الأشخاص الآخرين أصحاب الشخصية القوية أو أصحاب شخصيات مختلفة، لكن ذلك ليس مناسبا أبدا، لأن لكل شخص شخصيته التي ولد بها والتي تكونت بمرور الوقت. باختصار إن المقارنة تسبب الإحباط.

نصائح مهمة لتقوية الشخصية

وإلى هنا ينتهي هذا المقال الشامل عن تجربتي مع تقوية الشخصية عبر موقع تدوينات ، حيث تعرفنا بشيء من التفصيل على كل المعلومات التي تهم أصحاب الشخصية الضعيفة وكيف يتخلصون منها بكل سهولة.

أضف تعليق