قصتي مع ارتفاع هرمون fsh

هناك الكثير من الهرمونات في الجسم التي يكون لها الكثير من الأدوار المختلفة، منها هذا الهرمون الذي نتحدث في المقال وهو Follicle-Stimulating Hormone.

وفي هذا المقال سوف نتعرف على قصتي مع ارتفاع هرمون fsh، وسوف نتعرف أيضا على بعض المعلومات الأخرى المهم التي تخص هذا الهرمون وبعض التفاصيل.

قصتي مع ارتفاع هرمون fsh

الهرمون المنشط للحوصلة يعتبر من الهرمونات الأساسية في الجهاز التناسلي والتي تعتبر من المحفزات الغدد الجنسية الأنثوية ويبلغ له دور كبير في الأدوار الأساسية في حياة المرأة مثل النمو والبلوغ والتطور الجهاز التناسلي وفي العملية التكاثرية.

وفي جميع الأحوال، فإن نسب الهرمونات الموجودة في الجسم، فهي من الأمور التي يجب أن تكون مستقرة، وعندما ترتفع أكثر من اللازم أو تنخفض أكثر من اللازم، فإن هذا سوف يتبعه بعض التغيرات المختلفة على الجسم، بما في ذلك تأثيرات على الوظيفة التي يقوم بها هذا الهرمون.

في جميع الأحوال، عندما ترتفع نسبة هذا الهرمون، فإنه في بعض الحالات يمكن أن يقدم بعض المشاكل مع حصول الحمل، وبالتالي ترغب بعض النساء بالتعرف على نساء أخريات مروا بنفس التجربة للاستفادة منها، أو على الأقل الحصول على بعض الأمل.

وفيما يلي من المقال سوف تتعرفين معنا على مجموعة مميزة من التجارب المختلفة التي تخص هذا الهرمون، مع الأخذ بعين الاعتبار إن التجارب لا تعكس الحقيقة، وليس شرطا أن ما حصل في تجربة ما سوف يحصل معك.

ارتفاع هرمون fsh وتعالجت ولله الحمد، وعندي سؤال مهم:
نشرت هذه القصة في أحد المنتديات، حيث تحدي صاحبة هذه القصة، وتقول أنها عندما ذهبت إلى الدكتور قبل أربعة أشهر كان الدكتور يؤكد لها أن لديها نسبة مرتفعة من هذا الهرمون، وهذا أدى إلى مشاكل في الحصول على الحمل.

وقالت “قبل 4 شهور كان عندي موعد في التخصصي الملك فيصل في الرياض. وجاء عندي الاستشاري والدكتورة وحسيت إن الوضع ما يطمن وقال ليّ الدكتور هرمون fsh عندك مرتفع، وصل 15 والمفروض ما يزيد عن 12، وهذا يعني إن مخزون البويضات قليل، وبنحاول معك مرة وحدة في أطفال الأنابيب وإذا ما نفع نقفل ملفك”

وبعد مرور بضعة أشهر، تكمل صاحبة هذه القصة وتقول أن نسبة الهرمون أصبحت مستقرة، وبمرور الوقت أصبحت الهرمونات أكثر استقرارا، مع الاستمرار على العلاج، وقولت كذلك أن مخزون البويضات كان فيه مشكلة، وكان أقل من المعتاد.

قالت كذلك صاحبة التجربة، أنها من حين إلى آخر، كانت نلاحظ ارتفاع أو انخفاض هذا الهرمون، وكانت تعلم أن نسبة الهرمون مرتفعا كلما لاحظت بعض الأعراض مثل جفاف المهبل و مثل ألم الصدر وبعض الأعراض الأخرى.

ومن خلال موقعكم المميز تدوينات، نرشح لكم المقال التالي للقراءة: صفاء نحاس لتاخر الحمل

حملت رغم ارتفاع هرمون FSH

في جميع الأحوال، يعتبر هدف الهرمون في غاية الأهمية، ولكن عندما ترتفع نسبته أكثر من اللازم، فإن ذلك قد يؤدي إلى بعض المشاكل في احتمالية حصول الحمل، بالإضافة إلى انخفاض الخصوبة بشكل ملحوظ، وذلك بسبب انخفاض نسبة الإباضة.

بخصوص رأي الأطباء في الإجابة على هذا السؤال، فكانوا يؤكدون أنه ليس هناك قاعدة ثابتة في الإجابة على السؤال، لأن نسبة الحمل تنخفض كلما كان هناك ارتفاع في هذا الهرمون.

وأما بالنسبة إلى التجارب التي نشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، ونشرت على المنتديات، فليس هناك معلومات كافية، حيث قيل في بعض التجارب أن نسبة الحمل تظل واردة مع ارتفاع الهرمون، ولكن في بعض الحالات الأخرى قيل أن نسبة الحمل قليلة جدا كل ماكان هناك ارتفاع.

وفي أحد الآراء “اختي نور هرمون fsh لا يعني عدم الحمل و لكن يكون صعب,يجب على الإنسان عدم اليأس و القنوط و التوكل على الله عز وجل واتخاذ الأسباب الطبية المشروعة و الرقية الشرعية و القران وعدم سماع كلام الاطباء المحبط و نحسن الظن بالله الرزاق الوهاب لان ارتفاع fsh مرض غامض لا أسباب له ممكن يكون مرض روحي و هذا ملاحظ في جل المريضات تقريبا والله اعلم ,سؤال من فضلك هل تنزل عليك الدورة و ما هي نسبة الهرمون ,الله يشافيك و يقر عينك بالذرية الصالحة وكل محروم يارب”

وقيل أيضا في تجربة أخرى “السلام عليكم بنات احب اطمن اي بنت هرمون fsh مرتفع انا كان ٨٠ واخذت ديان لمدة ٢١ نزل الى ١١ وكلوا امركم لله واللي الله كاتبه بيصير ومافيه شي مستحيل وعلى كلام دكتورتي هذا هرمون ينزل عادي ما يعتبر مشكلة كبيرة اهم شي استشيروا قبل الاستخدام”

أيضًا نرشح لكم قراءة المقال التالي المهم: وصفة الرسول للحمل

حالات شفيت من ارتفاع هرمون FSH

فيما سبق تعرفنا على قصتي مع ارتفاع هرمون fsh، لكن إذا كنتم ترغبون الاطمئنان ومعرفة، هل هناك إمكانية للعلاج من ارتفاع هذا الهرمون، فسوف نظركم أنه، ولحسن الحظ، هناك عدد كبير جدا من الحالات التي شفيت من ارتفاع هذا الهرمون.

ولكن يجب أن نأخذ بعين الاعتبار أن نسب ارتفاع الهرمون تختلف من حالة إلى أخرى، فهناك ارتفاع يكون بسيط، وهناك ارتفاع يكون قوي جدا، وبالتالي فإن نسب الشفاء وسرعة الشفاء تختلف من حالة إلى أخرى، ولا تكون مستقرة أبدا.

لكن المتفق عليه وبناء على عدد كبير من التجارب الموجودة على الإنترنت، وبناء على ما يقول الأطباء، فإن هناك نسب شفاء واردة بالطبع، ولكن يجب التوجه إلى الطبيب المناسب والالتزام بجميع التعليمات الطبية، حتى تكون نسبة الشفاء أكبر بإذن الله.

لقدر أكبر من الفائدة، نرشح لكم قراءة هذا المقال المميز: طريقة جدتي للحمل بولد

البردقوش وارتفاع هرمون fsh

يوجد العديد من الأعشاب التي تعتبر مفيدة جدا، منها البردقوش والذي يعتبر مفيد جدا للنساء، حيث يساعد على في تحسين حالة الدورة الشهرية، ويساعد على خفض مستوى الأنسولين في الدم، كما يساعد على نزول الوزن المصاحب لارتفاع هرمون إف إس إتش.

بخصوص الدراسات العلمية الموجودة عن علاقة البردقوش وارتفاع نسبة هذا الهرمون، فليس هناك دراسات علمية أثبتت أن له مفعول مباشر أو نتيجة جيدة.

كأنك ذلك أغلب المعلومات المتاحة من خلال تجارب نقلها الأشخاص الآخرين بناء على رأيهم الشخصي، وبناء على ما كانوا يقومون به، ولكن كل ذلك لا يجب الاعتماد عليه بالطبع، ويجب استشارة الطبيب في مثل هذه الحالات.

كما نرشح لكم المزيد من المقالات المشابهة للقراءة والاستفادة منها: وصفة القرنفل للحمل بعد الدورة

هل تنزل الدورة مع ارتفاع هرمون FSH؟

لو تسألين عن قصتي مع ارتفاع هرمون fsh، فهناك احتمالية، كذلك النجم ترغبون بالتعرف على بعض المعلومات عن الاضطرابات التي تحصل في الدورة الشهرية، عندما يكون هناك ارتفاع في نسبة هذا الهرمون.

حيث تؤكد العديد من السيدات الذين يواجهون نفس هذه المشكلة أنهم يواجهون فعلا على العديد من الاضطرابات في الدورة الشهرية، والعديد من النساء يقولون أن الدورة تأخرت كثيرا و اضطررن إلى زيارة الطبيب.

ومن خلال موقعكم المميز تدوينات، نرشح لكم المقال التالي للقراءة: طريقة دكتورة كويتية للحمل بولد

علاج ارتفاع هرمون FSH بالقران

لا أحد يستطيع أن ينكر أهمية القرآن الكريم، وأن فيه شفاء للناس، ولكن يجب العلم في البداية، وباستعمال القرآن أن الشفاء يقوم بإذن الله تعالى، وليس بالقرآن، أو من خلال التوسط.

كما يجب على علم كذلك أنه لا يجب تفسير جميع الأمراض على أنها بسبب الجن أو بسبب السحر، بل يجب على الإنسان أن يأخذ بالأسباب، وأن يفعل ما أمر به في الحياة، مثل التوجه إلى الأطباء، ومثل الإلتزام بنصائحهم مع قراءة القرآن، والدعاء في نفس الوقت، لأن كلا هذه الأشياء مترابطة مع بعضها.

جاء كذلك في القرآن الكريم أن العلاج بالقرآن هو من الأمور المشروعة، وسألته في سورة الإسراء “وَنُنَزِّلُ مِنْ الْقُرْآنِ مَا هُوَ شِفَاءٌ وَرَحْمَةٌ لِلْمُؤْمِنِينَ وَلا يَزِيدُ الظَّالِمِينَ إِلاَّ خَسَارًا”

وفي حديث رواه البخاري “عن أبي سعيد الخدري –رضي الله عنه-، أن رهطاً من أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم انطلقوا في سفرة سافروها حتى نزلوا بحي من أحياء العرب ، فاستضافوهم فأبوا أن يضيفوهم ، فلدغ سيد ذلك الحي ، فسعوا له بكل شيء لا ينفعه شيء ، فقال بعضهم: لو أتيتم هؤلاء الرهط الذين قد نزلوا بكم لعله أن عند بعضهم شيء فأتوهم فقالوا: يا أيها الرهط ، إن سيدنا لدغ فسعينا له بكل شيء لا ينفعه شيء ، فهل عند أحدكم شيء ، فقال بعضهم: نعم والله إني لراق ، ولكن والله لقد استضفناكم فلم تضيفونا ، فما أنا براق لكم حتى تجعلوا لنا جعلاً ، فصالحهم على قطيع من الغنم فانطلق فجعل يتفل ويقرأ ( الْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمينَ ) حتى لكأنما نشط من عقال ، فانطلق يمشي ما به قلبة ، قال فأوفوهم جعلهم الذي صالحوهم عليه ، فقال بعضهم: أقسموا ، فقال الذي رقى لا تفعلوا حتى نأتي رسول الله صلى الله عليه وسلم فنذكر له الذي كان ، فننظر ما يأمرنا ، فقدموا على رسول الله صلى الله عليه وسلم فذكروا له فقال: ( وما يدريك أنها رقية ، أصبتم ، اقسموا واضربوا لي معكم بسهم ).”

وإختصار للمعلومات السابقة، فيجب التوجه إلى الطبيب و قراءة القرآن والدعاء بشكل مستمر، وإليكم مجموعة من صيغ الدعاء التي يمكنكم استعمالها.

  • {رَبَّنَا وَلَا تُحَمِّلْنَا مَا لَا طَاقَةَ لَنَا بِهِ ۖ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا}.
  • (أَعُوذُ باللَّهِ وَقُدْرَتِهِ مِن شَرِّ ما أَجِدُ وَأُحَاذِرُ).
  • (أذْهِبِ البأسَ، رَبَّ الناسِ، واشفِ أنت الشافي، لا شِفاءَ إلَّا شِفاؤُك، شِفاءً لا يُغادِرُ سَقَمًا).
  • (بسْمِ اللَّهِ، تُرْبَةُ أرْضِنَا، برِيقَةِ بَعْضِنَا، يُشْفَى سَقِيمُنَا، بإذْنِ رَبِّنَا).
  • (اللهمَّ إنِّي أعوذُ بك من البرَصِ والجنونِ، والجُذامِ وسيِّئِ الأسقامِ).
  • “إلهي أذهب البأس ربّ النّاس، يا رب اشف وأنت الشّافي، لا شفاء إلا شفاؤك، شفاءً لا يغادر سقماً، يا رب أذهب البأس ربّ النّاس، بيدك الشّفاء، لا كاشف له إلّا أنت يا رب العالمين، اللهم إنّي أسألك من عظيم لطفك وكرمك وسترك الجميل، أن تشفيه وتمدّه بالصحّة والعافية، لا ملجأ ولا منجا منك إلّا إليك، إنّك على كلّ شيءٍ قدير”.
  • اللهم اشفِ -يذكر الاسم- الغالي شفاءً عاجلًا لا يغادر سقمًا اللهم إني استودعك إياه فاحفظ وديعتك يا أكرم الأكرمين يا رب العالمين”.
  • “اللهمّ يا سامع دعاء العبد إذا دعاك، يا شافي المريض بقدرتك، اللهم اشفه شفاء لا يغادر سقماً، اللهم ألبسه لباس الصحة والعافية يا رب العالمين يا أكرم الأكرمين إنك على كل شيء قدير”.
  • “اللهمّ إنّا نسألك بكل اسمٍ لك أن تشفيني يا رب العالمين يا أرحم الراحمين أنت أكرم الأكرمين وأنت على كل شيء قدير”.

أيضًا نرشح لكم قراءة المقال التالي المهم: طريقة استخدام uralyt u للحمل بولد

كيفية علاج ارتفاع هرمون fsh

سوف نذكر لكم فيما يلي مجموعة من النصائح الطبية والمثبتة علميا في المساعدة على علاج ارتفاع هذا الهرمون، ولكن هذه النصائح يجب أن يتم تنفيذها باستشارة الطبيب.

اتّباع نظام غذائيّ صحيّ:
من المهم أن يحافظ الإنسان على نظام غذائي صحي، لأنه النظام الغذائي وممارسة التمارين الرياضية سوف يكون لها دور جيد في التأثير على الخصوبة وفي إعادة الهرمونات كما كانت.

التروية الدمويّة السليمة:
شرب الماء بكميات كافية طوال اليوم سوف يكون له تأثير ممتاز على الخطوبة وعلى ترطيب وصحة الجسم بشكل عام، بالإضافة إلى تعزيز حالات الدورة الدموية.

المحافظة على الوزن المثاليّ:
عند الإصابة بالوزن الزائد، فإن ذلك سوف يقلل من الخصوبة بشكل واضح، وعندما يقل الوزن في عن النتيجة سوف تكون متقاربة، وبالتالي فيجب الحفاظ على الوزن المناسب.

تجنب الضغط والتوتر النفسي:
عندما يتعرض الإنسان للكثير من الضغوطات في حياته، وعندما يتعرض إلى بعض المشاكل والضغط النفسي والقلق المستمر، فذلك سوف يكون له تأثير سلبي على الخصوبة.

في جميع الحالات، أن النصائح السابقة سوف تكون مفيدة للقيام بها بجانبي مع استشارة الطبيب، ومع تناول الأدوية التي سوف يصرفونها لك.

اقرأ أيضًا: غسول سافوريل للحمل بولد

أسئلة طرحها الآخرون

إلى هنا، نكون بالفعل وصلنا لختام المقال هو تناولنا كل المعلومات التي تخص ارتفاع الهرمون، والتي تخص هذا الأمر بشكل عام، لكن هناك بعض الأسئلة الأخرى التي سألها من يبحثون عن قصتي مع ارتفاع هرمون fsh.

  1. متى يكون ارتفاع FSH خطير؟ عندما ترتفع نسبة هذا الهرمون بشكل أكبر من اللازم بالنسبة إلى الرجال أو النساء، فسوف يكون خطيرا، وسوف يؤثر على الخصوبة. وفي الحقيقة الطبيب هو من يقرر نسبة الخطورة.
  2. هل ارتفاع هرمون FSH يمنع نزول الدورة؟ الإجابة على هذا السؤال هي نعم، لأن ارتفاع نسبة هذا الهرمون تؤدي إلى اضطرابات مختلفة في الدورة الشهرية.
  3. كيف انزل ارتفاع هرمون FSH؟ ذلك يقوم من خلال الالتزام ببعض النصائح المختلفة، مثل التمارين الرياضية، وتناول الأطعمة الصحية، وعلاج الوزن الزائد، والابتعاد عن التدخين، واستشارة الطبيب طبعا.
  4. من كانت تعاني من ارتفاع هرمون FSH وحملت؟ قيل في بعض التجارب التي نشرت على الإنترنت أن نسبة الحمل مع ارتفاع هذا الهرمون تظل واردة، ولكن كلما كانت النسبة المرتفعة أكبر، كلما قلت نسبة الحمل.
  5. هل ارتفاع هرمون FSH يسبب العقم؟ الإجابة على هذا السؤال هي نعم بالطبع، لأن ارتفاع نسبة الهرمون تؤثر على الحمل بشكل عام، ولكن العقم ليس دائما، لأنه بمجرد علاج المشكلة سوف تعود الأمور لطبيعتها.

ملخص مقال قصتي مع ارتفاع هرمون fsh

في ختام هذا المقال نكون وصلنا إلى النهاية بعد مناقشة كل المعلومات المهمة والأساسية التي تخص بارتفاع هذا الهرمون، والتي تخص تأثيره المباشر على حصول الحمل. وتذكر دائما إنه عند ارتفاع الهرمون فيجب المتابعة مع الطبيب والالتزام بنصائحه سواء للرجال أو النساء لان ارتفاع الهرمون تؤثر على الإنجاب.

ومن خلال موقعكم المميز تدوينات، نرشح لكم المقال التالي للقراءة: وصفة علي بن ابي طالب للحمل

أضف تعليق