مين عرفت نوع الجنين في الاسبوع 13

مين عرفت نوع الجنين في الاسبوع 13 يعتبر هذا السؤال من الاسئله الشائعه التي تتسائل عنها العديد من النساء الحوامل نتيجه حرصهم الشديد وحماسهم من اجل معرفه جنس الجنين حيث تكون قد اتمت المرأه الحامل ثلث فتره الحمل وقد ازدادت بروز البطن عن الاسابيع السابقه ويتطور الجنين في هذا الاسبوع من الحمل تطور ملحوظ مقارنه بالاسابيع السابقه ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف علي اجابه سؤال مين عرفت نوع الجنين في الاسبوع 13.

مين عرفت نوع الجنين في الاسبوع 13 ؟

من الممكن ان يستطيع الطبيب تحديد نوع الجنين في الاسبوع الثالث عشر من الحمل الذي يعتبر نهايه الشهر الثالث من رحله الحمل وفي حاله اذا كان الجنين انثي يصبح الامر بسيط جدا للطبيب في تحديد جنس الجنين ويوجد بعض الادله التي تساعد الطبيب في تحديد جنس الطبيب وهي كما يوضح اماك عزيزتي المرأه الحامل في التالي :

  • في حاله اذا كان الجنين يتحرك في اغلب الوقت تجاه اليمين في رحم الام فإن هذا يشير الي ان الجنين سيصبح صبي.
  • اذا تمت ملاحظه نمو سريع للاعضاء التانسليه الخاصه بالجنين فإن هذا يدل علي ان الجنين ذكر نتيجه ان الاعضاء التناسليه لدي الذكور تنمو بشكل سريع عن الاعضاء التناسليه لدي الاناث.
  • عند عدم مقدره الطبيب في تحديد جنس الجنين حتي الشهر الرابع فإن هذا يكون اشاره علي الارجح ان الجنين سيصبح فتاه.

من خلال قسم امومه وطفوله تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا : مين عرفت انها حامل بتوأم متأخر

أعراض الحمل في الأسبوع الثالث عشر :

  • تزداد شهيه المرأه الحامل في هذا الاسبوع من الحمل وتشعر المرأه الحامل برغبه شديد في تناول الطعام بكميات اكبر مقارنه بما كانت عليه المرأه الحامل قبل هذا الاسبوع.
  • وجود اضطراب في الغريزه الجنسيه فمن الممكن ان يزداد الدافع الجنسي في هذه الفتره او يقل وهذا يرجع الي تأثيره بتدفق الدم في الحوض.
  • من اهم الاعراض التي تظهر في هذه الفتره من الحمل هي الشعور بالحموضه وهذا يكون دليل علي تقدم الحمل ويرجع الي ارتفاع احماض المعده الي المرئ ومن الممكن ان يتم تقليل الشعور بهذه الحموضه من خلال الابتعاد عن كافه الاطعمه التي تسبب هذا الشعور.
  • تزداد بروز البطن في هذه الفتره من الحمل بالاضافه الي تغير شكل الحلمتين كما ان المرأه في هذه الفتره تشعر بالنشاط ويكون الجسم قادر علي التكيف مع فتره الحمل مما ينتج عنه زياده في كميه الطاقه التي يحتاجها الجسم وقله التوتر والارهاق التي كانت تعاني منهم المرأه الحامل من قبل.
  • ظهور بعض من الخطوط البيضاء علي بطن المرأه الحامل مع تغير خفيف في لون الجلد بالاضافه الي زياده الوزن في هذه الفتره من الحمل ومن المفترض ان لا يسبب هذا العرض اي قلق للام فهو من اشهر الاعراض الطبيعيه التي تحدث في فتره الحمل.
  • في حاله اذا كانت المرأه الحامل تعاني من فقر الدم فقد يزداد معها الشعور بالدوخه ولابد ان تبلغ الطبيب بهذا العرض فور ظهور من اجل ان يصف لها بعض من المكملات الغذائيه والادويه التي تساعدها علي علاج مشكله فقر الدم التي تعاني منها.

أعراض الحمل في الأسبوع الثالث عشر

متى يجب ان تذهب المرأه الحامل الي الطبيب ؟

  • في حاله اذا ظهرت علي المرأه الحامل أعراض زيادة عن الأعراض الطبيعية التي من المفترض ان تحدث في الأسبوع الثالث عشر من الحمل فلابد ان تذهب الي الطبيب في أقرب وقت فمن الممكن ان تكون هذه إشارة على وجود مشكلة صحية تواجه الجنين.
  • عند إصابة الأم بكل من الاكتئاب والتقلبات المزاجية التي تظهر بشكل مفاجئ يستدعي هذا الذهاب للطبيب بالاضافه الي شعور الام بصعوبه في التنفس وزياده سرعه ضربات القلب وكذلك الارهاق ووجود صعوات في النوم.

تعرف علي المزيد من المعلومات هنا ايضا : مين عرفت نوع الجنين في الاسبوع العاشر

الأسبوع الثالث عشر من الحمل وجنس الجنين :

  • في بدايه الأسبوع الثالث عشر من الحمل يبدأ الجنين في القدره علي تحرك يده ولكن  بشكل بسيط بالاضافه الي انه يمكن أن يضع احد اصابعه في فمه ونتيجه هذا تشعر المرأه الحامل في هذه الفتره من الحمل بحركات بسيطة في بطنها.
  • تبدأ الحبال الصوتية لدي الجنين في التكوين بالاضافه الي بدايه الغدد اللعابية في اداء وظيفتها كما ان جفون عين الجنين تبدا في التكوين ولكن لا تنفتح الا في بدايه الاسبوع الثامن عشر من الحمل.
  • يستطيع الطبيب في هذه الفتره من الحمل أن يسمع صوت نبضات قلب  الجنين من خلال استعمال الأجهزة المختصة في ذلك.
  • تتكون الرئة في مرحلة التكوين بالاضافه الي مقدره الكليه الموجده عند الجنين في اداره البول.
  • يستطيع الطبيب ايضا في هذا الاسبوع من الحمل في تحديد جنس الجنين من خلال استخدام اجهزه عاليه الدقه تساعده في التميز بين المبيضين لدي الانثي والخصتين لدي الذكر.
  • في نهايه الاسبوع الثالث عشر من الحمل يكتمل تكوين الاعضاء التناسليه وتبدأ في الظهور بشكل اكثر وضوح وتظهر رأس الجنين في هذه الفتره بشكل يكون اكبر من حجم جسم الجميم كما ان ملامح الجنين تبدأ في ان تتكون علي الوجه.
  • يتكون الحبل السري لدي الجنين ويبدأ في الظهور بالاضافه الي قدره الجنين علي فتح يده وغلقها.
  • كل من عظام الجنين وعضلاته تظهر بشكل قوي في أخر الأسبوع الثالث عشر من الحمل مما يجعل المرأه الحامل تشعر بالحركة أقوى من شعورها في الاسابيع السابقه.

الأسبوع الثالث عشر من الحمل وجنس الجنين

الإجراءات الواجب اتباعها لمعرفة جنس الجنين :

  • بعد أن تنتهي المرأه الحامل من شهرها الرابع أو الخامس من الحمل يقوم الطبيب المعالج بتحديد معاد من اجل ان تخضع المرأه الحامل الي فحص بالسونار.
  • يوصي الأطباء جميع النساء الحوامل قبل الذهاب لاجراء فحص السوناران يقوموا بتناول كميات كبيره من المياه من اجل ان تمتلئ المثانة البولية وتتجه لأعلى الرحم فيتمكن الطبيب من تحدد جنس الجنين بكل وضوح.
  • في حاله اذا كان وزن المرأه الحامل زائد بشكل كبير في هذه الفتره  فقد يؤدي إلى عدم ظهور جنس الجنين بشكل واضح.
  • الوضعية الصحيحه للجنين في رحم المرأه الحامل تؤثر على وضوح جنس الجنين فالجنين الذي يتخذ وضعية صحيحه يساهم بشكل كبير في مساعده الطبيب من تحديد جنس الجنين بكل وضوح.
  • يجب علي الطبيب أن يقوم بوضع السونار بشكل صحيح وجيد  من اجل ان يتمكن من تحديد جنس  الجنين بكل سهوله ووضوح.

اقرا ايضا : مين عرفت نوع الجنين في الاسبوع ١٢

علامات تخبرك بأنك حامل في ذكر أو في انثي :

  • حركة الجنين: ان اول شئ تشعر به المرأه الحامل مباشره بعد الحمل هو حركه الجنين في الامعاء ويبدأ هذا الشعور في الظهور في الاغلب مع بدايه الاسبوع العشرين من الحمل وفي حالات اخري من الممكن ان يبدأ في الاسبوع السادس عشر من الحمل وفي هذه الفتره تبدأ الام في التوقع انها تحمل جنين صبي وليس فتاه لانه من المفترض ان حركه جنين الذكر تبدأ في وقت مبكر عن حركه جنين الانثي اما في حاله اذا لاحظت المرأه الحامل ان حركه الجنين نشيطه فإن هذا يشير الي انها تحمل جنين انثي.
  • حجم الأنف: في حاله اذا كانت انف المرأه الحامل كبير فإن هذا يعد اشاره علي انها تحمل صبي فأذا كانت انف المرأه الحامل فإن هذا موضع شك بأن الجنين صبي لان المرأه الحامل بجنين ذكر يكون حجم انفها كبير عن الحجم الطبيعي وهذا عكس ما يحدث تماما في حاله اذا كانت المرأه حامل بجنين انثي فيكون حجم الانف كما هو طبيعي لا يزيد ولا ينقص.
  • شكل البطن: تعتبر علامات البطن من اهم العلامات التيتساهم بشكل كبير في تحديد جنس الجنين فعندما تنخفض ​​البطن تكون هذه اشاره علي ان المرأة حاملا بصبي اما في حاله اذا كانت البطن مرتفعه ارتفاع واضح فإن هذا يعني أنها حامل بفتاة.
  • الرغبة في أكل الحلويات: من أشهر علامات التي تدل علي ان المرأه حامل بأنثي هي ميل المرأه الحامل الي تناو الحلويات أما في حاله اذا كانت المرأه حامل بصبي فإنه يكون لديها رغبه شديده في أكل المواد المالحة وعند الحمل بإنثي يزداد وزن المرأه الحامل ولكنه يظل محافظ على قوامه وتناسقه أما في حالة الحمل بذكر فتكتسب المرأه الحامل الكثير من الوزن الزائد وخصوصا في منطقه البطن وفي الخصر.

علامات تخبرك بأنك حامل في ذكر أو في انثي

تعرف علي المزيد من المعلومات هنا ايضا : 

وبهذا نكون قد وصلنا الي نهايه المقال وتعرفنا علي اهم المعلومات التي تبحث عنها العديد من النساء الحوامل وخاصه في الشهر الثالث عشر من الحمل ونكون قد اجابنا عل يالسؤال الذي يتسائل عنه الكثير من النساء وهو مين عرفت نوع الجنين في الاسبوع 13 وتعرفنا علي أعراض الحمل في الأسبوع الثالث عشر من الحمل بالاضافه الي معرفه الوقت التي لابد ان تذهب فيه المرأه الحامل الي الطبيب والإجراءات الواجب اتباعها لمعرفة جنس الجنين.

وفي حاله رغبتك عزيزتي المرأه الحامل في معرفه اي معلومات اخري او ترك اي من التساؤلات او الاستفسارات كل ما عليكي هو ترك تساؤلاتك او استفساراتك في التعليقات.

أضف تعليق