مين عرفت نوع الجنين في الشهر الثالث

مين عرفت نوع الجنين في الشهر الثالث يعتبر هذا السؤال من الاسئله الشائعه التي تتساءل عنها الكثير من النساء الحوامل فمع ظهور اعرض الحمل ومعرفه المرأه بأنها اصبحت حامل تبدأ في حساب اسابيع الحمل متشوقه لليوم الذي تحمل فيه الجنين بين يديها كما انها تبحث عن طرق من اجل معرفه جنس الجنين وتقوم باستخدام حاسبه الحمل والولاده من اجل معرفه يوم الولاده المتوقع وجنس الجنين.

الشهر الثالث من الحمل يبدأ مع الاسبوع التاسع ويستمر حتي نهايه الاسبوع الثالث عشر من الحمل وتظل المرأه الحامل تعد الايام متشوقه لمعرفه جنس الجنين وتظل تتساءل عن ابرز العلامات التي تظهر عليها لتعطي اشاره عن جنس الجنين ويتطور الجنين في الشهر الثالث من الحمل تطور ملحوظ ويصبح جنين مكتمل في هذا الشهر ومن خلال هذا المقال سوف نقدم لكم الاجابه عن سؤال مين عرفت نوع الجنين في الشهر الثالث.

مين عرفت نوع الجنين في الشهر الثالث ؟

يبدأ جنس الجنين في الظهور بشكل واضح ويمكن الاطباء من رؤيه الاعضاء التانسليه له وتحديد جنسه بكل وضوح في نهايه الشهر الثالث من الحمل فمن الممكن ان يحدد الطبيب جنس الجنين من نهايه الشهر الثالث حتي بدايه الشهر الرابع من الحمل وهذا يرجع الي اكتمال الاعضاء التناسليه لدي الجنين ولكن في حاله اذا كان الجنين انثي يصبح من السهل علي الطبيب ان يتعرف علي جنس الجنين في بدايه الشهر الثالث من الحمل بكل سهوله ويوجد بعض من العلامات التي تظهر للمرأه الحامل تساعدها في التنبؤ بجنس الجنين وهي كما يوضح لنا في التالي:

  • في حاله اذا كانت حركة الجنين دائما متجهه نحو الجانب الايمن في الرحم تكون هذه الحركه اشاره علي ان الجنين ذكر بالاضافه الي شعور المرأه الحامل بكل من الحركه والالم الناتج عنها.
  • عندما يكون الجنين ذكر تبدأ اعضاءه التناسليه في الظهور بشكل اسرع من اذا كان الجنين انثي بالاضافه الي ان الجنين الذكر ينمو بشكل اسرع من الانثي.
  • اذا كانت المرأه الحامل تشعر برغبه شديده في تناول الاطعمه التي تحتوي علي نسبه عاليه من السكريات فإن هذا يعد اشاره علي ان الجنين ذكر اما في حاله رغبه المرأه الحامل الي تناول الاطعمه المالحه فإن هذا يعد اشاره علي ان الجنين انثي.
  • في بعض الاحيان يكون من الصعب على الطبيب تحديد جنس الجنين وهذا يرجع الي تأخر ظهور الاعضاء التناسليه لدي الجنين وخاصه اذا كان الجنين ذكر فإذا دخل الشهر الرابع من الحمل ولم يستطيع الطبيب تحديد جنس الجنين كان الجنين في هذه الحاله أنثى.

من خلال قسم امومه وطفوله تعرف علي المزيد من المعلومات هنا ايضا : مين عرفت نوع الجنين في الاسبوع العاشر

كيف ينمو الجنين في الشهر الثالث ؟

في بدايه الشهر الثالث من رحله الحمل يبدأ الجنين في الاكتمال من كافه النواحي من ناحيه نمو واكتمال خلال الاطراف والاجهزه بالاضافه الي الاطراف ونطلق عليه في هذه اللحظه جنين .

والحمل في الشهر الثالث يكون بدايته من الاسبوع التاسع ويستمر حتي ينتهي الشهر مع نهايه الاسبوع الثالث عشر ومن حيث تطور الجنين في الشهر الثالث من الحمل في كل من الوزن والطول فيصبح وزن الجنين تقريبا في هذا الشهر من الحمل ثمانيه وعشرون ونصف جرام اما بالنسبه الي طواله فيصل الي حوالي عشره وربع من السنتيمترات.

كيف ينمو الجنين في الشهر الثالث

مين عرفت نوع الجنين في نص الشهر الثالث ؟

طرحت احدي النساء الحوامل هذا السؤال علي مجموعه من النساء الذي كانوا لديهم تجارب سابقه في الحمل واجابتها احد الامهات قائلها لها تجربتها في معرفه جنس الجنين في النصف الاول من الشهر الثالث من الحمل فقالت: ان الامر في بدايه الشهر الثالث ليس امر سهل علي الاطباء معرفته وتحديد جنس الجنين وهذا نتيجه ان الاعضاء التناسليه لدي الجنين لم تكون قد اكتملت بعد.

بالنسبه الي تجربتي فانا لم اكن صبوره وكنت متحمسه جدا لمعرفه جنس الجنين منذ اليوم الذي علمت به انني حامل وذهبت الي الطبيب في الاسبوع الاول من الشهر الثالث وخضعت لاجراء فحص السونار ولكن لم يبن جنس الجنين بشكل واضح ولكن بعد مرور اسبوعين تحديدا في بدايه الاسبوع الحادي عشر من الحمل ذهبت الي الطبيب مره اخري وخضعت لاجراء فحص السونار وبشرني الطبيب بأن الجنين صبي وفرحت كثيرا.

تعرف علي المزيد من المعلومات هنا ايضا :

الأسبوع التاسع من الشهر الثالث :

  • مع بدايه هذا الاسبوع من الشهر الثالث من الحمل يبدأ الجنين في كل من التشكيل والتكوين بعد ان كان علي شكل مجرد ذيل صغير الحجم فيصبح في هذه الفتره في حجم العنبه تقريبا ويبدأ في هذه الفتره بتطور ملحوظ فيتكون القلب وتجاويفه التي تختص به بالاضافه الي بدايه تكوين الاعضاء التناسليه لدي الجنين ولكن لا يمكن تحديد جنس الجنين في هذا الاسبوع من الحمل نتيجه عدم اكتمالها وظهورها بوضوح.
  • يبدأ الغضروف فى الظهور بالاضافه الي نمو كل من الطحال والمراره والكبد وكذلك نمو الاطراف سواء كانت لليدين او القدم ولكن لا تنمو الاظافر في هذا الاسبوع فتكون مجرد مجدفان صغيران وتبدأ ملامح وجهه الجنين في الظهر فيظهر كل من تجاويف الاذنين والعينين.

الأسبوع التاسع من الشهر الثالث

الطرق التقليدية التي تستخدمها النساء الحوامل لمعرفه جنس الجنين :

  • تغير البشرة: تري بعض النساء الحوامل ان تغير البشره يعد اشاره الي تحديد جنس الجنين ففي حاله اذا تم خروج الزيت الذي يوجد في بشرتك فإن هذا يعني ان الجنين سيصبح فتاه اما في حاله اذا كانت البشره جافه عن الوضع الطبيعي لها قبل الحمل فإن هذا يعد اشاره الي ان المرأه حامل بصبي بينما تري بعض النساء ان المرأه التي تكون حامل بانثي يظهر عليها حب الشباب الزائد وهذه نتيجه الزيوت التي اخرجتها البشره اما في حاله اذا كان الجنين ذكر لا تتأثر البشره بوجود حب الشباب.
  • اختبار صودا الخبز: من الممكن ان تتعرف المرأه الحامل علي جنس الجنين من خلال اجراء اختبار صودا الخبز وهذا من خلال خلط اثنين ملعقه من صودا الخبز مع البول ومزجهم والانتظار قليلا فاذا لاحظت المرأه الحامل فورا لخهذاالمزيج فإن هذا يعد اشاره الي ان المرأه حامل بذكر اما في حاله عدم تأثر الخليط بإي شي فإن هذا يعد اشاره الي ان المرأه حامل بانثي.
  • تغيرات في الثدي: تستدل المرأه الحامل علي جنس الجنين في هذه الطريقه من خلال ملاحظه تغير لون حلمه الثدي وخاصه المنطقه التي تحيط الحلمه فإذا تغير لونها الي اللون الداكن فإن هذا يعد اشاره الي ان المرأه حامل بذكر اما في حاله عدم تغير لون المنطقه التي تخيط بالحلمه فإن هذا يعد اشاره علي ان المرأه حامل بانثي.
  • إختبار الحليب: من الممكن ان تستدل المرأه الحامل علي جنس الجنين من خلال استخدام حليب الثدي خلال الحمل عن طريق احضار كوب من الماء وبعد ذلك تقوم المرأه الحامل بتنشيط صدرها من خلال رشه بالماء الدافئ وهذا من اجل اخراج بعض من قطرات حليب الثدي وبعد هذا يتم وضع القطرات في كوب الماء فأذا اختلط كل من الماء والحليب مع بعضهم البعض فإن هذا يعد اشاره علي ان الجنين انثي اما في حاله عدم تأثر الحليب بالماء واختلاطهم فإن هذا يدل علي ان الجنين ذكر.

تعرف علي المزيد من المعلومات هنا ايضا : مين عرفت انها حامل بتوأم متأخر

طرق أخرى لمعرفة جنس الجنين من خلال التحاليل :

  • فحص الدم: يتم اجراء هذا الفحص في الاسبوع العاشر من الحمل وذلك في حاله اذا كان هناك حالات اجهاض سابقه للمرأه الحامل بالاضافه الي ان هذا التحليل يعمل علي ظهور الكروموسومات فيطلب الطبيب من المرأه الحامل عمل هذا الفحص في حاله اذا كان الحمل تم لها في عمر كبير ولو نفترض سته وثلاثون عام وهذا الفحص يساهم بشكل كبير في اظهار جنس الجنين قبل ان يكتمل الحمل في الشهر الثالث من الحمل.
  • تحليل أخذ خزعه من الزغابات المشيمية : يطلب الطبيب من المرأه الحامل اجراء هذا الفحص في حاله اذا كانت المرأه الحامل سبق لها انجاب طفل مصاب بالتوحد او كما يطلق عليه البعض بالدوران وهذا يرجع الي ان هذا الفحص يعمل علي اكتشاف التشوهات والكروموسومات بالاضافه الي امكانيه تحديد جمنس الجنين في بدايه الشهر الثالث من الحمل قبل ان يكتمل الجنين بالشكل الكافي لتحديد جنسه.
  • تحليل السائل الأمنيوسي : يطلب الطبيب من المرأه الحامل اجراء تحليل السائل الامينوسي في حاله اذا سبق للمرأه الحامل انجاب طفل مصابه باي تشوه فيطلب التحليل من اجل الاطمئنان عن الجنين وسلامته ويعمل في هذا التحليل علي تحديد جنس الجنين قبل ان يكتمل الجنين بالشكل المافي الذي يمكن الطبيب من تحديده من خلال استخدام السونار وهذا يكون بالتحديد في بدايه الشهر الثالث من الحمل.

طرق أخرى لمعرفة جنس الجنين من خلال التحاليل

تعرف علي المزيد من المعلومات هنا ايضا :

مين عرفت نوع الجنين بدون سونار

كيفية استخدام الجدول الصيني لمعرفة نوع الجنين

وبهذا نكون قد توصلنا الي النهايه وقدمنا لكم الاجابة التي يبحث عنها الكثير وهي اجابه سؤال مين عرفت نوع الجنين في الشهر الثالث بالاضافه الي التعرف علي نمو الجنين في الشهر الثالث من الحمل والطرق التقليدية التي تستخدمها النساء الحوامل لمعرفه جنس الجنين وطرق أخرى لمعرفة جنس الجنين من خلال التحاليل.

واذا كنتي ترغبين في ترك اي من التساؤلات او الاستفسارات كل ما عليكي هو التواصل معانا من خلال التعليقات.

أضف تعليق