متى اشرب كف مريم لتسهيل الولاده

متى اشرب كف مريم لتسهيل الولاده ؟ ترغب المرأه في الحصول علي اجابه هذا السؤال لأن المرور بفتره الحمل الشاقه تجعل المرأه لديها رغبه كبيره في الوصول الي وقت الولاده باسرع وقت من اجل التخلص من كل من الثقل والآلام التي تلازمها طوال فتره الحمل لكن يوم الولاده وآلامها هي الأخرى تسبب الكثير من الإنزعاج والوجع.

وعشبه كف مريم هي عباره عن نبته يتم زرعتها في فصل الشتاء ثم يتم جنيها في فصل الصيف يصل طولها إلى حوالي أربعه أمتار وهي من النباتات البريه التي تنمو بمفردها في التربه الطميه الحصويه ,وتكون بالعديد من الالون تتراوح ما بين الأبيض والأزرق بالاضافه الي البنفسجي او الزهري.

وتحتوي هذه النبته علي العديد من المركبات والعناصر الهامه والضروريه للعديد من النساء من اجل تسكين العديد من الآلام الخاصه بهن مثل آلام الدوره الشهريه او نزيف ما بعد الولاده بالاضافه الي انها تعتبر ايضا من الاعشاب الفعاله لتحفيز عمليه الولاده بكل سهوله حسب الوصفات الشعبيه ومن خلال هذا المقال سنتعرف علي اجابه سؤال متى اشرب كف مريم لتسهيل الولاده ؟ بالاضافه الي التعرف علي اهم فوائدها.

متى اشرب كف مريم لتسهيل الولاده ؟

تبدأ النساء في استعمال وشرب هذه النبته للتحفيز من عمليه الولاده في الشهر التاسع من رحله الحمل وبكميات قليله مع ضروره المواظبه على المشي استعداد للولاده.

مع دخول الأسبوع الأخير من رحله الحمل او تحديدا الشهر التاسع من الممكن ان يتم مضاعفه الكميه التي يتم شربها مع تحليتها بالعسل لإضافه مذاق مقبول لهذا المشروب حيث إن الكثير من النساء لا تحب شرب هذا المشروب لمذاقه الغير مستساغ فهو مر بعض الشيء.

من خلال قسم امومه وطفوله تعرفي علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا : متى اشرب القرفه في الشهر التاسع

عشبة كف مريم :

هي نوع من انواع الاشجار التي يبلغ طولها من بين مترين الي اربعه امتار وتتميز بانها لديها قدره كبيره علي تحمل اقسي الظروف الجويه سواء في فصل الصيف او الشتاء وهي من النبتات ذات المذاق المر ورائحتها مقبوله ولكنها تتمتع بالكثير من الفوائد الطبيه والعلاجيه والعناصر التي يحتاج اليها الجسم.

ومن الممكن ان يتم تسميتها بالعديد من الأسماء الاخري منها شجيره إبراهيم وشجره الراهب وعشبه الطلق وهذا الاسم يرجع الي فعاليتها في التسهيل من عمليه الولاده بالاضافه الي تسميتها بزهره أريحا ايضا وحشيشه أبو شبح ولكن كف مريم هو أشهر أسمائها.

عشبة كف مريم

كيفية استخدام عشبة كف مريم ؟

تتعدد استخدامات هذه العشبه لعلاج العديد من المشاكل وسنتعرف من خلال هذا الفقره علي استعمالها في كل ما يلي وهي كالاتي :

علاج تأخر الحمل :

  • يتم غسل هذه النبته بالماء بشكل جيد مع ضروره الحرص علي عدم فركها من اجل ان يتم تنظيفها من كافه الاتربه والاوساخ وبعد ذلك يتم وضعها في وعاء به القليل من الماء وتترك علي النار حتى الغليان لمده لا تقل عن خمس دقائق.
  • ثم نصفيها في كوب ويشرب منها مرتين كل يوم خاصه من ثالث يوم من الدوره الشهريه ولمده ثلاث أيام ومن الافضل ان يتم الاستمرار علي شرب واستعمال هذه النبته لمده لا تقل عن سته اشهر من اجل الحصول على النتائج المرجوه.

الوقايه من لدغ الحشرات :

ويتم ذلك من خلال استعمال هذه النبته في فرك الجلد بها بشكل مباشر في الأماكن التي تمت اصابتها بلدغ الحشرات.

تعرفي علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا : تجاربكم في تسريع الولادة

فوائد عشبة كف مريم :

  • تعمل علي علاج العقم لدي النساء بالاضافه الي علاج الإجهاض الناتج عن انخفاض مستوى هرمون البروجسترون والتخلص من النزيف.
  • تساعد هذه العشبه بشكل كبير في القضاء على البعوض وطرد كل من الطفيليات او الذباب بالاضافه الي انها تساهم ايضا في منع لدغ الحشرات.
  • تسهيل الولاده وتعجيلها بالاضافه الي انها تساعد الجسم بشكل كبير في التخلص من المشيمه بعد الولاده والعمل على زياده إدرار حليب للمرضعات.
  • العمل علي علاج حب الشباب والعصبيه وكذلك نزلات البرد بالاضافه الي علاج اضطرابات كل من المعده والطحال ومشاكل المفاصل والتهابات الجسم، وايضا كل من التورم او الآم العين.
  • المساعده في التخلص من الإمساك وكل من مرض البرص او البواسير بالاضافه الي موازنه الهرمونات التي توجد في الجسم والعمل علي تنشيط الغده النخاميه.
  • علاج العين المصابه بالرمد وهذا يتم من خلال تمريرها على العين المصابه بالاضافه الي قدرتها الفعاله في علاج كل من حالات عدم انتظام الدوره الشهريه او الطمث الاكتئابي وما يصاحبه من اعراض منها كل من التورم والتشنجات والأرق وكذلك التوتر العصبي.

طريقة استخدام عشبة كف مريم :

  •  بعد ان يتم غسل هذه النبته جيدا يتم اضافتها إلى كوب من الماء المعدني الصحي المغلي.
  • نقوم برش القليل من القرفه المطحونه أو التي تكون على شكل عيدان فكلاهما سوف يؤدي الغرض ومن الممكن ان يتم الاستغناء عن كل من القرفه بالزنجبيل او القرفه فقط واستبدالها بالكمون فجميعها من الأعشاب التي تسهل الولاده وتسرع الطلق ويتم إضافتها لمغلي هذه النبته غسلها جيدا.
  • يتم تغطيه الوعاء وترك كافه هذه المكونات المنقوعه لفتره قد تتراوح من خمس الي عشر دقائق وبعد ذلك يتم شرب هذا المنقوع وهو ساخن أو دافئ وذلك يرجع الي حسب الرغبه.
  • من الممكن ان نختصر الخطوات السابقه من خلال وضغ هذه النبته بمفردها في كوب من الماء المغلي لمده لا تقل عن ساعتين مع تغطيه فوهه الوعاء إلى أن يحل لونها ويختلط بالماء المغلي المحيط بها في الكوب وتشرب مرتين في اليوم مره صباحا وأخرى في المساء ومن الافضل ان يتم شربها علي معده فارغه.
  •  لا بد من التنبيه على عدم البدء بشرب مغلي هذه العشبه إلا عند دخول الشهر التاسع من رحله الحمل وتجنب تناولها في أشهر الحمل الأولى لأنها تحرض على حدوث تقلصات في الرحم وهذا من الممكن ان يؤدي الي الإجهاض وفقد الجنين.
  • بالاضافه الي مغلي هذه النبته فمن الممكن ان تقوم المرأه الحامل ايضا في بدايه شهرها التاسع من رحله الحمل بتناول التمر على الريق حيث انه يساهم ايضا في التسهيل من عمليه فتح الرحم وتسهيل الولاده بالاضافه الي التقليل من كميه نزف الدم الحاصل بعد الولاده.
  • كما انه يعمل علي منع تكتل وتخثر الدم داخل الرحم مما يسبب مغص وأوجاع ويساعد على إرجاع الرحم لحجمه الطبيعي بعد الولاده بالإضافه الي ما يحتوي عليه من فوائد ممكن أن تحصل عليها المرأة الحامل وتنتقل للحليب ومن ثم إلى الرضيع.

تعرفي علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا : تجربتي في تسهيل الولادة

أضرار عشبة كف مريم :

هذه العشبه كغيرها من الأعشاب الطبيعيه الطبيه التي توجب على مستخدمها استشاره الطبيب قبل تناولها بأي شكل من الاشكال خاصه للمرأـه الحامل  نتيجه انها من الممكن ان تتعارض مع بعض من العلاجات والأدويه التي تتناولها في فترتي الحمل والإرضاع.

وتفقد هذه الأدويه صفتها العلاجيه بالاضافه الي انها من الممكن ان تؤدي في بعض من الحالات الي حدوث التهاب في بطانه الرحم أو سرطان الثدي أو تكون الأورام الليفيه وسنتعرف علي اهم اضرار هذه العشبه وهي كما يوضح لنا في التالي :

  • من الممكن ان تؤدي الي حدوث بعض من الاضطرابات في المعده او غثيان وحكه وطفح جلدي بالاضافه الي حدوث اضرابات في النوم ايضا.
  • قد يلاحظ في بعض من الحالات انها تؤدي الي حدوث زياده في الوزن بالاضافه الي انه في بعض الحالات الاخري ايضا من الممكن ان تؤدي الي حدوث اضطرابات في الهرمونات مما يؤدي لالتهابات في بطانه الرحم.
  •  تزيد من حجم الأورام الليفيه في حاله تواجدها بالفعل في الرحم بالاضافه الي انها من الممكن ان تؤثر على نشاط الجذور الحره التي تؤدي لسرطان الثدي.

من اجل هذا ننصح بعدم تناول هذه النبته الا بعد ان يتم استشاره الطبيب حول هذا الامر وفي حاله إذا لاحظت المراه عند تناولها لهذا النبته وجود أي اختلافات عليها الإسراع للطبيب والتوقف عن تناول العشبه فورا.

نصائح عامه لتسهيل من الولادة :

  •  قومي بتناول ملعقتين من زيت بذر الكتان الحار في حاله الإحساس بعلامات الولاده فهو يساهم بشكل فعال في التسريع من عمليه الولاده.
  • يفضل شرب اليانسون في حاله حدوث الطلق أو قبل موعد الولاده بوقت قليل حيث ان هذا المشروب يفيد في تقويه الطلق خلال عمليه الولاده كما انه يعمل على تسهيلها بشكل كبير بالاضافه الي انه يساهم ايضا في تهدئة أعصاب المرأه وتخفيف القلق عنها.
  • الحلبه تساعد ايضا بشكل كبير في التسهيل من عمليه الولاده في حاله إذا تم شربها قبل موعدها بساعات قليله لكن قبل ذلك من الممكن ان تضر بصحه المراه والجنين.
  •  أوراق المرميه حيث يتم استعمالها في هذه الفتره ايضا لانها تعمل علي تقويه عضله الرحم وتخفف من آلام الولاده ويتم استعمالها من خلال وضع ملعقه كبيره من مسحوق هذه النبته في قليل من الماء المغلي وتتناولها ساخنه في حاله الشعور بالآم الولاده.

تعرفي علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا : وصفة سريعة للحمل والنتيجه بعد شهر واحد ان شاء الله

تجربتي مع عشبة كف مريم لتسهيل الولادة :

  • مع بدايه دخولي الشهر التاسع من رحله الحمل وازدياد خوفي ورهبتي من تكرار ما مضى معي في الحمل الأول أي المعاناه من الطلق فقد بدأت رحلتي في البحث عن الأعشاب الطبيعيه التي تساهم في تسهيل الولاده والأعراض التي تأتي قبلها.
  • إلى أن وجدت هذه العشبه التي تتميز بشعبيتها الكبيره في مختلف انحاء العالم وهذا بالطبع يعود الي فوائدها العظيمه وقومت علي الفور بالتوجه الي العطار لشرائها ومن هنا بدأت تجربتي مع هذه العشبه في التسهيل من عمليه الولاده حيث إنني قمت بغلي ملعقه ونصف من هذه العشبه في الماء.
  • ثم  قومت باستعمالها كشروب دافئ وسعيت إلى تكرار شرب هذا المشروب مرتين في الأسبوع الواحد فمع وصولي إلى آخر الشهر التاسع من رحله الحمل وذهابي إلى الطبيب فقد اخبرني بأن الرحم وعظام الحوض بدأن في التوسع.
  • ثم لاحظت زياده انقباضات عضله الرحم لدي مما أدي إلى تحفيز الطلق بشكل سريع ولم أشعر في هذا الوقت بنفس المعاناه السابقه بل كانت ولادتي سهله بشكل كبير كما أن جسمي تمكن من التخلص سريعا من المشيمه إلى جانب تمكنه من إدرار الحليب في الثدي بشكل كبير ايضا.
  • في الواقع ان تجربتي مع هذه العشبه كانت ناجحه بشكل كبير بالنسبه لي ولكنني قد خشيت من تجربتها مره اخرى مع حملي الثالث وهذا لانني قد علمت انها من الممكن ان تؤدي الي حدوث العديد من المشكلات الصحيه التي قد تضر بصحتي او صحه الجنيين خاصه في حاله استعمالها بشكل خاطئ.
  • بالاضافه الي ان الطبيب الخاص بي أخبرني أنها غير ملائمه في حاله الرضاعه حتى اهلي واقاربي حذروني منها ولكن هذا بالطبع لا ينفي فاعليتها في توسيع عنق الرحم وتسهيل عمليه الولاده فكل ما في الأمر هو ضروره استشارة الطبيب قبل تناولها او تناول غيرها من الاعشاب الطبيعيه.

تجربتي مع عشبة كف مريم لتسهيل الولادة

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا :

تجاربكم مع حمض الفوليك قبل الحمل

تجربتي مع زيت الزيتون لتسهيل الولادة

في نهايه هذا المقال نتمني أن نكون قد قدمنا لكم موضوعنا اليوم بشكل إيجابي وبسيط وان نكون قد طرحنا لكم المعلومات بطريقه سهله خاليه من اي تعقيد وهذا من خلال التعرف علي اجابه سؤال متى اشرب كف مريم لتسهيل الولاده ؟ بالاضافه الي التعرف علي العشبه نفسها وكل من فوائدها العامه او للولاه واضرارها.

كما نكون قد تعرفنا ايضا علي طريقه استعمالها واهم النصاح التي يجب ان تكون المرأه علي علم بها عند استعمالها لهذا العشبه بالاضافه الي التعرف علي تجربتي في استعمال هذه العشبه وبعض من الطرق الاخري التي تساهم في تحفيز عمليه الولاده وفي حاله رغبتك عزيزي القارئ في التعرف والحصول علي المزيد من المعلومات الاخري او طرح اي من التساؤلات او الاستفسارات فكل ما عليك هو التواصل معانا من خلال التعليقات.

أضف تعليق