متى اشرب القرفه في الشهر التاسع

كثير ما نجد ان هذا السؤال يتكرر بشكل كبير بين العديد من السيدات وهو سؤال متى اشرب القرفه في الشهر التاسع ؟ فمن المعروف عن القرفه انها واحده من ضمن النباتات الشهيره التي يتم استعمالها كنوع من التوابل الخاصه بالطهي بالاضافه الي الطب البديل ايضا منذ القدم فهي مصنوعه من اللحاء الغني بالعطور للعديد من مختلف أنواع أشجار القرفه حيث يتميز بنكهته الحاره والحلوه معا في نفس الوقت وهي التي جعلت منه مكون يتم استعماله على نطاق واسع في كل من الأطباق او المشروبات او الحلويات.

ولكن على الرغم من أن النساء الحوامل يمكن أن يأكلن الأطعمه التي تحتوي علي هذه النبته إلا أن معظم الأطباء ينصحون بعدم إدراجها وتناولها بشكل مفرط خلال فتره الحمل فمن الممكن أن تصبح من الأعشاب المضره للحامل ومن خلال هذا المقال سنتعرف علي اجابه سؤال متى اشرب القرفه في الشهر التاسع ؟ بالاضافه الي التعرف علي فوائدها الصحيه للمرأه الحامل.

متى اشرب القرفه في الشهر التاسع ؟

في الواقع انه لا يوجد وقت محدد ليتم استعمال او شرب القرفه فيه ولكن على الرغم من أن المرأة الحامل من الممكن ان تقوم بتناول المأكولات التي تحتوي على القرفه لاعطاء نكهه إلا أن معظم الأطباء ينصحون بعدم الافراط في تناولها خلال فتره الحمل فمن الممكن ان يتم استعمالها للحامل في الشهر التاسع عندما يكون لها حدود كمذاق .

وذلك من اجل ان تكون المرأه الحامل في وضع آمن لان تناول كميات كبيره من هذه النبته من الممكن أن يسبب لها حدوث بعض من الاضرار على الرغم من فوائدها حيث انها تعمل كمضادات الالتهاب ومضادات الأكسده وعامل تنظيم نسبه السكر الذي يوجد في الدم بالاضافه الي عامل النكهه الطبيعيه ويعتبر اهمها.

من خلال قسم امومه وطفوله تعرفي علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا : البنادول الازرق للحامل في الشهور الأولى

كمية القرفة التي تتناولها الحامل في الشهر التاسع :

حتي الان فلا يوجد هناك دراسات تثبت وجود كميه آمنه من هذه النبته خلال الحمل وتشير الدراسات العامه التي تم اجرائها على الاشخاص البالغين العاديين إلى أن الجرعه تتراوح بين واحد الي واحد ونصف جرام من لحاء القرفه كل يوم حيث يمكن للبالغين الأصحاء تحمل هذا كثيرا دون آثار جانبيه علي عكس النساء الحوامل.

ونظرا الي عدم تقييم العديد من الدراسات سلامه هذه النبته خلال فتره الحمل فإن معظم المخاطر المعروفه لا تزال نظريه بناءً على ما هو معروف عن بعض مكوناتها ولكن يظل من الخطوره تناول كميات كبيره من القرفه للمرأه الحامل في الشهر التاسع حيث يوجد قلق أكبر من عدم وجود نظام متطور لإزاله السموم من الجنين وإزاله المواد الضارة والسموم التي توجد في كل من الغذاء او الدواء.

كمية القرفة التي تتناولها الحامل في الشهر التاسع

طريقة تناول القرفة للحامل في الشهر التاسع :

بعد ان تعرفنا علي اجابه سؤال متى اشرب القرفه في الشهر التاسع ؟ فمن خلال هذه الفقره سوف نتعرف علي اهم الطرق التي من الممكن ان يتم تناولها فيه وهي كما يوضح لنا في التالي :

لا مانع من تناول القليل من القرفه أو أقل من نصف ملعقه صغيره في اليوم ولكن لا يفضل الافراط في تناولها بأي شكل من الاشكال ومن الممكن ان يتم استعمالها في الطهي من اجل الحصول على نكهه غنيه في الأطباق مثل كل من الفول او البرياني بالاضافه الي امكانيه وجودها في كل من الحلويات او الفطائر وغيرها من منتجات المخابز ولكن كما ذكرنا من قبل بكميات صغيره من اجل عدم التسبب في أي ضرر للجنين.

ومن الممكن ان يتم تناولها ايضا كمشروب مثل الشاي حيث يعتبر مفيد أيضا اذا تم تناوله من وقت لاخر خلال فتره الحمل ويكون ذلك من خلال غلي الماء ووضع ملعقه من مسحوق القرفه وتحليتها بملعقه من السكر ولكن في حاله اذا تم الافراط في تناولها فانها من الممكن ان تؤدي الي الحاق الضرر بالجنين نتيجه انها تحتوي على زيوت ومن الممكن أن تشكل خطر على الجنين حتى أنها من الممكن أن تتسبب في حدوث الإجهاض ايضا ومن اجل هذا من الأفضل ان يتم التوقف عن العلاج بالروائح التي تستخدم زيوت القرفه الاساسيه أثناء الحمل.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا : كم كوب من الحليب تحتاج الحامل

الاحتياطات الواجب اتخاذها أثناء تناول القرفة خلال الشهر التاسع من الحمل :

  • يجب الابتعاد عن تناولها تماما في حاله إذا كنتي تعانين من عدم تحملها أو تعانين من مشاكل في الولاده.
  • في حاله رغبتك في استعمالها في بعض من المأكولات فيوصي باستعمال قرفه سيلان للطهي نتيجه لنكهتها الخفيفه بالاضافه الي ضروره الابتعاد عن استهلاك التوابل ذات الجوده الرديئه أو منتهيه الصلاحيه.
  • اما في حالات الحمل عاليه الخطوره يجب تجنبها من اجل تجنب خطر الإجهاض تماما.
  • من الضروري ان يتم استبدال الوصفات التجميليه التي تحتوي على القرفه بمكونات أخرى حيث يعتبر زيت القرفه الأساسي ضار خلال فتره الحمل.

الاحتياطات الواجب اتخاذها أثناء تناول القرفة خلال الشهر التاسع من الحمل

الاعراض الجانبية للقرفة خلال الشهر التاسع من الحمل :

من الممكن ان يؤدي الافراط في تناول هذه النبته الي تعطيل تنظيم الجلوكوز خلال فتره الحمل فقد تم ملاحظه أن عند تناول ما يصل إلى ست جرامات منها كل يوم من الممكن ان يؤدي الي خفض متوسط مستوى الجلوكوز في مصل الصيام لدى مرضى السكري في أقل من اربعون يوما فهذا من الممكن ان يتسببفي حدوث مشاكل للنساء اللاتي يخضعن لعمليه قيصريه بالاضافه الي أنها قد تتسبب في حدوث مشاكل في السيطره على نسبة السكر في الدم أثناء الجراحه او بعدها.

في حاله إذا كنتي تقومين بتناول مميعات الدم فمن الممكن أن تزيد هذه النبته ايضا في هذه الحاله من خطر النزيف بالاضافه الي انه في حاله الحاجه إلى جراحه طارئه أو ولاده قيصريه خلال الولاده فإن القرفة في النظام قد تزيد من خطر النزيف اما في حاله إذا كنتي تعانين من مميعات الدم مثل كل من مضادات الصفائح الدمويه أو مضادات التخثر فانها من الممكن أن تؤدي الي التقليل من عدد الصفائح الدمويه ومن اجل هذا ينصح الأطباء  بالابتعاد عن تناولها تماما قبل أسابيع قليله من أي عمليه جراحيه.

يجب توخي الحذر في حاله إذا كنت تتناولين بعض من الأدويه فمن الممكن ان تتداخل القرفه مع هذه الادويه وتؤدي الي حدوث بعض من المضاعفات مثلما تمت ملاحظه هذا في بعض من الادويه التي تعمل علي علاج مرض السكري حيث أن القرفه لها دور في وظيفه الدواء وبما أنه لا توجد أدوييه معروفه في هذا الصدد فمن الافضل عزيزتي ان تقومي باستشاره طبيبك قبل تناولها أثناء الحمل.

حساسية القرفه وتعتبر هذه الحساسيه من أكثر أنواع حساسيه التوابل انتشار لدى العديد من الأشخاص وبما أن الحمل يجعلك حساسه اكثر من الطبيعي تجاه بعض من الأطعمه  فيجب عليكي اولا البحث عن علامات التحسس قبل استعمال اي من هذه التوابل او الاعشاب مثل الإحساس بالحرقان في الفم أو التهاب اللسان أو الخدين أو الحلق  وفي حاله اذا وجدتي اي من هذه العلامات فتوقفي عن تناولها على الفور.

تعرفي علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا : وصفة سريعة للحمل والنتيجه بعد شهر واحد ان شاء الله

الفوائد الصحية للقرفة للحامل :

تحتوي القرفه على العديد من الفوائد للصحه بوجه عام وسوف نتعرف عليها وهي كما يوضح لنا في التالي :

  • مضادات الأكسده الطبيعيه حيث تعتبر القرفه من بين الأعشاب الأكثر قيمه ومن امثله هذا المضادات البوليفينول حيث تعمل مضادات الأكسده بوجه عام على مكافحه أضرار الجذور الحره التي تلحق بالجسم كما انها تعمل علي التعزيز من الصحه بالاضافه الي انها تلعب دور هام في مكافحه العدوى التي تسببها كل من الفطريات او البكتيريا او الطفيليات.
  • لها فائده عائده علي مرض السكري أثناء الحمل نتيجه لما يحتوي عليه لحاء هذه النبته من مكونات نشطه من الممكن ان تعمل علي تنظيم مستويات السكر في الدم وفي حاله اذا تم تناولها بكميات صغيره مع الطعام يصبح من الممكن أن يتم التحكم في مستويات السكر في الدم لدى النساء المصابات بسكري الحمل ولكن علي الرغم من ذلك فإن دوره في علاجات ما قبل السكري يحتاج إلى مزيد من البحث.
  • عامل النكهه الطبيعيه حيث تأتي هذه النبته في مجموعه مختلفه ومتنوعه من الأذواق والروائح مما يجعلها بديل ممتاز لعوامل النكهه الاصطناعيه في مستحضرات الطعام.
  • يوجد لديها خصائص مضاده للالتهابات فمن المعروف أن العوامل المضاده للالتهابات التي توجد في بعض من الأنواع المعينه من هذه النبته مثل كاسيا تحارب الإنزيمات التي تؤدي إلى التهاب في الجسم بالاضافه الي انه في حاله اذا تم تناولها مع الطعام فمن الممكن ان تؤدي الي التخفيف من آلام المفاصل وتورم الجسم لإعطاء الجسم الراحه والاسترخاء.
  •  تعمل علي خفض ضغط الدم حيث ان الاستهلاك المنتظم لاستعمالها في الطعام يعمل على ضبط ضغط الدم بالاضافه الي انه أمر جيد للوقايه من ارتفاع ضغط الدم لدى النساء الحوامل كما انها تعمل علي التقليل من خطر الإصابه بالارتجاع أثناء فتره الحمل بسبب ارتفاع ضغط الدم.
  • يوجد لديها العديد من  الفوائد الغذائيه الاخري حيث تحتوي  على الكثير من الكربوهيدرات او الأحماض الدهنيه المشبعه بالاضافه الي انها تحتوي ايضا علي كل من فيتامين سي او فيتامين E ع النياسين خاصه تلك التي تحتوي على نسبه مرتفعه من الكولين والبيريدوكسين وحمض البانتوثنيك كما أنها تتكون من معادن أثريه ابضا مثل كل من الكالسيوم او المغنيسيوم او البوتاسيوم بالاضافه الي كل من الفوسفور او الصوديوم او الحديد وكذلك المنغنيز والزنك.

الفوائد الصحية للقرفة للحامل

ما هي أنواع القرفة ؟

تتعدد وتختلف انواع القرفه ومن خلال هذه الفقره سوف نتعرف علي اهم انواعها وهي كما يوضح لنا في التالي ومنها :

  •  الصينيه : بالاضافه الي ان هذا النوع من الممكن ان يتم تسميته ايضا بالتوابل الهنديه ويتميز بانه لديه طعم ورائحه حاده.
  •  سيلان : وهذا النوع مصدره كل من سيلان او الهند او البرازيل بالاضافه الي إندونيسيا ايضا وهي من التوابل الحلوه التي تعطي مذاق حار بعض الشئ ونكهه لطيفه ومميزه ورائعه.
  •  مالابار : ويتميز هذا النوع بانه ذو مذاق حار ولكنه مر قليلاً.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا :

تجربتي مع القرفة للدوره

تجربتي مع الاجهاض بالاعشاب

ومن هنا يكون ختام مقالنا ونكون قد تعرفنا علي العديد من المعلومات الهامه التي يبحث عنها العديد من الاشخاص منها الاجابه علي سؤال متى اشرب القرفه في الشهر التاسع ؟ بالاضافه الي التعرف علي طريقه تناولها والاحتياطات الواجب اتخاذها أثناء تناول القرفة خلال الشهر التاسع من الحمل وكل من الفوائد الصحيه او الاعراض الجانبية للقرفة خلال الشهر التاسع من الحمل واهم انواعها وعند رغبتك عزيزي القارئ في طرح اي من التساؤلات او الاستفسارات او التعرف علي المزيد من المعلومات كل ما عليك هو التواصل معانا من خلال التعليقات.

أضف تعليق