متى اشرب القرفة لتنشيط المبايض

كثير ما نجد ان هناك عدد كبير من النساء يتساءلن عن هذا السؤال وهو متى اشرب القرفة لتنشيط المبايض ؟ فتعتبر القرفه من أحد البهارات الهامه التي تنتشر في كافه بلدان العالم وتتميز بانها لديها طعم ورائحه رائعه خاصه في حاله  إضافتها الى كل من الحلوى او الأطعمه .

يعود أصل زراعه أشجار الدارسين التي يتم استخلاص القرفه من فروعها إلى بلاد الكاريبي وأمريكا الجنوبيه وجنوب شرق آسيا وقد تم استخدمها في الطب الطبيعي او الطب الشعبي كما يعرفه البعض منذ زمان قديم فكان يتم استعمالها بكثره لدى المصريين القدماء في علاج كل من التهابات الحلق او السعال بالاضافه الي التهابات المفاصل.

كما انها تتميز بانها تحتوي علي العديد من الفوائد التي يحتاج اليها جسم الانسان فهي تمتاز بارتفاع نسبه مضادات الأكسده بها وبالتالي فهي تساهم بشكل فعال على علاج الالتهابات ووقايه الجسم من الإصابه بالأورام السرطانيه بالاضافه الي قدرتها في القضاء على البكتيريا والفطريات بالجسم كما ان من فوائدها ايضا أنها تساهم في حمايه الدماغ من الإصابه .

وتشتهر القرفه بقدرتها على إنقاص الوزن والتخلص من الدهون المتراكمة خاصه في منطقة البطن ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف علي اجابه سؤال متى اشرب القرفة لتنشيط المبايض ؟ بالاضافه الي التعرف علي اضرار الافراط في تناولها.

متى اشرب القرفة لتنشيط المبايض ؟

في الواقع أن تناول هذا المشروب يعتبر مفيد في حاله اذا لم تتعدى الكوب الواحد في اليوم بالاضافه الي ان الانتظام على شرب كوب واحد من هذا المشروب كل يوم سوف يساهم بشكل فعال فى الاستفاده من كل فوائد القرفه اما في حاله اذا كانت المرأه تعاني من الدوره المحتبسه فبعتبر افضل وقت لتناول هذا المشروب هو قبل موعد الدوره الشهريه بعده أيام لان ذلك يتضمن ما سوف نقوم بعرضه لك في التالي :

  • تساهم القرفه بشكل كبير في تهيئه  الجسم لنزول الدوره الشهريه ولكن من الضروري ان يتم الانتباه الي شرب القرفه قبل موعد النوم بعده ساعات.
  • بعد نزول الدوره الشهريه وانتهاءها يكون من الافضل ان يتم الاستمرار في تناول هذا المشروب لانه يعمل علي مساعدتك بشكل كبير  في تنظيم أوقات نزول الدوره الشهريه بوجه عام.

من خلال قسم امومه وطفوله تعرفي علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا : متى اشرب الحلبه وقت الدوره

هل القرفة تساعد على الحمل ؟

بوجه عام تعتبر القرفه من المشروبات المفيده للنساء بعيدًا عن فتره الحمل أما بالنسبه الي سؤال هل تساعد القرفه على الحمل فالإجابه نعم بالطبع وهذا يرجع الي العديد من الدراسات والأبحاث التي قد اثبتت ان القرفه تحتوي على العديد من المعادن او الفيتامينات المهمه للنساء بالاضافه الي انها لديها قدره كبيره في تنشيط التبويض ومن بين فوائد القرفه للرحم او المبايض ما سوف نقوم بعرضه لكي في التالي :

  • ان تناول هذا المشروب يساهم بشكل كبير في التحسين من جوده البويضات لدى النساء وهذا يرجع الي وجود مركب الفلافونيدات بها بالاضافه الي مضادات الأكسده ايضا.
  • تعتبر القرفه من المشروبات الهامه للنساء وهذا يرجع الي فائدتها التي تعود علي النساء التي تعاني من متلازمه تكيس المبايض فهي تعمل علي التحسين من الأعراض التي تصاحب المتلازمه بالاضافه الي التعزيز من استجابه الخلايا للأنسولين.
  • تناول القرفه يساهم بشكل فعال في زياده انقباضات الرحم اثناء فتره الدوره الشهريه وهذا الذي يساهم في التخلص من الدماء الفاسده بالاضافه الي ان هذا المشروب يعد احد اهم المشروبات المفيده للنساء من أجل المساعده في تنظيم موعد الدوره الشهريه بالإضافة إلى تسكين الألم والقضاء على كل من الإرهاق او القلق وغيرهم من الأعراض التي تصاحب فتره متلازمة الحيض.
  •  يزيد تناول القرفه من قدره الجسم على حرق الدهون بالاضافه الي انه يعزز من عمليه التمثيل الغذائي مما يحرق الدهون يؤدي الي القضاء على السمنه والتي تعتبر من احد الأسباب التي تؤخر الحمل.
  • تحتوي القرفه على بعض من المركبات التي تزيد من هرمونات الانوثه بالاضافه الي انها تعمل علي الرفع من هرمون الاستراديول وهو أحد أهم الهرمونات التي تزيد من نضج البويضه.
  • تساعد في تنشيط الطحال مما يؤدي الي التحسين من مستوى السكر الذي يوجد في الدم بشكل كبير وبالتالي فإن هذا يزيد من فرصه النساء في الحمل حيث أن هناك علاقه قويه ما بين ارتفاع السكر وبين ضعف التبويض لدى النساء.

هل القرفة تساعد على الحمل

كيفية شرب القرفه لتنشيط المبايض والمساعدة على الحمل ؟

بعد ان تعرفنا علي اجابه سؤال متى اشرب القرفة لتنشيط المبايض ؟ سوف نتعرف من خلال هذه الفقره ايضا علي كيفيه شربها وهي كما يوضح لنا في التالي :

  • من الممكن ان يتم تناول هذا المشروب من خلال وضع ملعقه واحده من القرفه في كوب من الماء وإضافه العسل إليه من أجل تحليته  بالاضافه الي امكانيه استبدال الماء باللبن وذلك من أجل تعزيز الاستفاده.
  • يمكن أن يتم صنع أقراص من كل من القرفه او الزنجبيل او العسل وتناولها مرتان في اليوم الواحد.
  • بامكانك استعمال القرفه الخشبيه فهي مفيده جدا وتعمل علي تنشيط المبايض بشكل كبير نتيجه لما تحتوي علي كميه كبيره من المواد الفعاله أكثر من تناولها كمشروب.
  • في حاله اضافه القرفه كنوع من أنواع التوابل إلى العديد من الأكلات او الحلويات الشرقيه فان هذا سوف يؤدي الي اضافه نكهه مميزه لكن يجب الحرص علي عدم الإفراط في استخدامها او تناولها بكثره خلال اليوم الواحد.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا : تجربتي مع القرفة للدوره

فوائد القرفة لكل من المهبل والدوره الشهريه :

  • تعتبر غسول طبيعي للمهبل بالاضافه الي انها تعمل على إزاله كافه الروائح الكريهه.
  • تساهم في قتل البكتيريا بالاضافه الي انها تعمل علي علاج الالتهابات والفطريات المهبليه وتعمل على تطهيره كونها مضاد حيوي قوي.
  • تخفف من حده آلام الدوره الشهريه وأعراضها مثل كل من التشنجات او الغثيان بالاضافه الي انها تعمل على تنزيل الدم المحتبس في الجسم وهذا يرجعها الي قدرتها في تحفيز تقلصات الرحم.

فوائد القرفة للرجل :

فوائد القرفه لا تقتصر علي النساء فقط بل يوجد لديها منافع خاصه تعود علي الرجال ايضا وهي كما يوضح لنا في التالي :

  • تعمل على علاج مشاكل القدره الجنسيه عند الرجال بالاضافه الي ان زيت القرفه يساهم بشكل فعال في التحفيز من  إفراز هرمون الذكوره والزياده من الحيوانات المنويه.
  • لها دور فعال في علاج مشاكل الانتصاب عند الرجل بالاضافه الي انها تساهم في التعزيز من الرغبه الجنسيه.
  • تزيد القرفه من مستوى التستوستيرون وهذا ما يؤدي الي الزياده من حركه الحيوانات المنويه وعلاج مشكله العقم بإذن الله.

فوائد القرفة للرجل

أضرار تناول القرفة بشكل مستمر :

في حاله اذا تم تناول اكثر من كوب واحد في اليوم من هذا المشروب خاصه للدوره الشهريه فإن العديد من الأضرار سوف تظهر على الجسم وسوف نتعرف علي اهم الاضرار الناتجه عن الافراط في تناولها وهي كما يوضح لنا في التالي :

  • إن تناول هذا المشروب بشكل مستمر من الممكن ان يؤدي إلى الإصابه بالهبوط في الضغط بشكل ملحوظ وهو يتعارض بهذا الشكل مع أدويه الضغط.
  • إن الأشخاص الذين يعانون من مرض السكري يجب عليهم الحرص على عدم الافراط في شرب هذا المشروب وهذا يرجع الي قدرته في الخفض من معدلات السكر في الدم.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا : تجربتي مع القرفة للحمل

محاذير الإفراط في تناول القرفة :

على الرغم من الفوائد العظيمه التي تتميز بها القرفه إلا أن في حاله الإفراط في تناولها فان هذا من الممكن ان يؤدي إلى العديد من الأمراض الصحية وسوف نتعرف عليها من خلال هذه الفقره كما يوضح لنا في التالي :

  • إن الإفراط في تناولها من الممكن ان يؤدي إلى الإصابه ببعض أمراض الكلى.
  • المرأه التي تعاني من تضخم في الطحال يمنع عنها تناول القرفه تماما.
  • عند الإفراط في تناولها من الممكن ان تؤدي إلى الإصابه بقرحه في المعده بالاضافه الي ان في حاله اذا كان هناك شخص يتناول بعض من أدويه علاج ميوعه الدم يحظر عليه شرب هذا المشروب تماما لانه من الممكن ان يؤدي الي حدوث سيوله الدم وهذا ما يجعله يتعارض مع الدواء.
  • النساء الحوامل يحذر عليهن شرب القرفة تماما وخاصه في الأشهر الأولى من رحله الحمل حيث تعمل القرفه على الزياده من انقباضات الرحم وبالتالي فإن هذا من الممكن أن  يؤدي الي حدوث اجهاض في هذه الفتره.

محاذير الإفراط في تناول القرفة

منشطات طبيعية للتبويض :

يوجد هناك العديد من المنشطات الطبيعيه التي تعمل علي التنظيم من وظائف الهرمونات بالاضافه الي الزياده من التبويض وهذا ما ينتج عنه زياده في معدل الخصوبه وبالتال يكون من المتوقع حدوث الحمل بنسبه كبيره ويوجد منها بعض من الأعشاب او الفواكه التي سوف نتعرف عليها من خلال هذه الفقره كما يوضح لنا في التالي :

العسل :

  • حيث يعتبر العسل الأبيض النقي من اكثر المحفزات الطبيعيه الهامه لعمل المبايض ولكن لابد من التأكد من أن يكون العسل أصلي بالاضافه الي خلوه من اي من الإضافات الصناعيه أو تدخل الإنسان.
  • قومي بتناول ملعقتان منه كل يوم مره في الصباح ومره في المساء مع الماء فهذا سوف يساعدك بشكل كبير على تنظيم عمل الهرمونات بالاضافه الي مساعده جسمك في التخلص من كافه السموم وتنظيم عمليه الهضم فالعسل لديه العددي من المزايا التي يجب عليكي استغلالها.

التمر او طلح النخل :

ومن الممكن ان يتم تسميته ايضا بطلع النخيل وهذا يعني الطليعه او بدايه الثمره التي يقوم النخل بانتاجها وهو أشبه بالبذور الأولى للتمور ويتم مزجه مع العسل ويمكن أن تتناوله المراه كل يوم فسيساعدها بشكل كبير في زياده الخصوب بالاضافه الي انتظام إفراز البويضات.

أوراق البرقوق للحمل :

ان مغلي هذه الاورق يعتبر من الوصفات الشعبيه التي تم استعمالها منذ القدم في علاج حالات العقم او الإجهاض التي تحدث نتيجه اضطرابات المبيض بالاضافه اي انها من الأعشاب التي تعمل علي تنظيم حركه الهرمونات وإفراز البويضات كما انها تساهم ايضا في إنتاج هرمون البروجسترون او كما يعرف بهرمون الحمل.

الفواكه المجففه :

بوجه عام هذه الفواكهه مفيده لتنظيم الهرمونات في حاله اذا كان هناك نيه او خطه للحمل بالاضافه الي وقت الحمل نفسه ونخص بالذكر كل من المشمش او البرقوق حتى لو كانت طازجه فهذه الفواكه تساهم بشكل فعال وكبير في امتصاص فيتامين هـ مما يساعد على تنظيم الهرمونات وانتظام التبويض كل شهر.

تعرفي علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا : كيفية استخدام البردقوش لعلاج تكيس المبايض

وصفات لتنشيط المبايض :

  • تناول كل من منتجات الألبان او الفيتامينات بالاضافه الي الوخز بالإبر فمن الممكن ان تساعد هذه الطريقه في السيطره على التبويض بالاضافه الي العملي علي الزياده من تدفق الدم إلى الرحم مما يؤدي الي تحسين فرص زرع البويضه المخصبه.
  • ممارسه الجنس بالاضافه الي العمل علي خفض نسبه الكربوهيدرات حيث يري بعض الخبراء أن النظام الغذائي المرتفع في الكربوهيدرات المكرره منها كل من الخبز الأبيض او البسكويت يمكن أن يؤثر على الحمل والجدير بالعلم أن هذه الأطعمه من الممكن ان تؤدي الي رفع نسبه السكر في الدم بسرعه مما تتسبب في زياده الأنسولين الذي يمكن أن تضعف الخصوبه.
  • الاكثار من تناول الأسماك حيث إن أوميجا الثري الذي يوجد في الأسماك من الممكن ان يؤدي الي التقليل من خطر الإجهاض بالاضافه الي العمل على تنشيط البويضه ايضا.
  • فقدان الوزن بالاضافه الي التقليل من كل من الكافيين او المسكنات وهذا يرجع الي انه يوجد هناك بعض من الأدويه التي لا تستلزم وصفه طبيه مثل الأسيتامينوفين من الممكن ان يؤثر على الحمل إذا تم تناولها في وقت الإباضه.
  • تناول مضادات الأكسده منها كل من حمض الفوليك او الزنك من الممكن أن يؤدي الي التحسين من الخصوبه سواء لكل من الرجال او النساء  وهذا يرجع الي ان مضادات الأكسده تعمل على تعطيل الجذور الحره في الجسم وهي التي من الممكن ان تؤدي الي تلف خلايا البويضه.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا :

متى اشرب المراميه لتنشيط المبايض

كيفية استخدام الحلبه لتنشيط المبايض

ختاما نكون قد تعرفنا علي العديد من المعلومات الهامه والمختلفه التي تدور حول هذا الامر بوجه عام ومن اهمها التعرف علي اجابه سؤال متى اشرب القرفة لتنشيط المبايض ؟ بالاضافه الي التعرف علي كل من فوائد او اضرار القرفه وايضا اهم المنشطات الطبيعيه التي تعمل علي تنشيط المبايض بالاضافه الي بعض من الوصفات الاخري التي تساهم في تنشيط المبايض وفي حاله رغبتك عزيزي القارئ في التعرف علي المزيد من المعلومات او طرح اي من التساؤلات او الاستفسارات كل ما عليك هو التواصل معانا من خلال التعليقات.

أضف تعليق