كيف البس بنطلون وانا حامل

يعد الحمل فتره كبيره وفارقه في حياه كل النساء حيث تعتبر من اهم الفترات التي تعتمد علي حفاظ المرأة علي صحتها وراحتها وراحه جنينها ايضا حيث ان هناك الكثير من التغيرات الجسمانيه والهرمونيه التي تطرأ علي جسم المرأه مما يجعلها اقل راحه في الملابس والمشي وعمل الكثير من الامور المختلفه التي تبدأ بأن تصعب علي عكس قبل فتره الحمل .

ومن اشهر الامور الغير مريحه التي تواجه النساء الحوامل هو ارتداء الملابس المناسبه وخاصه البناطيل حيث يكون البنطلون من الاعلي علي البطن مباشره مما يجعل المرأة الحامل تشعر بالضيق بشكل كبير .

ولذلك سوف نعرض اليكم اليوم من خلال موقعنا المتميز العديد من المعلومات المتعلقه بهذا الموضوع الي جانب الجواب علي احد اشهر اسئلتكم في موضوع ملابس الحمل وهو كيف البس بنطلون وانا حامل كل ما عليكم هو متابعه المقال للنهايه والتعرف عن قرب عن حلول هذا الموضوع الذي يواجه الكثير من النساء في فترات الحمل .

كيف البس بنطلون وانا حامل

علي الرغم من ان فتره الحمل من اجمل المراحل التي من الممكن ان تعيشها المرأة خلال حياتها الي انها من اصعب الفترات ايضا حيث تعيق المرأة الكثير من الامور المختلفه ومن اهمها الملابس حيث يصعب علي المرأة ارتداء ملابسها المعتاده بدايه من الشهر الرابع حيث يظهر شكل البطن ويبرز الي الامام لذلك تشعر بضيق كل ملابسها القديمه ولا تشعر بالراحه في ارتدائها خاصه البنطلونات لذلك اليكي بعض الحلول التي يمكنك استخدامها لارتداء البنطلونات في فتره الحمل .

  • اولا : من الطرق السهله التي سوف توفر عليكي الكثير من الجهد والتعب وهي شراء بنطلونات الحمل التي تحتوي علي قطعه كبيره من القماش في الاعلي مكان الازرار وسحاب البنطلون حيث يشعر الحامل بالراحه الاكبر حيث تكون قطعه القماش مصنوعه من القطن اللين للغايه الذي لا يساعد في الضغط علي بطن الحامل ولا علي الجنين .
  • ثانيا : عمل بعض التعديلات البسيطه في البنطلونات العاديه عن طريق قصها من الجانبين وتركيب قطعه كبيره من القماش في الجانبين مما يزيد من وسع البنطلون بشكل سهل ولا يضغط علي البطن ايضا .
  • ثالثا : هذه الطريقه يمكن اللجوء اليها في اضيق الحدود او في حاله كنتي علي عجله من امرك وتحتاجين الي حل سريع يمكنك ترك السحاب والازرار مفتوحين مع ارتداء ملابس طويله من الاعلي حتي لا يقوم البنطلون بالضغط علي بطنك ولا تشعرين بالانزعاج .

يمكنكم ايضا الاطلاع علي المزيد من المعلومات الهامه التي تخص الامهات في فترة الحمل عن طريق زياره قسم امومه وطفوله من خلال موقع تدوينات .

هل اللبس الضيق يؤثر على الجنين في الشهر الأول

كثيرا من النساء الحوامل للمره الاولي يتسألون بشكل كبير ومنتشر عن اضرار الملابس الضيقه علي الجنين حيث يكونوا لا يعلمون شيئا عن فترات الحمل بسبب انها المره الاولي لكن بعد ذلك يكون الامر مختلف وقد اعتادت علي امور الحمل وكيفيه التصرف في هذه الامور .

لكن يقول احد الاطباء المشاهير عند سؤال احد الحوامل له عن وجود خطوره علي الجنين من لبس ملابس ضيقه في الشهر الاول لكن اجابها الطبيب ان الملابس الضيقه في بدايه الحمل لا تشكل اي خطوره علي الجنين حيث تكون البطن مسطحه ولا تبرز بشكل كبير لذلك لا تشكل اي خطوره .

لكن عند بدايه الشهر الرابع تبرز البطن بشكل واضح وتبدأ في الكبر لذلك يجب ارتداء الملابس الفضفاضه الواسعه حتي لا يكون هناك ضغط علي بطن الام والجنين .

هل اللبس الضيق يؤثر على الجنين في الشهر الثاني

كثيرا ما تبحث الامهات الجدد عن اجابه علي الكثير من اسئلتهم التي تخص الحمل ومن اشهرها هي الملابس المناسبه في هذه الفتره التي تختلف من مرحله الي اخري وتنقسم الي مرحلتين من الملابس .

حيث تعد الملابس من اهم المشكلات التي تواجه المرأه في فتره الحمل فيتغير شكل الجسم بشكل ملحوظ كما يعلم الجميع ان المرأه تزداد في الوزن وتبرز البطن ايضا وتصبح اكبر مع الوقت حتي تكون كبيره للغايه في الشهر التاسع قبل الولاده لذلك دائما ما تفكر المرأه في راحه جنينها وراجتها ايضا حيث ان الملابس الضيقه قد تسبب الكثير من الاضرار المختلفه للجنين.

لكن اثبتت الدراسات كما ذكرنا اليكم في الفقره السابقه ان الملابس الضيقه في الشهور الاولي لا تؤثر نهائيا علي الجنين ويمكنك ارتداء ملابسك القديمه بكل اريحيه.

هل الملابس الضيقه تؤثر علي الجنين

يعرف طبيا ان الملابس الضيقه لا تسبب اي مشكلات صحيه علي الجنين ولا علي الام لكنها من الممكن ان تؤدي الي حدوث بعض المضاعفات المختلفه والمزعجه مثل :

  • الشعور بالألم : من الممكن ان يصيب المرأه الحامل الكثير من الالم في المناطق المختلفه في الجسم مثل الصدر والذراعين والبطن ايضا حيث ان الملابس الضيقه تضغط بشكل كبير علي الجسم مثل حمالات الصدر الضيقه التي قد تصيب المرأة الحامل بألم شديد في الصدر حيث يكون اكثر حساسيه من الفترات العاديه بسبب الحمل وقد تؤثر علي البطن بالألم حيث تضغط علي البطن ايضا مما قد يسبب وجع وحكه في منطقه البطن .
  • حرقه في المعده : يؤدي ارتداء الملابس الضيقه خاصه عند منطقه البطن والخصر الي الاصابه بالكثير من الاعراض السلبيه في المعده مثل الارتجاع والحموضه التي تعرف انها من اشهر مشكلات الحمل ويكون ذلك بسبب امتلاء الرحم ويكون خاصه بعد تناول الاطعمه فتعمل الملابس الضيقه بالضغط علي البطن مما يؤدي الي صعود الطعام الي الصدر مره اخري ودفعها مما يؤدي الي الاصابه بحرقه المعده .
  • انخفاض في الدوره الدمويه : يعتبر ارتداء الملابس الضيقه من الامور التي تؤدي الي انخاض في الدوره الدمويه سواء كنتي حامل او لا حيث تعمل بالضغط علي الاوعيه الدمويه .
    لكن في حاله الحمل تكون الاوعيه الدمويه بحاجه الي التمدد في بدايه الحمل وذلك استعداد لزياده حجم الدم للجنين والمشيمه لذلك قد تعاني المرأه في هذه الفتره بأنخفاض مفاجئ في الدوره الدمويه عند عمل حركات سريعه مثل الركوع او الوقوف بطريقه مفاجئه وفي حاله ارتداء الملابس الضيقه عند الاطراف والفخذين قد يؤدي الي انقطاع الدوره الدمويه عنهم مما يؤدي الي التورم او التخدير والوخز .

هل الملابس الضيقه تؤثر علي الجنين

أقرأ أيضا مين جربت طريقة الحمل ببنت ونجحت .

هل اللبس الضيق يؤثر على الجنين في الشهر الثالث

تختلف الاسئله بين النساء الحوامل حيث ان هناك العديد من الامور التي تختلف في فتره الحمل كل شهر حيث يحدث العديد من التغيرات الجسمانيه التي تطرأ علي جسم المرأه وتختلف من الشهر الاول الي الثاني حتي الشهر الاخير في الحمل وهو التاسع .

لكن اجابه علي السؤال الهام التي تتسأل عنه النساء في الشهر الثالث وهو عن تأثير الملابس الضيقه علي الأجنه في الشهر الثالث وكما ذكرنا سابقا انه لا يوجد تأثير نهائيا علي صحه الجنين حيث يكون صغيرا وحجمه غير بارز فلا يضايق الام لبس الملابس الضيقه لذلك انه لا يوجد اي تأثير نهائيا .

هل اللبس الضيق يؤثر على الجنين في الشهر الرابع

هذا الشهر يكون بدايه كبر بطن الام ومن الممكن ان يصبح ارتداء الملابس الضيقه غير أمن حيث يجب علي الام اختيار الملابس الفضفاضه وتقوم بتوسيع مقاس البنطلونات الخاصه بها درجه او اكثر من درجه علي حسب حجم البطن حتي تتفاجي حدوث اي اضرار وايضا لتشعر بالراحه حيث يتغير شكل الجسم بسبب هرمونات الحمل في هذه الفتره .

الي هنا نكون قد وصلنا الي نهايه المقال وعرضنا اليكم الكثير من المعلومات الهامه والمفيده للأمهات عن فتره الحمل واجبنا علي احد اهم الاسئله خلال هذه الفتره وهو كيف البس بنطلون وانا حامل .

بعد الانتهاء من قرأة مقال كيف البس بنطلون وانا حامل يمكنكم التعرف علي المزيد من المعلومات المشابهه عن طريق قرأة الأتي كيفية الحمل ببنت بعد الدورة .

أضف تعليق