كريم علاج التهاب رأس الذكر عند الأطفال

كريم علاج التهاب رأس الذكر عند الأطفال من الأشياء المهمة التي تعالج هذه الحالة المزعجة التي تسبب الألم وعدم الراحة للطفل، وإليك باقي التفاصيل.

كريم علاج التهاب رأس الذكر عند الأطفال

حسب ما يؤكد الأطباء فإن التهاب الحشفة والالتهاب في رأس العضو الذكري من الحالات المتكررة جدا بالأخص عند الأطفال ما قبل 4 سنوات.

ويجب دائما اختيار العلاج المناسب على حسب حالة الطفل، فنجد أن الكريمات ذات شهرة كبيرة أهمها كريمات السترويد مثل هيدروكورتيزون وغيرها من الكريمات الأخرى المضادة للفطريات.

لكن في كل الحالات لا ينصح باستعمال أي أدوية أو كريمات بشكل عشوائي أو بدون استشارة طبية، لأنها قد تزيد من المشاكل أو قد تسبب آثارا جانبية أخرى أو قد تكون غير مناسبة لحالة الطفل.

ومن خلال القسم أمومة وطفولة نرشح لك زيارته للحصول على كم كبير من المعلومات المميزة التي تهم كل النساء الحوامل أو النساء ما بعد الولادة للحصول على أفضل عناية بنفسك وطفلك، وأيضا نرشح لك قراءة ما يلي:

التهاب القلفة عند الرضع

إلتهاب القلفة أو التهاب الحشفة أو الإحمرار في نهاية العضو الذكري مهما اختلفت المسميات فإنها في النهاية من الأنواع الإلتهابات المزعجة للطفل والتي تسبب البكاء المستمر والقلق.

وفي الحقيقة إن الطفل يبكي بسبب الألم الذي يشعر به، حيث أنه على الأغلب يعاني من ألم شديد عند التبول مع احمرار بالإضافة لظهور بقع بيضاء والألم الشديد عند لمس المنطقة والشعور بالحكة والرائحة الكريهة.

وإذا ظهرت أي من الأعراض السابقة وكنت متأكدة أن الطفل مصاب بالتهاب، فلا يجب الإنتظار حالا، وعليك دائما مراجعة الطبيب حتى يحدد سبب من ثم يبدأ في العلاج.

كما نرشح لكم المزيد من المقالات المشابهة للقراءة والاستفادة منها: كم ساعة ينام الطفل حديث الولادة

أسباب التهاب رأس الذكر عند الأطفال

بالنسبة لأسباب هذه المشكلة فإنها كثيرة لكن في النهاية الطبيب فقط من يحدد السبب إلا أن أشهر الأسباب ما يلي

لمس العضو كثيرا:
كل ما يكبر الطفل كل ما يشعر بالفضول تجاه أعضائها التناسلية، وبالتالي فإن لمسه كثيرا قد يؤدي للإلتهاب.

الإصابة بالأمراض الجلدية:
تزداد إحتمالية حدوث التهاب الحشفة أو الإصابة بأمراض جلدية في المنطقة مثل الصدفية أو الأكزيما وغيره.

إلتهاب بسبب العوامل الخارجية:
في بعض الحالات، يمكن أن يصاب الطفل بهذا الالتهاب بسبب المناديل المبللة التي تحتوي على الكحول أو استعمال سائل الاستحمام غير مناسب أو استعمال أي منتجات خارجية غير مناسبة للطفل.

عدم الاهتمام بالنظافة:
يجب دائما الاهتمام بنظافة الطفل وتنظيفه جيدا بعد تغيير الحفاض من خلال قطعة من القماش المبللة بالمياه واستعمال سائل الاستحمام المناسب، لأن قلة التنظيف تسبب تراكم مادة اللخن التي تأتي برائحة غير جيدة وفي بعض الحالات تصل إلى الالتهاب.

الإصابة بالعدوى:
يمكن أن يصاب الطفل بالعدوى البكتيرية أو الفطرية والتي يترتب عليها الإلتهاب.

أسباب التهاب رأس الذكر عند الأطفال

لقدر أكبر من الفائدة، نرشح لكم قراءة هذا المقال المميز: تجربتي مع السمسم لتسمين طفلي

كيف انظف العضو الذكري للرضيع؟

كما علمنا في السابق أن كثرة الأوساخ وقلة التنظيف تزيد احتمالية الإصابة بالالتهاب في هذه المنطقة، لذلك فمن المهم أن تعلمي الطريقة المناسبة لتنظيف أعضاء الطفل.

وتكمن الطريقة من خلال استعمال قطعة من القماش ويجب أن تكون مبللة بالماء الدافئ أو الماء الفاتر حسب حرارة الجو ومن ثم التنظيف.

تغير لون رأس الذكر عند الأطفال

تعد هذه الحالة طبيعية على الأغلب بالأخص لو كانت طفل عمره بضعة أشهر لم يكمل العام. ويمكن ملاحظة أن المنطقة تكون ذات لون مائل إلى الأزرق تقريبا وليس الطبيعية.

لكن بمرور الوقت وكلما كبر الطفل سوف يزداد سمك الجلد، وبالتالي فإن اللون سوف يستقر ويأخذ اللون المناسب الأخص بعد الطهور، فلا داعي للقلق، ولكن إذا كان المنظر مقلق يمكن استشارة الطبيب.

بهذا ينتهي مقالنا لليوم عن كريم علاج التهاب رأس الذكر عند الأطفال، حيث تعرفنا بشيء من التفصيل على المعلومات الكاملة التي تخص التهاب رأس الذكر عند الأطفال وكيفية العلاج.

وبعد الانتهاء من هذا المقال، نقترح عليكم أيضًا الاطلاع على المزيد من المقالات الإضافية لفائدة أكبر بكثير:

أضف تعليق