افرازات مثل زلال البيض في الشهر التاسع

كثير من النساء لا تعرف ما هو السبب في نزول افرازات مثل زلال البيض في الشهر التاسع ؟ فمن المعروف ان في رحله الحمل من الممكن ان يمر علينا العديد من التغيرات الجسميه المختلفه وذلك يحدث بسبب اختلاف الهرمونات في هذه الفتره ومن الممكن ان تكون هذه الافرازات طبيعيه خاصه في حاله اذا لم تكن مصاحبه بحكه او رائحه كريهه ولكن من الافضل ان يتم الاطمئنان من هذا الامر فيمكنك مراجعه طبيبك للفحص.

خاصه في حاله اذا احتاج الامر لاخذ عينه من هذه الافرازات من اجل ان يتم فحصها مجهريا ومن ثم يقوم الطبيب باعطائك الدواء الذي يتناسب معك بناء علي نتيجه الفحص كما انه من الضروري ان يتم اجراء مسحه لعنق الرحم من اجل ان يتم كشف عن اي نمو غير طبيعي بخلايا عنق الرحم ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف علي السبب وراء نزول افرازات مثل زلال البيض في الشهر التاسع بالاضافه الي التعرف علي كيفيه التعامل معاها.

افرازات مثل زلال البيض في الشهر التاسع :

  • هذه الافرازات من المهبل أو الإفرازات الحليبيه في الثلث الثالث من رحله الحمل هي من الأمور الشائعه فلا داعي الي اي قلق من شأنها فنظرا الي حدوث عدد كبير من التغييرات في جسم المراه أثناء فتره الحمل فمن الطبيعي جدا ان يوجد هناك بعض من الإفرازات البيضاء خاصه خلال الأشهر الثلاثه الأخيره من رحله الحمل لكن من الضروري ان يتم استشاره الطبيب في حاله إذا كان للإفراز لون أو ملمس أو رائحه كريهه غير معتاده.
  • وعند القرب من تاريخ الولاده من الممكن ان تلاحظين أيضا نزول بعض من الإفرازات البيضاء السميكه ملطخه بالدماء في الثلث الثالث من الحمل ومن الممكن ان يكون هذا مؤشر على احتمال دخولك في المخاض.
  • خلال الشهر التاسع من رحله الحمل يبدأ الجسم في الاستعداد من أجل بدء عمليه المخاض والولاده مما يؤدي إلى تغيير كبير في معدل الهرمونات في الجسم وبوجه عام ترتبط هذه التغييرات بالتغيرات في إفرازاتك المهبليه حيث ستتغير مستويات هرمونك مع زياده تدفق الدم إلى عنق الرحم مما يؤدي إلى الزياده من كميه الإفرازات مما يجعلك تضطرين إلى ارتداء الفوط الصحيه.

من خلال قسم امومه وطفوله تعرفي علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا : أسباب نزول افرازات بنية بعد ترجيع الاجنة

ما هي الإفرازات المهبلية ؟

  • من الممكن ان نقول ان هذا الافرازات ما هي الا واحده من أحد التغييرات التي من الممكن ان تحدث للمره خلال فتره الحمل وتزداد هذه الإفرازات في الثلثين الأول والأخير من رحله الحمل.
  • في الغالب قد تشعر معظم النساء بالحرج عند مناقشه هذا الامر ولكن من الضروري ان تفهم النساء الحوامل أن بعض الإفرازات غير الطبيعيه تتطلب ضروره الاستشاره من اجل الحصول علي العنايه الطبيه.
  • هذه الإفرازات ما هي الا عرض من الأعراض الطبيعيه التي من الممكن ان تحدث للمرأه خلال فتره الحمل ولكن من الممكن ان تقلق بعض النساء عند نزول إفرازات كثيره خاصه في الشهر التاسع حيث قد تعتقدن إنها علامه على اقتراب الولاده.
  • كما انه من الممكن ان تتغير لون تلك الإفرازات وهو ما قد يشير إلى حدوث مشكله أو عدوى وهنا من الضروري ان تقومي بمتابعه دوريه لطبيب النساء حتى لا يكون هناك أي مشكله أو مضاعفات من تلك الإفرازات.
  • لذاك في الفقرات التاليه من موضعنا اليوم في هذا المقال سوف نتعرف على إفرازات الشهر التاسع من الحمل وأنواعها وألوانها.

أعراض الشهر التاسع من الحمل :

بعد أن وضحنا لكم ان الإفرازات البيضاء ما هي الا عرض من أعراض الشهر التاسع من فتره الحمل فمن الضروري ان نذكر لكي عزيزتي المرأه باقي أعراض الحمل في هذا الشهر من اجل التعرف عليها وعدم الشعور بالقلق عند تعرضك لاي منهما ومن أهم هذا الاعراض ما يوضح لنا في النقاط التاليه :

  • الحاجه الملحه والمتكرره الي التبول وهذا يرجع الي ضغط الجنين على المثانه بالاضافه الي شعور المراه الحامل بثقل كبير في أسفل البطن وهذا في الغالب ما يحدث بسبب نزول الجنين إلى الحوض.
  • اتساع عنق الرحم استعدادا الي الولاده بالاضافه الي حدوث الآلآم كبيره خاصه في منطقه أسفل الظهر.
  • الاصابه بالإسهال بالاضافه الي ترقق عنق الرحم ونزول السائل الأمينوسي وهو علامه مهمه من العلامات التي تؤكد على حدوث الولاده.

أعراض الشهر التاسع من الحمل

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا : هل ألم رأس المعدة من علامات الحمل المبكرة

ما هي علامات الإفرازات الطبيعية ؟

من خلال هذه الفقره سوف نتعرف علي اهم العلامات التي تدل علي ان الافرازت طبيعيه ولا داعي للقلق منها وهي كما يوضح لنا في النقاط التاليه :

  • تكون ذات لون أبيض مائل الي الشفاف وسائل أو حتى أصفر قليلا.
  • هذه الإفرازات تكون عديمه الرائحه.
  • من الممكن ان تكون هذه الإفرازات ورديه قليلا خاصه مع اقتراب موعد الولاده.

وعلي الرغم من ذلك في حاله إذا كان لديكي أدنى تلميح من عدم الارتياح أو الانزعاج بسبب هذا الإفرازات فمن الضروري ان تقومي بالتواصل مع طبيبك.

السبب في نزول افرازات مثل زلال البيض في الشهر التاسع :

  • خلال فتره الحمل تتكون سداده مخاطيه تعمل على حجب فتحه عنق الرحم مما يؤدي الي صعوبه وصول البكتيريا إلى الرحم.
  • تؤدي المستويات المرتفعه من هرمون الاستروجين خلال فتره الحمل إلى تدفق المزيد من الدم إلى منطقه الحوض بالاضافه الي ان تدفق الدم المتزايد يعمل علي التحفيز من أغشيه الجسم المخاطيه مما يؤدي بدوره إلى نزول هذه الإفرازات الزائده.
  • ولكن مع حلول الشهر التاسع من رحله الحمل سوف تلاحظين إفرازات كثيره وهي من الأمور العاديه خلال هذا الشهر حيث يكون السبب الرئيسي في نزول تلك الإفرازات هو العمل علي التسهيل من عمليه نزول الجنين واقتراب موعد الولاده.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا : تجاربكم مع الحمل والافرازات

إفرازات غير طبيعية خلال الربع الثالث من الحمل :

في حاله اذا كانت الافرزات غير طبيعه فهي تتميز بانها ذات لون اصفر او اخضر بالاضافه الي انها من الممكن ان تكون مصحوبه برائحه كريهه او من الممكن ان لا تكون مصحوبه بهذه الرائحه.

وبوجه عام في مثل هذه الحاله من الضروري ان تقوم المرأه بالاتصال علي الطبيب المختص على الفور كما انه من الممكن ان تحدث هذه الإفرازات لأسباب مختلفه ولكن من الضروري ان يتم معالجتها قبل أن تؤثر على الطفل وفيما يلي سوف نعرض لكي اهم الأسباب الشائعه لحدوث هذه الإفرازات الغير الطبيعيه أثناء فتره الحمل وهي كما يوضح لنا في النقاط التاليه :

  • التهاب المهبل الجرثومي هو عباره عن حاله ناتجه عن اختلال البكتيريا التي توجد في المهبل أو قناه عنق الرحم وهو أيضا سبب في حدوث هذه الافرازات المهبليه الصفراء.
  • أعراض هذا الالتهاب تكمن في إحساس لاذع أو حرقان أثناء التبول وفي حاله إذا لم يتم علاجها بشكل سريع من الممكن ان تؤدي في هذه الحاله الي ولاده مبكره بالاضافه الي ولاده الأطفال الخدج أو الأطفال الصغار.
  • داء المبيضات وهو عباره عن عدوى فطريه بسبب الإفرازات المهبليه التي من الممكن ان تكون صفراء أو خضراء ومن الممكن أن تؤدي زيادة التغيرات في المستويات الهرمونيه إلى حدوث عدوى بفطر المبيضات مما قد يجعلك تعاني من الحكه او التهيج.
  • الكلاميديا ​​وهو عباره عن مرض ينتقل من خلال الاتصال الجنسي ومن الممكن ان يتسبب في أن تكون هذه الإفرازات المهبليه سميكه وصفراء.
  • في حاله إذا كنت تعانين من اي من هذه الامراض او أي مرض آخر من الأمراض التي تنتقل من خلال الاتصال الجنسي من الضروري ان تقومي بإبلاغ الطبيب على الفور وبدء العلاج لان هذه الامراض من الممكن ان تؤدي الي حدوث ولاده مبكره أو نقل العدوى إلى الجنين.

كيفية التعامل مع الإفرازات البيضاء في الشهر التاسع من الحمل ؟

سوف تساعدك كل من التعليمات او النصائح التاليه بشكل فعال على التعامل مع الإفرازات المهبليه او الوقايه من خطر انتقال العدوى الي الجنين ومن اهم هذه التعليمات ما يوضح لنا في النقاط التاليه وهي كالاتي :

  • قومي بغسل منطقه المهبل عده مرات في اليوم بكل من الماء والصابون الطبي الذي ينصح به طبيبك ثم اتركيها من اجل ان تجف وعند تجفيف هذه المنطقه او مسحها من الضروري ان تكون حركه اليد من الأمام إلى الخلف وليس من الخلف إلى الأمام أبدا.
  • من الضروري ان يتم ارتداء ملابس داخليه قطنيه نظيفه وان يتم تغيرها مرتين في اليوم على الأقل بالاضافه الي ضروره ارتداء ملابس قطنيه مريحه ليلا من اجل ان تسمح لبشرتك بالتنفس.
  • ان يتم استعمال كل من الفوط او البطانات الداخليه لان ذلك سوف يبقيك جافه ومرتاحه نفسيا بالاضافه الي ضروره استعمال وسائل الحمايه أثناء ممارسه العلاقه الزويجه الحميمه من اجل الوقايه من الأمراض المنقوله جنسيا.
  • ضروره ان تقومي بالاتصال علي الفور بطبيبك وابلاغه في حاله إذا واجهتي أي من الأعراض الغير طبيعيه بالاضافه الي انه من الضروري ان يتم ايضا تجنب استعمال اي من الكريمات المعطره او حمامات الفقاعات خلال فتره العدوى.
  • من الممكن ان تسبب السدادات القطنيه التهابات وتدخل البكتيريا في المهبل لذلك من الضروري ان يتم تجنب استخدامها وفي حاله إذا كانت لديك رائحه كريهه في منطقه المهبل فلا تقومي باخفائها من خلال استعمال الروائح أو البخاخات أو المساحيق.
  • تجنب العلاج الذاتي وضروره استشاره الطبيب في حاله الشعور بالحكه أو الاحمرار أو التورم بالاضافه الي انه من الضروري ان يتم تجنب استعمال المراحيض العامه من اجل منع حدوث أي عدوى.
  • البعد عن استعمال الدش المهبلي لأنه من الممكن ان يؤدي ايضا الي قتل البكتيريا النافعه التي توجد في المهبل.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا : تجاربكم مع أعراض الحمل المبكرة

متى يجب استشارة الطبيب حول إفرازات المهبل ؟

  • في حاله إذا شعرتي بإفرازات مائيه قبل الأسبوع السابع والثلاثين أو لاحظت أعراضا ليست طبيعيه تماما فمن الضروري ان تقومي بالذهاب الي الطبيب علي الفور.
  • بالاضافه الي في حاله إذا لاحظت أن ملابسك الداخليه تملأها الإفرازات بشكل غير عادي أو شعرت بأي إزعاج فمن الأفضل ان تقومي بتنظيفها والانتباه لأى عرض اخر قد يبدو غريب.
  • اما في حاله إذا شعرتي بسوائل كثيره فيجب عليكي الاتصال بطبيبك على الفور لأن هذا قد يعني أنك من الممكن ان يكون لديكي تمزق الكيس الأمنيوسي وقد يكون السائل الأمنيوسي يتسرب.

 متى يجب استشارة الطبيب حول إفرازات المهبل

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا :

مين عرفت نوع الجنين في الاسبوع العاشر

تجربتي مع حموضة المهبل

وبهذا نكون قد وصلنا الي نهايه موضعنا اليوم في هذا المقال ونأمل ان نكون قدقدمنا لكم كل ما تحتاج المرأه في معرفته حول هذا الامر من خلال التعرف علي السبب في افرازات مثل زلال البيض في الشهر التاسع بالاضافه الي التعرف علي كل من أعراض الشهر التاسع من الحمل والافرازات الغير الطبيعيه في شهر الحمل.

كما نكون قد تعرفنا علي اجابه سؤال كل من ما هي الإفرازات المهبلية ؟ او كيفية التعامل مع الإفرازات البيضاء في الشهر التاسع من الحمل ؟ او متى يجب استشارة الطبيب حول إفرازات المهبل ؟ واذا كنت ترغب عزيزي القارئ في التعرف علي المزيد من المعلومات والحصول عليها او ترك اي من التساؤلات او الاستفسارات ففقط كل ما عليك هو التواصل معانا من خلال التعليقات.

أضف تعليق