تجربتي مع حموضة المهبل

تجربتي مع حموضة المهبل ؛حيث أن هناك البعض من المشاكل المختلفة والتى من الممكن أن تعانى منها النساء والتى تحدث بشكل كبير فى المنطقة الحساسة ويعد أن حموضة المهبل هى واحدة من أكثر المشاكل التى لها تأثير قوى فى العديد من الأمور المختلفة وخاصة فى الحمل والذى يؤدى إلى التسبب فى قتل الحيوانات المنوية فى حالة الأرتفاع عن المستوى الطبيعى ومن خلال قراءة المقالة يمكنك أن تتعرف على الدرجة المناسبة للحموضة والأسباب التى من الممكن أن تؤدى إلى حدوث التغييرات والأعراض التى من الممكن أن تظهر والطرق المختلفة من أجل أصلاح تلك المشكلة.

تجربتي مع حموضة المهبل :

  • حيث أن حموضة المهبل هو عبارة عن مستوى الرقم الهيدروجينى للمهبل والذى يعد أن له دور هام فى الحالة الصحية للمهبل والتأثير فى الحمل وذلك من خلال مرور الحيوانات المنوية وذلك فى حالة المستوى الطبيعى.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدويناتتجربتي مع الالتهابات المهبليه

درجة حموضة المهبل الطبيعية :

  1. حيث أن درجة الحموضة فى المهبل الطبيعية تتراوح بين  3.8 إلى 4.5 وذلك بسبب البكتيريا البروبيوتك والتى تعمل على أفراز بيروكسيد الهيدروجين وحمض اللاكتيك.
  2. ومن الممكن أن تتغير درجة الحموضة فى البعض من الأوقات والتى تتمثل فى أنها تصل إلى 4.5 بعد حدوث الأنقطاع للطمث أو قبل بدأ الدورة الشهرية ومن الممكن أن تكون أقل فى خلال سنوات الانجاب.

أسباب تقلبات درجة حموضة المهبل الطبيعية :

  • هناك البعض من الأمور المختلفة والتى من الممكن أن تؤدى إلى التسبب فى حدوث التغييرات فى مستوى درجة الحموضة الطبيعى لدى المرأة والتى تتمثل فى :
  1. المعاناة من متلازمة التكيسات فى المبايض.
  2. كما أنه من الممكن أن يكون بسبب تناول البعض من الأدوية.
  3. حدوث البعض من الضغوطات النفسية والتى تتمثل فى القلق والتوتر.
  4. التدخين بشكل مفرط.
  5. حدوث البعض من التغييرات المختلفة فى الوزن.
  6. أستخدام الدش المهبلى كثيراً.
  7. وأتباع الحمية الشديدة والتى تؤدى إلى خسارة الوزن بشكل كبير.
  8. كما أنه قد يحدث بسبب زيادة التعرض للحيوانات المنوية.

أعراض الخلل في درجة حموضة المهبل

أعراض الخلل في درجة حموضة المهبل :

  • حيث أن هناك العديد من الأعراض المختلفة والتى من الممكن أن يعانى منها البعض من النساء بسبب الخلل فى درجة الحموضة والتى من الممكن أن يظهر البعض منها والتى تتمثل فى :
  1. من الممكن أن يؤدى إلى التسبب فى حدوث الأفرازات المهبلية الثقيلة.
  2. حدوث البعض من التغييرات فى رائحة المهبل.
  3. المعاناة من الألتهابات المتكررة فى المهبل.
  4. ويؤدى إلى التسبب فى حدوث الحكة والحرقان فى المهبل.

طرق استعادة حموضة المهبل الطبيعية :

  • حيث أن هناك العديد من الطرق المختلفة والتى من الممكن أن يتم أستخدامها من أجل العمل على أستعادة الحموضة فى المهبل بالشكل الطبيعى لها والتى تتمثل فى :
  1. من الممكن أن تعمل على أستخدام مكملات حمض اليوريك والتى تعد أنها العلاج الأكثر شهرة من أجل التخلص من الألتهابات الجرثومية والتى من الممكن أن تعانى منها المرأة.
  2. كما أنه من الممكن أن تعمل على الزيادة من مستوى البكتيريا المفيدة والتى تتواجد فى المهبل من أجل التقليل من الألتهابات التى تحدث فى المهبل والتى تعمل على الحفاظ على المهبل ومن الحصول عليها من خلال منتجات الألبان ومن الممكن أن يتم تطبيقها على المهبل من أجل الأستفادة منها بالشكل المناسب.
  3. ومن الممكن أن يتم أستخدام كبسولات الثوم والتى تعد أنها من أشهر مضادات الأكسدة القوية والتى تعمل على التخلص من البكتيريا التى من الممكن أن تهاجم المهبل ولكن يمنع تناولها لمن يعانى من المشاكل المختلفة فى الجهاز الهضمى أو التخثر فى الدم.
  4. كما أنه يجب الأبتعاد عن الضغط النفسى والتقليل من التوتر والمشاكل المختلفة وذلك بسبب أنه يؤدى إلى حدوث الأختلالات الهرمونية والتى تعمل على التأثير فى الرقم الهيدروجينى للمهبل.
  5. حيث أنه يجب الأبتعاد عن أستخدام الصابون من أجل أن يتم غسل المنطقة وذلك بسبب أنه يحتوى على العديد من المواد المختلفة والتى تعمل على التأثير فى الحموضة بشكل كبير ومن الممكن أن يتم أستخدام الماء الدافئ والغسول اللطيف من أجل غسل المهبل وتنظيفه جيداً.
  6. الأبتعاد عن أستخدام الصابون المهبلى والذى يعمل على المساعدة فى الثبات من درجة الحموضة للمهبل.
  7. كما أنه يجب الأبتعاد عن الملابس المبللة لفترة طويلة من الوقت والتى من الممكن أن تؤدى إلى التسبب فى الألتهاب البكتيرى فى المهبل أو العدوى المهبلية بالخميرة والتى تؤدى إلى التسبب فى التغيير من الحموضة.
  8. ويجب على المرأة أن تعمل على التغيير المستمر للفوطة الصحية فى أثناء فترة الدورة الشهرية وذلك بسبب أن الدم الذى ينتج عنها يكون درجة الحموضة له 7.4 وهو أعلى بشكل كبير من المتوسط الطبيعى والصحى والتعرض للدم لفترة طويلة من الممكن أن يؤدى إلى التسبب فى الألتهابات والمشاكل الخطيرة.
  9. يجب الحفاظ على ممارسة العلاقة الحميمة بشكل أمن وذلك بسبب العدوى والتى من الممكن أن تنتقل من خلال الجماع ولذلك من الممكن أن تعمل على أستخدام الواقى الذكرى من أجل منع أنتقال أى عدوى.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : تجربتي في التخلص من رائحة المهبل

أضف تعليق