زوجي لا يجامعني إلا مرة في الشهر

مشكلة زوجي لا يجامعني إلا مرة في الشهر تسبب الألم النفسي للنساء لأن المرأة تشعر أنها مرفوضة وأنها لا تحصل على ما ترغب من حقوقها الزوجية، وفي هذا المقال سوف نتعرف على هذه المشكلة بالتفصيل.

زوجي لا يجامعني إلا مرة في الشهر

هذه المشكلة تحصل مع الكثير من السيدات واغلبهم لا يستطيعون الكلام في هذا الأمر بسبب الاحراج و بسبب أنهم لا يجدون الشخصيات المناسبة للكلام معهم في مثل هذه الأمور التي تعتبر شخصية والتي إذا ذكرت للآخرين يمكن أن تسبب بعض المشاكل الأكبر.

ولكن بشكل عام التجارب التي نشرت في هذه المشكلة كثيرة جدا من حيث العديد من النساء الذين تحدثوا عن المشاكل والذين طلب نصائح من الأطباء وطلبوا النصائح من النساء الأخريات بغرض الاستفادة من ما فعله في مثل هذه المواقف.

حيث كان ملخص الحلول المختلفة التي نشرت في هذه المشكلة أن هذا الرجل وضعه غير طبيعي فهو ممكن انه متزوج بأخرى ويكفي معها رغباته الشخصية، و هناك احتمالية أخرى أيضا أنه منشغل للحد الذي يجعله يبتعد طويلا بجانب إصابته ببعض المشاكل التي تؤثر على الرغبة الجنسية.

وتم مناقشة العديد من الحلول المختلفة في نفس هذه المشكلة حيث جاءت الحلول كالتالي.

  • المصارحه:

على الرغم من ان النسبة الأكبر من السيدات قد يشعرون بالإحراج ويرفضون الكلام، ولكن المصارحة والحديث بشكل صريح ومباشر تماما يمكن أن يساعدك في حل المشكلة ومعرفة السبب الذي يمنعه من الاقتراب منك ومن ثم ايجاد الحل او على الاقل علما بذلك.

  • ارتدي ملابس مثيرة:

إذا كنت لا تستطيعين طلب الزوج في العلاقة الحميمة بطريقة مباشرة فيمكن استعمال ذلك بشكل غير مباشر من خلال ارتداء الملابس المثيرة التي يحبها والملابس التي تركز على مناطق الاثارة في جسمك، وهذا يمكن أن يجعله يشعر بالإثارة.

  • قومي بتدليك جسد زوجك:

عندما يعود الزوج من العمل أو عندما يبدو كأنه مرهق يمكن محاولة تدليك الجسم من خلال استعمال بعض الزيوت العطرية وبعض طرق التدليك الأخرى و بنسبة كبيرة يمكن أن يشعر بالإثارة ويحصل الجماع.

  • هيئ غرفة النوم العلاقة الحميمة:

تهيئة الغرفة تكون من خلال إضافة الاجواء الرومانسية أو تهوية الغرفة أو إضافة بعض الأضواء الخافتة و بعض الطرق المختلفة الأخرى التي تؤدي إلى العلاقة بشكل عام.

  • تغيير ملابسك امامه:

في أوقات كثيرة يمكن أن تساعد هذه الحيلة في جذب الانتباه من حيث يجب ان تغيري ملابسك امامه حتى يبدو وكأن الأمر طبيعي، ولكن في نفس الوقت يمكنك التأخر في ارتداء الملابس والبقاء بدونها قليلا أو تتظاهري أنك تأخرت في الارتداء لأنك تبحثين عن شيء ما مثلا حتى تلفتي انتباهه.

  • اختيار الوقت المناسب:

دائما يفضل الحرص على اختيار الوقت المناسب من حيث أن ذلك يجب أن يكون في فترة الإجازة مثلا، أو فترة يكون فيها الرجل والمرأة مناسبين تماما من حيث أن بعض النساء يمكن تطلب العلاقة بعد العودة من العمل مباشرة وفي بعض الحالات الأخرى تطلب وهو في مزاج غير جيد مما يسبب المشاكل.

  • العناية بالنظافة الشخصية:

هناك العديد من الرجال يمكن أن يتوقفوا عن العلاقة الحميمية بسبب أن المرأة لا تهتم بنظافتها الشخصية ولا تهتم بالمناطق الحساسة مما يجعله يكره أن يجامعها ويؤدي لمشكلة تجعلك في تسألين زوجي لا يجامعني إلا مرة في الشهر؟

في وقت لاحق نرشح لكم الاطلاع على القسم المميز منوعات، حيث يحتوي على باقة منوعة من أفضل المقالات المفيدة في كافة المجالات، وأيضًا نرشح لكم المقال التالي للقراءة:

تجارب مع مشكلة زوجي لا يجامعني إلا مرة في الشهر

هناك العديد من التجارب المختلفة التي نشرت في نفس هذه الجزئية والتي قالتها السيدات في بعض المواقع والمنتديات حتى يحصلون على الإجابة من الأشخاص الآخرين الأكثر خبرة. ومنها التالي..

  • التجربة الأولى:

تم مشاركة هذه التجربة بواسطة سيدة تقول بأن زوجها يهجرها من الفراش على الرغم من انها جربت مختلف الطرق وهي نظيفة وتهتم في نفسها دائما وتحاول أن تطيعه في كل شيء، لأن هذا في النهاية يجعلها تشعر بالفضول عن الأسباب الحقيقية التي تجعله يرفض العلاقة معها، كما أن هذا سبب لها الاكتئاب وبعض المشاكل نفسيا.

وحيث كان هناك العديد من الإجابات المختلفة التي نقلها الأشخاص الآخرين من خلال خبرتهم، وجميعهم يطلبون التفاهم بين الشريكين وأن تحاول المرأة الحديث مع زوجها في هذا الأمر وأن تتفاهم معه وان توضح له رغباتها الشخصية حتى تعلم ما السبب الحقيقي الذي يمنع زوجها من العلاقة معها.

وكان في رأي آخر تقول فيه السيدة “خذيها قاعدة لو كنتي مش طايقة زوجك ابدآ وكارهه يقرب جهتك عامليه كويس جدا جدا وطيعيه ونظفي البيت والطبخ وكل شي وتوددي له وتلبسي قمصان نوم وملابس لانجري ح ينفر منك ولا يطالع فيك ولا حتى كلمه حلوة ؛ولو تحبيه عاملية بسوء وطنشيه واهمليه باهتمام حتى لو ميته على لمسه منه حيجري وراك لانه في الحالة ١ ما تركتي له اي شي كي يرضيكي لذلك اهملك تماما ونفر وكش منك ؛وفي الحالة ٢ راح يحاول يرضيك بكل الطرق عشان يلاقي منك نتفة اهتمام ورغبة بالفراش وحيرضيكي بالفراش جدآ طبعا عامليه بتطنيش لا تشوفيه ابد لكن مو مشاكل وهوشات وشتم وعناد لكن لا تتلبسيله وتنتظري ينقض عليك يعني لما تهمليه وما تسعي تكون واو بنظره بالبيت الطبخ معاملة اهله تعامله وتركضي للفراش تنتظريه وتلمحي وتتحكحكي عشان يتواصع يضاجعك راح يهج ولما تهمليه بادب دون تجاوز راح يعمل من نفسه قرد عشان يرضيك وطبعآ رح يشبعك بالجنس والمصروف والتعامل والغزل والدنيا ترووق انتي تخيلي العكس يسمع كلامك ويطيعك وينظف ويرتب ويطبخ بوفيه فنادق ويطيع اهلك ويخدم زميلاتك وبالفراش ٢٤ ساعه لابس شورت ومحلق ومنعم ومتعطر ريحة فواحة ويتلمس يريد المضاجعه ايش بيكون شعورك ؟؟ راح تكشي وتنفري منه وتكرهي تشوفيه او تسمعي صوته نظافة شخصيه اوك بس مش مبالغه بالتجمل والارضاء”

بينما على الجانب الآخر نشرت بعض الردود التي يكون فيها صاحب التجربة بأن المعارضة والتفكير الشخصي في مثل هذه الأوقات سوف يؤدي لبعض المشاكل الإضافية، وبالتالي يجب التأكد من أن يكون هناك تفاهم بينكم وأن تحاول المرأة المعرفة هل فعلا زوجها يعاني من بعض المشاكل أو الضعف الجنسي؟ لأن أغلب الرجال يخجلون من الحديث في الامر، ولو كان فعلا فعلى المرأة أن تشجعه على العلاج وأن تدعمه ليعود كما كان ويكتسب الثقة في نفسه من جديد.

  • التجربة الثانية:

في احد المنتديات النسائية نشرت سيدة هذه المشكلة تحدث بشكل صريح وقالت أنها تعاني من ذلك منذ فترة طويلة على الرغم من أنها تهتم بنفسها جيدا و تحاول أن تظهر في ابها صوره، لها ولكن زوجها يرفض ولا يهتم بها.

وكانت ردود السيدات كثيرة جدا أهمها تقول فيها السيدة بأن المتعارف عليه أن الرجل يمتلك شهوة تستمر طويلا، ولكن في حالتك فهو بنسبة كبيرة يعاني من بعض المشاكل أو لديه مرض يمنعه أو لديه بعض الأسباب الأخرى، وبالتالي يفضل التفاهم والكلام في هذا الأمر بهدوء وبدون تجريح حتى يكون هناك علم لأصل المشكلة ومحاولة إيجاد حل.

وفي رأي آخر “اخيتي اجلسي مع زوجك جلسة مصارحة لازم تعرفين سبب عزوفه عنك اذا اهو ما يطلبك انت روحي عنده وتدللي عليه ممكن اهو يمر بفترة ملل او عنده مشاكل في العمل حبيبتي لا تتهاونين في الامر الحين مرة وبكره مره كل اربع اوخمس شهور اسألي مجربه الله يهديه لك ملاحظة لازم يكون عندك اسلوب لان ردة الفعل تعتمد على طريقتك في الكلام”

أيضًا نرشح لكم قراءة المقال التالي المهم:

زوجي لا يعاشرني هل يحق لي الطلاق؟

بعد التعرف على أصل مشكلة زوجي لا يجامعني إلا مرة في الشهر، فلا يزال هناك المزيد من التساؤلات الأخرى للسيدات عن هذه المشكلة وعن إمكانية أن تطلب المرأة الطلاق عندما تجد أن زوجها يعطيها الرغبة التي تريد.

من حيث أن العلماء اختلفوا في هذا الأمر حيث يختلف بعضهم في هذه الفترة المتوقعة التي يجب أن تحصل المرأة فيها على العلاقة ولكن في النهاية كان الشيء المتفق عليه أن الزوجين يجب أن يعطي أنفسهم الفترة الكافية وأن يكون كل طرف مهتم بإشباع الطرف الآخر.

وجاء في فتوى هنا من بن تيمية “وَيَجِبُ عَلَى الرَّجُلِ أَنْ يَطَأَ زَوْجَتَهُ بِالْمَعْرُوفِ، وَهُوَ مِنْ أَوْكَدِ حَقِّهَا عَلَيْهِ أَعْظَمَ مِنْ إطْعَامِهَا، وَالْوَطْءُ الْوَاجِبُ قِيلَ: إنَّهُ وَاجِبٌ فِي كُلِّ أَرْبَعَةِ أَشْهُرٍ مَرَّةً، وَقِيلَ: بِقَدْرِ حَاجَتِهَا وَقُدْرَتِهِ، كَمَا يُطْعِمُهَا بِقَدْرِ حَاجَتِهَا وَقُدْرَتِهِ، وَهَذَا أَصَحُّ الْقَوْلَيْنِ. وَاَللَّهُ أَعْلَم.”

أيضا في حديث عن الرسول “وَفِى بُضْعِ أَحَدِكُمْ صَدَقَةٌ. قَالُوا يَا رَسُولَ اللَّهِ أَيَأْتِى أَحَدُنَا شَهْوَتَهُ وَيَكُونُ لَهُ فِيهَا أَجْرٌ قَالَ أَرَأَيْتُمْ لَوْ وَضَعَهَا فِى حَرَامٍ أَكَانَ عَلَيْهِ فِيهَا وِزْرٌ فَكَذَلِكَ إِذَا وَضَعَهَا فِى الْحَلاَلِ كَانَ لَهُ أَجْرٌ. رواه مسلم.”

ولذلك فإن الإجابة باختصار هو أن المرأة التي لا تحصل على الرغبة التي تريدها والتي زوجها يتجاهلها عن عمد وليس لديه أسباب فعلية، فهي يحق لها الطلاق كما انها تحصل على الأجر في فترة الصبر وكل ما تتحمل.

لكن بالطبع فكرة تطلب الطلاق تعتبر كبيرة جدا و يمكن أن تؤدي لبعض المشاكل النفسية لاحقا، ويمكن ان يكون هناك مشاكل اكثر إذا كان لديكم أطفال ولهذا دائما ما يفضل اللجوء إلى الحلول الأخرى المختلفة مثل التفاهم ومثل الحديث بشكل صريح لعل الزوج يكون له بعض الأسباب وتجدين الحل لها مع بعض كم، ولكن إذا نفذت جميع الحلول ولم ينفع التفاهم فإن الطلاق أو البقاء أمر يعود لك وليس عليك ذنب.

لقدر أكبر من الفائدة، نرشح لكم قراءة هذا المقال المميز:

ما حكم الزوج الذي لا يشبع زوجته؟

الحكم في هذه الحالة أن ذلك الزوج يرتكب إثم عظيم لأنه يخالف ما تنص عليه الشريعة الاسلامية وانه يذنب ويحصل على الذنوب بسبب أنه يسبب المشاكل المختلفة للزوجة وبسبب أنه لا يعطيها حقها الشرعي في المتعة وفي العلاقة.

ولكن في نفس الوقت على المرأة أن لا تظلم زوجها وعليها أن تتحدث معه أولا وأن توضح رغبتها وأن توضح الفترات التي تريد فيها العلاقة، لأن بعض الرجال يمكن أن يصاب بعض المشاكل في الخصوبة أو المشاكل الجنسية بشكل عام مما قد يجعله يرغب في ممارسة العلاقة أقل. والتفاهم هو أفضل الحلول في النهاية.

كما نرشح لكم المزيد من المقالات المشابهة للقراءة والاستفادة منها:

زوجي لا يجامعني الا كل أسبوع عالم حواء

منتدى عالم حواء يعتبر من المنتديات النسائية المشهورة جدا والذي تنقل فيه السيدات مختلف التجارب التي يمرون بها، ومن هذه التجربة التي تقول فيها السيدة بأن مشكلتها بأن زوجها يستمر على الابتعاد عنها أكثر من أسبوع وفي بعض الحالات تصل إلى ثلاثة أشهر.

وكان هناك العديد من الردود المختلفة بالتجارب من السيدات والتي قالوا فيها بأن التفاهم سوف يحل المشكلة، لأن بعض الرجال يخجلون من الحديث في مثل هذه الأمور ويخجلون من الحديث عن المشاكل أو الضعف الذي يشعرون به.

وفي رأي تقول السيدة التي مرت بنفس المشكلة “اختي زوجك فيه شيء سكر او بروستات هو مستحي يصارحك انا زيك زوجي ماجامعني مند ان تزوجنا عمل عملية إزالة بروستات وحاليا ليس لديه انتصاب هو لا يحكي ولكنني فهمت مع الأيام”

ومن خلال موقعكم المميز تدوينات، نرشح لكم المقال التالي للقراءة:

سؤال وجواب عن مشكلة زوجي لا يجامعني

بعد الانتهاء من المقال لا يزال هناك المزيد من المعلومات الأخرى التي سوف نتعرف عليها في صيغة سؤال وجواب كما تحدثت السيدات الأخريات وكما سألن.

زوجي لا يجامعني ما حكم الشرع؟

حكم ذلك ان الرجل يرتكب ذنب عظيم لأنه لا يعطي الزوجة رغبتها الشخصية ويمكن للمرأة أن تلجأ للمحكمة ان تطلب الطلاق لأن هذا حقها.

زوجي لا يكفيني ماذا أفعل؟

في مثل هذه الأوقات وإذا كان يحصل الجماع ولكن بشكل قليل فيجب المشاورة والتفاهم ما بين الشريكين لمعرفة سبب المشكلة ومن ثم إيجاد الحل معا لأنه بنسبة كبيرة يمكن أن يكون رجل مصاب بعض المشاكل التي تقلل من الرغبة الجنسيه وبالأخص مع التقدم في العمر ويجب على المرأة أن تساعده ليعود كما كان، وأما لو كان سليما فهنا يمكن للمرأة أن تختار البقاء معه أو اللجوء للقضاء.

كيف تعرفين أن زوجك ينفر منك؟

يمكن ملاحظة ذلك من خلال التصرفات المختلفة التي يقوم بها او أنه يرفض العلاقة بسبب الحجج التي يخترعها ويمكن ملاحظة ردات فعله بمرور الوقت.

ما سبب هروب الزوج من العلاقة الحميمة؟

لا احد يستطيع الاجابة على هذا السؤال إلا المرأة بنفسها عندما تفكر في الموقف الذي هي فيه، من حيث من الأسباب المتوقعة كثيرا وذلك مثل أن المرأة لا تهتم بنفسها أو بسبب المشاكل الزوجية بينهما أو بسبب بعض المشاكل الخارجية أو بسبب بعض المشاكل الصحية التي يعاني منها الرجل وغيرها من الأسباب الأخرى.

وفي ختام هذا المقال الشامل عن مشكلة زوجي لا يجامعني إلا مرة في الشهر، تذكري دوما محاولة العثور على الحل من خلال التفاهم أولا لأن المشكلة يمكن أن بسيطة ولا تستدعي التضخيم.

اقرأ أيضًا:

أضف تعليق