حق زوجي يعورني

حق زوجي يعورني من المشاكل التي تعاني منها بعض النساء ويرغبون التعرف على بعض التجارب والحلول للمشكلة، وإليك التفاصيل وبعض النصائح المهمة التي تمكنك من تقليل الألم وما هي الأسباب هذا الألم من الأساس.

حق زوجي يعورني

بالنسبه كبيرة أنت تشعرين بالخجل من هذه المشكلة ولا تستطيعين الحصول على استشارة من الأهل أو حتى من الأصدقاء المتزوجات بسبب طبيعة الموقف التي من الطبيعي أن تسبب لك الاحراج.

ولكن اولا لا داعي للاحراج لأن المشكله تعتبر منتشرة بشكل كبير ويكون لها العديد من الأسباب المختلفة التي تعتبر مؤكدة علميا، حتى أن الأطباء يعلمون ذلك ولهذا سوف نجد بعض الأدوية والنصائح المنتشرة عن طرق تجنب ذلك الألم. وسوف نتعرف على بعض التجارب أولا.

  • زوجي حقه قاسي:

تم نشر هذه المشكلة في احدى المواقع حيث قالت السيدة انها متزوجة منذ 8 اشهر وكانت دائما تسمع من الأصدقاء ومن الأشخاص الآخرين بأن الزواج من أفضل التجارب وأن العلاقة الجنسية جميلة ولكن هي وجدت العكس من حيث الألم والجروح المختلفة.

حيث كان هناك كمية كبيرة من الردود المختلفة من الأشخاص الآخرين والتي يؤكدون فيها أن هذا من الطبيعي أن يحدث في البداية ويمكن أن يستمر الشعور بالألم كلما كان المهبل الضيق.

وفي رأي آخر “لأن مهبلك لسه ضيق مو متعود عليه بس حاول يداعبك قبل يدخله عشان يتبلل ويصير سهل ولين حاولي تمصي له كثير وهو يلحس لك عشان يتبلل وتشبعي”

وفي رأي آخر أيضا يتفق مع التعليق السابق “كثير بنات نفس كلامك يقولون ازواجنا حقهم قاسي ومن هالكلام بعضهم مايبغون أحد يحسدهم فيقولوا هذا الكلام ، لكن أنا انصحك تصبري على زوجك فترة وراح تتأقلمي مع العضو الذكري لإنه بطبيعة الحال المهبل مهيئ لهذا العضو.”

  • زوجي حقه قاسي وصلب واتعبني كوني متزوجة حديثا:

من المشكلات الاخرى الاضافية تم نشرها خلال السنوات السابقة في أحد المواقع حيث تحدثت سيدة وقالت أنها تعاني من الألم الشديد وتصف المشكلة وتقول “متزوجة في زمن كورونا القرف وبيني وبين زوجي حوالي 7 سنوات طولي 157 وزوجي طولوا 178 ووزنوا مناسب مع طولوا ولكن مشكلتي أن زوجي حقه صلب وعانيت منه بداية زواجنا ولازلت أعاني جرب زوجي يحط زيت زيتون وزيت سمسم ومزلق بس ما في فائدة حتى جتني عقدة منو إذا طلبني للغرفة فايش الحل اللي ممكن اسويه علشان اقلل الألم أو امنع الألم ؟”

وأما بالنسبة للاجابات المختلفة عن ذلك الاستفسار فكانت تأكد للسيدات جميعهم أن ذلك الوضع من الطبيعي أن يحصل في البداية ولكن مع مرور الأشخاص من الاستمرار على الممارسة والإيلاج كثيرا سوف يتوسع المهبل بالشكل المناسب وسوف يقل الألم.

وفي تجربة بالتفصيل تقول السيدة أن هذا نفس الشيء الذي حصل معها تماما حيث قالت “انا كنت كذا اول الزواج وكنت اتوجع بس مع الايام والمداعبة صارت متعه خياليه وماصرت احس الا بألم بسيط وكان ممتع جدا بالنسبة لي والان بعد سنين من الزواج وخلفه الاطفال افكر اسوي عمليه تضييق حتى استمتع بحجم قضيب زوجي وامتعه معاي لانه احتاج الان الاحساس بحجمه أكثر من السابق لان الاحساس بصلابة وثخانة العضو الذكري، أصبحت حاجه ممتعه لا نستطيع الاستغناء عنها”

  • حرروا زوجي مني:

بالنسبة الى هذه القصه تحكيها احدى السيدات بالتفصيل وتقول أن قصتها بدأت عندما تزوجت عن حب وكان زوجها يحبها أكثر من اللازم، حيث أنهم تعلقوا ببعضهم من النظرة الأولى ولكن مع الوقت أصبحت هي تبتعد بينما هو يتقرب منها ويحاول بكل الطرق أن يصل عليها.

بعد مرور بضع أشهر وبعد مرور المزيد من الوقت وبالتحديد ما يقارب سنتين تقريبا تزوجا، ولكن من هنا تقول سيدة في أن المشكلات بدأت واصبحت تستمر طويلا حيث أنها لم تكن تريد الكلام عن ما يحدث في بيتها لأنها عبارة عن أسرار.

ولكن في النهاية بعد المشاكل التي مرت بها قررت الكلام لأنها لم تعد تستطيع التحمل وقالت في يوم الزفاف لم تحصل الدخلة بل مر عليهم فترة طويلة حتى يحصل هذا..وأما زوجها فلم يكن يقول أي شيء بل كان يحاول السماع لها والاقتراب منها وقال أنه سوف يصبر.

وقالت أيضا “بس بعد شهور صبر بعد الزواج فض بكارتي بطريقه غريبه بسبب صريخي وترفسي له حتى كرهته ب الزواج لكن بعد الدخله الغريبه صار كل مادخل قضيبه أتألم جسمي يعورني ومايقدر يدخله كله وأصبر نفسي واحيان اصرخ ألم مشكلتي الألم بسبب قضيبه ومشكلته انه مايقدر يدخل الا ربعه ومحد يدري عن مشاكلي من اهلي وأهله لاني كتومه و هالأيام امه تقول الي تزوجو بعدك حريمهم حملوا وانتم اش تستنوا فيرد ع أمه انه احنا مانبي نكبرها ونخليها جده ومحد داري عنا” وكانت السيدة ترغب الحصول على أي مساعدة.

بالنسبة إلى التجارب المختلفة التي تحدثت عنها غيرها من السيدات فهم يؤكدون بأن هذه المشكلة تتطلب التدخل الطبي ويتطلب معرفة السبب الحقيقي لذلك حتى يتم حل المشكلة لأن التأخر الطويل ليس من الطبيعي باعتبار أن الألم في الأول شيء عادي ولكن بمرور الوقت من المفترض أن يتوقف.

كما كان هناك سيدة مرت بنفس المشكلة وقالت “حبوبه اذا من اول مره شي طبيعي بتتعورين بس حاولي تصبرين وتضغطين على روحج انا عانيت وايد بس بالاخير تحملت الالم وكاني حامل حبوبه حاولي اول شي تستمتعين واذا حسيتي انج تدرتي خليه يدخله وماراح تحسين بعوار قوي والله يسهل عليج حبوبه”

وفي تجربة أخرى تكلم سيدة أن استمال المزلقات من الأشياء الضرورية في هذه الحالة وهذا حسب تجربتها الشخصية وكما قالت أيضا “حبيبتي مشكلتك جدا جدا عااااااااااديه لا تكبريها ولا تشيلي هم هو انتي باقي يبغالك شويتيين عشان يقدر ياخذ راحته ويدخل قضيبه لكن ..حاليا قولي لزوجك يشتري من الصيدليه مزلق أو يشتري كي واي كلها تنباع بالصيدليه وهو بيعرف كيف طريقة أستخدامها غير كذا أول مايبدأ زوجي يدخله حاولي تغمضي عيونك وترخي نفسك وتقولي لنفسك مايعورني أنا ما أتألم قولي لنفسك أنا أتلذذ بكذا راح يعكس هالشي عليك وبدل مايصير مخك يرسل اشارات بالألم راح يرسل اشارات الأحساس بالمتعه وبإذن الله راح تحسي بعكس كذا<<– هذي تجربتي حاليا والحمدالله أموري تمــاام”

ولكن بعض النساء الأخريات تتحدث عن المشكلة أنها يجب أن تكون بالتوافق ما بين الشريكين، لأن المرأة عندما تشعر بالتوتر والقلق سوف يؤدي ذلك إلى انقباض العضلات مما يزيد من الألم بينما على العكس تماما إذا كانت مسترخيا فسوف يقل الألم وبشكل كبير.

في وقت لاحق نرشح لكم الاطلاع على القسم المميز منوعات، حيث يحتوي على باقة منوعة من أفضل المقالات المفيدة في كافة المجالات، وأيضًا نرشح لكم المقال التالي للقراءة: 

أسباب آلام الجماع والجروح

تعرفنا بالتفصيل على مشكلة حق زوجي يعورني، ولكن لا يزال هناك المزيد من المعلومات الطبية الأخرى التي سوف نتعرف عليها بعيدا عن التجارب المختلفة والتي كان فيها جزء كبير من الصحة.

حيث تعتبر مشكلة عسر الجماع من المشاكل الطبية المعروفة والمنتشرة عالميا ويسعى الأطباء لإيجاد الحلول المختلفة لها و معرفة الأسباب المتوقعة ومنها أسباب كثيرة جدا ويمكن اختصارها في الأسباب التالية. وتذكري أن ما يقارب 75% من النساء يشعرون بالألم بنسب مختلف.

  • أول الزواج:

يمكن القول بأن أغلب السيدات الذين يعانون من هذه المشكلة يكون ذلك الألم في بداية الزواج بسبب عدم الاعتياد وبسبب أن المهبل لم يتوسع بالشكل الكافي.

  • مشاكل حياتية:

من المتوقع أن تحدث هذه المشكلة بمرور الوقت إذا كان هناك بعض المشاكل النفسية المختلفة و عدم الاتفاق ما بين الشريكين وعلى أن يقوم باختيار أوقات غير مناسبة لممارسة العلاقة الحميمية، لأن العلاقة يجب أن تكون بالتراضي أولا ليكون كلا الشريكين مستعمعان.

  • الخوف:

في الحقيقة يعتبر هذا السبب من أهم الأسباب التي تؤدي الى الألم من حيث أن الخوف والتوتر والقلق سوف يجعل العضلات منقبضة وسوف يؤدي ذلك إلى زيادة الألم بشكل أكبر، ولذلك من المهم الاسترخاء.

  • جفاف منطقة المهبل:

تحدث هذه المشكلة عندما يكون هناك خلل في نسب هرمونات المرأة وبالتحديد هرمون الاستروجين، و يمكن علاجها من خلال تناول بعض الأغذية التي تحتوي على الدهون المشبعة وشرب الماء باستمرار أو الحصول على استشارات طبية حتى يتم حل المشكلة أو حتى من خلال استعمال مزلقات..كما يجب الأخذ في الاعتبار بأن وصف المشكلة ببساطة أن المهبل يفرز بعض السوائل المخاطية التي تسهل الجماع وتقلل الألم، وفي حالة الجفاف لا يحصل هذا الإفراز بالشكل الكافي.

  • استخدام حبوب منع الحمل:

يوجد بعض الروابط التي تم نشرها طبية والتي تؤكد وجود علاقة ما بين الأم وما بين حبوب منع الحمل ولكن ذلك ليس دائما.

  • التهاب الأعضاء الأنثوية:

في بعض الحالات يمكن أن يكون ذلك الألم بسبب بعض الالتهابات الموجودة في المنطقة التناسلية عند المرأة مما يجعلها تشعر بالألم الشديد.

  • عدم تناسب الأعضاء التناسلية:

أحجام الأعضاء التناسلية المختلفة من الممكن أن تكون أكبر وآثار سواء من حيث العضو الذكري عند الرجل ومن حيث ضيق أو اتساع المهبل عند المرأة، مما في بعض الحالات قد يكون القضيب كبير بينما مهبل المرأة أكثر وأقل مما يسبب وصول القضيب يصطدم بعنق الرحم.

  • سن اليأس:

مع تقدم العمر ومع اقتراب سن اليأس يكون هناك كم كبير من التغيرات المختلفة في الأعضاء التناسلية مما يجعل المرأة تشعر ببعض الألم في بعض الحالات.

أيضًا نرشح لكم قراءة المقال التالي المهم:

نصائح طبية لتقليل ألم الجماع

انتهينا من التعرف على مشكلة حق زوجي يعورني وعلى الأسباب التي تؤدي إلى الألم، وسوف نكمل الآن بالتعرف على المزيد من النصائح لطرق العلاج المتوقعة.

  • استخدام المزلقات:

يمكن تعريف المزلقات أنها عبارة عن بعض المواد التي تعمل على زيادة اللزوجة في المنطقة بديلا عن الإفرازات الطبيعية إذا كانت قليلا عند المرأة إذا كانت غير كافية مما يساعد على سهولة الإيلاج.

  • ممارسة تمارين كيجل:

مميزات هذه التمارين لا تعد ولا تحصى من حيث أن لها تأثير كبير جدا على الجسم على عضلات الحوض في وجه الخصوص وعلى تقليل الألم وكمية كبيرة من الفائدة عامة.

  • تغيير وضعية الجماع:

بعض الوضعيات تؤدي إلى وصول القضيب إلى أبعد نقطة في داخل المهبل او ان يكون الوضع مؤلم لكلا الطرفين و لذلك يجب محاولة تجربة المزيد من الاوضاع حتى الاستقرار على طريقة مناسبة.

  • الاهتمام بوقت الملاطفة:

العلاقة الحميمية يجب أن تمر بالكثير من المراحل الأخرى المختلفة حتى الاستمتاع ويجب التأكد من أن يكون هناك وقت كافي مداعبة ما قبل الإيلاج.

  • التخلص من القلق ومن فكرة الألم:

بنسبة كبيرة إذا كنت خائفه و كنت تشعرين بالقلق أكثر وأكثر فهناك احتمالية اكثر أنك سوف تشعرين بالألم أيضا طالما أنك تزرعين في نفسك هذه الفكرة التي سوف تؤدي إلى انقباض العضلات وتؤدي إلى المزيد من الألم، والاسترخاء سوف يكون مفيد.

  • استشارة الطبيب:

بنسبة كبيرة مشكلة الألم لا تستدعي استشارة الطبيب وتطلب فقط الاتفاق ما بين الشريكين حتى تكون العلاقة ببطء شديد حتى لا يكون هناك أي ألمت، ولكن إذا استمرت على ذلك لفترة طويلة مع التجربة الحلول السابقة فإن استشارة الطبيب أمر ضروري جدا للعلم بسبب المشكلة ومن ثم العلاج تاليا.

وإلى هنا نصل نهاية المقال الذي تعرفنا فيه بالتفصيل على أهم المعلومات التي تخص مشكلة حق زوجي يعورني، وعامة لا داعي للقل لأنها مشكلة منتشرة ويمكن التغلب عليها بسهولة.

وبعد الانتهاء من هذا المقال، نقترح عليكم أيضًا الاطلاع على المزيد من المقالات الإضافية لفائدة أكبر بكثير:

أضف تعليق