دهن البطن بزيت مقري وقت الدورة

الزيت المقري أو الماء المقري هي من المسميات التي تطلق على الماء أو الزيت الذي يستعمل لأغراض مختلفة منها تقليل الألم أو الشفاء وغيرها من الأهداف المختلفة للاستعمال.

وتلجأ بعض النساء إلى استعمال مختلف الطرق للتقليل من ألم الدورة، منها دهن البطن بزيت مقري وقت الدورة، وإليك كل التفاصيل عن هذا الزيت.

دهن البطن بزيت مقري وقت الدورة

قبل البدء في الحديث عن أي شيء فيجب العلم أولا ان هناك حديث تناول هذا الأمر وهو “عَنْ ابْنِ عَبَّاسٍ: أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ: يَدْخُلُ الجَنَّةَ مِنْ أُمَّتِي سَبْعُونَ أَلْفًا بِغَيْرِ حِسَابٍ، هُمُ الَّذِينَ لاَ يَسْتَرْقُونَ، وَلاَ يَتَطَيَّرُونَ، وَعَلَى رَبِّهِمْ يَتَوَكَّلُونَ رواه البخاري (6472) ، ومسلم (220).”

والمقصود هنا بجملة يسترقون أي إنهم أولئك الأشخاص الذين لا يطلبون الرقية من أي شخص آخر ويكملون تماما التوكل على الله، والسبب في ذلك أن هناك بعض الأشخاص الذين يعتقدون ان الرقيه الشرعيه أو الشخص الراقي أو الزيت المقري هو الشيء الذي ساعده على الشفاء، ولكن الحقيقة أن الشفاء حصل باذن الله فقط.

وفي هذا قال بن القيم ” وذلك لأن هؤلاء دخلوا الجنة بغير حساب، لكمال توحيدهم، ولهذا نفى عنهم الاسترقاء، وهو سؤال الناس أن يرقوهم. ولهذا قال (وَعَلَى رَبِّهِمْ يَتَوَكَّلُونَ) ، فلكمال توكلهم على ربهم وسكونهم إليه، وثقتهم به، ورضاهم عنه، وإنزال حوائجهم به لا يسألون الناس شيئا لا رقية ولا غيرها ” انتهى من “زاد المعاد” (1 / 476 – 477). وقال الشيخ ابن عثيمين رحمه الله تعالى: ” والصواب: ( هُمُ الَّذِينَ لاَ يَسْتَرْقُونَ ) أي: لا يطلبون من أحد أن يقرا عليهم إذا أصابهم شيء؛ لأنهم معتمدون علي الله، ولأن الطلب فيه شيء من الذل؛ لأنه سؤال للغير، فربما تحرجه ولا يريد أن يقرأ، وربما إذا قرأ عليك لا يبرأ المرض فتتهمه، وما أشبه ذلك، لهذا قال لا يسترقون ” انتهى من “شرح رياض الصالحين” (1 / 550).

وفي كل الحالات فإن استعمال الرقية الشرعية واستعمال الشفاء من خلال القرآن الكريم أو الماء المقري عليه يجب أن يكون بشرط أن تكون النيه نابعة من الشخص أن الشفاء فقط باذن الله وليس من خلال هذا الماء أو الزيت.

وبالنسبة إلى النساء الذين يسألون عن حكم استعمال هذا الزيت خلال وقت الدورة فقد نشر أحد الشيوخ وهو يقول أن هذا يجوز، ولكن في نفس الوقت من المهم الأخذ بالأسباب والحصول على الاستشارة الطبية لو كان هناك ألم أو مشكلة ما، والدعاء والأخذ بالأسباب.

أيضًا نرشح لكم قراءة المقال التالي المهم: ماهي الألوان التي يكرهها الجن

أعراض بعد الدهن بالزيت المقري

في حقيقة الأمر ليس هناك اعراض معينه من الطبيعي ان تظهر ولكن وفق بعض التجارب المنشورة، فقد تحدث البعض عن وجود بعض الأعراض التي تحصل إذا كان هناك اعراض العين والحسد بعد دهن الزيت. وقبل البدء في الحديث عن أي أعراض يجب العلم اولا انها ليس شرطا أن تحصل مع الجميع وليس شرطا أن تحصل من الأساس.

  • الكوابيس وعدم القدرة على النوم: الشخص المصاب بالحسد من المتوقع أن يعاني من بعض الكوابيس المخيفة بعض الهلاوس ويمكن أيضا ان يشعر بها بشكل أكبر كلما كان الحسد اقوى متزامنا مع بعض الأعراض الأخرى.
  • كثرة الارتعاش أو الارتجاف: من الممكن أن يشعر الشخص بالارتعاش بشكل المتواصل وارتفاع درجة الحرارة وكان هناك شيء ما يصارع في داخله.
  • ألم شديد في البطن: في بعض الحالات الأخرى يمكن أن تزداد التقلصات الموجودة في البطن.
  • الصداع الشديد: بعد الدهن بالزيت المقري من الممكن أن يشعر المريض بالصداع الشديد الذي يكون بدون مبرر طبي.
  • الإجهاد والخمول والضيق: من أعراض العين والحسد الواضح جدا أن يشعر المريض بالخمول والضيق والإجهاد بدون أي أمراض أو أسباب عضويه في جسده ويقول الأطباء أنه سليم على الرغم من أنه فعلا لا يشعر أنه بخير.

لقدر أكبر من الفائدة، نرشح لكم قراءة هذا المقال المميز: أقوى عشبة لفك السحر

زيت الزيتون المقري للرحم

بالنسبة إلى حكم استعمال هذه الطريقة فهي من الأمور التي لا تعتبر محرمة، لأن البعض قد يعتقدون أن القرآن الكريم لا يجب أن يصل إلى هذه الأماكن ولكن الحقيقة أن حكم الأشياء التي يقرأ عليه القرآن تختلف عن حكم القرآن بنفسه. وبعبارة أخرى أن استعمال الزيت المقري على الرحم والأعضاء التناسلية لا يعتبر من الأمور المحرمة.

وعندما سئل الشيخ ابن عثيمين رحمه الله تعالى هذا السؤال وهل من الممكن مثلا ان تستحم الحائض بماء الرقية فقال “نعم، لا أرى في هذا بأساً؛لأن ماء الرقية ليست به كتابة القرآن، وليس به شيء يعتبر محترماً من القرآن، إنما هو ريق القارئ يؤثر بإذن الله عز وجل ” .

وأما الشيخ عبد الله ابن جبيرين قال ” يجوز للحائض والجنب شرب الماء الذي قرئ فيه الراقي ونفث فيه ، لأن الرقية إنما يبقى أثرها في الماء ، فأما القرآن فهو عرض لا يستقر في ذلك الريق المخلوق ، فمتى احتاج الجنب أو الحائض لشرب ذلك الماء للعلاج فلا بأس به…”

واما طريقة استعماله على الرحم فليس هناك اي معلومات كافية عنها إلا من خلال بعض التجارب التي نشرت على الإنترنت ويجب أن تكوني حريصة لأن الاعتماد على تجارب الغير قد يكون خطيرا ومنها تجربة كما يلي.

تحكي احد النساء وقالت أنها اجهضت منذ خمسه أيام وكانت تستعمل طريقة زيت الزيتون المقري على الرحم نظرا لفعاليتها الشديدة وفق تجربتها الشخصية على مدار أكثر من مرة.

ومن ثم أكملت وقالت ” اول شي جهازي الرقيه في جوالك قبل استخدام الحقنه جبت فنجال وحطيت فيه زيت مقري فيه طبعا شلت الابره وخليت البلاستيكه البلاستيكه ثلاثه ملي حقنتها بالزيت واستلقيت على ظهري ورفعت رجولي ودخلت البلاستيكة لآخر منطقه ممكن توصلينها بحيث احاول تكون داخل الرحم وحقنتها بها وانتي تحقنين افتحي رجولك علشان يتمكن الزيت من دخول الرحم بعدها نزلت رجولي وكنت حاطه تحتي مفرش مابيه لان خفت الزيت يطلع ويوسخ المفرش ومجهزه جنبي الكلوت وحاطه فيها الفوطة الصحيه ولبستها ونمت عادي على السرير ونا ضامه فخوذي وشغلت الرقيه في اذني”

كما نرشح لكم المزيد من المقالات المشابهة للقراءة والاستفادة منها: آيات الشفاء من الأمراض الصدرية

هل يجوز دهن الدبر بالزيت المقري؟

بالنسبة إلى حكم استعمال هذه الطريقة لمن يعتقدون أنها محرمة ففي حقيقة الأمر ليس هناك أي تحريم منها، لأن حكم استعمال القرآن الكريم مختلفا من حيث الشيء الذي قرأ عليه أي أنه ليس محرما.

مع الأخذ في الاعتبار أن استعمال الزيت على هذه المنطقة قد يكون مضر في بعض الحالات بسبب طبيعة الزيت وليس بسبب أنه مقري مثلا، وبالتالي يفضل استشارة الطبيب مثلا إذا كان هناك مشكلة عضوية. أو يمكن استعمال كميات أقل من الزيت لتجنب مشاكل صحية بسبب الزيت الذي قد يسبب انسداد المسام أو قد يسبب عدم الشعور بالراحة.

ومن خلال موقعكم المميز تدوينات، نرشح لكم المقال التالي للقراءة: قصتي مع المس الشيطاني

تجربتي مع دهن الجسم بزيت الزيتون المرقي

علمنا حكم دهن البطن بزيت مقري وقت الدورة، وسوف نتحدث الآن عن المزيد من التفاصيل المهمة التي تخص بعض التجارب التي نشرت على الإنترنت ويجب العلم أن تجربة الغير هي بنقل المعرفة وليس شرطا أن تكون نفس الشيء الذي يحصل مع الكل.

أول تجربة:
هذا رد للشيخ الادهان قبل النوم وأهم شي في الدهان العمود الفقري كاملا وأماكن الوضوء والقلب والجهاز التناسلي. واذا ماتحبي الزيت فيك تقري على لوشن وامسحي جسمك فيه أما ظهور الكدمات بعد الرقية يدل انك مصابة بمرض روحي استمري بالرقية الله يشفيني ويشفيك يارب.

ثاني تجربة:
الزيت المقري الافضل انك تنامين فيه بس انا مثلك ماحب انام فيه … ادهن جسمي بآي وقت واخليه ساعتين واغسله بالمويه والصابون بعدها اغسل بالسدر والملح.

ثالث تجربة:

تقول صاحبة التجربة عندما تقومين بالدهن فمن المهم أن تركزي على الرأس وكل مكان بالجسم، وقالت السيدة أيضا أنه بالنسبة للكدمات التي تظهر بعد الدهن فقد تكون بسبب العين أو المس أو السحر، وقالت أيضا “قد يگون مس او عين او سحر الله أعلم لان سبحان الله النسآء بعد العلاج تظهر لهم گدمات مو زي الرجال” ومن ثم قالت ان الكدمة تشبه الضربة تقريبا وتكون تميل للون الأسود.

رابع تجربة:
الاهمال في دهن الزيت خطأ وغلط كبير ، ويا فرحة العارض وشماتته فيكم زيت الزيتون المقروء عليه الكثير من المرضى يهمله إهمالاً شديداً وذلك لتكاسله من غسله صباحاً – ووالله العظيم إن له تأثير مُرضي فالكثير كانوا يشتكون لي شكاوي قوية وانه يؤثر عليهم جداً أثناء النوم مما يدل على تأثر العارض البالغ من هذا الزيت المقروء عليه والطريقة الصحيحة المؤثرة التي أنصح بها : أن تقرأ على الزيت كامل سورة البقرة + آيات الرقية الشرعية ( مع تجديد القراءة كل ثلاثة أيام ) وتدهن جميع جسمك من إصبع قدمك إلى رأسك وركز على المناطق التالية وذلك لسكن الجن وتأثير عليها وفيها الصدر والعنق والمؤخرة والعصعص والجبهة والأعضاء التناسلية.

اقرأ أيضًا: قصتي مع المس العاشق

أسئلة طرحها الآخرون

هناك الكثير من الأسئلة التي سألت بواسطة النساء الاخريات التي تعتبر متعلقة بعنوان المقال وهو دهن البطن بزيت مقري وقت الدورة

  1. هل يجوز وضع الزيت المقري وقت الدوره؟ يعتبر هذا من الأشياء التي يجوز القيام بها بالطبع لأن حكم القرآن الكريم يختلف عن حكم الأشياء التي قرئ عليها.
  2. هل يجوز وضع الزيت المرقي في المناطق الحساسة؟ إجابة السؤال تتشابه مع اجابة السؤال السابق وهو أن هذا الأمر يجوز بالطبع.
  3. هل يجوز غسل الزيت المقروء عليه في الحمام؟ يمكن للإنسان أن يغسل الزيت في الحمام بالطبع ولا بأس في ذلك.
  4. هل يجوز رش الماء المقري عليه في البيت؟ تشمل إجابة هذا السؤال نفس الاسئلة السابقة وهو أن هذا يجوز.
  5. هل يجوز غسل المهبل بماء مرقي؟ لا حرج في ذلك وليس هناك أي دليل يمنعه.

ومن خلال موقعكم المميز تدوينات، نرشح لكم المقال التالي للقراءة: قصتي مع المرض الروحي

ملخص مقال دهن البطن بزيت مقري وقت الدورة

وفي نهاية هذا المقال فيجب العلم أنه لا حرج في مثل هذه الافعال، ولكن من المهم أن يكون الشخص على علم أنه يجب الحرص أن تكون النية في الشفاء أنها بأذن الله فقط، لأن القول بأن الماء أو الزيت المقري هو سبب الشفاء يعتبر شكل من أشكال الشرك بالله، والله أعلم.

وبعد الانتهاء من هذا المقال، نقترح عليكم أيضًا الاطلاع على المزيد من المقالات الإضافية لفائدة أكبر بكثير: علامات الشفاء بعد الاغتسال بالسدر

أضف تعليق