امثال عن وجع الاسنان

امثال عن وجع الاسنان حيث أن مثل هذه الأمثال يلجأ لها الأشخاص بهدف التسلية، وسوف نتناول في هذا المقال عدد كبير جدا من أشهر الأمثال التي تقال عنه آلام الأسنان وبعض النصائح المهمة أيضا لنتخلص من ذلك الألم ونقلله.

امثال عن وجع الاسنان

يوجد عدد كبير جدا من الأمثال التي تستعمل عند الشعور بألم الأسنان وألم الدروس منها المثل “لا وجع إلا وجع الضرس ولا هَمَ إلا هَم العرس”

أيضا “لا وجع إلّا وجع العين.. ولا همّ إلا هم الدّين..وجع ألضّرس قَلْعه.. وهمّ ألعرس تَرْكه” وهناك المثل طمَن له أسنانٌ لا خبزَ لديه، ومَن لديه خبزٌ لا أسنانَ له”

في وقت لاحق نرشح لكم الاطلاع على القسم المميز منوعات، حيث يحتوي على باقة منوعة من أفضل المقالات المفيدة في كافة المجالات، وأيضًا نرشح لكم المقال التالي للقراءة:

أمثال شعبية عن الأسنان

لا يزال هناك العديد من الأمثال الشعبية الأخرى التي تقال عن الأسنان مثل. «الضرس ليمن رقل من شلعته لا بد» حيث يختلف عدد الأمثال الشعبية وشهرتها من ثقافة إلى أخرى.

لتسكين ألم الأسنان فورا

بعد أن تعرفنا على أهم الأمثال الشعبية التي تتحدث عن ألم الأسنان الشديد، لا يزال هناك العديد من المعلومات الأخرى التي سوف نذكرها لكم لتقليل ألم الأسنان المزعج قدر الإمكان.

تناول المسكنات:
توجد مجموعة معينة من مسكنات الألم التي تستعمل على الأسنان، ولكن يفضل دائما أن يكون استعمالها بإستشارة الطبية لأن الاعتياد عليها سيكون مضر.

الكمادات الباردة:
واحدة من الطرق المميزة جدا التي تستعمل لتقليل الألم في الأسنان وتكون من خلال وضع كيس من الثلج البارد على الجهة التي يوجد فيها الأسنان التي تسبب الألم.

المراهم الطبية:
يوجد بعض المراهم الطبية المستعملة والتي تعمل كمخدر موضعي على المنطقة الموجود فيها الألم.

المضمضة باستعمال الماء والملح:
واحدة من الطرق المميزة جدا لتقليل وتسكين الألم في الأسنان من خلال تحضير مشروب من الملح والماء والمضمضة به لأن فيه خصائص مضادة للبكتيريا تقلل من الالتهابات وتقلل من الألم.

المضمضة باستعمال بيروكسيد الهيدروجين:
واحد من أنواع الغسول المشهورة جدا وهو من الغسولات الفموية التي تقلل من إلتهابات اللثة ولكن يفضل دائما تخفيفه بالقليل من الماء ويفضل أيضا أن يكون استعمالها باستشارة الطبيب.

مضغ الثوم:
يتميز الثوم أنه يحتوي على العديد من المركبات المضادة للجراثيم والتي تقتل البكتيريا الموجودة في الفم، وبالتالي فإنه يقلل من ألم الأسنان من التسوس.

ورفع الرأس:
وضع النوم يفضل دائما رفع الرأس حيث أنها تجمع الدم في الرأس سيؤدي إلى حدوث الألم والالتهاب الإضافي، وبالتالي فيمكن استخدام وسادة إضافية لتقليل الألم.

النظام الغذائي الصحي:
يجب اتباع نظام غذائي صحي يحتوي على الأكلات الصحية حيث أن ذلك من شأنه أن يقوي الجهاز المناعي ويقوي من صحة الأسنان.

تنظيف الأسنان يوميا:
من النصائح التي لا يجب أن نتجاهلها أبدا، حيث أن غسل الأسنان مرتين يوميا باستعمال الفرشاة المناسبة والمعجون المناسب سيساعد على تقليل الألم وحماية الأسنان على المدى البعيد، وأيضا التخلص من بواقي الأكل.

ومن خلال النصائح التي سبق ذكرها فإن الألم سوف يقلل بشكل كبير ولكن صح دائما باستشارة الطبيب حتى لا تتفاقم المشكلة لأن ألم الأسنان بمرور الوقت سيكون مزعجا.

ومن خلال موقعكم المميز تدوينات، نرشح لكم المقال التالي للقراءة:

ألم في السن الامامي عند الضغط عليه

تسمى هذه الحالة بمتلازمة السن المتصدع حيث تسبب ألم شديد جدا عندما يتم الضغط على المنطقة المصابة مثلا أثناء الأكل أو حتى أن يتم الضغط عليها بدون تناول أي طعام.

ورغم وجود العديد من العلاجات الموجودة لذلك لتقليل من الألم، ولكن يفضل دائما استشارة الطبيب في وقت مبكر حتى لا تزداد الحالة سوءا لأنه في بعض الأوقات يمكن أن يلجأ الطبيب إلى خلع السن.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع جسر الاسنان

وجع الأسنان بدون سبب

في الحقيقة، يجب العلم دائما أن ألم الأسنان من المستحيل أن يكون بدون سبب لأن أي شيء يحدث في جسم الإنسان يجب أن يكون له سبب بالطبع بما في ذلك وجع الأسنان.

على الجانب الآخر لا ننسى أن السبب الأشهر لحدوث ألم في الأسنان هو التسوس، لكن على الجانب الآخر يؤكد الأطباء أن ألم الأسنان له علاقه بالذبحة الصدرية، ولكن مع ظهور العديد من الأعراض الأخرى مثل مشاكل التنفس والشعور بالغثيان وآلام الصدر.

وفي كل الحالات لا ننسى الاستشارة الطبية لأنها مهمة لأنها تجاهل ألم الأسنان لمدة طويلة يمكن أن يجعل الألم يستمر أو يزيد أكثر وأكثر.

إلى هنا ينتهي هذا المقال عن امثال عن وجع الاسنان، حيث تناولنا بشيء من التفصيل أهم الأمثال عن الألم في الأسنان، وتعرفنا على المزيد من المعلومات التي تخص علاجه وتسكين ذلك الألم، ونتمنى لكم الشفاء العيشة.

لقدر أكبر من الفائدة، نرشح لكم قراءة هذا المقال المميز:

أضف تعليق