كيفية استخدام الفراولة لتبييض الاسنان

كيفية استخدام الفراولة لتبييض الاسنان ؟ يرغب العديد من الاشخاص في التعرف علي اجابه هذا السؤال لان تبيض الاسنان هو احد طرق العنايه الصحيحه بالفم والفراوله بوجه عام من الفواكة المفيده للجسم بوجه عام فهي مليئه بالعديد من الفيتامينات والالياف ومضادات الكسده التي يكون الجسم في حاجه اليها حيث انها من المركبات التي تحمي الخلايا من التلف.

بالاضافه الي احتوائها علي كل من البوتاسيوم وفيتامين بالاضافه الي انها لا تحتوي علي الدهون او الصوديوم والكوليسترول وقد انتشر استعمالها لتبيض الاسنان من خلال تناولها طازجه او من خلال استعمالها في بعض من وصفات التبيض ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف علي اجابه سؤال كيفية استخدام الفراولة لتبييض الاسنان بالاضافه الي التعرف علي اهميتها ايضا.

كيفية استخدام الفراولة لتبييض الاسنان ؟

وصفه الفراوله وصودا الخبز :

وتعتبر هذه الوصفه من الوصفات الشائعه والتي تتميز بفعاليتها في تبيض الاسنان وسوف نتعرف علي كيفيه استخدامها من خلال ما يوضح لنا في النقاط التاليه :

  • اولا قومي بتجهيز مكونات هذه الوصفه وهي عدد حبه واحده من الفراوله بالاضافه الي ملعقه صغيره من صودا الخبز ثم قومي بهرس الفراوله بشكل جيدا مع خلطها بمسحوق صودا الخبز الناعم.
  • بعد ان تتجانس المكونات مع بعض البعض يصبح لدينا خليط يشبه المعجون بعض الشئ فقومي بوضعه علي فرشاه الاسنان ونظفي بيه الاسنان بشكل جيد.
  • بعد ذلك يتم شطف الاسنان جيدا من خلال استعمال الماء النظيف ثم يعاد تنظيف الاسنان بعد هذه الخطوه باستعمال كل من الفرشاه والمعجون الخاص بك.
  • من الممكن ان يتم استعمال هذه الوصفه مره واحده في اسبوع.

يوجد هناك بعض من الطرق الاخري التي من الممكن ان يتم اجرائها بهدف تنظيف الاسنان وهي من خلال ما يوضح لنا في النقاط التاليه ايضا :

  • مضغ علكه خاليه من السكر بشرط ان تكون مصنوعه من الفراوله بالاضافه الي تناول الفراوله الطازجه بشكل منتظم.
  • من الممكن ان يتم تطبيق على الأسنان بشكل مباشر بعد ان يتم هرسها جيدا وتركها على الأسنان لبعض من الدقائق القليله قبل ان يتم شطف الأسنان بالماء.

من خلال قسم كيفيه استخدام تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا : كيفية استخدام الكركم لتبييض الاسنان

تبييض الأسنان بالفراولة هل هي وصفة فعالة ؟

من الممكن ان يساهم استعمال هذه الفاكهه في تبيض الاسنان وهذا يرجع الي احتوائها علي العديد من العناصر ومن خلال هذه الفقره سوف نتعرف علي اهمها كما يوضح لنا في النقاط التاليه وهي كالاتي :

حمض الماليك :

  • فمن المعروف ان هذا الحمض من العوامل الطبيعيه التي تساهم بشكل كبير في تفتيح الاسنان بالاضافه الي انه يقوم بتفتيح لون الأسنان بشكل غير مباشر وهذا يرجع الي قدره هذا الحمض في التعزيز من انتاج اللعاب الذي يوجد في الفم.
  • حيث ان تواجد كميات كبيره من اللعاب في الفم من الممكن ان تساعد بشكل كبير في تنظيف الاسنان من كل من الاوساخ او بقايا الطعام المتراكمه في الفم بالاضافه الي ان هذا من الممكن ان يساعد بشكل كبير ايضا في القضاء علي تسوس الاسنان الذي يعتبر من اهم الاسباب الشائعه التي تؤدي الي تغير لون الاسنان او اصفرارها.

فيتامين جـ وبعض من المواد الاخري المفيده :

نتيجه لما تحتوي عليه هذه الفاكهه من فيتامينات او مواد هامه خاصه ما يعرف بحمض الاسكوربيك بالاضافه الي بعض من المواد الاخري التي تتميز بانها ذات خواص قابضه فإن هذه الفاكهه تساهم بشكل كبير في العمل علي ازاله كل من البقع او الاصفرار الذي يوجد علي سطح الاسنان مما يؤدي الي تبيض الاسنان والتحفيز من استعاده لونها الطبيعي الرائع.

بعض من فوائد الفراوله الاخري لصحه الفمويه :

من الممكن ان تساهم في التحسين من الصحه الفمويه بطرق اخري حيث ان تساعد بشكل كبير في الوقايه من مرض دواعم السن او التقليل من احتماله نشئته في الفم.

قد تنبع فوائد هذه الفاكهه في هذا الشأن من غنى حباتها اللذيذه بفيتامين جـ بالاضافه الي مضادات الأكسده وهي مواد طبيعيه من الممكن ان تساهم في تقويه مناعه الجسم ومقاومه الالتهابات وهذا الذي قد يؤدي الي تثبيط ومنع نمو البكتيريا الفمويه الضاره التي من الممكن ان تحفز من نشأه مرض دواعم السن.

تبييض الأسنان بالفراولة هل هي وصفة فعالة

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا : كيفية استخدام السواك للأسنان

هل يوصى بتبييض الأسنان بالفراولة ؟

الإجابه هي لا حيث يوصي بعض من الخبراء بتجنب استعمال هذه الفاكهه من اجل تبيض الاسنان وهذا بالطبع يرجع الي عدد من الاسباب سوف نقوم بعرض اهمها لك عزيزي القارئ كما يوضح لنا في النقاط التاليه وهي كالاتي :

  • نتيجه الي وجود بعض من الادله العلميه التي ترجع الي بعض من الابحاث او الدراسات التي تم اجرائها حول هذا الامر والتي تشير إلى أن استعمال هذه الفاكهه ليس لديها اي تأثير على لون الأسنان بالاضافه الي انها من الممكن ان لا تساعد على تبييضها اطلاقا وهذا على عكس الاعتقاد الشائع عنها.
  • احتوائها علي بعض من الاحماض التي من الممكن ان يكون لديها تأثير سلبي علي مينا الاسنان ففي حاله تطبيق هذه الفاكهه بشكل موضعي علي الاسنان وتركها فتره فمن الممكن ان تبدأ بعض من الاحماض التي توجد فيها مثل حمض الماليك في التحفيز من تفكك مينا الأسنان مع الوقت.
  • يجب التنويه الي ان هذا لا يعني الي ضروره الامتناع عن تناول هذه الفاكهه فعلي الرغم من ان ابقاء هذه الفاكهه على الأسنان لفتره طويله نسبيا من الممكن ان يؤدي الي ضعف الاسنان الا انا ملامسه هذه الفاكهه للاسنان لفتره قصيره خلال فتره تناولها من الممكن ان لا يكون ضار ويعود علي الاسنان بالعديد من الفوائد.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا : تجربتي في التخلص من ألم الاسنان

طرق أخرى لتبييض الأسنان في المنزل :

بالاضافه الي الطريقه التي سبق وقومنا بذكرها فيوجد هناك العديد من الطرق الاخري التي من الممكن ان تساعد في حاله اتباعها مره واحده كل يوم علي تبيض الاسنان في المنزل من خلال استعمال بعض من المكونات الطبيعيه التي سوف نقوم بعرضها لكم كما يوضح لنا في التالي :

 قشور كل من الليمون او البرتقال :

قومي بفرك الاسنان من خلال استعمال كل من القشور التي قومنا بذكرها سابقا لمده لا تقل عن دقيقتين وبعد ذلك يتم شطف الفم بماء نظيف ثم يعاد غسل الاسنان باستعمال كل من الفرشاه والمعجون الخاص بك.

 زيت جوز الهند :

وتتم هذه الوصفه من خلال أخذ ملعقه واحده من هذا الزيت في الفم وبعد ذلك يتم استعماله كغرغره للفم لمده لا تقل عن عشر دقائق بشكل متواصل ثم يتم بصق هذا الزيت وتنظيف الاسنان باستعمال كل من الماء والفرشاه والمعجون الخاص.

 خل التفاح :

يتم خلط اثنان ملعقه من هذا الخل او ملعقه واحده فقط مع كوب من الماء ثم يتم استعماله كغسول طبيعي للفم من خلال الغرغره به لمده لا تقل عن دقيقه تقريبا ثم يتم بعد ذلك غسل الاسنان بكل من الفرشاه والماء والمعجون.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا : متى اشرب ماء بعد خلع الضرس

فوائد الفراولة للأسنان :

من الضروري وقبل استعمالها ان يتم استشاره الطبيب حول هذا الامر من اجل عدم الوقوع في الاصابه باي ضرر يعكس هذه الفوائد ومن خلال هذه الفقره سوف نتعرف علي اهم فوائدها وهي كما يوضح لنا في التالي :

  • تساعد هذه الفاكهه على تبييض الأسنان في وقت قصير بالاضافه الي انها تضفي علي الاسنان كل من البريق واللمعان.
  • تساهم بشكل كبير في  التئام جروح اللثه بالاضافه الي انها تعمل على التقليل من احتماليه الاصابه بالتهابات الفم.

فوائد الفراولة للأسنان

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا : متى اقدر اشرب قهوة بعد تنظيف الأسنان

فوائد الفراولة الصحية :

هذه الفاكهه تتميز بالعديد من الفوائد نتيجه الي احتوائها علي العديد من العناصر الغذائيه الهامه التي يكون الجسم في حاجه اليها وسنتعرف علي اهم فوائدها التي تعود علي الجسم وهي كما يوضح لنا في النقاط التاليه :

  • تعمل علي التقليل من خطر بالاصابه بمرض السل الرئوي وذلك عن طريق شرب مشروب مغلي اوراق وجذور هذه الفاكهه بالاضافه الي انها تعمل ايضا علي التقليل من التهاب القولون والتهاب الحلق من خلال شرب المشروب نفسه ايضا.
  • التقليل من خطر اصابه الجسم بمختلف انواع مرض السرطان خاصه سرطان المريء بالاضافه الي انها تساعد بشكل كبير في تنقيه الدم والتحسين من وظيفه الذاكره وتقويتها.
  • تساعد بشكل كبير في الحفاظ على صحه القلب بالاضافه الي التقليل من احتماليه خطر الاصابه بامراض الاوعيه الدمويه وهذا يرجع الي احتواء هذه الفاكهه على مركبات الفلافونويد.
  • تعتبر من اهم الفواكهه التي تساهم في الحفاظ علي صحه العظام وهذا يرجع الي انها تحتوي علي نسب كبيره من عنصري كل من البوتاسيوم او المغنسيوم بالاضافه الي فيتامين ك.
  • تؤخر من ظهور اعراض مرض الشيخوخه المبكره بالاضافه الي انها تساهم بشكل كبير في الحفاظ على مرونه الجلد كما انها تساهم ايضا في تنظيم ضغط الدم.
  • تزيد من مناعه الجسم وتعزز من عمل جهاز المناعه بالاضافه الي انها تعمل علي ادرار البول وتؤدي الي التقليل من خطر تكون الحصى في الكلى كما انها تساهم ايضا في تدفق كل من الأكسجين او الدم في الجسم بالاضافه الي قدرتها في مساعدتك على فقدان الوزن.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا : تجارب الناس مع زراعة الاسنان

فوائد الفراولة لكل من البشرة والشعر :

  • تكمن فوائد هذه الفاكهه للبشره في قدرتها علي الحفاظ علي صحه البشره بوجه عام حيث انها تعمل بشكل فعال في التقليل من ظهور كل من التجاعيد او الخطوط البيضاء علي البشره.
  • كما انها تساعد في الحفاظ علي مرونه البشره وترطيبها فتجعلها اكثر نضاره وحيوبه وهذا بالطبع يرجع بشكل كبير الي احتوائها علي فيتامين جـ .
  • اما بالنسبه الي فوائد هذه الفاكهه العائده علي الشعر فهي تكمن في قدرتها علي جعل الشعر اكثر صحه وحيويه وتعطي له كل من اللمعان والبريق.
  •  بالاضافه الي انها تعمل علي الزياده من كثافه الشعر وتغذيته وترطيبه والتقليل من تساقطه او تكون القشره اليبضاء في فروه الرأس.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا :

وصفة سحرية بسيطة لتبييض الاسنان كالثلج في يوم واحد

خلطة الكركم والحليب لتبيض

وفي ختام هذا المقال نأمل في ان نكون قد عرضنا لكم كافه المعلومات الهامه التي يرغب الكثير في الحصول عليها من خلال التعرف علي اجابه سؤال كيفية استخدام الفراولة لتبييض الاسنان ؟ بالاضافه الي التعرف علي اجابه سؤال كل من تبييض الأسنان بالفراولة هل هي وصفة فعالة ؟ او هل يوصى بتبييض الأسنان بالفراولة ؟

بالاضافه الي التعرف علي كل من فوائد هذه الفاكهه الصحيه للجسم بوجه عام ولكل من البشره والشعر والاسنان كما نكون قد تعرفنا علي بعض من الطرق الاخري التي تعمل علي تبيض الاسنان منزليا وفي حاله رغبتك عزيزي القارئ في التعرف علي المزيد من المعلومات او طرح اي من التساؤلات او الاستفسارت كل ما عليك هو التواصل معانا من خلال التعليقات.

أضف تعليق