أكل قطط الهملايا

كثير منكم يتساءل عن هذا السؤال وهو ما هو أكل قطط الهملايا ؟ ولكن دعونا أولا نتعرف عليها وبوجه عام فهي عباره عن سلاله هجينه من كل من القطط السيامية والفارسية وعلى الرغم من كبر حجمها مقارنه بغيرها من السلالات الأخرى فتعد  هذه السلالة لطيفه جدا ومرحه فهي من الطف الكائنات الأليفة المنزلية ورائعة في الجمال نتيجة الي انها مزيج من القطط الشيرازي والسيامي وتعتبر من القطط الذكية والهادئة بالإضافة الي انها تحب المرح واللعب مع كل من الكبار او الأطفال فهي اجتماعيه جدا دائما ما سوف تلاحظ انها تحب مرافقتك ومرافقه الاخرين فهي سريعة التكيف مع الظروف المحيطة بها بكل سهوله لكن قبل التفكير في الشراء من هذه السلالة يجب عليك التعرف على أهم مواصفاته وكيفية الاعتناء به ومشكلاته الصحية بالإضافة الي التعرف علي أكل قطط الهملايا أيضا.

ولذلك يجب عليك الاهتمام بها ورعايتها ويمكنك فعل ذلك من خلال الاعتناء بغذائها ومقدار ما تتناوله يوميًا وذلك من اجل ان يتم الحفاظ على صحتها وحمايتها من السمنة حيث تحتاج هذه النوعية من القطط إلى رعاية خاصة للحفاظ على جمالها ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف علي أكل قطط الهملايا بالإضافة الي التعرف علي اهم المعلومات التي تتعلق بهذا الموضوع.

أكل قطط الهملايا :

من خلال هذه الفقرة سوف نتعرف بشكل مفسر علي طبيعة اكل هذه السلالة من القطط من اجل الاعتناء بها بشكل جيد وصحي يحافظ عليها من خطر التعرض علي أي اثر جانبي لذلك تابع معنا بعنايه ما سوف نقوم بعرضه لك عزيزي من خلال هذه الفقرة وذلك كما يوضح لنا في التالي :

تعتمد احتياجات هذه الكائنات الأليفة الغذائية على بعض من العوامل والتي من ابرزها كل من العمر والوزن بالإضافة الي مستوى النشاط أيضا لذلك من المهم ان يتم الحرص علي التحدث مع الطبيب البيطري حول جدول التغذية الخاص بها نظرًا لأن هذه السلاسة خصيصا تعتبر اكثر عرضه لكرات الشعر عن غيرها من السلالات الأخرى لذلك فقد ترغب في سؤال طبيبك عن طعام مصمم خصيصًا لمنع أو تقليل كرات الشعر.

كما تعد السمنة مشكله من ضمن المشاكل الشائعة بين جميع سلالات هذه الكائنات الأليفة لذلك لابد من الحرص على عدم الإفراط في إطعامهم وفي حاله إذا كان حيوانك يكتسب وزنًا زائدًا دائما وبشكل سريع فيمكن للطبيب البيطري أن يضع له نظاما غذائيا مخصصا وعلي كل حال يمكنك توفير الأطعمة التي تحتاج اليها هذه النوعية بكل سهوله حيث توجد العديد من الأنواع التي يمكن تقديمها له وسوف نتعرف علي ابرزها من خلال هذه الفقرة وهي كما يوضح لنا في النقاط التالية وهي كالاتي :

الطعام التجاري الجاف أو الرطب : يحتوي الطعام المصنع الجاف على العديد من المكونات مثل كل من الحبوب او الألياف ويضم نسبة رطوبة عشره في المائة فقط ولكن من الجدير بالذكر أنه يساعد في الحفاظ على جسم ذلك الكائن الاليف بصحة جيدة لما يحتوي عليه من عناصر غذائية مفيدة وذلك بالنسبة الي الطعام الجاف اما بالنسبة الي الطعام الرطب فهو يحتوي على نسبة رطوبة من الممكن ان تصل إلى سبعون في المائة وكذلك نجده أغلى سعرًا وذلك لأن الكثير من هذه الكائنات الأليفة تحب تناوله بالإضافة الي سهولة وسرعه تحضيره أيضا.

الطعام المعد في المنزل : تستطيع أن تقوم بتغذيه هذه الكائنات الأليفة أيضا من خلال الطعام المعد في المنزل حيث انه من الممكن ان يتم تنظيف الخضروات وتقديمها لهم وكذلك طهي كل من اللحوم والدجاج وتقديمهم له ومن أهم هذه الأطعمة ما سوف نقوم بذكره في النقاط التالية من خلال هذه الفقرة وهي كما يوضح لنا في النقاط التالية :

  • اللحم البقري : حيث يعتبر اللحم البقري من اللحوم المشهورة والمفضلة لهذه الكائنات الأليفة بالإضافة الي أنه يفضل توفيرها بشكل كبير لما تحتويه من عناصر غذائية مثل كل من البروتين او الحديد ولذلك يجب أن تهتم بطهي اللحوم واعتبارها جزء أساسي في الوجبات اليومية وذلك لكي تضمن حصول حيوانك الاليف على التغذية الكاملة.
  • لحوم الدجاج : من المهم توفير لحوم الدجاج في النظام الغذائي لهذه الحيوانات الأليفة وهذا بسبب احتوائها على مكونات أساسية ومهمة حيث إنها غنية بكل من البروتين والكالسيوم وبالتالي فلا يمكن الاستغناء عنها.
  • الأسماك : حيث تشتهر الأسماك بكونها من الأطعمة المفضلة لمعظمهم اضافه الي إنها غنية بالفسفور مما يجعلها تعتبر مصدر هام للعديد من العناصر الغذائية ولذلك من الأفضل ان يتم الحرص علي توفيرها.
  • الأطعمة النباتية : يفضل تنظيف وتوفير الخضروات في الوجبات مثل البطاطس المسلوقة وذلك نتيجة الي ما تحتويه من فوائد غذائية قيمة ولكن يجب ان ننتبه الي عدم الاعتماد على الأطعمة النباتية فقط بشكل كلي أثناء إطعام هذه الكائنات الأليفة حيث يمكنك ان تقوم بإضافتها الي الوجبات السابقة للحصول على وجبة متوازنة ومتكاملة.

اضافه الي ما سبق ذكره فيجب ان لا تنسى توفير الكثير من المياه العذبة والنظيفة لحيوانك الاليف في جميع الأوقات مع ضرورة التأكد من وضع الماء في مكان يسهل علي حيوانك ان يقوم بالوصول إليه وليس بالقرب من صندوق الفضلات حيث لا تحب هذه الكائنات  الأكل أو الشرب بالقرب من الليتر بوكس.

يجب أن تنتبه للأطعمة والمشروبات الممنوعة لهم جيداً  من اجل ان لا يصيب حيوانك التسمم وتفرق بين الأطعمة الممنوعة والأكل المنزلي الذي يمكنك مشاركته بأمان مع حيوانك.

من خلال قسم منوعات تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا أيضا : تهدئة القط الذكر في موسم التزاوج

مواعيد اكل هذه النوعية من القطط :

سوف تحتاج عزيزي القارئ الى وضع جدول تغذيه مع ضرورة الالتزام به لإطعام حيوانك الاليف وكل ذلك بوجه عام من اجل الحفاظ على وزن حيوانك بشكل صحى حيث ان من الممكن ان يؤدى توافر الطعام طوال الوقت امام هذه الأنواع من القطط الى السمنة وزياده الوزن التي قد تسبب مشكلات صحيه لذلك يفضل اطعام حيوانك الاليف كميه محسوبة من الطعام مرتين بشكل يومي.

  • استخدم وزن حيوانك الاليف وعمرها لتحديد كميه الطعام التي يجب تقديمها لكل وجبه ويمكنك ان تجد مقدار الطعام الذى يجب ان تقدمه لحيوانك الاليف بالنسبة لوزنها وعمرها مدون الطعام الذى تشتريه.
  • على سبيل المثال الحيوان الذي يزن من اثنين الى اربعه كيلو جرام فإنه يحتاج الى حوالى ثلث الى ثلثي كوب من الطعام الجاف بشكل يومي ويحتاج الحيوان الذي يزن ما بين اربعه ونصف الى سته كيلو جرام الى حوالى ثلثي كوب الى كوب واحد من الطعام بشكل يومي.
  • قوم بتقسيم كميه الطعام التي من المفترض ان تعطيها لحيوانك الاليف كل يوم الى وجبتين او ثلاث وجبات على مدار اليوم.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا أيضا : هل تحزن القطط لموت أطفالها

الاعتناء بقط الهيمالايا :

من خلال هذه الفقرة سوف نقدم لك عزيزي القارئ بعض من النصائح الهامه التي من شأنها ان تساعدك في الاعتناء بهذا الكائن الاليف والتي لابد من معرفتها قبل الاقبال علي شرائه من اجل ان تضمن لحيوانك صحه ونشاط وسوف نتعرف علي ذلك من خلال ما يوضح لنا في النقاط التالية وهو كما يوضح لنا في التالي :

  • الشعر : عزيزي القارئ اذا لم تكن على استعداد تام لتخصيص بعض من الوقت للاهتمام والاعتناء بحيوانك الاليف فربما لا تكون قطط الهيمالايا الخيار الأمثل والمناسب بالنسبة لك وذلك لأنها تمتلك شعرا طويلا وحريريا يتشباك بكل بساطه وسهوله لذلك : يجب عليك تمشيط شعرها يوميا بمشط قوى واسع الاسنان لإزاله التشابك والتكتلات بالإضافة الى التخلص من كل من الاوساخ او الغبار وينصح أيضا باصطحاب قطط الهيمالايا الى شخص مختص كل بضعه اشهر على الأقل للتأكد من صحه ونظافة فرائها.
  • الاذن : يجب عليك ان تحرص على تخصيص بعض من الوقت أيضا وليكن بشكل اسبوعي لفحص اذن حيوانك الاليف فمن المعروف عن اذن هذه النوعية من الحيوانات الأليفة انها مدببة ومعرضه لالتقاط الاوساخ والغبار مما قد يؤدى الى اصابتها بالعدوى بالإضافة الى غيرها من مشاكل الاذن الأخرى وذلك يجب عليك اذا وجدت بقايا للأوساخ في اذنها استخدم منظف اذن للحيوانات الأليفة وقطعه صغيره من القطن للتخلص منها بكل عنايه ولطف ولا تستخدم نكاشه القطن والتي تعرف ب (عيدان القطن) حيث انها من الممكن ان تسبب تلفا خطيرا لهيكل الاذن الداخلية واذا كانت الاذان حمراء جدا او ملتهبة او متسخة او رائحتها كريهة وغريبه فيجب عليك اصطحاب حيوانك الاليف الى الطبيب البيطري المعالج في اسرع وقت ممكن.
  • الاظافر : يجب عليك ان تحرص على تقليم اظافر حيوانك الاليف بشكل منتظم افحص كفوفها بشكل أسبوعي وقم بتقليمها حسب الضرورة للحافظ على صحه كفوفها وخلوها من التعرض لأى أصابه.
  • اللعب والمرح : يحتاج ذلك الحيوان الاليف الى القليل من التمارين لكنها قطط مرحه ومن الممكن ان تتعرض للأذى اذا شعرت بالملل والزهق وذلك يجب عليك ان تقوم بإبقائهم مستمتعين من خلال توفير الكثير من العاب القطط وتخصيص بضع دقائق للعب معهم بشكل يومي وبسبب شخصيتهم المرحة فإن شيئا بسيطا مثل كره من الورق قد تجعلهم مستمتعين لساعات طويله.

الاعتناء بقط الهيمالايا

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا أيضا : سبب نوم القطط كثيرا

ما الأطعمة التي يجب تجنبها ؟

عزيزي القارئ يجب ان تعلم انه توجد هناك بعض أنواع الطعام التي يجب عليك ان تتجنبها تماما وذلك من اجل ان تحمى حيوانك الاليف من خطر التعرض الي الإصابة بالأمراض الناتجة عن تناولها ومن خلال هذه الفقرة سوف نتعرف علي ابرز هذه الأطعمة وهي كما يوضح لنا في النقاط التالية :

  • كل من البصل والثوم بالإضافة الي دهون اللحوم.
  • الحليب بالإضافة الي الحلوى والزبيب.
  • الطعام النيء بوجه عام بالإضافة الي العنب.

يفضل ان يتم الابتعاد عن هذه النوعية من الأطعمة نتيجة الي احتوائها على مواد ضاره من الممكن ان تؤثر بشكل سلبى على صحه حيوانك الاليف بالإضافة الى انه من الممكن ان يتعرض بالإصابة بكل من الاسهال او المغص كما انها قد تتسبب أيضا في اصابته بالضعف العام والالتهابات أيضا بالإضافة الى انها من الممكن ان تتسبب في موته.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا أيضا : قطط لا تسبب الحساسية

المشكلات الصحية التي من الممكن ان تصيب هذه الكائنات الأليفة :

عزيزى القارئ على الرغم من ان التنوع الجينى لهذه السلالة يوفر لها بعض من الحمايه ضد المشاكل الصحيه الموروثه فإنها ما زالت اكثر عرضه لبعض المشكلات الصحيه بالطبع هذه المشكلات لن تصيب كل قط من هذه السلاله ولكن  ستصيب اغلبهم لذلك من المهم ان يتم التعرف على كل هذه المشاكل والتى تشمل كل ما يلى :

  • داء الكلى متعددة الكيسات : يسبب ذلك المرض لحيوانك الاليف تكيسات متعددة على كليتي القط وعلى الرغم من كونه ليس مهددا للحياة بشكل كبير فإنه يجب معالجته في اسرع وقت ممكن لمنع ظهور تكيسات جديده مره أخرى بالإضافة الى تقليل مخاطر الإصابة بالعدوى البكتيرية الخطيرة أيضا.
  • مشكلات الجهاز التنفسي : يجب عليك ان تعلم ان سلالة الهيمالايا تمتلك وجه مسطح لذلك فإنها تكون اكثر عرضه لبعض من المشكلات التنفسية مثل صعوبة التنفس والبلع بالإضافة الى عدم القدرة على القيام بالنشاط البدني أيضا.
  •  السعفة : عزيزي القارئ من الصعب عليك تنظيف الفراء الطويل السميك مما يزيد من مخاطر الإصابة بالسعفة لذلك تأكد من فحص جلد حيوانك الاليف بعنايه واهتمام بحثا عن بقع حمراء متقشره ويجب عليك أيضا زياره الطبيب البيطري المعالج المختص لعلاج حيوانك الاليف في اقرب وقت ممكن اذا كنت تشك في اصابتها بالسعفة.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا أيضا :

هل القطط تجلب الجن

تدريب القطط على المصافحة

نصل من هنا معكم الي ختام موضوع مقالنا اليوم الذي كان يحمل عنوان أكل قطط الهملايا علي امل ان نكون قد قدمنا لك عزيزي القارئ كافه المعلومات الهامه التي ترغب في التعرف عليها وذلك من خلال التعرف علي أكل قطط الهملايا ومواعيد اكل هذه النوعية من القطط بالإضافة الي التعرف علي كل من  كيفيه الاعتناء بقط الهيمالايا ؟ وما الأطعمة التي يجب تجنبها ؟ والمشكلات الصحية التي من الممكن ان تصيب هذه الكائنات الأليفة أيضا وفي حاله اذا كنت ترغب عزيزي القارئ في الحصول علي المزيد من  المعلومات او طرح أي من التساؤلات او الاستفسارات فقط كل ما هو عليك ان تقوم بالتواصل معانا من خلال التعليقات ونستودعكم الله الي ان نلقاكم في مقال اخر بموضوع جديد ودمتم سالمين معافين ان شاء الله.

أضف تعليق