صيغة محضر انسحاب عسكري

صيغة محضر انسحاب عسكري تعتبر أمر ضروري لأن الصيغة التي تذهب إلى الجهات الرسمية يجب أن تتميز بالإتقان والتفنن في الصيغة كلها، وإليكم أفضلها

صيغة محضر انسحاب عسكري

مما لا شك فيه أن الجنود و العساكر والضباط وأفراد الجيش هم حماة الوطن وهم حائط السد المنيع أمام مختلف الاشخاص الذين يحاولون الايقاع بالوطن أو الذين يهددون الامن والامان في أي منطقة من مناطق الوطن.

وبالنسبة إلى نموذج محضر انسحاب عسكري فهو يجب أن يكون بصيغة المناسبة، لأن النماذج والرسائل التي تذهب إلى الجهات الرسمية والعسكرية تتطلب أن تكون متقنه وأن تكون رسمية بالشكل الكافي حتى تناسب هذا الموقف.

وعلى الرغم من أن خدمة الوطن تعتبر شرف يجب ان يفتخر به الجميع إلا أن بعض العساكر وبعض الجنود يمكن ان يهربون من التجنيد أو يهربون في الخدمة العسكرية، وبالتالي يتم تطبيق بعض العقوبات الخاصة حسب الموقف.

وبالنسبة إلى صيغة محضر الانسحاب فهي من الصيغ التي يجب أن تقدم بالشكل المناسب إلى الجهة المعنية وهناك صيغ كثيرة يمكن استعمالها مع امكانية التعديل عليها ومنها الصيغة التالية.

وزارة الدفاع اليوم: ………………

إدارة …………. التاريخ: …./…./…..

وحدة …………. نوع الخطاب: ………

فرقة ………….. الموضوع: …………

محضر انسحاب عسكري من الخدمة

إلى/ …………………………… حفظه الله

إنه في يوم ……… الموافق …./…./….هـ قد أنهى العسكري ……………….. رقم قيد …………… وهوية مدنية رقم …………. مسمى الوظيفة ……………. وحدة ………….. خدمته العسكرية عن مدة عمل قدرها …………….

وقد قام العسكري بتسليم العهدة، ليتسنى له إكمال إجراءات انسحابه من الخدمة، وهذا إقرار منا بذلك.

تفضلوا بقبول وافر الاحترام

التوقيع: …………………..

الختم: …………………….

كما أن هناك صيغة أخرى من الصيغ التي يمكن استعمالها في حال طلب انسحاب من العمل العسكري ومنها صيغة التالية.

وزارة الدفاع السعودية

التاريخ: …./…./….

الموضوع: …………………………

إلى: ………………………………..

بسم الله الرحمن الرحيم

أنا العسكري …………….. رتبة …………. رقم وظيفي ……….. وحدة ………….. العسكرية، أتقدم إلى سيادتكم بطلب رسمي للانسحاب من العمل؛ نظرًا لإصابته أثناء تأدية عملي في ……………. وقد تم عرضي على وحدة الطب العسكرية وقد أقرت بالإصابة، وأرفق مع الخطاب نسخة من التقرير الطبي.

تفضلوا بقبول وافر الاحترام وخالص التقدير

التوقيع: ……………………

كما نرشح لكم المزيد من المقالات المشابهة للقراءة والاستفادة منها: مصاريف المدارس العسكرية الثانوية التابعة للقوات المسلحة

صيغة محضر عصيان عسكري رفض تنفيذ الأوامر العسكرية

الأوامر العسكرية من الاوامر التي يجب تنفيذها لأنها تأتي من القادة الاعلى والاكثر خبرة والمسؤولين عن تنظيم جميع ما يخص الأمور العسكرية، وبالتالي يجب على العسكري أن ينفذ هذه الأوامر.

وكما يجب أن ناخذ في الاعتبار أنه ليس شرطا الالتزام بصيغة معينة أثناء كتابة هذا المحضر، حيث يحتوي المحضر على بعض النقاط الأساسية مثل اسم عصيان العسكري والتاريخ والتفاصيل من حيث اليوم والشهر والسنة والتفاصيل التي ذكرت فيها الأوامر التي تم عصيانها بالاضافة إلى الردود وأي تفاصيل أخرى.

حيث يجب أن يحتوي النموذج أيضا على بعض النقاط الرئيسية التي يجب توضيحها، ومنها ما يلي.

  • يجب كتابة اسم الدولة والوزارة التي يتبعها الجيش.
  • يتم كتابة تاريخ تحرير ذلك المحضر من حيث التاريخ الهجري والتاريخ الميلادي واليوم.
  • يتم كتابة اسم العسكري الذي خالف القوانين وتفاصيل الرتبة والرقم العسكري والوحدة والفرقة الموجود فيها.
  • يجب أن يتم كتاب التاريخ الواقعة التي رفض العسكري تنفيذ الأوامر فيها، مع توضيح هذه الأوامر التي تم عصيانها.
  • يفضل تدوين الردود العسكرية التي تم قبولها في حال وجود شهود.
  • تسجيل المحضر باسم الشخص الذي يقدم المحضر والذي قام بكل شيء مع الرتبة والتوقيع.

بالنسبة إلى من يريدون نموذجا جاهزا فيمكنك استعمال النموذج التالي مع التعديل فيه إذا لزم الأمر..

وزارة الدفاع السعودية

القوات المسلحة

تاريخ تحرير الخطاب: …./…./….

محضر عصيان

بتاريخ …./…../….. هـ، الموافق …./…./…..م، يوم ….. قام العسكري ……………… رتبته …….. ورقمه ……. في وحدة ………… التابعة لـ ………… بعصيان عسكري؛ حيث رفض تنفيذ الأوامر المعطاة إليه من قِبل …………… بشأن ……………………

وكان رد فعله هو …………………………..، كان هذا تمرد غير مقبول في حضور كلًا من …………….. و …………………، وعليه حررنا محضر عصيان ليتم اتخاذ الإجراء المناسب في حقه.

مقدم اليكم من: …………………… رتبة: …………..

بصفتي: …………………………. في تاريخ: …../…../…..

التوقيع: ……………………

وإلى هنا نصل نهاية هذا المقال الشامل عن صيغة محضر انسحاب عسكري، حيف تعرفنا بالتفصيل على كل ما يخص هذا النموذج أيضا تعرفنا على كيفية كتابة هذا النموذج بكل سهولة.

وبعد الانتهاء من هذا المقال، نقترح عليكم أيضًا الاطلاع على المزيد من المقالات الإضافية لفائدة أكبر بكثير:  شروط الثانوية العسكرية

أضف تعليق