هل حبوب فيروجلوبين تسمن الوجه

عنوان مقال اليوم متابعينا يأتي بعنوان هل حبوب فيروجلوبين تسمن الوجه ؟ فقد وجدنا ان هناك رغبة كبيرة من قبل العديد في التعرف علي إجابة هذا السؤال الذي غالبا ما تسأله الكثير من النساء اللائي يصف لهن الطبيب تناول هذا الفيتامين خاصة في حالات الحمل والرضاعة وبشكل عام يمكن إمداد الجسم بالفيتامينات التي يحتاج إليها سواء من خلال الأطعمة التي تحتوي على تلك الفيتامينات أو عن طريق المُكملات الغذائية التي تمده بالعنصر الناقص ويُعد Feroglobin من مكملات الحديد التي تعالج أعراض نقصه في الجسم مثل الضعف والإجهاد والدوخة وفي سطور المقال التالية سوف نعرض لكم متابعينا كل ما يخص الدواء من دواعي استعمال وموانع استخدام ومدى فاعليته في زيادة الوزن لذلك تابعونا.

هل حبوب فيروجلوبين تسمن الوجه ؟

من خلال هذه الفقرة سوف نتعرف معا متابعينا الكرام علي هل حبوب فيروجلوبين تسمن الوجه ام لا ؟ ويتضح ذلك لنا فيما يلي :

بوجه عام متابعينا فنود ان ننوه ان الفيتامينات لا تزيد الوزن لأنها لا تحتوي على أي سعرات حرارية ولكن بعض الفيتامينات التي تباع في الصيدليات قد تسبب زيادة في الوزن إذا تم تناولها بإفراط وذلك بسبب احتوائها على سكر في المادة المغلفة لها وعلى الرغم من ذلك فإن كمية السكر التي تدخل في تركيب الطبقة المغلفة للفيتامينات التي تباع في الصيدليات ضئيلة جدًا بحيث لا يمكن الجزم بأنها يمكن أن تمثل سببًا لزيادة الوزن.

ولذلك لا يوجد أي دليل قاطع على أن دواء فيروجلوبين يمكن أن يشكل سببًا للإصابة بالسمنة ولكنه يحتوي على الهيموجلوبين والهيموجلوبين الموجود في الدواء يساعد على نقل الأوكسجين بطريقة أكثر كفاءة لجميع خلايا الجسم كما أن هذا الدواء يتضمن مواد تساعد الجسم على عدم فقد الحديد ولذلك يمكن استخدامه بكفاءة للرياضيين ولعلاج المصابين بالنحافة المزمنة والحالة الوحيدة التي يمكن أن تتسبب فيها هذه الحبوب زيادة في الوزن هي قيامها بفتح الشهية وبالتالي زيادة كميات الأكل التي يتناولها المريض والتي تؤدي إلى زيادة وزنه.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا : دواعى استعمال نيوروفيت

حبوب فيروجلوبين :

بعد ان تعرفنا علي هل حبوب فيروجلوبين تسمن الوجه ام لا ؟ فكان لا بد من ان نعرض لكم متابعينا نبذة تعرفنا بطبيعة هذه الحبوب وما هي عناصرها تكوينها ويتضح ذلك لنا فيما يلي :

بوجه عام فهي أحد أنواع المكملات الغذائية التي تتواجد في الأسواق ويمكن أن تباع بدون وصفة طبية في الصيدليات وهو مكمل غذائي يستخدم على نطاق واسع للعلاج من مرض نقص الحديد والأعراض المرتبطة به كما يستخدم أيضا لأغراض وقائية للوقاية من الإصابة بفقر الدم لهؤلاء الناس الذين يعانون من النزيف بشكل مستمر مثل مرضى بعض من الأمراض أو في حالات النساء اللائي يفقدن كمية من الدم شهريًا خلال فترة الدورة الشهرية.

ويدخل في تركيب هذه الحبوب مجموعة من المواد الفعالة ومنها كل ما يلي :

  • الحديد : وهو العنصر الذي يكون الهيموجلوبين المُحمل بالأكسجين في الدم.
  • النحاس : وهو العنصر الذي يمتص الحديد من المعدة.
  • كل من فيتامين ب 6 وب 12 : ب 6 له دور في إنتاج الهيموجلوبين اما ب 12 يعالج الأنيميا الناتجة عن نقص نسبته في الدم كما يعزز من صحة الأعصاب وخلايا الدم الحمراء.
  • حمض الفوليك : وهو العنصر المسئول عن تكوين خلايا الدم الحمراء المُحملة بالأكسجين لأجزاء الجسم المختلفة.
    الزنك : يرفع من الهيموجلوبين بالدم ويعالج الأنيميا.
    وبوجه عام متابعينا فتعمل كافة تلك الفيتامينات والمعادن الداخلة في تركيب الدواء على علاج نقص الحديد بالجسم وذلك من خلال قيامها بتكوين الهيموجلوبين وخلايا الدم الحمراء.

دواعي استخدام فيروجلوبين :

سوف نتعرف معا من خلال هذه الفقرة علي دواعي استعمال هذه الحبوب بشكل مفسر ويتضح ذلك لنا فيما يلي :

  • من الحالات التقليدية التي يصف فيها الطبيب هذا الدواء للاستخدام حالات الإصابة بالأنيميا الحادة التي تنتج لبعض المرضى بسبب عدم تناولهم أغذية يتوافر فيها قدر كافي من الحديد كما يصفه الطبيب أيضا للرجال والسيدات المتقدمات في السن والذين يدخلون مرحلة الشيخوخة لعلاج أعراضها ومنها الزهايمر.
  • عادة ما يوصف للحالات التي يعاني فيها المرضى من الضعف الجسمي الشديد وعدم القدرة على الحركة والعمل لفترة طويلة وكذلك ضعف المناعة كما يصف الطبيب المعالج هذا الدواء أيضا في حالات المرضى الذين يشتبه في إصابتهم بفقدان أو ضعف المناعة سواء لأسباب وراثية أو أسباب مكتسبة وفي الحالات التي يتعرض فيها المصابين في الحوادث للنزيف الشديد والذي يفقدهم كميات كبيرة من الدم ويحتاجون إلى تحفيز إنتاج الهيموجلوبين.
  • غالبا ما يصف الطبيب المعالج هذا الدواء خلال الفترة التي تلي العمليات الجراحية للمساعدة على التئام الجروح حيث يساعد على سرعة وكثافة عملية النمو لأنسجة الجسم وخاصة في حالة الإصابات الناتجة عن الحوادث وحدوث تهتك للأنسجة.
  • يعمل عنصر الزنك الذي يتواجد في هذه الحبوب على علاج حبوب الشباب كما يساعد الأشخاص المصابين بفقدان الشهية على استرجاع شهيتهم ويساعد في نفس الوقت على تخلصهم من أعراض أمراض سوء التغذية والضعف العام.
  • يتم وصف هذا الدواء عادة متابعينا الكرام لعلاج تساقط الشعر الذي سببته الإصابة بفقر الدم فضلا عن انه يقضي على بهتان البشرة ويزيد من نضارتها لأنه يحافظ على نسبة الحديد بالدم وبالتالي يعزز من تدفق الدم للبشرة.
  • يقضي على الهالات السوداء التي تظهر أسفل العين نتيجة نقص الحديد بالجسم بالإضافة الي انه من الممكن ان يتم وصفه للمصابين بالتهابات المفاصل.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا : هل دواء arcoxia يحتوي على كورتيزون

جرعة دواء Feroglobin :

  • بوجه عام فتتمثل الجرعة الاعتيادية من هذه الحبوب للبالغين في قرص واحد يتم أخذه مرة كل يوم .
  • الجرعة الاعتيادية للشراب للأطفال الذين تتراوح أعمارهم ما بين 6 سنوات إلى 12 سنة فهي ملعقة صغيرة بمقدار 5 مل مرة كل يوم.
  • جرعة الشراب للبالغين من هذا الدواء تتمثل في تناول ملعقة صغيرة بمقدار 5 مل مرتين كل يوم .
  • بالنسبة الي جرعة الشراب خلال الحمل أو الدورة الشهرية فهي ملعقتين صغيرتين بمقدار 5 مل مرتين كل يوم.
  • في حالة تناول الأقراص نود ان ننوه انه يجب تناولها مع أو بعد الوجبات مع كوب ماء بارد لتجنب إصابة المعدة باضطرابات كما يجب الابتعاد عن تناول المشروبات التي تحتوي على كافيين مثل الشاي والقهوة، وكذلك الابتعاد عن تناول الذرة والشوفان والقمح والأرز ومنتجات الألبان وذلك حتى لا تقلل من فاعلية الدواء.
  • في حالة إذا كانت الأقراص المُتناولة ممتدة المفعول فيجب تناولها كما هي دون سحق أو مضغ أو كسر وفي حالة نسيان الجرعة يجب تناولها عند تذكرها مع تجنب مضاعفة الجرعة لتجنب الإصابة بأضرار صحية.

متى يبان مفعول حبوب فيروجلوبين ؟

عادة ما يبدأ مفعول هذه الحبوب في الظهور بعد حوالي 30 يومًا من استخدامه إذا كان الغرض منه هو علاج الأنيميا أما في حالة إذا كان يُستخدم لعلاج تساقط الشعر الناتج عن الإصابة بالأنيميا فسوف يظهر مفعوله بعد عدة شهور.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا : دواعي استعمال دواء stiffano

موانع استخدام فيروجلوبين :

استكمالا لموضوع مقالنا هل حبوب فيروجلوبين تسمن الوجه ؟ وفي صدد حديثا عن هذا الدواء بوجه عام فكان لا بد من ان نعرض لكم متابعينا الكرام موانع استعمال هذا الدواء وهي التي تتضح فيما يلي :

  • لا يُنصح باستخدام هذا الدواء في حالة وجود تحسس من أي عنصر من العناصر الداخلة في تركيبه كما لا يجب ان يُستخدم ايضا في حالة وجود زيادة في نسبة عنصر الحديد بالجسم او في حالة نقل الدم بصورة متكررة.
  • كما يحذر من استعماله ايضا بالتزامن مع بعض من الحالات المرضية مثل الإصابة بارتجاع المريء أو التهاب القولون التقرحي أو التهاب أو قرحة المعدة أو الأمعاء أو الأصباغ الدموي أو فرط نشاط الغدة الدرقية أو السكري أو أمراض القلب أو تليف الكبد أو التهاب البنكرياس أو فقر الدم الانحلالي أو نقص شديد في نسبة فيتامين ب 12 وإدمان الكحول.

تعرف علي إرشادات استخدام هذا المكمل الغذائي :

  • ننوه بضرورة الالتزام بالجرعة التي حددها الطبيب المختص وعدم نقصانها أو زيادتها للحصول على أقصى فائدة من الدواء كما لا بد من ان يتم تناول الدواء في المواعيد المُحددة يوميًا.
  • لا يجب أن تزيد فترة استخدام هذا الدواء عن 3 أشهر وفي حالة إذا ظهرت أعراض حساسية بعد استخدامه فيجب التوقف عنه والرجوع إلى الطبيب المختص.
  • أثناء استخدامه يجب الامتناع عن تناول الكحوليات والخمور تماما ومن الأفضل عدم القيادة بعد تناوله لأنه يتسبب في الشعور بالدوخة.
  • خلال فترة استخدام الدواء يجب قيام المريض بإجراء تحليل عدد كرات الدم وقياس نسبة فيتامين ب 12 في الدم وذلك بشكل دوري.

الآثار الجانبية لدواء فيروجلوبين :

وفي ختام حديثا عن هذا الدواء وبعد ان تعرفنا علي اهم الجوانب التي تتعلق باستخدامه فلا بد من ان نعرض لكم ايضا اثاره الجانبية لتكونوا علي دراية بها وتتمثل هذه الاثار فيما يتضح لنا في التالي :

  • من الممكن ان يتسبب في شعور المريض بالغثيان واصابته بالتقيؤ كما انه من الممكن ان يؤدي ايضا الي الإصابة باضطرابات في المعدة قد تكون إمساك أو إسهال.
  • الشعور بألم في المعدة ونزول البراز بلون أسود بالإضافة الي انه من الممكن ان يتسبب ايضا في الشعور بمذاق غير مستساغ في الفم.
  • قد يؤدي الي الإصابة بالطفح الجلدي والإصابة بفقدان في الشهية.
  • الإصابة بالصداع والدوخة وعدم القدرة على التنفس بصورة طبيعية وننوه في حالة إذا استمرت تلك الأعراض انه يجب إخبار الطبيب المختص بها.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا :

neogyl 500 mg دواعي الاستعمال

lexotanil 3mg دواء

هل حبوب فيروجلوبين تسمن الوجه ؟ كان هو عنوان مقال اليوم ونأمل ان نكون قد قدمنا لكم احبائي الأعزاء من خلاله ابرز المعلومات الهامة التي ترغبون في التعرف عليها وذلك من خلال التعرف علي مكونات فيروجلوبين ودواعي استعماله والتعرف علي جرعة هذا الدواء وهل حبوب فيروجلوبين تسمن الوجه ام لا ؟ بالإضافة الي التعرف علي متى يبان مفعول حبوب فيروجلوبين ؟

كما نكون قد تعرفنا ايضا من خلال موضوع مقالنا اليوم علي إرشادات استخدام حبوب فيروجلوبين وموانع استخدامه ايضا بالإضافة الي التعرف علي الآثار الجانبية لدواء فيروجلوبين وفي حالة اذا كان هناك من منكم متابعينا يرغب في التعرف او الحصول علي المزيد من المعلومات الهامة الأخرى او طرح أي من التساؤلات او الاستفسارات فقط كل ما هو عليه ان يقوم بالتواصل معانا من خلال التعليقات ونستودعكم الله والي ان نلقاكم في مقال اخر بموضوع جديد ودمتم سالمين معافين ان شاء الله.

أضف تعليق