متى يبدأ مفعول فيرسيرك

متى يبدأ مفعول فيرسيرك ؟ هذا السؤال واحد من الاسئله التي تتكرر علينا كثيرا ونجد رغبه من المتابعين في التعرف عن معلومات تتعلق بهذا الامر فبوجه عام هذا الدواء عباره عن اقراص يتم استعمالها في علاج مختلف الامراض منها علاج طنين الاذن او عدم التوازن الناتج عن مرض منيير الذي يصيب الاذن الوسطي مما يؤدي الي حدوث اضراب للاذن بوجه عام.

بالاضافه الي ان اقراص هذا الدواء تحتوي ايضا علي ماده فعاله تعرف بأسم البيتاهسيتين وهي الماده التي تعمل علي التقليل من ضغط الدم الداخلي للاذن وخفضه عن طريق سريان الدم داخل الاوعيه الدمويه الخاصه بالاذن مما يؤدي الي تمدد الاوعيه وتوسعها وبالتالي سوف يمر الدم بشكل سهل فيقلل من حدوث الضغط او حدوث عدم توازن ولذلك سوف نتعرف من خلال هذا المقال علي اجابه سؤال متى يبدأ مفعول فيرسيرك ؟ بالاضافه الي التعرف علي كل من فوائده واثاره الجانبيه.

متى يبدأ مفعول فيرسيرك ؟

تتميز الماده التي يتكون منها هذا الدواء بانها سريعه الامتصاص فمبجرد ان يتم تناول الدواء يقوم الجسم بامتصاصها تصل الي اعلي تركيز بعد مرور ستون دقيقه من وقت تناول الدواء تقريبا وتستمر فعاليه هذا الدواء الي حوالي ثلاث ساعات ونصف تقريبا ثم يبدأ في الانخفاض الي نصف الفعاليه لذلك من الضروري ان يتم تناول هذا الدواء لمده لا تقل عن اسبوعين من اجل الحصول علي النتائج المرجوه.

من خلال قسم ادويه وعلاج تعرف علي المزيد من المعلومات هنا ايضا : متى يبدأ مفعول دواء deanxit

 verserc واستخداماته :

  • يعمل هذا الدواء على تليين العضلات التي يقوم بها هذا الدواء في جسم الإنسان مما يؤدي الي التقليل من الشعور بكل من الدوخه او الدوار.
  • يتم استعماله في علاج طنين الأذن بالاضافه الي علاج عدم التوازن الناتج عن مرض منيير او غيره من الامراض المماثله كما انه يتميز بسرعه امتصاصه في الجهاز الهضمي مما لا يؤدي الي التغير من وظائفه او التأثير عليه.
  • يستخدم هذا الدواء في علاج ضعف السمع خاصه في الحالات المبكره بالاضافه الي امكانيه استعماله في علاج التخلص من الشعور بالقئ او الغثيان المستمر.
  • يحتوي هذا الدواء على مادة فعاله تعرف بأسم بيتاهيستين ثنائي هيدروكلوريد وهي الماده التي تعمل علي الزياده من تدفق الدم  من تدفق الدم إلى الشعيرات الدمويه الصغيره في الأذن مما يؤدي الي التقليل من ضغط الدم الداخلي للاذن.

 verserc واستخداماته

ما هي أسباب طنين الأذن ؟

بعد ان تعرفنا علي اجابه سؤال متى يبدأ مفعول فيرسيرك ؟ فسوف نتعرف من خلال هذه الفقره علي الاسباب التي تؤدي الي طنين الاذن.

من الممكن ان لا يتم العثور على السبب الواضح الذي ادي الي حدوث طنين الأذن في كثير من الحالات ولكن سوف نتعرف من خلال هذه الفقره علي الاسباب الشائعه التي من الممكن ان تؤدي الي هذا وهي كما يوضح لنا في التالي :

  • فقدان السمع او اي من إصابات الرأس أو الرقبه بالاضافه الي تعرضك الي الاصابه بمرض منيير وغيره من الامراض المشابه.
  • عدوى الأذن أو انسداد قناه الأذن بالاضافه الي تناولك لبعض من الادويه التي من الممكن ان تؤثر بالسلب علي الاذن.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا : متى يبدأ مفعول حبوب telfast

جرعه دواء verserc :

يجب ان يتم تناول الدواء مثلما قام الطبيب بتحديده من جرعات او ارشادات لذلك نوصي بضروره تناول هذا الدواء تحت اشراف الطبيب وسوف نتعرف من خلال هذه الفقره علي الجرعه المعتاده له وهي كما يوضح لنا في التالي :

في الغالب تقدر الجرعه الموصي بتناولها في بدايه العلاج بقرص واحد بتركيز 16 ملل جرام ثلاث مرات في اليوم وفي حاله اذا تمت السيطره علي الاعراض يقوم الطبيب بخفض الجرعه تدريجيا فتصل الي قرص واحد ولكن بتركيز 8 ملل جرام ثلاث مرات في اليوم.

يفضل ان يتم تناول اقراص هذا الدواء المقسمه علي ثلاث مرات في اليوم مع الطعام سواء كانت وجبه خفيفه او بعد الانتهاء من تناول الطعام بشكل مباشر.

ما هى أسباب الدوخة وعلاجها ؟

الدوخه او الدوار هي مجرد عرض من الاعراض الناتجه عن اصاباتك ببعض من الامراض المختلفه ويوجد هناك نوعان من الدوار وسنتعرف علي كل منهما كما يوضح لنا في النقاط التاليه :

  •  المحيطي : ويعتبر هذا النوع هو النوع الأكثر شيوعا وفي الغالب قد يحدث نتيجه الي مشكله في آليات التوازن في الأذن الداخليه.
  •  المركزي :  يحدث هذا النوع نتيجه الي بعض من المشاكل التي توجد في جزء من الدماغ.

وبالنسبه الي علاجها فيعتمد علي علاج السبب الرئيسي الذي ادي الي حدوثها ولكن يوجد هناك بعض من الأمور التي يمكنك ان تقوم بها من اجل التخفيف من أعراض الدوار عند حدوثه بالاضافه الي التقليل من تكراره ايضا وهي كما يوضح لنا في التالي :

  • قوم بالاستلقاء في غرفه هادئه ومظلمه من اجل ان تقوم بالتقليل من الشعور بالدوران بالاضافه الي ضروره الاسترخاء لان القلق من الممكن ان يؤدي الي جعل الدوار اصعب.
  • في حاله اذا شعرت به فمن الضروري ان تقوم بالجلوس علي الفور مع ضروره تجنب القيام باي انحناء من اجل التقاط اي شئ بل قوم بالجلوس اولا ثم التقاطها.
  • اثناء الانشطه اليوميه قوم بتحريك رأسك ببطء وعند الذهاب الي النوم فقوم بالنوم ورأسك مرفوعه قليل علي وسادتين او اكثر وعند النهوض من السرير قوم بالنهوض ببطئ واجلس علي حافه السرير لبضع من الدقائق القليله قبل ان تقوم بالوقوف.
  • من الممكن ان يقوم الطبيب بوصف بعض من الأدويه لتخفيف منه بالاضافه الي وصف بعض من المضادات الحيويه خاصه في حاله اذا كان السبب وراء هذا هو مرض بالاذن.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا : كيفية استخدام البقدونس لعلاج الالتهابات

كيفيه حفظ دواء فيرسيرك وما هو سعره ؟

هذا الدواء لا يحتاج الي ان يتم الاحتفاظ به في الثلاجه بل يتم الاحتفاظ به في درجه حراره الغرفه بدرجه لا تتجاوز الثلاثون درجه مئويه مع ضروره الانتباه الي عدم تعريض الاقراص الخاصه به الي اي من اشعه الشمس او الرطوبه من اجل منع حدوث اي تأثير لمكونات هذا الدواء بالاضافه الي ضروره الاحتفاظ به بشكل بعيد عن متناول ايدي الاطفال.

اما بالنسبه الي سعر هذا الدواء فالعبوه التي تحتوي اقراصها علي تركيز ثمانيه ملل جرام تقدر بسعر اربعه وعشرون جنيه اما بالنسبه الي العبوه التي تحتوي علي اقراص بتركيز سته عشر ملل جرام فتقر بسعر اربعون جنيه ونصف والعبوه التي تحتوي علي اقراص بتركيز اربعه وعشرون ملل جرام تقدر بسعر اربعه وخمسون جنيه مصري.

الإحتياطات اللازمه لدواء فيرسيرك وموانع استعماله :

  • من الضروري ان يتم البعد عن تناول هذا الدواء من قبل الاشخاص الذين يعانون من مشاكل صحيه في الكلي او الكبد مع ضروره استعماله بحذر مع الاشخاص المصابون بمرض الربو الشعبي.
  • لا تقومي بتناول هذا الدواء في حاله اذا كنتي حامل الا اذا قام الطبيب بوصفه لكي بناء علي شئ ضروري للغايه لذلك قومي بالذهاب الي الطبيب اولا للحصول علي المشوره التي تفيد صحتك قبل استعمال هذا الدواء.
  • ضروره التأكد من عدم وجود حساسيه للمريض تجاه اي مكون من مكونات الدواء بالاضافه الي ان هذا الدواء لا يناسب الفئه العمريه التي تقل عن ثمانيه عشر عام لانه من الممكن ان يؤدي الي ظهور بعض من المشاكل.
  • قد تمت ملاحظه ان هذا الدواء يؤدي الي حدوث انخفاض في ضغط الدم لدي بعض من المرضي ولكن علي الرغم من ذلك فلم تثبت الدراسات حقيقه هذا الامر حتي وقتنا لهذا لذلك نوصي باخذ الحذر عند استعماله من قبل الشخص المصاب بمرض الضغط.
  • يمنع تناوله من قبل الاشخاص الذين يعانون من مرض قرحه المعده او قصور في عضلات القلب بالاضافه الي الاشخاص الذين يعانون من بورك فيوكروموسيتوما ايضا.
  • حتي الان لم يتم اثبات ان هذا الدواء من الممكن ان يؤدي الي حدوث زياده في معدل ضربات القلب او انقباض عضلاته اما لا ولكن يوجد هناك دراسه تؤكد ان تناول جرعه عاليه من الماده التي تعرف بأسم بيتاهستين من الممكن ان تؤدي الي حدوث خفقان للقلب لذلك يجب ان يتم تناوله تحت اشراف الطبيب وبحذر.
  • من الضروري ان تقوم المرأه بتجنب استعمال هذا الدواء أثناء فتره الرضاعه الطبيعيه لأنه من غير المعروف ما إذا كان الدواء يصل إلى حليب الثدي أم لا.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا : متى يبدأ مفعول بنادول

الآثار الجانبيه لدواء فيرسيرك :

  • الشعور بالم حاد في المعده بالاضافه الي الشعور بالصداع ايضا كما انه من الممكن ان يؤدي الي التعرض الي الاصابه بحساسيه في الصدر او الاصابه بعسر الهضم.
  • من الممكن ان يؤدي الي حدوث رد فعل تحسسي من الماده الفعاله التي يتكون منها هذا الدواء مثل الحكه او التورم او الاحمرار بالاضافه الي انه من الممكن ان تتطور اعراض الحساسيه فتؤدي الي الاصابه بضيق التنفس مما يستدعي التوجه الي الطبيب.
  • حدوث بعض من الاضطرابات في المعده منها الغثيان بالاضافه الي وجود انتفاخات في البطن كما ان تناول هذا الدواء بكثره من الممكن ان يؤدي الي الشعور بالنعاس.

الآثار الجانبيه لدواء فيرسيرك

اهم التدخلات الدوائيه لهذا لدواء :

من الضروري ان تقوم باخبار الطبيب عن كافه الادويه التي تقوم بتناولها قبل ان تقوم بتناول اقراص هذا الدوا لانه من الممكن ان يتعارض مع بعض من الادويه الاخرث مثل مثبطات مونوامين أوكسيديز والتي تتمثل في الادويه التي يتم استعمالها في علاج الاكتئاب أو مرض باركنسون بالاضافه الي كل من مضادات الهيستامين مثل دواء ديفينهيدرامين أو دواء ميكليزين وحاصرات الهيستامين مثل دواء سيميتيدين.

تعرف علي المزيد من المعلومات هنا ايضا :

كيفية ثقب الاذن في المنزل

متى يبدأ مفعول دواء gincosan

ومن هنا نصل معكم الي ختام موضوعنا اليوم في هذا المقال ونأمل ان نكون قد قدمنا لكم كافه المعلومات التي ترغبون في معرفتها من خلال مناقشتنا لبعض من النقاط الهامه التي تدور حول موضوعنا فنكون قد تعرفنا علي اجابه سؤال متى يبدأ مفعول فيرسيرك ؟ ودواعي استعماله وكل من جرعاته وسعره وموانع استعماله واثاره الجانبيه.

كما نكون قد تعرفنا ايضا من خلال موضوعنا اليوم علي اجابه سؤال ما هي أسباب طنين الأذن ؟ واهم التدخلات الدوائيه لهذا لدواء وكيفيه الاحتفاظ به وفي حاله اذا كنت ترغب عزيزي القارئ في الحصول علي المزيد من المعلومات او طرح اي من التساؤلات او الاستفسارات كل ما عليك هو التواصل معانا من خلال التعليقات.

أضف تعليق