كيفية ثقب الاذن في المنزل

كيفية ثقب الاذن في المنزل ؛ يعد حلق الأذن جزء اساسي في تزين المرأه و اظهار انوثتها حيث تتعدد اشكاله و انواعه و المواد المصنوع منها و تفضل العديد منهم عمل اكثر من ثقب في الأذن مما يعمل علي زياده الاطلاله الانثويه و العصريه ايضا و تعتمد عليه الفتيات في اكمال مظهرها الخارجي حيث يمكن التنوع في ارتداءه بأشكال متغيره و تعمل علي تناسبه مع شكل الملابس الخاصه بها و يفيد في كل الاوقات و يناسب الفتيات و النساء في كل مراحلهم العمريه من الطفوله المبكره حتي الكبر في السن و يضيف دائما لمسه جماليه ساحره و من الممكن ان تغير هذه القطعه الصغيره الاطلاله بشكل كبير و ملاحظ لذلك سوف نساعدك في عمل الثقب في المنزل بطريقه سهله و سريعه و غير مؤلمه ايضا .

كيفية ثقب الاذن في المنزل

من المعروف عن ثقب الاذن انه جرح مفتوح و يكون عادة في شحمه الأذن من الأسفل و لكن الأن أصبح من الممكن ان تقوم الفتاه بثقب اذنها عده ثقوب و من الممكن عملها في الغضاريف ايضا لذلك سوف نساعدك في عمل هذه العمليه في المنزل بطريقه سهله و بسيطه لكن يجب عليك اتباع الخطوات بطريقه صحيحه و سليمه لتجنب حدوث اي التهابات في الثقب ب عمله.

كيفية ثقب الاذن في المنزل بالخطوات

نعرف ان الفتيات يفضلون الأقراط بشكل كبير و يعتبر من قطع الإكسسوارات الأساسيه لديهم و لكن هناك عناء كبير يواجهه الفتيات بالذهاب الي شخص معين لعمل الثقب و من الممكن ايضا ان يحدث مضاعفات نتيجه استخدام اشياء غير معقمة و تضرك كثيرا لذلك اليك الادوات التي يجب ان ان تستخدميها في عمل الثقب بالمنزل و هي

  1. أبره ثقب  و حاده مدببه و طويله الي حد ما
  2. زجاجه من الكحول الطبي
  3. قطع من القطن الطبي المعقم
  4. قطع ثلج
  5. كيس نايلون صغير الحجم
  6. شعله نار من الغاز او اي شئ
  7. استخدام حلق ذهبي او حلق طبي بعد الثقب مباشرة و تجنب استخدام اي نوع اخر حتي لا تحدث حساسيه للأذن
  8. مرأه تعمل علي التكبير
  9. ملقط مصنوع من الخشب
  10. ماده كريميه و يفضل الفازلين

خطوات ثقب الأذن بدقه

  • قم بلأمساك بالأبره عن طريق الملقط الخشبي و ضعه فوق النار لمده ما حتي يتغير لونها و يميل الي الاحمرار ثم تركها و التأكد من عدم ملامستها اي سطح و الهدف من هذا قتل الباكتريا او اي جراسيم من الممكن ان تكون بها .
  • بعد التأكد من ان الأبره قد بردت تماما قومي بوضعها في الكحول الطبي بغمسها بالكامل داخلها لتعقيمها من جميع الجهات .
  • قومي بوضع قطع الثلج في الكيس النايلون و اغلاقها جيدا ثم ضعيها علي المكان المراد ثقبه من الامام و من الخلف و الهدف من ذلك تخدير المنطقه تماما حتي لا تشعرين بأي ألم عند الثقب .
  • بعد إزاله كيس الثلج قومي بتعقيم المنطقه مره اخري برش عليه الكحول الطبي .
  • قومي بتحديد المكان المراد ثقبه و وضع الطرف الحاد من الأبره عليه  مع الضغط عليه تدريجيا من خفيف الي بقوه حتي تخرج الأبره من الناحيه الاخري و يجب عدم التراجع في هذه المرحله حتي في حال الشعور بألم خفيف او رؤيه بعض قطرات الدم .
  • القيام بتعقيم الطرف المدبب من الحلق الطبي بأستخدام الكحول الطبي و دهنه بالفازلين ليساعدك في سهوله إدخاله بثقب الأذن .
  • بعد ذلك قومي بسحب الابره من الجهه الخلفيه للأذن و بعد ذلك ضعي الحلق المعقم في الثقب و التأكد من عدم تحريكه لمده ثلاثه ايام علي الأقل .
  • كرري نفس الخطوات في الأذن الاخري و يجب مراعاه تدقيق اختيار المكان نفسه في الاذن الاخري .

نصائح هامه للعنايه بالأذن

ينصح استخدام الغسول المطهر في تنضيف ثقب الأذن بغسول الفم الخالي من الكحول مع غسله مرتين يوميا بأستخدام الماء و الصابون و التأكد قبل ملامسه الثقب بغسل اليدين جيدا يفضل ايضا التوقف عن ممارسه السباحه في المياه المالحه او التي تحتوي علي كلور حتي شفاء الثقب نهائيا .

بذلك نكون قد قدمنا اليكم طريقه ثقب الأذن الصحيحه لتجنب الأصابه بأي التهابات او امراض جلديه يمكنك ايضا الاستفاده بالمزيد عن طريق قراءه كيفية دهان الحوائط بالبلاستيك بالصور و كيفية دهان الحوائط المدهونة سابقا .

أضف تعليق