متى يبدأ مفعول حبوب منع الحمل ميكروجينون

يعتبر الحصول علي الاطفال من اهم الامور التي يسعي اليها العديد من الازواج والزوجات وخاصه في بدايه حياتهم الزوجيه فأن الاطفل نعمه كبيره من الله عز وجل لكن هناك بعض الاشخاص الذين يفضلون تنظيم الخلفه عن طريق استخدام وسائل متنوعه لمنع حدوث الحمل ومن اشهر هذه الوسائل استخدام حبوب منع الحمل للنساء.
يعرف ان لهذا الدواء العديد من الانواع المختلفه التي يمكن للسيده الاختيار من بينهم علي حسب ما يتناسب مع طبيعه جسمها ولذلك سوف نعرض اليكم اليوم من خلال موقع تدوينات احد اهم انواع حبوب منع الحمل وهي حبوب ميكروجينون كما نذكر اليكم ايضا العديد من المعلومات المختلفه عنها مثل متى يبدأ مفعول حبوب منع الحمل ميكروجينون .
كل ما عليكم هو متابعه المقال للنهايه للتعرف عن قرب عن هذه الحبوب ومفعولها وفوائدها وكيفيه استخدامها ايضا وكل المعلومات التي تخص حبوب ميكروجينون .

متى يبدأ مفعول حبوب منع الحمل ميكروجينون

تعتبر حبوب منع الحمل ميكروجينون من اشهر الحبوب التي يتم استخدامها من قبل العديد من النساء لتجنب حدوث حمل حيث تعمل علي منه البويضات داخل المبيض في الخروج الي عنق الرحم للتخصيب .

كما تساعد ايضا في زياده الهرمونات والافرازات المخاطيه داخل بطانه الرحم مما يجعلها اكثر سماكه وتمنع الحيوانات المنويه من الدخول الي البويضه وبالتالي لا يمكن حدوث حمل نهائيا .

كما تتسأل الكثير من النساء عن متى يبدأ مفعول حبوب منع الحمل ميكروجينون وهذا ما سنقوم بالاجابه عنه في هذه الفقره حيث يبدأ مفعول حبوب ميكروجينون في خلال 72 ساعه تقريبا اي من 3 الي 5 ايام لذلك يجب عليكم الحذر ويفضل ارتداء الواقي الذكري في الاسبوع الاول لضمان عدم حدوث الحمل.

لكن يجب عليكي استخدام هذه الحبوب بالطريقه الصحيحه لضمان من حدوث الحمل وهي كالأتي :

  • يجب عليكي تناول الحبوب مع اول يوم في الدوره الشهريه بأنتظام يوميا وتعد هذه اضمن الطرق التي تساعد في عدم الاحتياج الي وسيله اضافيه فعند انتهاء الدوره سيظل هناك اسبوعان علي ميعاد التبويض الخاص بك كما ان تناول الحبوب خلال فتره الدوره الشهريه يزيد من وجودهت في الدم مما يساعد علي بدأ فاعليتها بشكل مضمون .
  • يمكنك استخدام الحبوب في اليوم المناسب اليكي او اليوم التي تفضلينه لكن في هذه الحاله يجب استخدام وسيله اخري لمنع الحمل اثناء ممارسه العلاقه الحميمه لمده اسبوع علي الاقل من بدايه اليوم الاول لتناول الحبوب .
  • عند اول احد في ايام الدوره الشهريه حيث يتم كتابه الايام تحت كل قرص في الشريط حيث يكون اول الايام في الشريط هو يوم الاحد لذلك يمكنك تناوله في اول احد بعد الدوره الشهريه وفي هذه الحاله ايضا يجب عليكي استخدام وسيله منع للحمل اخري اضافيه لمده اسوع .

يمكنكم الاطلاع علي المزيد من المقالات المختلفه التي تحتوي علي الكثير من المعلومات الطبيه عن طريق زياره قسم أدويه وعلاجات من خلال موقع تدوينات

تجربتي مع استخدام حبوب ميكروجينون لمنع الحمل

تبحث الكثير من النساء عن تجارب الاخريات مع استخدام حبوب منع الحمل للتعرف علي الامور التي حدثت معهم من اضرار او فوائد للبدأ في استخدامها .
ولذلك سوف نعرض اليكم بعض تجارب السيدات مع تناول حبوب منع الحمل .

  1.  التجربه الأول : تقول صاحبه التجربه كنت استخدم حبوب ميكروجينون منذ بدايه الزواج وسمعت الكثير عن اضرارها بعد 35 عام لذلك ذهبت الي الطبيب وسألته هل يحدث اضرار عند تنولها بعد العام 35 حيث انها كانت تساعد علي منع الحمل قبل ذلك ولم تسبب لي اي اضرار وبالفعل اجاب الطبيب بأن يجب عليا التأكد من عدم اصابتي بمرض السكر وعدم وجود دوالي في الساقين ايضا ولا تورم في الثديين ايضا وعند التأكد من عدم وجود اي من الامور يمكن تناول الحبوب بشكل طبيعي ولا يوجد اي ضرر .
  2. التجربه الثانيه : تروي صاحبه التجربه بأنها كانت تستخدم الحبوب منذ عشرون عام تقريبا وتقول لم تتسبب لي في اي مشاكل مثل العصبيه وزياده الوزن في بعض الاحيان اشعر بالصداع لكن لا اعتقد ان سببه تناول الحبوب كما تقول انها مرتاحه في استخدامها كثيرا .
  3. التجربه الثالثه : تقول صاحبه التجربه انها تستخدم الحبوب من سنه ونصف او سنتين ولم تتسبب لها في اي اعراض من صداع او زياده في الوزن او عصبيه لكنها كانت تسبب لها القليل من الغثيان وهي الان حامل ولم تحدث معها اي مشاكل خلال الحمل .

تجربتي مع استخدام حبوب ميكروجينون لمنع الحمل

فوائد حبوب منع الحمل

تستخدم حبوب منع الحمل للكثير من الاغراض ومن اهمها منع حدوث حمل وتنظيم النسل في حاله عدم الرغبه في انجاب اطفال وهذه من اهم فوائدها لكن اتضح ان لها العديد من الفوائد والاغراض الاخري مثل :

  • تعمل علي تقليل فترات الدوره الشهريه وجعل النزيف اقل واخف مما يساعد في الوقايه من الاصابه بفقر الدم .
  • تساعد في علاج تكيسات المبيض او التي تعرف بمتلازمه المبيض المتعدد التكيسات .
  • تعمل علي تخفيف وتنظيف الدوره الشهريه .
  • تخفيف الالم الناتج من الدوره الشهريه والتقلصات والتي تعرف بعسر الطمث .
  • تساعد في السيطره علي الهبات الساخنه التي تحدث للمرأه اثناء الانتقال الي سن اليأس .
  • تعمل علي علاج حب الشباب وتخفيفه والتقليل منه .
  • التعامل مع متلازمه pms وهي متلازمه ما قبل الحيض وعلاج اتضطراب تشوه ماقبل الحيض المعروف بPMDD .
  • التقليل من خطر الاصابه بسرطان المبيض وسرطان القولون وسرطان الرحم .
  • الحد من نمو الشعر الغير مرغوب فيه .
  • العمل علي تقليل الصداع النصفي وعلاجه.
  • علاج الاورام الليفيه في الرحم وعلاج الانتباذ البطاني .

أقرأ أيضا متى يبدأ مفعول حبوب منع الحمل ياسمين .

متي يحدث الحمل عند التوقف عن استخدام حبوب ميكروجينون

تعرف المده الطبيعيه في اعاده عمليه التبويض مره اخري بعد التوقف تماما عن تناول الحبوب عند نسبه كبيره من النساء ما يقارب الي 90% منهم بحوالي من 3 الي 6 اشهر تقريبا.

فتعود الدوره في الانتظام وتقوم بأنتاج بويضات سليمه قابله للتخصيب وهناك بعض الحالات المختلفه التي يمكن ان تختلف فيها المده التي يمكن الحمل فيها بعد التوقف عن تناول الحبوب مثل :

  1. في حاله تناول حبوب منع الحمل احاديه الهرمون التي تحتوي علي هرمون البروجستين فقط يمكنك الحمل بعد التوقف عن استخدامها فورا وهذا يعني ان يمكن حدوث حمل بعد اول دوره شهريه بعد التوقف عن استخدامها حيث تعتبر حبوب ضعيفه نسبيا ولا تؤثر بشكل كبير في ايقاف عمليه التبويض مثل الحبوب ثنائيه الهرمون .
  2. لكن في حال كنتي تتناولين حبوب ثنائيه الهرمون مثل حبوب ميكروجنين التي تحتوي علي هرمون البروجستين والاستروجين هذا يجعل الامر صعب حيث يستغرق وقت من 3 الي 6 اشهر تقريبا .

نصائح هامه عند تناول حبوب منع الحمل

هناك بعد النصائح التي يجب الاخذ بها للحصول علي افضل النتائج من استخدامها يجب اتباع الأتي :

  • يجب الحرص علي تناول الحبوب يوميا في نفس المعاد كل ليله للحصول علي نتائج فعاله ومضمونه بشكل اكبر .
  • نحيطكم علما بأن حبوب منع الحمل لا يمكن لها ان تمنع انتقال الامراض الجنسيه لذلك يجب استخدام الواقي الذكري ايضا كوسيله حمايه .
  • يجب اخبار الطبيب في حاله البدء في تناول اي دواء جديد من المكملات الغذائيه او الاعشاب حيث يمكن ان تؤثر بعضها علي تأثير حبوب منع الحمل .
  • استشاره الطبيب فورا في حاله حدوث احد الاعراض الجانبيه التي تصاحب استخدام حبوب منع الحمل.

اقرأ ايضا : متى اشرب حبوب منع الحمل بعد الدورة

ماهي الاثار الجانبيه لأستخدام حبوب ميكروجنين

بعد ان ذكرنا اليكم العديد من الفوائد والامور الجيده الخاصه بحبوب منه الحمل ميكروجنين يجب ايضا ان نعرض اليكم بعض الاثار الجانبيه التي يمكن ان تحدث من استخدام الحبوب وهي :

  1. حدوث ألم وتهيج في الثديين .
  2. الشعور بالغثيان .
  3. الاصابه بحب الشباب .
  4. يمكن حدوث تساقط او نمو زائد في الشعر .
  5. يمكن ان تتسبب للبعض في زيادة الوزن .
  6. حدوث تغيرات في الحاله المزاجيه مثل العصبيه او الاكتئاب .
  7. نزول بقع دم بين الدورات .
  8. الاصابه بألم في المعده .

الي هنا نكون قد وصلنا الي نهايه المقال وعرضنا اليكم العديد من المعلومات الهامه التي يتسأل عنها الجميع مثل متى يبدأ مفعول حبوب منع الحمل ميكروجينون .

كما يمكنكم ايضا الاطلاع علي المزيد من المقالات المشابهه مثل

أضف تعليق