اضرار حبوب الفواكه البمبيه

في هذا المقال سوف نتعرف على اضرار حبوب الفواكه البمبيه وعلى معلومات أخرى في غاية الأهمية تخص هذه الحبوب وما رأي الأطباء في استعمالها من حيث الفائدة ومن حيث الأضرار المتوقعة أيضا.

اضرار حبوب الفواكه البمبيه

يوجد الكثير من الحبوب الموجودة في السوق التي قد يقلق البعض من استعمالها وبالأخص تلك الحبوب التي يكون حولها الكثير من الجدل الطبي وليس هناك دراسات علمية كافية عن اضرارها المتوقعة.

وعلى رأس هذه الحبوب هي العنوان الرئيسي في هذا المقال وهي حبوب الفواكه البمبية التي يتم استعمالها لاغراض كثيرة جدا، حيث تحتوي في الأساس على المادة الفعالة التي تحمل اسم السيبروهيبتادين.

في كل الحالات عندما نحاول الحديث عن الأضرار المتوقعة لاستعمال هذه الحبوب في زيادة الوزن في وجه الخصوص، فليس هناك الدراسات العلمية الكافية عن استعمالها، الا أن هناك العديد من الأشخاص الذين يقولون الناس استعمالها قد يكون خطيرا على الصحة ويفضل تجنبها قدر الإمكان.

كما تشير بعض المصادر الاخرى انها يمكن ان تسبب النعاس الشديد، بجانب بعض الآثار الجانبية التي تجعل الإنسان يشعر بعدم الراحة ويشعر بالضعف والإعياء، كما يمكن أن تسبب التوتر وعدم القدرة على التركيز والتهاب في الأعصاب وغيرها من الأضرار المختلفة.

والجدير بالذكر أن بعض الصيادلة وبعض المصادر اشارت أن هذه الحبوب وما يشابهها من الحبوب الأخرى تحتوي على الكثير من المواد الضارة التي تؤثر على الجسم، وبالتالي سوف يكون لها نتيجة عكسية جدا، حتى أنها في بعض الحالات قد ترفع احتمالية الإصابة ببعض الأمراض الخطيرة مثل السرطان.

أيضا يجب أن اخذ بالاعتبار أنه وبعيدا عن المعلومات السابقة، يجب دائما عدم استعمال اي حبوب ليست مرخصة من وزارة الصحة، ويجب أن يكون استعمال أي دواء تحت الاستشارة الطبية فقط لتقليل الإدارة القادرة الإمكان ومن أجل الاحتياط الإضافي.

ومن خلال موقعكم المميز تدوينات، نرشح لكم المقال التالي للقراءة:

مكونات حبوب الفواكه البمبيه

بعد الاطلاع على المعلومات السابقة وعلى خطورة هذه الحبوب كما تشير بعض المصادر، فهناك الكثير من من يرغبون معرفة المكونات الكاملة التي تحتوي عليها هذه الحبوب.

لكن لسوء الحظ ليس هناك التفاصيل الكافية عن الحبوب الا أنها تحتوي على مادة السيبروهيبتادين، التي تعمل على فتح الشهية والتي سوف يكون لها تأثير جيد على زيادة الوزن كما تشير المصادر المختلفة التي تناولت هذه الحبوب.

كما نرشح لكم المزيد من المقالات المشابهة للقراءة والاستفادة منها:

اضرار حبوب الفواكه البمبيه للمرضع

كما تناولنا خلال السطور السابقة ان الحبوب بشكل عام لا يفضل استعمالها حتى لا تؤثر على الجسم ويجب دائما الحصول على استشارة طبية، ولكن ماذا عن الأضرار المتوقعة للمرأة المرضع في وجه الخصوص؟

على الرغم من قلة المصادر التي تناولت هذا الأمر، الا أن البعض يشير أنها من الحبوب التي تؤثر على المرضع بشكل كبير من حيث نقص مستويات السيروتونين الذي قد يؤدي في النهاية إلى الخلل في وظائف انتاج الحليب في الثدي.

وبعيدا عن كل ذلك، أن الأطباء يؤكدون على ضرورة عدم استعمال اي منتجات أو أي أدوية مختلفة الا باستشارة طبية فقط بشكل عام وللمرأة الحامل والمرضع بشكل خاص، لأن بعض الأدوية يمكن أن تنزل في الحليب ويمكن أن تعطي تأثير عكسي تماما على صحة المرأة وصحة طفلها.

لقدر أكبر من الفائدة، نرشح لكم قراءة هذا المقال المميز:

أفضل حبوب للتسمين بدون اضرار

بعد التعرف على أضرار حبوب الفواكه البمبيه، فسوف نكمل بالحديث بشكل طبي قليلا عن حبوب زيادة الوزن وعن الفكرة التي تعمل بها في الأساس لنعلم حقيقتها بشيء من التفصيل.

حيث تعتبر حبوب زيادة الوزن في الأساس عبارة عن صورة من صور المكملات الغذائية التي يتم استعمالها بهدف زيادة الوزن بدلا من الاعتماد على الطرق الأخرى التي يمكن أن تستغرق وقتا طويلا، ويمكن أن تكون مكلفة أكثر في بعض الحالات الأخرى.

ولكن وعلى الرغم أنه موجود الكثير من الحبوب الموجودة في السوق التي تعمل على زيادة الوزن والتي تحتوي على مختلف العناصر ومختلف المكونات، إلا أن استعمالها في بعض الحالات قد يكون في غاية الخطورة كما أن اغلب الانواع لها آثار جانبية.

وفيما يخص الحبوب المشهورة المستعملة في زيادة الوزن تحت الاستشارة الطبية فقط فهناك حبوب ال ميثيل تستوستيرون (Methyltestosterone) وايضا دواء أوكساندرولون (Oxandrolone) أيضا دواء أكسي ميثولون (Oxymetholone)، والاجزاء المتشاركه بين الحبوب السابقة هو أن استعمالها يكون باستشارة طبية فقط.

ويجب العلم أيضا أنه لا يوجد حبوب لزيادة الوزن ليس فيها آثار جانبية حتى أن أغلب الحبوب لها أضرار كثيرة على بعض الحالات والأطباء دائما يكونوا حذرين في وفي هذه الحبوب للمرضى بسبب الآثار الجانبية التي يمكن أن تكون خطيرة في حالات معينة.

وفيما يخص أشهر الآثار الجانبية المتوقعة مثل مشاكل في الكبد أو الكلى وتقلبات مزاجيه، وتضخم القلب، والإصابة ببعض المشاكل الظاهرية مثل التثدي للرجال، مثل سرطان البروستاتا مثل بعض المشاكل في الطمث أو الدورة الشهرية، ومثل زيادة في غير مرغوبة في الوزن وبسرعة كبيرة.

أيضًا نرشح لكم قراءة المقال التالي المهم:

طرق زيادة الوزن بشكل صحي

على الرغم من اضرار حبوب الفواكه البمبيه الكثيرة، ولكن لحسن الحظ يوجد العديد من طرق صحية التي يمكن بها زيادة الوزن والتي يمكن القيام بها في المنزل ببساطة شديدة للحصول على نتيجة المرعوبة في وقت جيد مع الصبر والمحاولة.

  • تناول الطعام بمعدل أكبر:

يجب العلم أولا أن زيادة الوزن يعتمد على الكثير من العوامل، ومنها زيادة السعرات الحرارية التي يحصل عليها الجسم المقارنة بالسعرات الحرارية التي يقوم بحرقها، وبالتالي فإن الإكثار من تناول الطعام ومحاولة تناول خمس أو ست وجبات طوال اليوم والاكثار قدر الأمكان سوف يكون له نتيجة جيدة في زيادة الوزن بشكل عام.

هناك ملحوظة اضافية أيضا فيما يخص الإكثار من تناول الطعام، وهو التأكد من تناول الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية والغنية بالسعرات الحرارية، وذلك يشمل الفواكه المجففه والمكسرات ومنتجات الألبان عالية الدسم والحبوب الكاملة واللحوم وغيرها من العناصر الغذائية.

  • تناول الكثير من البروتين:

هناك علاقة وثيقة جدا ما بين الإكثار من تناول البروتين وما بين زيادة الوزن، حيث يعتبر البروتين من العناصر المهمة جدا لمن يريدون اكتساب الوزن الصحي وليس زيادة الوزن فقط، لأن الوزن المكتسب سوف يكون صحيا جدا. ويقول الخبراء أنك لو كنت تريد زيادة وزنك فيفضل الحصول على اثنين جرام من البروتين لكل كيلو جرام من إجمالي وزن جسمك، وهذا يشمل البروتين من اللحوم والأسماك والبيض وغيرها من المنتجات.

  • المشروبات المخفوقة:

تعتبر العصائر الاسموزي أيضا المشروبات المخفوقة من الخطوات المهمة جدا حتى تساعد على زيادة الوزن، ويفضل اختيار تلك العصائر الغنية بالسعرات الحرارية وعصائر الفواكه الطازجة وغيرها من العصائر الأخرى التي تمد الجسم بالقدر الجيد من الغذاء.

  • الشرب في الوقت المناسب:

نصيحة مهمة جدا يجب ان تؤخذ بالاعتبار وهو التأكد دائما من اختيار الوقت المناسب لشرب العصائر أو شرب الماء ويفضل أن يكون بعد تناول الطعام بحوالي 30 دقيقة أو قبل تناول الطعام بفترة أطول، لأن الماء يملأ المعدة بسرعة مما يقلل من الطعام الذي تتناول.

  • الطعام في طبق كبير:

من الخدع النفسية التي ينصح بها وهو دائما اختيار الأطباق الكبيرة التي يوضع فيها الطعام، لأن هذا سوف يجعل الطعام يبدو صغيرا وبالتالي تشعر أنك لم تتناول كثيرا مما يخدعك لا واعية وبالتالي يساهم في تناول المزيد من الطعام.

  • تناول كميات مناسبة من الكربوهيدرات:

دائما ما ينصح أخصائي التغذية بالإكثار من تناول الكربوهيدرات والدهون الصحية وذلك يشمل الأطعمة التي تكون غنية بها بشكل عام ولكن باعتدال وليس بشكل مبالغ فيه.

  • خفض مستوى التوتر:

تعتبر الحالة النفسية من العوامل المهمة جدا التي تؤثر على الوزن وعلى الشعر وعلى البشرة، وبالتالي إذا كان هناك رغبة في زيادة الوزن فيجب أن تكون الحالة الصحية جيدة حتى تكون الزيادة ملحوظة.

  • ممارسة التمارين الرياضية:

يرتبط في ذهن الكثيرين أن التمارين الرياضية مخصصة لخسارة الوزن ولكن الحقيقة عكس ذلك تماما، لأن التمارين ضرورية في كل الحالات، سواء عند زيادة الوزن أو حتى خسارة الوزن لأنها سوف تعطي الجسم طاقة وقوة وتجعل زيادة الوزن صحية وليس فيها خطورة.

  • اختيار أخصائي مناسب:

على الرغم من أن تنفيذ النصائح السابقة يعتبر خطوة آمنة تماما لأنها نصائح طبيعية، ولكن إذا كانت خسارة الوزن سريعة أو كان هناك رغبة في الوصول لنتيجة معينة، يجب اختيار اخصائي تغذية مناسب يتابع الحالة الصحية حتى يحدد الاستراتيجيات المتبعة حتى تكون زيادة الوزن صحية أكثر وفي وقت قياسي قدر الإمكان.

كما نرشح لكم المزيد من المقالات المشابهة للقراءة والاستفادة منها:

سؤال وجواب عن اضرار حبوب الفواكه البمبيه

ولا يزال هناك المزيد من الأسئلة والمعلومات التي سوف نجيب عليها فيما يلي في هذا المقال لتحقيق الاستفادة الكاملة عن استعمال الفواكه البمبيه و زيادة الوزن بشكل عام.

هل حبوب الفواكه مضرة؟
على الرغم من قلة المعلومات الطبية المتاحة عن حبوب الفواكه وعن أضرارها، إلا أن أغلب المصادر تشير الى أنها مضرة وبشكل عام يجب استشارة الطبيب قبل استعمال أي أدوية.

هل حبوب البمبي يزيد الوزن؟
اغلب المصادر المتاحة والتجارب الموجودة على الإنترنت تشير أنها ليست فعالة.

ما هي افضل حبوب لزيادة الوزن بدون اضرار؟
يوجد حبوب كثيرة جدا ولكنها الأطباء يحذرون من اضرارها المختلفة وينصحون الاعتماد على الطرق الطبيعية لأن كل الحبوب تقريبا لها آثار جانبية.

ما هو أفضل دواء للتسمين؟
افضل دواء لزيادة الوزن هو اتباع نظام غذائي صحي بعيدا عن الأدوية التي تباع لأنها بتأثير محدود وقد تكون خطيرة في حالات معينة.

هل حبوب التسمين تسبب السرطان؟
ذلك لا يشمل جميع الحبوب ولكن بناء على مصادر كثيرة وحسب ما قالت الدكتوره اسراء سليمان أن أغلب الحبوب ترفع احتمالية الإصابة بالسرطان عندما تستعمل لفترة طويلة جدا.

في ختام هذا المقال الذي تم فيها التعرف على كل المعلومات التي تخص زيادة الوزن و تعرفنا أيضا على اضرار حبوب الفواكه البمبيه، دائما ما يفضل الحصول على استشارة الطبيب قبل استعمال أي دواء قبل أن نفكر في طرق زيادة الوزن بأي أدوية بشكل عام.

وبعد الانتهاء من هذا المقال، نقترح عليكم أيضًا الاطلاع على المزيد من المقالات الإضافية لفائدة أكبر بكثير:

أضف تعليق