دواء لمنع طلب زواج القطط الذكور

كثير ما يقابلنا العديد من الاسئله التي تتعلق بتربيه الحيوانات الاليفه خاصة بتربيه القطط فكثير من مربين القطط يكون لديهم رغبه في التعرف علي دواء لمنع طلب زواج القطط الذكور من اجل ان يساعدهم الدواء في السيطره علي اعراض طلب الزواج نظرا الي محاولات القطط المتكرره في الهروب من المنزل رغبه في التزواج.

فذلك الامر يسبب ازعاج كبير لصاحبها بالاضافه الي انه في كثير من الاوقات لا يستطيع مالك القط في العثور علي قط مناسب من جنس اخر ليحدث بينهما تزاوج مما يدفعه في البحث عن دواء لمنع طلب زواج القطط الذكور لذلك سوف نتعرف من خلال هذا المقال علي ابرز نوع دواء لمنع طلب زواج القطط الذكور بالاضافه الي التعرف علي اهم المعلومات الي تخص تربيه القطط.

دواء لمنع طلب زواج القطط الذكور :

من المتفق عليه ان في مواسم التزاوج تبدأ علي هذه الحيوانات الاليفه باختلاف جنسها ظهور العديد من الاعراض التي تجعل مربيها يظن انها من الممكن ان تكون مريضه كما من الممكن ان تقوم بعض من هذه الحيوانات الاليفه في هذه الفتره بالسعي الى الهروب بشكل مستمر بالاضافه الي انها يصدر منها العديد من التصرفات الغريبه الغير معتاده والتي تزعج صاحبها كثيرا.

ويوجد هناك العديد من أنواع الحبوب المستورده توجد في كافه الأسواق وهذه الحبوب هي التي تعمل على منع طلب هذه الحيوانات الاليفه للزواج ومن  ابرز هذه الادويه ما يوضح لنا في التالي :

دواء sexinon :

وهو واحد من ابرز الادويه التي يتم استعمالها بشكل خاص للمساعده في السيطره علي القطط التي ترغب في التزاوج وسوف نتعرف علي اهم خصائصها من خلال هذه الفقره وهي كما يوضح لنا ف يالتالي :

  • وبوجه عام فإن ذلك الدواء هو عباره عن حبوب ذات شكل اسطوانى باللون الابيض وعلى سطح الحبه توجد بقع من السمح الرخامى.
  • يحتوى الدواء على خمسه ملغ من خلات ميجيستيرول.
  • المواد الفعاله المساعده التي يحتوي عليها تركيبه ذلك الدواء تتضمن كل من كاربوهيدرات الكالسيوم وبودره السكر بالاضافه الي كل من ستيرات المغنيسيوم وميتيل سليلوز وكذلك صوديوم الكاربوكسى.
  • تعمل خلات ميجيستيرول والبروجسترين الصناعى بالتأثير على نظام المهاد فى الغده النخاميه للقطط و ايضا يحدث تركز لاطلاق سراح (FSH &LH) الجونادوتروبين.
  • يمكن ايضا استعمال هذا الدواء كمانع للحمل بعد عدة ايام من التزواج.
  • فى حاله عدم وجود تلك الهرمونات فى الدم يحدث تأخر فى نضج الحويصلات التى توجد فى مبايض الاناث والذكور بالاضافه الى انها تقوم بإفراز كتل من هرمون التستوستيرون وبالتالى توقف الرغبه الجنسيه عند القطط.
  • يتم تلقيح هذا الحيوان الاليف بشكل مباشر عن طريق الفم او عن الطريق الوضع المباشر على ذنب اللسان وذلك عن طريق حبه واحده يوميا خلال ثلاث الى خمس ايام او من وقت ظهور اعراض الرغبه فى التزواج عند ذلك الحيوان الاليف.
  • يلجأ ايضا الكثير من مربى ذلك الحيوان الاليف فى موسم تزواجه الى الحقن بدلا من الاقراص ولكنها فى الاصل حقن لمنه الحمل تعمل على حقن ذلك الحيوان بهرمون الاستروجين للتقليل والحد من رغبه ذلك الحيوان  فى التزواج.

من خلال قسم ادويه وعلاج تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا : فطريات أذن القطط

كيف يمكن ان يتم تربيه قط في المنزل ؟

لابد من ان تعلم عزيزي ان بوجه عام معظم الحيوانات الاليفه التي يمكن ان يتم تربيتها في المنزل تحتاج الي شيئين مهمين وهما كل من الحب والرعايه.

بغض النظر عما اذا كان الحيوان الذي تقوم بتربيته ذكر او انثي وفي حاله اذا كنت من حبي القطط بشده فلن يفرق معك النوع كثيرا فلن تفرق بين ذكر او انثي كما ان كلاهما يحتاج الي محبتك وكلاهما سوف يقدم لك ما تريده من لعب ومرح وتسليه.

كما ان تربيه ذلك النوع من الحيوانات الاليفه يعتبر من الامور الجيده والرائعه نتيجه الي ما تقوم به هذه الحيوانات في تقديمه لنا من الكثير من التعاليم الجيده مثل المحبه وفعل الخير بالاضافه الي انها تعلمنا كيفيه تحمل المسؤوليه وغير ذلك من الكثير من الصفات الجميله والرائعه لذلك لابد من نأخذ في اعتبارنا بعض من الاشياء المهمه ولا سيما فى حاله القيام بتربيه قطط صغيره حيث تحتاج القطط الصغيره الى درجه اكبر من الرعايه والاهتمام.

كيفيه تهدئه القطط المثاره الراغبه في التزاوج ؟

  • التأكد من اثاره القطط عن طريق ظهور اعراض فى التزواج عليها حيث قيامها بالمواء المستمر المميز مما قد يؤدى الى التخيل انها مريضه بالاضافه الى قيامها بالتدحرج كثيرا على الارض ايضا واذا لمست ظهرها فغنها سوف ترفع النصف الخلفى من جسمها وتقوم بوضع ذيلها على احدى جانبى جسدها.
  • من الضروري ان يتم عزلها عن القطط الذكور في حاله اذا كانت تمتلك عدد من القطط لان تقوم القطه بزياده طلب الرغبه فى التزواج فى حاله احاطتها بالذكور لذلك يجب عدم خروج القطه خارج المنزل فى هذه الفتره.
  • كما  انه لابد من ان يتم التأكد من غلق جميع النوافذ والابواب وذلك من اجل ضمان عدم وجود قطط ذكور على تلك المنافذ حتى لا تستطيع القطط الذكور على تحديد وجود قطه انثى فى حاجه على التزواج من مسافه بعيده بسبب تميزها بقدرتها على السمع القوى والشديد لمسافات طويله.
  • يجب توفير المكان الدافئ لتجلس عليه القطه لتشعر بالهدوء والاستجمام والاسترخاء.
  • استخدام النعناع البرى كمهدئ.
  • الحفاظ على نظافه صندوق الفضلات الخاص بالقطط خاصة للقطط الذكور لانها تعمل على التبول فى كل مكان ويفضل على المربى ان يقوم بأستخدام الليتر بوكس يوميا للتخلص من الفضلات بشكل اسهل واسرع وتقليل ذلك السلوك بشكل تدريجى اما فيما يخص الاناث فغنها تقوم برش البول لجذب الذكور اليها.
  • من الافضل ان يتم قضاء وقت اكثر فى اللعب مع القطط من قبل مربيها محاوله منه لتقليل حده اعراض التزواج وذلك لان العب من الممكن ان يساهم بشكل كبير في تشتيت القطط لفتره مؤقته او قصيره.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا : محلات بيع اكل قطط فى القاهرة

اهم النتائج المترتبه علي عدم تزاوج ذلك الحيوان الاليف :

يوجد هناك العديد من الاثار الجانبيه التي من الممكن ان تحدث نتيجع عدم تزواج القطط الاناث وسوف نتعرف عليها من خلال هذه الفقره ومن هذه الاثار ما يوضح لنا في التالي وهي كما يلى :

  • اصابه القطه بالاكتئاب سبب كثره تكرر دورتها الى تحدث كل اربع اسابيع.
  • حدوث تراكم فى الهرومنات فى جسد القطه مما قد يؤدى الى الاصابه ببعض الالتهابات بالاضافه الى مشكلات فى الرحم ايضا وقد تصاب فى اغلب الاحيان بالاورام والسرطانات على المدى البعيد.
  • سقوط شعر القطه والذى من الممكن فى بعض الحالات النادره ان يؤدى الى بعض المشكلات بالاضافه الي محاوله الهرب للتزواج حيث ان القطط الاناث اكثر القطط عرضه للهرب من المنزل.

طعام القطط :

الطعام من اهم الاشياء التى يجب ان نهتم بها ونأخذها في الاعتبار فمن الضروري ان نفهم ما هو الذي يتناسب مع هذه الحيوانات الاليفه من اطعمه صحيه فالقطط الصغيره تشبه الاطفال الصغار من حيث الاهتمام بها فيجب عليك ان تقوم بتدريج الطعام لها كما انه من الضروري ايضا ان يتم طرح الطعام لذلك الحيوان الاليف كل ساعتين علي الاقل.

وفى حاله اذا كانت القطه بعمر الرضاعه فيلزم عليك ان تقوم بتقديم الطعام لها بمعدل كل ساعتين ويفضل ان يتم تقديمه من خلال البابرونه مثل الاطفال الرضع حتي تصبح القطه قادره على اطعام نفسها وفي الاغلبتكون القطط قادره علي فعل ذلك بعد ان تتم خمسه واربعون يوما.

طعام القطط

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا : محل بيع اكل قطط فى الاسكندرية

عملية تعقيم القطط :

تعتبر هذه العمليه هى الحل الانسب لمنع التزواج او الحمل ولوقت طويل المدى خاصه مع تعرض القطط لظروف صحيه تؤثر عليها بشكل كبير حيث تعمل هذه العمليات على مساعده هذه الحيوانات الاليفه في الجلوس بشكل هادئ لمده طويله بالاضافه الى انها تمنعها من رغبتها في الهروب من منزلها  الي الشارع الذي كثير ما يحدث وبشكل متكرر  والذي يعتبر من اهم الاعراض التي تدل علي رغبه القطط فى التزواج.

نصائح للاعتناء بذلك الحيوان الاليف :

  • يوجد هناك بعض من الامور الهامه التي لابد من ان يتم مراعتها عند القيام بتربيه اي من الحيوانات الاليفه خاصه اذا كان ذلك الحيوان صغير ومن اهم هذه الامور هي الاهتمام بكل من الطعام المقدم اليه وعلاجه في حاله اصابته بأي ضرر بالاضافه الي الحرص علي تنظيم مواعيد نومه.
  • من الضروري ان نأخذ فى اعتبارنا السن خاصه فى حاله اذا كان لديك الرغبه فى تربيه قط صغير حيث يوجد هناك اوقات معينه لا يمكن فيها ان ان يتم فصل القط الرضيع عن امه لذلك في حاله اذا كانت لديك الفرصه فى اختيار القط الذى سوف تقوم بتربيه فلابد من ان تقوم بأختيار ذو السن المناسب بحيث لا يتجاوز عمره الخمسين يوما من وقت الفطام وذلك فى حاله اذا كان القط فى مرحله الرضاعه حيث انه بعد الفطام مباشره يكون من الصعب ان يتم القيام بتربيته.
  • اما فى حاله اذا كنت مضطرا الى تربيته بعمر اصغر من ذلك فلابد من ان تقوم برعايته بشكل خاص والاهتمام به وببعض من الامور من ابرزها التدفئه حيث ان ذلك الحيوان الاليف في هذا العمر يحتاج بشكل اكثر عن اي وقت اخر الى الشعور بدفء الام وهذا من الممكن ان يعوضه بجزء كبير من هذا الدفء المفقود.
  •  الوقت المناسب لفطم ذلك الحيوان الاليف يفضل ان يكون بعد ان يكمل الشهرين بعد ذلك يتم اعطائه الاكل المناسب بطريقه تدريجيه فتستطيع ان تقوم بأعطاء هذا الحيوان الاليف حوالى اربعه وجبات بشكل يومى الى ان يصل الى عمر السته اشهر بعد ذلك تنخفض الى ثلاثه وجبات في اليوم.

 تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا : محل بيع قطط فى القاهرة

هل القطط تسبب العقم عند النساء ؟

يقول الاطباء ان الاختلاط بذلك الحيوان الاليف ليس له اي علاقه بالعقم عند النساء لكن بالرغم من ذلك فإن ذلك الحيوان من الممكن ان يقوم بحمل داء المقوسات وهو مرض يؤدى بالمرأه الحامل الى اصابه الجنين بمضعافات خطيره قد تصل الى العمى والاعاقه الذهنيه.

اعراض تزاوج القطط الذكور :

  • السلوك العدوانى تجاه القطط الذكور بالاضافه الي القيام برش البول فى كافه انحاء المنزل وذلك لانه يريد ان يظهر سيادته لجذب القطط الاناث اليه.
  • العمل على شم الاثاث القطط الاخرى للبحث عن فيرمونات الانثويه بالاضافه الي االقيام بقضاء حاجته خارج المكان المخصص له لذلك.
  • محاوله الهروب من المنزل بشكل متكرر للبحث عن قطه للتزواج معها.
  • اصدار الاصوات العاليه بشكل مبالغ فيه.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا :

سعر القطط الفرعونية

تجربتي مع داء القطط

ومن هنا نصل الي ختام موضوع مقالنا اليوم علي امل ان نكون قد قدمنا لك عزيزي القارئ كل ما ترغب في الحصول عليه من معلومات هامه وذلك من خلال التعرف علي افضل دواء لمنع طلب زواج القطط الذكور بالاضافه الي التعرف علي كل من طعام القطط واعراض تزاوج القطط الذكور واهم النتائج المترتبه علي عدم تزاوج ذلك الحيوان الاليف وعملية تعقيم القطط.

كما نكون قد تعرفنا ايضا من خلال ذلك المقال علي اجابه بعض من التساؤلات التي تخص تربيه القطط منها اجابه سؤال كل من كيف يمكن ان يتم تربيه قط في المنزل ؟ وكيفيه تهدئه القطط المثاره الراغبه في التزاوج ؟ وهل القطط تسبب العقم عند النساء ؟ وفي حاله اذا كنت ترغب عزيزي القارئ في الحصول علي بعض من المعلومات الاخري او طرح اي من التساؤلات او الاستفسارات فقط كل ما عليك هو ان تقوم بالتواصل معانا من خلال التعليقات ونستودعكم الله الي ان نلقاكم في مقال اخر.

أضف تعليق