تجربتي مع داء القطط

هناك العديد من الحالات المختلفة والتى تُعانى من البعض من الأمراض فى الجسم والتى تحدث كثيراً ومنها داء القطط والذى يحدث نتيجة العديد من الأسباب المختلفة ويؤدى إلى التسبب فى ظهور البعض من الأعراض والعلامات على الجسم بشكل واضح ويحتاج إلى الحصول على العلاج المناسب بشكل سريع من أجل الشفاء منه وتتساءل البعض من الحالات عن تجربتي مع داء القطط وذلك من أجل التعرف على كافة الأمور المختلفة والتى يبحثون عنها ومنها الأسباب التى قد تؤدى إليها والأعراض والعلامات المختلفة والتى تظهر عليها والبعض من النصائح الإيجابية وذلك من أجل الوقاية.

تجربتي مع داء القطط:

  • حيث أن داء القطط هو عبارة عن الإلتهابات الفطرية والتى من الممكن أن تحدث للبعض من الأشخاص والذى ينتج بسبب العديد من الأمور المختلفة ويُطلق عليه أيضاً اسم المقوسات القندية أو التكسوبلازما.
  • ومن الممكن أن ينتقل المرض من القط إلى أى من الثدييات بشكل سريع ومنهم إلى كافة الأفراد ويؤدى إلى التسبب فى ظهور البعض من الأعراض والمضاعفات على الشخص.
  • تتميز تلك الطفيليات أنها تتحرك بشكل سهل وسريع والتى تؤدى إلى أختراق الجسم للشخص المصاب ويحدث له التكاثر فى داخل الأنسجة والأعضاء ولذلك يجب الحرص والوقاية منها.

من جاها داء القطط وهي حامل؟

  • من الوارد أن تتعرض البعض من السيدات إلى داء القطط وخاصة فى فترة الحمل والتى يعد أن الجهاز المناعى فيها ضعيف بشكل كبير ولذلك يجب على المرأة أن تحرص طوال تلك المدة على الإبتعاد عن كافة الأمور التى تؤدى إلى التسبب فى المشكلة من أجل الحرص على التخلص من المشاكل أو أى أمور مختلفة أو مضاعفات وخاصة أنه قد ينتقل إلى الجنين.

وسوف تتعرف على البعض من المعلومات الأخرى وذلك من خلال قراءة البعض من المقالات الأخرى على قسم تجربتى مثل تجربتي مع التهاب الدم

ما هى أسباب داء القطط؟

  • من الممكن أن يتعرض الشخص للكائن الطفيلى الحامل للمرض وذلك من خلال البعض من الطرق المختلفة والتى تتمثل فى:
  1. تناول البعض من الأطعمة النيئة أو الغير مطهوة بالشكل المناسب.
  2. قد يرجع الأمر إلى تناول البعض من المياه الملوثة أو شربها.
  3. إنتقال الجرثومة إلى الجنين من الأم فى حالة أنها قد ألتقطت العدوى.
  4. لا يتم غسل اللحوم جيداً وخاصة بعد التعامل مع اللحوم النيئة.
  5. تجهيز الطعام من خلال الإعتماد على الأدوات الملوثة.
  6. تناول البعض من الخضروات والفواكه الغير مغسولة أو غير معقمة.
  7. ملامسة الشخص لبراز القطط.
  8. نقل دم من أحد الأشخاص المصابين بالمرض.

كيف أعرف أن فيني داء القطط؟

  • هناك البعض من الحالات والتى قد تُعانى من التعرض لداء القطط وعلى الرغم من ذلك لا يعرفون ولذلك سوف نقوم بتوضيح الأمر بشكل كامل من خلال النقاط التالية والتى تتمثل فى:
  1. يتعرض الشخص إلى الإصابة بحالة من الصداع.
  2. كما أنه قد يحدث للبعض الألام فى الجسم.
  3. هناك من يتعرض إلى الحمى فى البعض من الأوقات.
  4. التعرض لحالة من التعب الشديد والتى تكون أكثر من المعتاد.
  • من الوارد أن تتعرض البعض من الحالات المختلفة إلى الأعراض الجانبية الخطيرة والتى تظهر بشكل واضح على الجسم:
  1. ظهور البعض من المشاكل فى العين والتى تتمثل فى عدم الرؤية بوضوح.
  2. وجود البعض من المشاكل فى الجهاز التنفسى والتى تظهر فى الصعوبة فى التنفس.
  3. من الممكن أن يؤدى إلى التسبب فى المعاناة من حالة من الإرتباك.
  4. هناك البعض من الحالات والتى قد تُعانى من حالة من عدم القدرة على التمييز والسيطرة.
  5. قد تتعرض إلى النوبات المختلفة على الشخص.

داء القطط والإجهاض:

  • حيث أن داء القطط فى فترة الحمل من الأمور الخطيرة والتى من الممكن أن تتعرض لها المرأة وذلك لأنه يؤدى إلى التسبب فى العديد من المشاكل والتى تنتقل إلى الجنين وسوف نتعرف على البعض من الأشياء الخاصة بالمرض من خلال النقاط التالية والتى تتمثل فى:
  1. يعد أن التعرض للإصابة بهذا المرض قبل الحمل بمدة من الوقت والتى تصل إلى 9 أشهر مدة كافية وذلك لأنه لا يؤدى إلى تشكيل أى خطر على الحمل بسبب أنه يتم تكوين مناعة جسدية ضده وبالتالى لا يحدث له أى نشاط فى تلك الفترة.
  2. فى حالة التعرض للمرض قبل الحمل بشكل مباشر تنتقل العدوى إلى الجنين وذلك بسبب عدم قدرة المناعة على مواجهة هذا المرض بشكل سليم.
  3. كما أنه فى حالة التعرض للإصابة بالمرض فى الفترة الأولى من الحمل والتى تتمثل فى الأشهر الثلاثة الأولى والتى قد تصل إلى الإجهاض فى العديد من الحالات.
  4. الأطفال الذين يولدون ومعهم العدوى من الوارد أن يتعرضوا إلى المشاكل الخطيرة والتى تتمثل فى الصرع أو حدوث تضخم في الطحال والكبد أو التهابات العين الشديدة.
  5. فى حالة التعرض للمرض فى الفترة الأخيرة من الحمل والتى تتمثل فى الأشهر الثلاثة الأخيرة إلى التسبب فى البعض من الأعراض المختلفة والتى تظهر بشكل واضح فى مرحلة البلوغ مثل المعاناة من الضعف في القدرات العقلية أو التعرض لفقدان السمع.

علاج داء القطط بالثوم:

  • هناك البعض من يلجأ إلى أستخدام الثوم من أجل العلاج من مشكلة داء القطط والتى يتعرض لها البعض وذلك لأنه مفيد ويحتوى على المواد المضادة للأكسدة والتى لها تأثير قوى ويتم الحرص على إحضار كمية من الماء والتى تقدر بحوالى كوب ويتم تقطيع فصين من الثوم إلى 4 قطع ويتم تناول الثوم مع كوب من الماء فى الصباح على الريق قبل أن يتم تناول أى أطعمة.

طرق الوقاية من التعرض لداء القطط:

  • بعد أن تعرفنا على تجربتي مع داء القطط سوف نتعرف الأن على البعض من الأمور والتى من الممكن أن يتم الإعتماد عليها ومن الممكن أن تعمل على حماية نفسك من التعرض لداء القطط وذلك من خلال إتباع البعض من الإرشادات المختلفة والتى تعد أنها مهمة وضرورية من أجل الحماية جيداً والتى تتمثل فى:
  1. يجب العمل على غسل الفواكه والخضروات جيداً قبل أن يتم تناولها.
  2. الحرص على أن يتم طهو الطعام جيداً وتجنب تناول اللحوم النيئة.
  3. والإبتعاد عن تناول منتجات الألبان المختلفة والغير مبسترة.
  4. من الضرورى أن يتم الحرص على غسل اليدين جيداً والتعقيم بعد تلامس أغراض القطة فى المنزل.
  5. لا يجب على المرأة الحامل لمس الأوانى المخصصة من أجل القطط وذلك بسبب أنها قد تحتوى على الطفيليات.
  6. كما أنه يجب الحرص على غسل وتعقيم الأسطح والتى تم تقطيع اللحوم النيئة عليها فى المطبخ.

وسوف تتعرف على البعض من المعلومات الأخرى وذلك من خلال قراءة البعض من المقالات الأخرى على موقع تدوينات مثل تجربتي مع التهاب الحوض

أضف تعليق