دعاء يستجاب في ثواني

هناك العديد من العبادات التي يجب علي المسلمين الالتزام بها والحرص علي تطبيقها دائماً من أجل التقرب من الله سبحانه وتعالي ومنها الدعاء لله عز وجل وذلك من أجل طلب السماح والمغفرة والعفو عن كافة الأخطاء المختلفة وسوف نتعرف الأن علي دعاء يستجاب في ثواني والوقت المناسب من أجل الدعاء وأهميته علي المسلم وذلك من خلال قراءة المقالة.

دعاء يستجاب في ثواني:

الأدعية هي واحدة من العبادات التي يقوم بها الإنسان والتي يُحبها الله سبحانه وتعالي لأنها تُساعد علي تقرب الإنسان من ربه وطلب المغفرة والرحمة والعفو عن الذنوب وتضرع المسلم إلي الله بالصلاح في الأحوال والأمور المختلفة في الدنيا والآخرة.

هناك غيرها من المواضيع الأخرى التى من الممكن قراءتها من خلال موقع تدوينات مثل دعاء عظيم لأنس بن مالك

دعاء يستجاب بلمح البصر مكتوب:

  • اللهم إني أتوجه اليك بنبيك نبي الرحمة واهل بيته الذين اخترتهم على علمٍ على العالمين اللهم لين لي صعوبتها وحزونتها واكفني شرها فانك الكافي المعافي والغالب القاهر اللهم صل على محمد وال محمد.
  • استغفر الله العظيم الذي لا اله الا هو الحي القيوم واتوب اليه اللهم يا جامع النبات ويا محيي العظام الرفات ويا مجيب الدعوات ويا قاضي الحاجات ويا مفرج الكربات ويا سامع الأصوات من فوق سبع سموات، ويا فاتح خزائن الكرامات ويا مالك حوائج جميع المخلوقات ويا من ملأ نوره السموات والأرض، ويا من أحط بكل شيئ علما، وأحصى كل شيء عددا، ويا عالم بما مضى وما هو آتٍ.
  • اللَّهمَّ إنِّي أسألُكَ وأتوجَّهُ إليكَ بنبيِّكَ محمدٍ صَلَّ اللَّهُ عليْهِ وعلى آلهِ وسلَّمَ نبيِّ الرحمةِ، يا محمدُ إنِّي أتوجَّهُ بكَ إلى ربِّي في حاجَتي هذه.
  • اللَّهُمَّ أَنْتَ ثِقَتِي فِي كُلِّ كُرْبَةٍ، وَأَنْتَ رَجَائِي فِي كُلِّ شِدَّةٍ، وَأَنْتَ لِي فِي كُلِّ أَمْرٍ نَزَلَ بِي ثِقَةٌ وَعُدَّةٌ، كَمْ مِنْ كَرْبٍ يَضْعُفُ عَنْهُ الْفُؤَادُ، وَتَقِلُّ فِيهِ الْحِيلَةُ، وَيَخْذُلُ عَنْهُ الْقَرِيبُ وَالْبَعِيدُ، وَيَشْمَتُ بِهِ الْعَدُوُّ، وَتَعْنِينِي فِيهِ الْأُمُورُ، أَنْزَلْتُهُ بِكَ وَشَكَوْتُهُ إِلَيْكَ رَاغِباً فِيهِ عَمَّنْ سِوَاكَ، فَفَرَّجْتَهُ وَكَشَفْتَهُ وَكَفَيْتَنِيهِ، فَأَنْتَ وَلِيُّ كُلِّ نِعْمَةٍ، وَصَاحِبُ كُلِّ حَاجَةٍ، وَمُنْتَهَى كُلِّ رَغْبَةٍ، فَلَكَ الْحَمْدُ كَثِيراً، وَلَكَ الْمَنُّ فَاضِلًا.
  • اللهمَّ اغفر لنا ذنوبنا، ووسـِّع لنا خُلُقَنا، وطيِّب لنا كسبنا، وقنِّعنا بما رزقتنا، ولا تُذهِب قلوبَنا إلى شيءٍ صرفتَه عنَّا.
  • اللهمَّ إنَّا نسألك مُوجباتِ رحمتِك، وعزائمَ مغفرتك، والغنيمةَ من كلِّ بِرٍّ، والسلامة من كلِّ إثم، والفوزَ بالجنة، والنجاة من النار، يا ذا الجلال والإكرام.
  • اللهمَّ إنِّي أعوذ بك من العجز والكسل والجبن والهرم والبخل، وأعوذ بك من عذاب القبر، ومن فتنة المحيا والممات؛ اللهمَّ أهدني وسدِّدني، اللهمَّ إنِّي أسالك الهُدَى والسداد.
  • اللهمَّ إنِّي أعوذ بك من مُنكرات الأخلاق والأعمال والأهواء. اللهمَّ إنّي أعوذ بك من قلبٍ لا يخشع، ودُعاء لا يُسمَع، ومن نفسٍ لا تشبع، ومن علمٍ لا ينفع، وأعوذ بك من هؤلاء الأربع.
  • اللهمَّ إنّي أعوذ بك من شرِّ ما عملت، ومن شرِّ ما لم أعمل. اللهمَّ إنِّي أعوذ بك من يوم السوء، ومن ليلة السوء، ومن ساعة السوء، ومن صاحب السوء، ومن جار السوء في دار المقامة.

دعاء يستجاب في أقل من دقيقة:

  • اللهمَّ أنت ربِّي، لا إله إلَّا أنت، خلقتَني وأنا عبدك، وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت، أعوذ بك من شرِّ ما صنعتُ، أبوء لك بنعمتك عليَّ، وأبوء بذنبي؛ فاغفر لي، فإنَّه لا يغفر الذنوب إلَّا أنت.
  • اللهمّ اجعل لي نوراً، وفي قلبي نوراً، وفي سمعي نوراً، وفي بصري نوراً، وفي شعري نوراً، وفي عظامي نوراً، وفى دمي نوراً، ونوراً من خلفي، ونوراً من أمامي، ونوراً عن يميني، ونوراً عن شمالي، ونوراً من تحتي، ونوراً من فوقي، اللهمّ زدني نوراً، واجعل لي نوراً.
  • اللهمّ إنّا نستعينك، ونستهديك، ونستغفرك، ونؤمن بك، ونتوكّل عليك، ونثني عليك الخير كلّه، نشكرك ولا نكفرك، ونخلع ونترك من يفجرك.
  • اللهمّ إنّي أعوذ برضاك من سخطك، وأعوذ بمعافاتك من عقوبتك، وأعوذ بك منك لا أحصي ثناءً عليك، أنت كما أثنيت على نفسك. وهذا هو جزءٌ من دعاء القنوت، وقال البعض: يجوز ذكر هذا الدعاء عند الوقوف من الرّكوع في الرّكعة الثّانية.
  • اللهمّ أعنّي ولا تعن عليّ، وأنصرني ولا تنصر عليّ، وامكر لي ولا تمكر بي، واهدني ويسّر الهدى لي، وانصرني على من بغى عليّ، رب اجعلني لك شكّاراً، لك ذكّاراً، لك رهّاباً، لك مطواعاً، لك مخبتاً، لك أواهاً منيباً، رب تقبل توبتي واغسل حوبتي وأجب دعوتي وثبّت حجتي واهدِ قلبي وسدّد لساني واسلل سخيمة صدري.
  • اللهم افتح علي فتوح عبادك العارفين، اللهم انقلني من حولي وقوتي وحفظي إلى حولك وقوتك وحفظك ،اللهم اجعل لي من لدنك سلطانا نصيرا.
  • اللهم اهدني فيمن هديت وعافني فيمن عافيت وتولني، فيمن توليت وبارك لي فيما أعطيت واصرف عني شر ما قضيت تباركت ربنا وتعاليت.
  • اللهم إنك تعلم كل خفية، فاكشف عني كل بلوى تصيبني وأغثني وكن معي، اللهم ارحمني والطف بي وتداركني يا لطيف.
  • اللهم إني اسألك باسمك الأعظم الذي إذ سُئلت به أجبت إذا دُعيت به أعطيت أن تقضي لي حاجتي إنَّك على كل شيء قدير.
  • اللهم إني اسألك بعزك الذي لا يرام، وملكك الذي لا يضام، ونورك الذي ملأ أرجاء عرشك أن تقضي لي حاجتي يا رحمن.
  • اللهم إني اسألك رضًا لا يعقبه سخط، وفرحًا لا يعقبه حزن، اللهم املأ قلبي بكل ما هو خير لي، واقضِ لي حاجتي بقدرتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم إني اسألك موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك والغنيمة من كل بر والسلامة من كل إثم، اللهم لا تدع لي ذنبًا إلا غفرته، ولا همًّا إلا فرًّجته ولا حاجة هي لك رضًا إلا قضيتها يا أرحم الراحمين.

هناك غيرها من المواضيع الأخرى التي من الممكن قراءتها من خلال موقع تدوينات مثل قصتي مع دعاء اللهم اني اسالك من فضلك

أقوى دعاء مستجاب إن شاء الله:

  • من خلال دعاء يستجاب في ثواني اللهم إني أسألك بعزك الذي لا يرام، وملكك الذي لا يضام، ونورك الذي ملأ أرجاء عرشك أن تقضي حاجتي.
  • اللهم إني وكلتك أمري كله جله ودقه وأنت خير وكيل فدبّر لي أمري إنني لا أحسن التدبير.
  • اللهم لك الحمد يا من علم الأنبياء والمرسلين، اللهم لك الحمد يا من علّم الملائكة المقربين، اللهم لك الحمد يا من علم العلماء العاملين، اللهم لك الحمد يا من علّم الأولياء والصالحين، اللهم يا مؤنس كل وحيد ويا صاحب كل فريد ويا قريباً غير بعيد ويا شاهداً غير غائب ويا غالباً غير مغلوب صلّ على سيدنا محمد عبدك ونبيك ورسولك النبي الأميّ وعلى آله وصحبه وسلّم تسليماً كثيراً.
  • اللهم يا معلّم موسى علّمني، ويا مفهم سليمان فهّمني، ويا مؤتي لقمان الحكمة وفصل الخطاب آتني الحكمة وفصل الخطاب، اللهم اجعل ألسنتنا عامرة بذكرك، وقلوبنا بخشيتك، وأسرارنا بطاعتك، إنك على كل شيء قدير، حسبنا الله ونعم الوكيل.
  • أسألم اللهم بقدرتك على كل شيء واستغنائك عن جميع خلقك وبحمدك ومجدك يا اله كل شيء وأسألك اللهم أن تجود علي بقضاء حاجتي أنت القادر على كل شيئ يا رب العالمين.
  • برحمتك يا ارحم الراحمين يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث، يا ودود يا ودود يا ودود يا ذا العرش المجيد، يا فعال لما يريد.
  • سبحان المنفس عن كل مديون، سبحان المفرج عن كل محزون، سبحان من جعل خزائنه بين الكاف والنون، سبحان من إذا أراد شيئاً أن يقول له كن فيكون، يا مفرج فرج يا مفرج فرج يا مفرج فرج يا مفرج فرج، فرج عني همي وغمي فرجاً عاجلاً غير آجل, برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • لا إِلَهَ إِلا اللَّهُ الْحَلِيمُ الْكَرِيمُ، سُبْحَانَ اللَّهِ رَبِّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ، الْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِين، اللهم إني أَسْأَلُكَ مُوجِبَاتِ رَحْمَتِكَ وَعَزَائِمَ مَغْفِرَتِكَ وَالْغَنِيمَةَ مِنْ كُلِّ بِرٍّ وَالسَّلامَةَ مِنْ كُلّ إِثْمٍ، لا تَدَعْ لِي ذَنْبًا إِلا غَفَرْتَهُ وَلا هَمًّا إِلا فَرَّجْتَهُ وَلا حَاجَةً هِيَ لَكَ رِضًا إِلا قَضَيْتَهَا يَا أَرْحَمَ الرَّاحِمِينَ.
  • لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين.
  • يا حيُّ يا قيوم برحمتك أستغيث أصلح لي شأني كله ولا تكلني إلى نفسي ولا إلى غيري طرفة عين.
  • يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث، يا ودود يا ودود يا ودود يا ذا العرش المجيد، يا فعال لما يريد، اللهم إني أسألك بعزك الذي لا يرام، وملكك الذي لا يضام، ونورك الذي ملأ أرجاء عرشك أن تقضي حاجتي.
  • يا عظيم يرجى لكل عظيم يا عليماً أنت بحالنا عليم اللهم أصلح لنا من شأننا بما أصلحت به شأن عبادك الصالحين ولا تلكنا لأنفسنا طرفة عين ولا أقل من ذلك اللهم اقضي حاجتي ونفس كربتي وما نزل بي من حيرتي ومن ثم يسمى الحاجة …، وصلى اللهم على سيدنا محمد وعلى آل وصحبه وسلم تسليماً كثيراً

أهمية الدعاء في حياة المسلم:

بعد أن تعرفنا علي دعاء يستجاب في ثواني ويُعد أن للدعاء أهمية كبيرة علي كل الأفراد سواء كانوا من الناحية الدنيوية أو الدينية ولذلك يجب علي المسلم الإكثار من الدعاء وذلك من أجل أن يكشف الله الهم والحزن وسوف نتعرف علي أفضال الدعاء من خلال النقاط التالية:

  1. حيث أنه يُعتبر عبادة مثل أى من العبادات الأخرى التي أمرنا بها الله سبحانه وتعالي ومذكورة في القرآن الكريم في سورة غافر ﴿ وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ ﴾.
  2. كما أن الدعاء يُساعد علي بعد النفس عن التكبر والأمور المختلفة التي من الممكن أن يقوم بها.
  3. يُساعد الدعاء علي الحصول علي الراحة النفسية لأنك تُدرك أن الله سوف يستجيب لك عندما تكون الأمور في صالحك.
  4. يُعتبر أن الدعاء من أفضل العبادات التي يُحبها الله سبحانه وتعالي وكثرة الدعاء يدفع عنك الغضب الموجه من الله سبحانه وتعالي.
  5. من الممكن أن يُساعد الدعاء علي أن يكتسب الإنسان الحسنات وسيمحو الله الخطايا المختلفة.
  6. يرفع الدعاء البلاء عن الإنسان والتخلص من المصائب التي وقعت به.
  7. من الممكن أن تدعوا لغيرك من المسلمين بالصلاح والتقوي وهذا يعود علي الناس بالمحبة والصلاح وتوطد العلاقات الاجتماعية المختلفة مما يؤدي إلي إزالة الكراهية.
  8. يؤدي الدعاء إلي التقوية من إيمان الأفراد بالشكل المناسب وتقرب العبد من الله سبحانه وتعالي والتغيير من الأقدار المكتوبة.

ما هي أفضل أوقات الدعاء للمسلم؟

بعد أن تعرفنا علي دعاء يستجاب في ثواني وهناك البعض من الأوقات المناسبة التي من الممكن لأى شخص مسلم الدعاء فيها بأي من الأدعية المختلفة في أحد الأمور وذلك من أجل أن يستجيب الله سبحانه وتعالي ومن بين تلك الأوقات:

  1. تُعد أن ليلة القدر هي واحدة من الليالي المفضلة من أجل الدعوة فيها لأنها خير من ألف شهر ومن أكثر الأوقات أستجابة للدعاء.
  2. من أكثر الأوقات المناسبة هي الفترة بعد الثانية عشر ليلًا وذلك لأن الله سبحانه وتعالي يُنزل الملائكة للعباد الذين يدعون له.
  3. في وقت نزول الأمطار لأن أبواب السماء تكون مفتوحة في هذا الوقت.
  4. كما أنه يُمكنك الحرص علي الدعاء دائماً في أوقات الصلاة المختلفة.
  5. الدعاء في الفترة التي تكون بين الآذان والإقامة.
  6. يتم استجابة الدعاء من الشخص الظالم.
  7. والدعاء في أوقات الصيام من أفضل الأوقات.
  8. من الممكن أن تقوم بالدعاء بظهر الغيب.
  9. والدعاء في أوقات الشدة والمرض والتي تُعتبر أنها من أهم الأوقات من أجل استجابة الدعاء لأن العبد يكون أقرب إلي الله سبحانه وتعالي.
  10. هناك أيضاً الدعاء في فترة الحج أو العمرة لأن المسلم يكون في الأماكن المقدسة التي يقبل الله فيها الدعاء.
  11. من الأوقات التي تُعتبر انها مستحبة هي الدعاء عند السفر.

هناك غيرها من المواضيع الأخرى التي من الممكن قراءتها من خلال موقع تدوينات مثل دعاء التذلل لله رب العالمين

أضف تعليق