دعاء الدخول على السلطان

من الطبيعي أن يشعر الإنسان بالقلق عندما يدخل على هذه سلطة أو عندما يقابل شخصية مهمة أو عندما يخافها أو لأي سبب كان، وبالتالي يحاول ايجاد صيغة معينة للدعاء في مثل هذه المواقف التي يتعرض لها.

ودعاء الدخول على السلطان هو من الأدعية المهمة لمن يشعر بالقلق أو يخاف لما يدخل على ذي سلطة أو شأن، وتفيد الأدعية في تسهيل الأمور أكثر.

دعاء الدخول على السلطان

في حقيقة الأمر، يجب على الإنسان أن يعلم جيدا أنه ليس هناك صيغة معينة الدعاء حتى يستجاب ذلك الدعاء، حيث يمكن للإنسان أن يدعو الله بما يجول في خاطره، وأن يلتزم بشروط الدعاء الأساسية، لكنه ليس شرطا الالتزام بكلمات أو صيغة معينة واحدة في الدعاء، والمقصود هنا نفس الكلام، وهذا يعني أنك عند الدخول على السلطان يمكنك أن تدعو بالدعاء تريد أو يمكنك استعمال الأدعية التالية.

  • ((اللَّهُمَّ ربَّ السَّمَوَاتِ السَّبْعِ، وَرَبَّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ، كُنْ لِي جَاراً مِنْ فُلاَنِ بْنِ فُلاَنٍ، وَأَحْزَابِهِ مِنْ خَلاَئِقِكَ، أَنْ يَفْرُطَ عَلَيَّ أَحَدٌ مِنْهُمْ أَوْ يَطْغَى، عَزَّ جَارُكَ، وَجَلَّ ثَنَاؤُكَ، وَلاَ إِلَهَ إِلاَّ أَنْتَ)).
    اللهم رب السماوات السبع ورب يوزلت الارض ويصرح رب الشياطين والانشطة الصالحة كن قاري من المخلوقات الشريرة كلهم ​​يهجرون الواحد ولو عطلوا على جاره تعالى تعالى تناك وغيرهم.
  • عن ابن عمرو رضي الله عنهما قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم << إذا خفت سلطانآ أو غيره فقل : لاإله الاالله الحليم الكريم سبحان الله رب السموات السبع ورب العرش العظيم لاإله إلا انت عز جارك وجل ثناؤك رواه ابن السني .
  • “اللهم إنا نجعلك في نحورهم ونعوذ بك من شرورهم “
  • “اللهم أنت عضدي وأنت نصيري ،بك أجول ،وبك أصول ، وبك أُقاتل”
  • “حسبنا الله ونعم الوكيل “
  • بسم الله ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم وحسبي الاه ونعم الوكيل.
  • يا رحمان يا رحيم يا قدير يا جبار يا من له ملكوت كل شيء بالأرض والسماء، يا من تسبح الملائكة باسمك إني أفوض أمري إلك فانظر لحالي ويسر لي أمري واجعل حدا بيني وبين كل من يريد إدايتي
    اللهم إني أذكرك بكل اسم لك فإنه لا يضر مع اسمك شيء لا في الأرض ولا في السماء، اللهم بك أؤمن وبك أصبح وعليك أتوكل.
  • ربنا أنت مولانا عليك نتوكل فأنت نعم الوكيل اللهم نجني مما قد يؤذيني اللهم لا مسند لي فأني أستند إليك فاحمني ونجني وانظر لحالي.
  • اللهم إني أفوض لك أمري فليس لي من أتوكل عليه سواك.
  • اللهم إني أحترس بك فأنت القادر الذي لا يقدر عليك.
  • عن ابن عباس أنه قال: إذا أتيت سلطانا مهيبا تخاف أن يسطو بك، فقل: الله أكبر، الله أعز من خلقه جميعا، الله أعز مما أخاف وأحذر، أعوذ بالله الذي لا إله إلاهو الممسك السماوات السبع أن يقعن على الأرض إلا بإذنه من شر عبدك فلان وجنوده وأتباعه من الجن والإنس، اللهم كن لي جارا من شرهم، جل ثناؤك وعز جارك وتبارك اسمك ولا إله غيرك، ثلاث مرات.
  • وعن شديد بن أوس رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : حسبي الله ونعم الوكيل أمان كل خائف .

أيضًا نرشح لكم قراءة المقال التالي المهم: قصتي مع دعاء اللهم اني اسالك من فضلك

دعاء الدخول على من تخاف

عندما تخاف من أي شيء فيمكنك استعمال صيغ مختلفة للدعاء منها الصيغ التي نتعرف عليها فيما يلي.

  • -اسألك بكلّ اسمٍ هو لك سمّيت به نفسك، أو أنزلته فى كتابك، أو علّمته أحدًا من خلقك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن تجعل القرآن العظيم ربيع قلبي، ونور صدري، وجلاء حزني، وذهاب همّي وغمّي. واغنني عن كلّ أحد، يا من إليه المستند، وعليه المعتمد، وهو الواحد الفرد الصّمد، لا شريك له ولا ولد، خذ بيدي من الضّلال إلى الرّشد، ونجّني من كلّ ضيقٍ ونكد.
  • – اللهم إنّي أسالك موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك، والغنيمة من كلّ برٍّ، والسّلامة من كلّ إثم، والفوز بالجنّة، والنّجاة من النار، لا تدع لي ذنبًا إلّا غفرته، ولا همًّا إلّا فرّجته، ولا حاجةً من حوائج الدّنيا هي لك رضًا إلّا قضيتها، برحمتك يا أرحم الرّاحمين.
  • اللهم سخر لي جميع خلقك كما سخرت البحر لسيدنا موسى، وألن لي قلوبهم كما ألنت الحديد لداود فإنهم لاينطقون إلا بإذنك، نواصيهم في قبضتك وقلوبهم في تصرفها كيف شئت يامقلب القلوب ثبت قلبي على دينك.
  • حسبي الله لما أهمني حسبي الله لمن بغى علي حسبي الله لمن حسدني حسبي الله لمن كادني بسوء حسبي الله عند الموت حسبي الله عند الصراط، حسبي الله لا إله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم. ياعزيز أعزني، وياكافي أكفني، وياقوي قوني، ويالطيف ألطف بي في أموري كلها وألطف بي فيما نزل.
  • اللهم أعذني من سوء الرغبة والهلع وصور لي في قلبي، ما ادخرت لي عندك وما أعددت لخصمي وأنت على كل شيء قدير.
  • اللهم أسألك باسمك الحسيب الكافي أن تكفني كل أموري من جليل، وحقير مما يشوش خاطري ويسر ناظري يا كافي.
  • اللهم أسألك فرجاً قريباً وصبراً جميلاً ورزقاً واسعاً والعافية من البلايا، وشكر العافية والشكر عليها وأسألك الغنى من الناس ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.

لقدر أكبر من الفائدة، نرشح لكم قراءة هذا المقال المميز: دعاء التذلل لله رب العالمين

دعاء من خاف ظلم شخص

جميع الادعية التي سبق ذكرها تعتبر مناسبة في الحالات التي تخاف منها من شخص ما، وهناك بعض الأدعية الأخرى أيضا مثل ما يلي.

  • عن أنس بن مالك -رضي الله عنه- قال: كنا مع النبي -صلى الله عليه وسلم- في غزوة؛ فلقي العدو، فسمعته يقول: يا مالك يوم الدين إياك نعبد وإياك نستعين، قال: ولقد رأيت الرجال تصرع تضربها الملائكة من بين أيديها ومن خلفها.
  • اللهمّ إنّي أسألك باسمك العظيم الأعظم الّذي إذا دعيت به أجبت وإذا سألت به أعطيت، وإذا استرحمت به رحمت، وإذا استفرجت به فرجت أن تفرّج عنّي ما أنا فيه وأن تكفيني شرّ الحاسدين والمعادين، وانصرني عليهم بنصرك وتأييدك يا قويّ يا معين.
  • أعوذ بكلمات الله التامّات من غضبه وعقابه، وشرّ عباده، ومن همزات الشّياطين.
  • اللهمّ ربّ السموات السبع وما أظلّت، وربّ الأرضين وما أقلّت، وربّ الشياطين وما أضلّت، كن لي جاراً من شرّ خلقك كلّهم جميعاً أن يفرط عليّ أحد وأن يبغي عليّ عزّ جارك، وجلّ ثناؤك، ولا إله غيرك، ولا إله إلّا أنت.
  • اللهم إنّا نجعلك في نحورهم، ونعوذ بك مِنْ شرورهم.
  • اللهم أنت عضدي، وأنت نصيري، بك أحُول وبِكَ أَصولُ، وبك أقاتِل.

كما نرشح لكم المزيد من المقالات المشابهة للقراءة والاستفادة منها: افضل وقت للدعاء في يوم عرفة

دعاء من خاف قوما أو شخص

علمنا بالتفصيل دعاء الدخول على السلطان، ولا يزال هناك المزيد من الأدعية الاخرى عندما يخاف الإنسان من قوم أو من شخص، معين وهي الأدعية التالية.

  • اللهم آمن خوفي واشرح صدري وفرج همي وبدل حزني فرحًا، وعسري يسرًا يا الله.
  • أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق.
  • “بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم.
  • اللهم آمن آمن خوفي واشرح صدري وفرج واشر همي وبدل حزني فرحا. اللهم اني اناجيك من همي و حزني و خوفي و قلقي و المي و كربي و جرحي و كسرتي فأغثني.
  • اللهم لجأتُ إليك بحزني، همي ضيقتي و خوفي اللهم فاستبدل كل حزني بسعادة تنسيني بؤسي وقلة حيلتي.
  • اللهم أبدل قلقي سكينة وهمي انشراح وسخطي رضا وخوفي طمأنينة وعجزي قدرة وحزني فرح و ضيقي سعة وعسري يُسر وضعفي قوة.
  • (اللَّهُ لا إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لا تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلا نَوْمٌ لَهُ مَا فِي السَّمَوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَنْ ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلا يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاءَ وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَوَاتِ وَالأَرْضَ وَلا يَئُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ)
  • “اللهم إني عبدك وابن عبدك وابن أمتك ناصيتي بيدك ماض في حكمك عدل في قضاؤك، أسألك بكل اسم هو لك، سميت به نفسك، أو علمته أحداً من خلقك، أو أنزلته في كتابك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك، أن تجعل القرآن ربيع قلبي ونور صدري وجلاء حزني وذهاب همي”

ومن خلال موقعكم المميز تدوينات، نرشح لكم المقال التالي للقراءة: دعاء على الظالم في ليلة القدر

دعاء الدخول على الحاكم

عند الدخول على الحكام أو على الانسان ذوي السلطة، فذلك سوف يشمل مختلف الادعية التي ذكرت في المقال، ويمكن إضافة عليها بعض الأدعية الأخرى مثل الأدعية التالية.

  • لا إله إلا أنت.ربا لا تتركني أعتمد على واحد أو ثوجيني لواحد وأجننا كل واحد، يا للوثيقة وموافق عليها من قبل فرد واحد صمد، لا يولد شريك، خذ بيدي من الضلال إلى الرشد، وأسلم لي من كل ضيق ومحن.
  • اللهم يا رب عليك نتوكل فاكفنا شر خلقك ونجني مما قد يؤذيني، وما قد يؤذي أهلي، أنت حسبي فليس لي من أتوكل عليه سواك يا أرحم الراحمين.
  • وعن ابن مسعود رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم << إذا تخوف احدكم السلطان فليقل : اللهم رب السموات ورب العرش العظيم كن لي جارآ من شر فلان ابن فلان وشر الجن والانس واتباعهم أن يفرط علي احد منهم أو يطغى عز جارك وجل ثناؤك ولا إله غيره.
  • يا رب ترى ضعفي وقلة حيلتي فإني ضعيف ذليل متضرع إليك، مستجير بك من كل بلاء مستر بك فاسترني يا مولاي مما أخاف وأحذر، وأنت أعظم من كل عظيم بك استترت يالله.
  • اللهم اقهر لي من أرادني بسوء أو عدواً ظلمني وأعطني من كرمك ما أسر به في كربة الدنيا والآخرة. واحمني عن أعين من يريدني بحسد وكيد وسحر وشر ومسكني بالحبل المتين واكفني العابثين والحاسدين والماكرين.

اقرأ أيضًا: دعاء لتسكين الم الأسنان

أسئلة طرحها الآخرون

هناك مجموعة أخرى من الأسئلة التي تعتبر متعلقة بعنوان المقال عن دعاء الدخول على السلطان، واليكم هذه الأسئلة مع الإجابات عليها بالاستفادة منها كذلك.

  1. ماذا يقال عند الدخول على السلطان؟ ٍبعض الأشخاص يعتقدون أنه يجب أن يتم قول كلمات معينة، لكن الحقيقة يمكنك أن تدعو بما تشاء من الأدعية التي تخطر في بالك أو من الادعية التي ذكرت في المقال، أو تقول حسبي الله ونعم الوكيل.
  2. من خاف من ظلم السلطان؟ إذا كنت تخاف من ظلما سلطان، فيمكنك أن تستعمل صيغ مختلفة للدعاء، بما في ذلك أن تقول اللهم رب السماوات السبع ورب العرش العظيم كن لي جارا من فلان بن فلان وأحزابه من خلائقك أن يفرط على أحد منهم أو أن يطغى عز جارك وجل ثناؤك ولا إله إلا أنت.
  3. ماذا يقول من خاف من شخص؟ عندما تخاف شخصا ما، فيحق لك أن تدعو بما تشاء بما في ذلك هذا الدعاء “اللهمَّ اقهر لي مَن أرادني بسوءٍ، وامنحني من كرمك ما أُسَرّ به في الدنيا والآخرة”.
  4. هل الظالم يخاف من الدعاء؟ ليس هناك إجابة معينة على هذا السؤال، لكن في العموم سواء كان الظالم يخاف من الدعاء عليه أم لا، فإن الدعاء سوف يؤثر فيه باذن الله طالما هو انسان ظالم.
  5. لماذا الله لا يستجيب دعاء المظلوم؟ يعتقد البعض أن الدعوة سوف تستجاب مباشرة، ولكن الحقيقة ليس شرطا أن ترى أن الدعوة استجابت، لأن استجابة الدعاء من الأمور الغيبية التي تعتبر متعلقة بالله سبحانه وتعالى، لأنك إذا دعوت على انسان ظالم مثلا، فيمكن أن يستجاب دعائك بأن يكون ذلك الشخص ليس مرتاحا في باله، أو أن يصاب ببعض الأمراض أو المشاكل التي قد لا يعرفها أحد غيره وغيرها من الصيغ الأخرى، وعلاوة على ذلك، فلا ننسى أن عقاب الظالم يكون عسيرا في الآخرة إذا لم يتب.

ملخص مقال دعاء الدخول على السلطان

في نهاية هذا المقال وبعد مناقشة جميع المعلومات التي تخص الدخول على السلطان، فيمكن القول في النهاية أنه يمكنك أن تدعو بالصيغ التي ذكرت في المقال أو يمكنك ان تدعو بما يجول في خاطرك وليس شرطا أن تلتزم بدعاء معين.

ومن خلال موقعكم المميز تدوينات، نرشح لكم المقال التالي للقراءة: دعاء يوم عرفة مستجاب قصص

أضف تعليق