حديث الرسول عن الكحل

نجد العديد من التساؤلات من بين الكثير من الأفراد عن استخدام الكحل وهل من الممكن الاستفادة منه وهل يكون طبيعي استخدامه للرجال أم لا ؟ وفي طور أننا مسلمين نتبع السنة النبوية وكان الرسول يقوم بالاكتحال دائماً وهذا الأمر سنتعرف عليه من خلال حديث الرسول عن الكحل الذي يشتمل علي الفوائد والأمور الإيجابية المختلفة من استخدامه بالشكل المناسب.

حديث الرسول عن الكحل:

الكحل هو أحد مواد التجميل المختلفة التي يتم استخدامها من أجل العين وكان يتم استخدامه منذ قديم الزمان بين العرب وذلك لما يعود من فوائد مختلفة قد تنتج منه.

هل الكحل سنة؟

هناك الأحاديث من السنة النبوية التي نعرف منها أن الرسول عليه أفضل الصلاة والسلام قد أكتحل وأمر بالاكتحال أيضاً وعن أنس بن مالك رضي الله عنه أنه قال متحدثًا عن النبي صلى الله عليه وسلم: “كان يَكْتَحِلُ في عَيْنِهِ اليُمْنَى ثلاثَ مراتٍ واليُسْرَى مَرَّتَيْنِ” ونستدل من هذا الأمر علي أنه من الممكن وضع الكحل ولكن الرسول كان يستخدم نوع معين وهو كحل الاثمد الذي يتوفر بشكل كبير في بلاد الحجاز وذلك بسبب أن له العديد من الفوائد الإيجابية المختلفة.

هناك غيرها من المواضيع الأخرى التى من الممكن قراءتها من خلال موقع تدوينات مثل حديث الرسول عن الاثمد

ماذا قال الرسول عن كحل الاثمد؟

ذُكر في السنة النبوية الأحاديث المختلفة التي تدل علي أن كحل الاثمد من أفضل الأنواع التي من الممكن أن يتم استخدامه وقد قام الرسول بتطبيقه في البعض من المرات ودعونا نتعرف علي البعض من الأحاديث الصحيحة مثل:

البَسوا مِن ثيابِكم البَياضَ؛ فإنَّها خيرُ ثيابِكم، وكفِّنوا فيها موتاكم، وإنَّ خيرَ أكحالِكم الإِثْمِدُ: يَجْلو البصَرَ، ويُنبِتُ الشَّعَرَ.

خرج علينا رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّم وعيناه مملوءَتانِ من الِإثْمِدِ ، وذلك في رمضانَ وهو صائمٌ، عليكُم بالإثمِدِ فإنه مَذهَبةٌ للقَذى مَنبتةٌ للشَّعرِ مَصفاةٌ للبصرِ.

طريقة الاكتحال بالاثمد:

حيث أنه من أجل الاكتحال من خلال استخدام الاثمد يُمكنك إتباع سنة النبي عليه أفضل الصلاة والسلام وفى الترمذي، عن ابن عباس رضي الله عنهما ، قال: ” كان رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا اكتحل: يجعل في اليمنى ثلاثا، يبتدئ بها ويختم بها، وفى اليسرى ثنتين”

كحل الاثمد:

حيث أن المسحوق النقي لحجر الاثمد يحتوي علي العديد من المركبات العضوية المختلفة التي تتمثل في الفؤادين والصوديوم والبوتاسيوم والغلوكانتيم والإنتامالين وغيرهم والذي يُعتبر أنه مفيد بشكل كبير للجسم والتخلص من البعض من المشاكل التي يُعاني منها البعض وسوف نتعرف عليها من خلال النقاط التالية:

  1. يعمل علي التقوية من النظر والزيادة من قوته والتخلص من مشكلة ضعف النظر.
  2. علاج من أجل التخلص من حالات إلتهابات العيون والتخلص من الحساسية المفرطة التي تظهر في العين بسبب التأثيرات الخارجية.
  3. كما أنه يُساعد علي التخلص من التقرحات التي تظهر في العيون لدي العديد من الحالات المختلفة.
  4. يُساعد علي التخلص من الجراثيم والميكروبات والفيروسات المختلفة التي من الممكن أن تتعرض لها العين ويمتلك قدرة علي التخلص من الطفيليات.
  5. حماية العين من مشكلة ضعف النظر التي من الممكن أن تحدث مع التقدم في السن.
  6. علاج للبعض من الحالات التي تُعاني من السعفة والصلع الذي يكون غير وراثي.
  7. يُساهم في الزيادة من إنبات الرموش والتقوية منها وذلك بسبب أنه يُساعد علي التنشيط من بصيلات الشعر في منطقة الجفن.
  8. حل مناسب من أجل التخلص من مشكلة غزارة الدمع التي تحدث مع البعض من الأشخاص.
  9. علاج من أجل التخلص من الجروح المختلفة في العين والمساعدة علي الإيقاف من النزيف الداخلي الذي تتعرض له العين.
  10. الحفاظ علي العين من الأضرار العديدة التي قد تحدث بسبب أشعة الشمس الضارة.
  11. يُساعد علي حصول العين علي الشكل الجمالي المناسب لأنه من أجود الأنواع التي تم استخدامها منذ القدم.
  12. حماية للعيون من أي من التأثيرات الخارجية التي من الممكن أن تتعرض لها العين وذلك لأنه يُعد مثل الدراع الواقي من الغبار والأوساخ في البيئة التي تُحيط بها.

هناك غيرها من المواضيع الأخرى التى من الممكن قراءتها من خلال موقع تدوينات مثل تجربتي مع كحل الاثمد للنظر

أضف تعليق