تجربتي مع كحل الاثمد للنظر

يعانى البعض من وجود مشاكل في النظر ومنها ضعف النظر الذى يحدث نتيجة العديد من العوامل الخارجية ويمكن التخلص من تلك المشاكل عن طريق استخدام هذا النوع من الكحل حيث انه يحتوى على خصائص متعددة تعمل على أفاده النظر جيدا والعمل على تقويته ومن خلال موقع تدوينات سوف نتعرف على تجربتي مع كحل الاثمد للنظر  وكيفية استخدامه واضرار الافراط في استعماله .

تجربتي مع كحل الاثمد للنظر :

  • حيث أن الأثمد هو عبارة عن كحل وهو يعد من أجود وأفضل أنواعه يستخدم من أجل العين فهو يعمل على علاجها من العديد من المشاكل.
  • ويتم استخراجه من حجر الأثمد عن طريق طحنه حتى تتمكني من الحصول على المسحوق منه وهو يتميز باللون الأسود المائل الى اللون الأحمر قليلا.
  • ويوجد هذا الحجر بكثرة في بعض المناطق العربية ومنها الحجاز وبلاد الشام وتستخدمه النساء منذ عدة قرون كمادة من أجل التجميل و كان يستخدمه الرجال أيضا من أجل الخصائص العلاجية التي يتمتع بها.
  • ينتشر الكحل منذ قديم الزمان وتم استخدامه منذ قرون عدة حيث أنه تم استخدامه في العصر البرونزي وأيضا فى العصر الفرعوني.
  • وينتشر حجر الأثمد على أكثر من لون مختلف وذلك على حسب المكان الذى يتواجد به الحجر فالحجر فى بلاد المغرب العربى يتواجد باللون الفضي وفى الشام والمناطق الأخرى يتواجد باللون المعتاد وهو الأسود المائل الى الأحمر.
  • يحتوى الأثمد على العديد من المركبات المختلفة والتى تستخدم من أجل القضاء على الالتهابات والمشاكل المختلفة والتي تصيب العينين.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : feg لتطويل الرموش تجربتي

مين جربت كحل الاثمد للنظر

مين جربت كحل الاثمد للنظر :

  • وكان هذا النوع من الكحل يستخدمه الرسول صلى عليه وسلم حيث أن له العديد من الفوائد ولذلك أوصى الرسول صلى الله عليه وسلم باستخدامه للرجال والنساء وكبار السن وذلك حتى يحافظ على نظرهم.
  • وقد ورد في السنة النبوية بعض الأحاديث الصحيحة عن أهمية الأثمد واستخدامه وذلك من أجل الاستفادة من مميزاته ومنها :

عن ابن عباس رضيَ الله عنهما أنّ الرسول عليه الصلاة والسلام قال: (اكتَحِلوا بالإثمِدِ؛ فإنه يجلو البصرَ، ويُنبِتُ الشَّعْرَ) [صحيح].

عن علي بن أبي طالب رضي الله عنه أنّ الرسول صلى الله عليه وسلم قال: (عليكم بالإثمدِ فإنَّهُ منبتةٌ للشعرِ، مذهبةٌ للقَذَى، مصفاةٌ للبصرِ) .

تركيب حجر الأثمد الأصلي

تركيب حجر الأثمد الأصلي :

  • حيث أنه يتكون من مجموعة من المركبات الهامة والتي تعمل على المساعدة في التخلص من مختلف المشاكل.
  • هو يحتوى على الأنتموان وثالث سلفور الأنتموان، والأثمد الأسمر وخامس سلفور الأنتموان.
  • كما أنه أيضا يدخل في تركيبه البعض من المركبات العضوية الفؤادين والغلوكانتيم والإنتامالين.
  • ويحتوى أيضا على بعض العناصر المعدنية الهامة مثل البوتاسيوم والصوديوم واللذان يمتلكان خصائص علاجية كبيرة.

اقرأ أيضا : ريفيو عن كحل اماندا

فوائد كحل الأثمد الأصلي للعين :

  1. حيث أنه يعمل على المساعدة في تقوية النظر والتخلص من الضعف الذى ينتج عن عوامل مختلفة ومنها كبر السن.
  2. كما أنه يستخدم من أجل التخلص من الالتهابات التي تحدث في العين والحساسية والتقرحات التي تتعرض لها نتيجة الملوثات الخارجية.
  3. ويعمل على المساعدة في التخلص من الجراثيم والبكتيريا التي تظل على العين.
  4. كما أنه أيضا يستخدم من أجل أنبات الرموش فهو يحتوى على بعض الخصائص التي تساعد على تحفيز نمو بصيلات شعر الرموش.
  5. كما أنه يستخدم من أجل حماية العين من التأثيرات والعوامل الخارجية.
  6. يساعد في التخلص من الغشاوة التي تحدث على العين.
  7. يعمل على المساعدة في أيقاف النزيف الداخلي في العين وعلاج الجروح.

أضرار كحل الأثمد للعين :

  • حيث أنه يعد محظور من الاستخدام في بعض الدول والمنظمات وذلك لأنه يحتوى على كميات مرتفعة من عنصر الرصاص والذى قد يؤدى الى الأضرار بالعين عند الأفراط في استخدامه أكثر من الطبيعي.

طرق التعرف على كحل الأثمد الأصلي

طرق التعرف على كحل الأثمد الأصلي :

  1. حيث أنه يعد من الأنواع الغالية من الكحل وذلك بسبب الخصائص المتعددة في حالة العثور عليه رخيص الثمن فأنه يعد غير أصلى.
  2. كما أنه يؤدى الى حدوث الحساسية للأنف والسيلان عند استخدامه ويؤدى الى ظهور الالتهابات أيضا.
  3. كما أن كحل الأثمد يتوافر تواجده في بعض الأماكن أكثر من غيره مثل السعودية واليمن وبلاد المغرب العربي وبلاد الشام.
  4. ويؤدى أيضا الى حدوث بعض الالتهابات في العين والاحمرار.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : تجربتي في التخلص من تجاعيد العين

طريقة استخدام كحل الاثمد لإنبات الشعر

قبل الحديث عن طرق الاستعمال للإنبات الشعر أو الشعر بشكل عام، تأكدوا دائما من الحصول على استشارة طبية قبل استعمال أي وصفات بهدف الاحتياط الإضافي وتجرب أي مشاكل متوقعة لا قدر الله.

بالنسبة للعوائد المتوقعة فهو سوف يساعد على علاج مشكلة تساقط الشعر كما يساعد على انبات الشعر وعلى زيادة الكثافة ويساعد الشعر حتى يعود الى اللون الأسود ويقضي على البكتيريا والجراثيم ويساعد في علاج سعف الجلدية وبعض حالات الصلع الوراثي.

وطريقة الاستعمال في غاية السهولة، تكون من خلال إحضار الإثمد ونتأكد من أنه مطحون جيدا مثل البودرة ونقوم بأخذ بمقدار 20 جرام من المسحوق ووضعها في كوب ونعصر عليه ليمون متوسطة الحجم ونخلط المكونات، وفي النهاية ومن خلال استعمال قطعة من القماش علينا وضعها على المناطق التي يكون فيها الكثير من الفراغات في الشعر للحصول على النتيجة.

طريقة استخدام كحل الاثمد لإنبات الشعر

كحل الاثمد الاصلي اين يباع؟

‏بالنسبة إلى أماكن الشراء المشهورة، يمكنكم الحصول على هذا المنتج في الكثير من المتاجر التي تقدمها على الإنترنت كما يمكنكم شراء من بعض محلات العطارة التي تقدم مثل هذه المنتجات.

‏ودائما يفضل التأكد من أن يكون الشراء من الأماكن المضمونة ودائما أيضا ما يفضل الابتعاد عن صفحات ال Facebook المجهولة او الإعلانات غريبة المصدر التي تباع فيها المنتجات، بما في ذلك هذا المنتج أيضا.

سعر كحل الاثمد الاصلي عند عبدالصمد القرشي

‏على حسب آخر المصادر المتاحة يمكنكم الحصول عليه بسعر يتراوح ما بين 100 ريال سعودي تقريبا وصولا إلى 147 ريال سعودي تقريبا، وذلك أيضا يختلف على حسب الكمية المطلوبة.

‏بينما الأسعار في بعض الدول الأخرى يمكن أن يكون أقل قليلا، من حيث نجد السعر في مصر حوالي 100 جنيه مصري تقريبا، ولكن أيضا السعر من الطبيعي أن يختلف من حين إلى آخر على حسب الكمية والمكان وعوامل الأخرى.

تعف على المزيد من المقالات من هنا :

أضف تعليق