تقديم طلب لجوء انساني الى كندا

هناك العديد من الأفراد من الدول العربية الذين يودون الأنتقال الى العيش فى واحدة من الدول الأجنبية و ذلك بسبب ما يحدث من نقص فى الحريات و العيش و ذلك من خلال القوانين التى تعمل على وضعها الحكومات و التى تؤدى الى الأنتقاص من كامل الحريات للأفراد زلذلك بدأ العديد من الأفراد فى البحث عن الاجراءات و الشروط المطلوبة و الطرق المختلفة من أجل تقديم طلب لجوء انساني الى كندا و التى تعد أنها واحدة من الدول التى تهتم باللاجئين من مختلف المناطق من العالم و لذلك بدأت فى أستقبال الكثير من طلبات اللجوء من العديد من الدول العربية و التى شهدت العديد من الامور المختلفة و التى أدت الى وجود عدم الثقة فى الحكومات و تم وضع العديد من تلك الدول على قائمة الدول الغير أمنة و لذلك عند تقديم طلب يتم مراجعته و مناقشته جيدا من أجل التعرف على صحة موقف مقدم الطلب من عدمه.

تقديم طلب لجوء انساني الى كندا :

  •  و تعد دولة كندا أنها واحدة من أكبر الدول فى العالم و التى تعمل على الأهتمام بشكل كبير بالحقوق الأنسانية و لذلك هى تعد أنها من الدول التى تعمل على أستقبال أعداد كبيرة من اللاجئين من الدول المختلفة من أجل العيش و الأستقرار فيها.
  • و من الممكن أن تعمل على تقديم الطلب و ذلك فى حالة تعرضت الى أحد المواقف فى بلدك و التى يعمل قانون اللاجئين على تحديدها :
  1. يجب ان تكون قد تعرضت الى الظلم و السجن و التعذيب نتيجة أختلافك مع الحكومة فى الأراء السياسية.
  2. كما أنه من الممكن أن تكون أحد المنضمين الى جماعات دينية أخرى لا تعترف بها بلدك و تعمل على قمعها.
  3. و من الممكن أيضا أن تمتلك ميول جنسية مختلفة عن الميول فى بلدك مثل أن تكون مثلى أو متحول جنسى.
  4. كما أنه أيضا من الممكن أن لا تمتلك الحرية الدينية اللازمة لك و أن تكون من الأقلية الدينية و تتعرض للمضايقات بأستمرار.
  5. التعرض للعنصرية فى جميع أمور الحياة و منها الشكل و اللون و الدين و العرق.
  6. كما أن حياتك تكون مهددة بالخطر فى بلدك و أنت مهدد بالقتل من قبل جماعات أخرى.
  7. من الممكن أن تكون بلدك فى حالة حرب و هو ما يؤدى الى وجود الخطر الدائم لك و لعائلتك.
  8. و أيضا الأشخاص الذين يدافعون عن حقوق المرأة و يتعرضون للسجن.
  • حيث أنه يجب أن تمتلك الوثائق التى من خلالها يتم أثبات هويتك و الاوراق المطلوبة و التى من خلالها يتم أثبات أنك تعرضت لأحد هذه المشاكل أو الأمور المختلفة و التى تعمل الأدارة على مراجعتها و فى حالة الموافقة سوف تتمكن من الحصول على الأقامة الدائمة فى البلاد و التى سوف تحصل منها على العديد من الأمتيازات المختلفة منها الحصول على السكن و الأقامة و الراتب و الرعاية الصحية الشاملة و التعليم المجانى لأفراد الأسرة.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : طلب لجوء انساني الى كندا

طلب لجوء من داخل كندا

طلب لجوء من داخل كندا :

  • تعد أنها الطريقة الرئيسية من أجل أن تعمل على تقديم الطلب و التى تكون أنه يجب عليك الوصول الى البلاد أولا و لا يمكنك أن تعمل على تقديم طلب من خلال الأنترنت مثل طلبات الهجرة التى يسمح لك فيها بالتقديم من خلال الأنترنت من خلال برنامج الأكسبريس أنترى.
  • يجب أن تكون داخل البلاد من خلال أحدى الطرق الشرعية و يمكنك أن تقدم الطلب فو وصولك الى البلاد من خلال الموانئ و المطارات أو الحدود أو من خلال المكاتب المتخصصة التى تتواجد داخل البلاد.
  • و يتم تحديد موعد مقابلة شخصية مع أحد المسئولين و الذى يعمل على مناقشتك فى العديد من الأمور الخاصة بك و أسباب طلبك للجوء و يجب أن تمتلك الثقة المطلوبة و أن تكون غير متردد و ذلك حتى لا يحدث تعارض أو مشكلة فى رأيك و يكون الشخص المسئول غير مقتنع فلا يتم الموافقة على طلبك.
  • لكن فى حالة الموافقة يتم أستكمال باقى الأجراءات و يتم مراجعة الورق و المستندات المقدمة منك و يتم التواصل معك مرة أخرى فى مدة تصل الى شهرين و يتم السماح لك بالبقاء طوال تلك المدة و من الممكن أن تحصل على فرصة من أجل العمل و السكن.
  • و فى حالة الموافقة النهائية يتم أخطارك و الحصول على الأقامة الدائمة و العديد من المميزات الاخرى و التى تكون معها.

طلب لجوء من خارج كندا

طلب لجوء من خارج كندا :

  • هناك البعض من المنظمات التى يمكنها العمل على المساعدة فى الحصول على اللجوء حيث ان هناك منظمات تعمل على مساعدتك من أجل الحصول على اللجوء و منظمات أخرى تعمل على مساعدتك من خلال الطرق المادية و هى من المنظمات التى قامت بالتسهيل على الحكومة العديد من الطرق المختلفة و التى جعلت الحكومة تتعاون معها من أجل ملفات العديد من اللاجئين.

المفوضية السامية لشئون اللاجئين

المفوضية السامية لشئون اللاجئين :

  • و تعد المفوضية أنها واحدة من المنظمات التابعة للأمم المتحدة و التى من خلالها تعمل على تقديم العديد من الطلبات و تساعد أعداد كبيرة من اللاجئين من الدول الأخرى من أجل التسهيل من الأجراءات و الموافقة على الطلبات.
  • حيث أنها أشهر طريقة يعمل العديد من الأفراد على الذهاب اليها من أجل أن تحصل على اللجوء و لكن يجب عليك أن تعمل على تسجيل أسمك أولا و أن تعمل على تقديم ملفك و تنتظر حتى يأتى دورك و ذلك من أجل أن يتم النظر الى ملفك و هذا الأمر يحتاج الى وقت كبير فى الغالب من أجل التنفيذ و لذلك هى تعد أنها من أصعب الطرق التى يلجأ اليها الكثيرون على الرغم من أنها من الطرق القانونية.

الكنائس والمنظمات المجتمعية فى كندا

الكنائس والمنظمات المجتمعية فى كندا :

  • و يعد أنه أحد البرامج الهامة و الذى يعد أنه من البرامج المساعدة للحكومة الكندية و الذى يعمل على أعانة أعداد كبيرة من اللاجئين و الذى يطلق عليه أسم الكفالة الكنائسية و الذى يعمل على تقديم المساعدات الشهرية من أجل اللاجئين و عائلتهم و ذلك من خلال العديد من المتبرعين من رجال الأعمال أو من الأشخاص العاديين.
  • و من الممكن أن تعمل على الأتقاق مع أحد الأشخاص داخل كندا على أن يدفع لك المال اللازم من أجل أن تتمكن من الدخول الى البلاد.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : طلب اللجوء من خارج كندا

رأي واحد حول “تقديم طلب لجوء انساني الى كندا”

أضف تعليق